أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   هل تقبل الزواج بفتاة تعرضت للإغتصاب؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=61765)

huntsman 17/09/2007 00:44

يا شباب يمكن الناس تنظرلها بنظرت عيب و لكن لما صارحك بهيك موضوع فهي معاك شفافة لابعد الحدود مو احسن ما تروح تعمل عملية ( و كلنا بنعرف هالهملية ) و تقلك انا سليمة و ما فيني شي برايي انا مابدي البنت شلون كانت قبل ما اتعرف عليها بدي شلون هي معي وهل تصلح الي ولا لأ لانه بالزمن هذا كلشي يصير
وللفائدة : لاتصدق بنت اتقول انك اول حب بحياتها ( طبعاً يوجد استثنائات )

ماس 17/09/2007 13:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : كل شى اوهام (مشاركة 750998)
خلونا واقعين ..هلا البنت المغتصبه شو ذنبها انو اغتصبت ...
بس للاسف الشعب العربى ما بئول حرام مظلومه لا بالعكس بظل يطلع اشاعات عن البنت ...
هلأ يمكن هيدى البنت تكون اختك او مرتك او او .....الخ.
شو زنبها انو يدمر مستئبلها او ما حدا يرضاها تكون مرتوا ...هيدى ضحيه المجتمع ..
ولا ما ظل في بالدني نخوه وتستير على بنات العالم:pos:...

اوف ياربي :cry:

عطر سوريا 17/09/2007 13:34

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : huntsman (مشاركة 751043)
يا شباب يمكن الناس تنظرلها بنظرت عيب و لكن لما صارحك بهيك موضوع فهي معاك شفافة لابعد الحدود مو احسن ما تروح تعمل عملية ( و كلنا بنعرف هالهملية ) و تقلك انا سليمة و ما فيني شي برايي انا مابدي البنت شلون كانت قبل ما اتعرف عليها بدي شلون هي معي وهل تصلح الي ولا لأ لانه بالزمن هذا كلشي يصير
وللفائدة : لاتصدق بنت اتقول انك اول حب بحياتها ( طبعاً يوجد استثنائات )

بصراحة انا معك بالمية مليون ؟؟:clap::sosweet::clap:

ارسلان 17/09/2007 13:46

نعم أقبل

نظريا

**
عمليا

اقاتل من اجلها

الذتب ليس ذنبها وحتى لو في بطنها جنين فالذنب ليس ذنبه

الذنب ذنب المجتمع وذنب الوحش البشري الذي اغتصبها

( ذكرتوني في فيلم rob roy1 _ عندما اخبرته زوجته بحملها من رجل الملك حين اغتصبها )

تقبلو تحياتي

بنوتة حلب 17/09/2007 22:41

بنشكر ردودكون

وكلكون زوق
على مروركون وردكون

god dremer 17/09/2007 23:37

والله شي حلو كل واحدة بتفقد عذريتها بدي أفتحلها مضافة عندي ....... وكل الشباب بيحكو حكي ........

أنو منداريها ومو زنبها وما بعرف شووووووو ...... يعني هل الحكي الفاضي........ بس وقت يصيرو تحت الأمر الواقع

بيتغير هل الحكي 180 درجة وعلى مسؤليتي

بس بالواقع هي مو زنبها.......... مشان ما نظلمها

وياريت نحترم أاراء بعض......

بنوتة حلب 18/09/2007 01:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : god dremer (مشاركة 752552)
والله شي حلو كل واحدة بتفقد عذريتها بدي أفتحلها مضافة عندي ....... وكل الشباب بيحكو حكي ........

