أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   حوار الاديان (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   الى جميع الملحدين (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=36723)

javarmouna 01/05/2006 00:34

الى جميع الملحدين

دخل رجل مسلم ملتحٍ عند حلاق غير مسلم، وطلب منه أن يشذب لحيته

وكالعادة، يبدأ الحلاقون حواراتهم المثيرة

وهنا، حاول الحلاق أن يفتح حواراً يدوم كل وقت الحلاقة

وقال: أنا أظن أن إلهكم - الله - لا وجود له..!ه

رد الرجل: ما حملك على قول هذا؟؟

فقال الحلاق: لو كان الله موجودًا فعلاً.. لما كان هناك المريض واليتيم والثكلى والعميان والطرشان... إلخ

ولكان العالم أجمل بكثير، فسيكون هناك من يرعاه!!ه

لم يرد الرجل، لكي لا يشعل حواراً دينيًا لاذعاً لا فائدة منه.. فهو لا يكلّم إلا واحدًا من العامة.. وهذا لن يفيده بشيء

انتهى الحلاق من عمله، ودفع له الرجل... فإذا به عند خروجه يلقى رجلاً أشعث أغبر لا يطيق الرجل أن ينظر في وجهه من قبح شعر رأسه ووجهه

وفكر الرجل للحظة، ثم هب إلى داخل المحل عند الحلاق،

وقال له في عجالة: أنا لا أؤمن بوجود الحلاقين!!!!ه

تعجب الحلاق، ونظر إليه باستغراب.. وقال: كيف تقول هذا الكلام وأنت لم تلبث برهة وقد خرجت من عندي؟؟

قال الرجل: هذا لا يهم.. أنا لا أقتنع بوجودكم..!!!ه

فقال الحلاق باستغراب: ما يحملك على هذا الكلام؟؟؟؟

رد الرجل: ألا ترى هذا الرجل الأشعث الذي يقشعرّ بدني كلما نظرت لوجهه؟؟ لو كان هنالك حلاقون,, لما كان هنالك أمثاله..!ه

قال الحلاق:.. لو أنه قصدني لكانت طلعته أبهى وأجمل .. ولكنه لم يقصدني ولم يأت إلي!!ه

وهنا، رد الرجل مقاطعاً: "ولله المثل الأعلى" كذلك الله!!!!! لو أنكم قصدتموه لكان حالكم غير هذا الحال...ه

فهو موجود في كلّ زمان ومكان، إلا أنكم لا تقصدونه في نواياكم وأعمالكم، فلهذا لن تستطيعوا أن تعرفوه

مترجمة من الانجليزية

المجاهد في سبيل الله 09/05/2006 03:16

قال تعالى:( أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أءله مع الله قليلا" ماتذكرون أمن يهديكم في ظلمت البر والبحر ومن يرسل الرياح بشرا"بين يدي رحمتهأءله مع الله تعالى الله عما يشركون أمن يبدؤا الخلق ثم يعيده ومن يرزقكم من السماء والأرض أءله مع الله قل هاتوا برهنكم ان كنتم صادقين)

مشكور خيو..على القصة المترجمة ..:سوريا: كتير رائعة...في أسلوب الرجل مع الحلاق:clap:

javarmouna 09/05/2006 03:21

شكرا لك لقرأتك مشاركاتي...

Barleb 09/05/2006 15:13

وقل ربي زدني ألحاداً

butterfly 09/05/2006 15:18

:clap: كتير حبيتا للقصة ... بتمنى ما تقلبوا لا لحوار طرشان ولا لخناقة بين المستلحدين والمتشددين

girl 09/05/2006 15:22

الله يبارك فيك على هالقصه
يارب اهدي الجميع للاسلام

butterfly 09/05/2006 15:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : girl
يارب اهدي الجميع للاسلام

:aah: :aah: :x
لك مو قلنا بدون ردود استفزازية
تخيلي الدنية كلا بلون واحد .. أنا بعشق الأزرق بس لو كانت الدنيا كلا بهالون فقدت جماليتا
جمالية الأنسانية بتعددا ..واختلافا
لك يا بنتي الله يهديك وتقدري تحترمي أنو في ناس مختلفين ... وما بدون الله يهديون ... أو ما نن بحاجة لدعواتك ...

ma7aba 09/05/2006 15:40

اقتباس:

يارب اهدي الجميع للاسلام
لا معليش انا حابب انو تكون بنتي ورثتها مثل ورثة اخو ها مو قد نص حصتوا لأخوها وحابب تكون واعية وكاملة العقل والدين مو ناقصة العقل والدين فالله لا يهدينا على الإسلام

javarmouna 09/05/2006 20:04

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : butterfly

:aah: :aah: :x
لك مو قلنا بدون ردود استفزازية
تخيلي الدنية كلا بلون واحد .. أنا بعشق الأزرق بس لو كانت الدنيا كلا بهالون فقدت جماليتا
جمالية الأنسانية بتعددا ..واختلافا
لك يا بنتي الله يهديك وتقدري تحترمي أنو في ناس مختلفين ... وما بدون الله يهديون ... أو ما نن بحاجة لدعواتك ...

طولي بالك وروقي اعصابك:hart:
هاي القصة تنطبق لكل من يعتقد بوجود الله يعني انا وانت وكل الأديان
تحياتي لك:سوريا:

javarmouna 09/05/2006 20:11

اقتباس:

شكرا لك.. تسلمي:سوريا:

echosat 22/05/2006 19:58

من حلاق مين

اول شي بكل مكان وبلا مكان كيف؟ تاني شي :شوفو الدنيي عن قريب اكتر .مش متل الفلم يلي ما بيخلص.اتطللعو منيح ولله في شي احلى من الدوان تاون .واحلى مني ومنكم ............

tiger 26/05/2006 23:50

اقتباس:

يارب اهدي الجميع للاسلام

هلا انت مو مهدية وماشي حالك !!!!
ما ألك في غيرك....

ماما منوشه 12/06/2006 00:27

لا اله الا الله
ربنا يهدي الجميع الي الله الخالق

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 05:28 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)