أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   السقيفة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=58)
-   -   عم دور ع موضوع .. بس ما عم لاقيه (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=110434)

أبو حـلب 03/10/2008 17:27

عم دور ع موضوع .. بس ما عم لاقيه

مرحبا .. اليوم و أنا عم أقرا بـ هالمقالات .. لاقيت هالمقال بالنت ..

حجب موقع "أخوية" بسبب رسم كاريكاتوري يطال بشار الأسد وعقيلته

خاص ثروة

حُجبَ موقع أخوية على المتصفحين من داخل سوريا، وذلك في يوم السبت الواقع في 28 تشرين الأول-أكتوبر-2007
[FONT='Tahoma','sans-serif']ويرجح عدد من أعضاء المنتدى أن سبب الحجب كان بسبب نشر أحد الأعضاء لرسومات كاريكاتورية عن فترة الإستفتاء الرئاسي، منقولة من موقع الناخب السوري و تخص الرئيس السوري وزوجته أسماء الاسد.

فيما علق بعض الأعضاء الأخرين على أن الحجب كان بسبب فشل السلطات السورية في إصطياد الشباب المعارض من المنتدى، وذلك بسبب تنبه أعضاء المنتدى إلى هذا خصيصاً بعد ان أصدرت عدد من المنظمات الدولية مثل العفو الدولية وهيومان رايتس ووش تقارير تتحدث عن الإعتقالات التي طاولت مرتادي الانترنت في سوريا وقد خصت"منتدى أخوية الإلكتروني" بذكره بالأسم.

وكان بعض الشباب السوريين قد قام أثناء فترة الإستفتاء الرئاسي في سوريا، تعبيراً عن إستيائهم من الوضع الحالي، بالتصويت على سبيل السخرية للمطرب السوري جورج وسوف كرئيس للجمهورية حيث حصل جورج وسوف على 55.26% بينما حصل بشار على 44.74% من نسبة المصوتين.

يذكر أن موقع "أخوية" أصبح معروفاً بعد أن اعتقلت مجموعة الطلاب الثمانية (حسام ملحم، طارق الغوراني، ماهر أسبر، علي نذيرعلي، دياب سرية، علام فاخور، عمر العبدالله وأيهم صقر) وذلك بسبب مشاركتهم بمواضيع أدبية وأجتماعية على الموقع.

ومؤخراً تم أعتقال الناشط الشاب كريم عربجي، وهو مشرف في الموقع ولا يزال محنجزاً دون اتصال مع العالم الخارجي منذ أكثر من خمسة أشهر وذلك غالباً بسبب مشاركاته في الحوارات الدائرة على موقع "أخوية."

-------------------

أنو مين هالظريف يلي عمل هالموضوع ؟
و هالموضوع وين بلاقيه ؟

سوا ربينا 03/10/2008 17:38

والله يا معلم ازا لقيتو فرجينا اياه بطريقك ...

BL@CK 03/10/2008 19:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Zuhair Nashed (مشاركة 1126378)
أنو مين هالظريف يلي عمل هالموضوع ؟
و هالموضوع وين بلاقيه ؟

دامك ما عم تلاقيه , معناها الموضوع إما محذوف أو ملعون دين ربو أو مدري شو صايرلو ؟!

فا ليش عم تستفسر عنو دام بتعرفو سبب الحجب , و دامو مانو عاجبك ليش عم تنكش وراه . .

أبو حـلب 03/10/2008 19:54

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : BL@CK (مشاركة 1126471)
دامك ما عم تلاقيه , معناها الموضوع إما محذوف أو ملعون دين ربو أو مدري شو صايرلو ؟!

فا ليش عم تستفسر عنو دام بتعرفو سبب الحجب , و دامو مانو عاجبك ليش عم تنكش وراه . .

إي طالما فيه "مدري شو صايرلو" معناة لسه في أمل منه
و ليش عم أستفسر عنه .. لأنو ما شاء الله ع شلة أخويّة .. بكل موضوع بيعطونا جرعات من الضحك بالتعليقات :lol:

leonardo_dicabreo 03/10/2008 21:22

والله أتوقع سوا ربينا لأنه اله عالسواليف هاي!!!!!!!
بس الله أعلم!!!

The morning 03/10/2008 22:05

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أبو حـلب 03/10/2008 23:27

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : The morning (مشاركة 1126587)

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

لا كتير ساعدتني الله يخلي لي ياك ع أساس أنا ما كنت بعرف أبحث :D
مو لأعرف العنوان بالأول ! :jakoush:

The morning 03/10/2008 23:32

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Zuhair Nashed (مشاركة 1126657)
لا كتير ساعدتني الله يخلي لي ياك ع أساس أنا ما كنت بعرف أبحث :D
مو لأعرف العنوان بالأول ! :jakoush:

مش بالضروره عنوان الموضوع في عدّه طرق و خيارات فيك تستخدمها يعني مثلا اكيد ما رح تلاقيه بالموسيقى او الرسم مثلا ففيك تديّق البحث لتقدر توصله ..و تكتب كلمه ممكن تتوقع تلاقيها بالموضوع .. اضافه لانو اكيد ما رح يكون بهالكم اسبوع لانو مانو بأوائل الصفحات فايضا هيك و في خيارات تانيه بتضيّق مجالات البحث بتلاقي حالك وصلت

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 18:52 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)