أنو منداريها ومو زنبها وما بعرف شووووووو ...... يعني هل الحكي الفاضي........ بس وقت يصيرو تحت الأمر الواقع

انو اكيد وانا معك بهالموضوع انو رح يتغير الحكي 180 درجة
وبعدين محترمين اراء الاخرين مين قال مو محترمينون

وشكرا لمرورك

ارسلان 18/09/2007 09:47

اقتباس:

حضرتك اخي ليش معصب روء حالك انا معك انو الانسان احيانا غير قادر على تقبل هجمات الواقع الاجتماعي وضغوطه لكن مش كل الحياة انكسار احيانا الانسان بيقدر يواجه وبينتصر ولو على حساب اهلو و عيلتو

طيب يا سيدي لو كان فلان خاطب بنت وبعد سنة اغتصبت هاي البنت شو راح يكون موقفوا
انا بشوف اذا استلم وانقلب 180 درجة
يعني لازم يتحدى نظرة المجتمع صح ولا لا

la-vierge 18/09/2007 16:21

الحقيقة المؤلمة

الحقيقة الكثيرون من الشباب يقولون ان ما من مشكلة في الزواج بفتاة تعرضت للاغتصاب لكن عندما يحطون تحت الامر الواقع
يقول:و ما أدراني أنها اغتصبت و لم يكن خطأ اقترفته بكامل إرادتها
لذا يجي أن نعرف مدى وثوق الشباب بالبنات

عطر سوريا 18/09/2007 16:31

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : la-vierge (مشاركة 753566)
الحقيقة الكثيرون من الشباب يقولون ان ما من مشكلة في الزواج بفتاة تعرضت للاغتصاب لكن عندما يحطون تحت الامر الواقع

يقول:و ما أدراني أنها اغتصبت و لم يكن خطأ اقترفته بكامل إرادتها

لذا يجي أن نعرف مدى وثوق الشباب بالبنات

اي طب خلونا نحكي بصراحة خلونا نسئل عن ثقة الشب بالبنت
يعني انا اليوم من الشوفات يلي عم شوفها انو كل وحدة ايدها بأيد صاحبها ما بئا يخليني أمن ببنت
يعني انا شو بيئكدلي مثلا انها اغتصبت ماهي مجرد لعبة عملتها على اهلها والناس مشان تحمي نفسها وبعدها عم تئوم بالغلط مع حبيبها ( صاحبها )

la-vierge 18/09/2007 16:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر سوريا (مشاركة 753574)
اي طب خلونا نحكي بصراحة خلونا نسئل عن ثقة الشب بالبنت
يعني انا اليوم من الشوفات يلي عم شوفها انو كل وحدة ايدها بأيد صاحبها ما بئا يخليني أمن ببنت
يعني انا شو بيئكدلي مثلا انها اغتصبت ماهي مجرد لعبة عملتها على اهلها والناس مشان تحمي نفسها وبعدها عم تئوم بالغلط مع حبيبها ( صاحبها )

يا أخي مو كل البنات مثل بعضون و أنا بعرف انو ظاهرة هالأيام غلط بس مو البنات لوحدون غلطانين مالشباب مشاركين كمان بهالغلط
يعني الشب اللي بيخاف على اختو و امو لازم يخاف على بنات الناس كمان
فكما يقول الرسول صلى الله عليه و سلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه : 'لايؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه'.
و أكيد انت ما رح تحب لاختك انها تخرج مع شاب مهما كان هذا الشاب يحبها و حتى لو كنت متأكد من هالشي
و اللي بدي تعرفو هو اني ما عم بلوم الشباب بس فكمان البنات ما خلو لنفسهم قيمة يعني لازم البنات يشوفو حالون شو بيعملو

بنوتة حلب 18/09/2007 20:52

طيب ليش نحنا محملينا هالقد
خلينا نحكي بوعي اكتر وننطلق من نقطة (كلشي ممنوع مرغوب )
يعني ليك المسيحين عندون شي كتييير عادي انو البنت تمشي مع شب بصفة حبيبها او صديقها او خطيبها (مو بصفتة صاحبها)
يعني لما اللنت بتتعرف عاشب منيح ومتل مابدها وبتعرفوا على اهلا وبيعرفا على اهلو طبعا مو يروحو عابيوت بعض اكيد مع بعض التحفظات فا منتعرف على هالشب او على هالبنت (طبعا الاهل بيعرفوا مين هدول )
ولما البنت بتكون مع الشب الاهل بيكون عرفانين بنتون مع مين عم تمشي
وشو اصلو وشو فصلو لا هل شب هيك بيكون البنت انحطت بموقف لازم تبرهن لا اهلا حسن اخيارها وبيصير اختيارها بوعي اكتر انو رح ينسمى عليها قدام اهلا طبعا انا عم احكي هيك مو لا البنات الي عمرون بين ال 14 وال 18 لا عم احكي لا البنات الي صار عمرون فوق ال 20 يعني برايي انو صارو واعيين وبيعرفوا كيف يختارو
بس الواحد بمجتمعنا الحالي مافيه يكون غير هالعالم لانو رح يلفقولو 100 قولة بس قصدي من حديثي كلو انو لو نظرة المجتمع تتتغير كلا كان يمكن نكون بافضل حال شوي

la-vierge 18/09/2007 21:09

حكيك كثير مضبوط و منطقي بس يا ريت يكون كل الشباب و البنات لانو احيانا بيكون الشاب بيتسلى فما فيه يقدم حالو لاهل البنت او البنت على أهلو لانو بيفكر انو يتخلى عليها

عطر سوريا 18/09/2007 21:26

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بنوتة حلب (مشاركة 753968)
طيب ليش نحنا محملينا هالقد
خلينا نحكي بوعي اكتر وننطلق من نقطة (كلشي ممنوع مرغوب )
يعني ليك المسيحين عندون شي كتييير عادي انو البنت تمشي مع شب بصفة حبيبها او صديقها او خطيبها (مو بصفتة صاحبها)
يعني لما اللنت بتتعرف عاشب منيح ومتل مابدها وبتعرفوا على اهلا وبيعرفا على اهلو طبعا مو يروحو عابيوت بعض اكيد مع بعض التحفظات فا منتعرف على هالشب او على هالبنت (طبعا الاهل بيعرفوا مين هدول )
ولما البنت بتكون مع الشب الاهل بيكون عرفانين بنتون مع مين عم تمشي
وشو اصلو وشو فصلو لا هل شب هيك بيكون البنت انحطت بموقف لازم تبرهن لا اهلا حسن اخيارها وبيصير اختيارها بوعي اكتر انو رح ينسمى عليها قدام اهلا طبعا انا عم احكي هيك مو لا البنات الي عمرون بين ال 14 وال 18 لا عم احكي لا البنات الي صار عمرون فوق ال 20 يعني برايي انو صارو واعيين وبيعرفوا كيف يختارو
بس الواحد بمجتمعنا الحالي مافيه يكون غير هالعالم لانو رح يلفقولو 100 قولة بس قصدي من حديثي كلو انو لو نظرة المجتمع تتتغير كلا كان يمكن نكون بافضل حال شوي

لك والله مو ئصة محملينها بس في شي تاني عم يصير الئصة انو المجتمع السوري عم يناهار من الناحية الاخلاقية للأسف واكيد لا انا ولا انتي يا بنوتة بنرضى بهالشي :cry::cry::cry::cry:

زوربا 18/09/2007 21:46

مع أنو كان إلي رأي مختلف....لكن لما قربت أخطب بلشت فكر بمنطق أكتر....
لأ.... ما برضى أتجوز وحدة مفتوحة.....

ارسلان 18/09/2007 22:06

شو هاد اللفظ

مفتوحة..... :jakoush::jakoush::x

عطر سوريا 18/09/2007 22:15

اي والله معك حئ يا غالي :jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::jako ush::jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::jakoush:: jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::jakou sh::jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::j akoush::jakoush::jakoush::jakoush::jakoush::jakous h::jakoush::jakoush:

كائن ليلي 22/01/2008 15:58

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : adam_best (مشاركة 514690)
أول شي شكرا بنوتة على هالموضوع الحلو ...
أنا مو حابب ناقش بموضوع التركيز على البنت المغتصبة بارادتها أو بغير ارادتها...

أنا حابب اسأل سؤال وبس...وهدا السؤال رد على ta_06 تبع المجتمع الشرقي : اللي هوي:

في شب بهالمجتمع الشرقي مو نايم مع بنت ...

بدي الجواب وبعدين بنفوت على النقاش اذا ممكن !!

في كتير شباب بأعرفهم ما بيعرفوا بنات وأنا واحد منهم
:oops:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 14:39 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)