أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   السقيفة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=58)
-   -   حزورة : ما الفرق بين الله والتنين والغول ؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=50015)

Liu Kang 10/09/2006 17:13

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابومزيد (مشاركة 449740)
الفرق بين الله والغول والتنين متل الفرق بين الغول والتنين والله او الفرق بين التنين والغول والله
مما يوؤدي انو الفرق بين الغول والله والتنين يساوي الفرق بين التنين والله والغول
وهي علاقة تبادلية8)
ورجاء ما تطلعو عن الموضوع :jakoush:

:o لك شو هادا ابو مزيد :o ........يئبرني ربك شو فهيم:lol: :lol: :lol: :lol:

لا تنسى 13/09/2006 10:57

أنا كتير زعلانه ليش حزفتوا ردي

مش كل واحد له وجهة نظر وراي

ما بدري ما بدكون أكتب واشار معكن برايي

ولا كيف بتفكروا خبروني مشان اعرف

بنتزر الرد

tiger 13/09/2006 16:13

بتمنى ما نطلع من خط الموضوع ...
و رجاء يرجى عدم استخدام النصوص الدينية لأني سأقوم بحذفها´...
وليقتصر النقاش على النواحي العلمية والفلسفية والعملية ...

تحياتي ....

أبو يارا 13/09/2006 21:35

أرجو من الجميع مراجعة هذا الفيلم فربما تجدون الإجابة الشافية في داخله.

حجم الفيلم 33 ميقابايت

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

لا تنسى 14/09/2006 00:06

ليه كل ما بكتب رد بتحذفه

كل هدا بيدل على اني على صواب

فهموني فين الغلط

حتى الموضوعات التانيه

الله يهديكم

أنا_بذاتو 15/09/2006 18:04

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أبو يارا (مشاركة 454083)
أرجو من الجميع مراجعة هذا الفيلم فربما تجدون الإجابة الشافية في داخله.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

يقول هارون يحيى أن فيلمه يستند إلى العلم ونتائجه ولكنه طوال الفلم يخلط عباس بدباس كعادة كل منتاجات هارون الذي لا علاقة له بالمجال العلمي لا من قريب ولا من بعيد.

جاء في بداية فلمه ما يلي : "يعتاد الإنسان منذ نشأته على أن العالم المادي الذي يعيش فيه هو كل شيء ويكبر على ما اعتاد عليه ويبني حياته كلها وفق نظرته هذه" !!!!
وهذا كلام خاطئ لأن الإنسان في كل الحضارات تقريباً ينشأ ويكبر ضمن جو ديني يعلمه أن العالم المادي ليس كل شيء وأن هناك عالم أو عوالم أخرى أكثر أهمية وأن هناك آلهة وأرواح و أشباح و مخلوقات لا مادية لا حصر لها كالملائكة والجن والتنين والغول والسحرة والمشعوذين ...الخ

ويشبه هارون الحلم بالحياة التي هي حلم سنستيقظ منه ! ثم يقفز ليستنتج أن المحرك الحقيقي للمادة هي الروح والخ من هذا الكلام الذي لا علاقة له بالعلم ونتائجه.

يعني هذا الكلام ممكن أن ينطلي على من ليس له خلفية علمية أو من يرغب بتأكيد قناعاته ولكنه للأسف كلام لا مصداقية له لأن صاحبه يحاول أن يستمد شرعية خطابه من العلوم عن طريق تحريف نتائجها وتأويلها بمزاجية تفقده المصداقية.

فلو توصل العلماء إلى ما توصل إليه الأخ هارون لكانوا صاروا جميعاً مؤمنين مسلمين !

أبو يارا 16/09/2006 00:06

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أنا_بذاتو (مشاركة 456309)
يقول هارون يحيى أن فيلمه يستند إلى العلم ونتائجه ولكنه طوال الفلم يخلط عباس بدباس كعادة كل منتاجات هارون الذي لا علاقة له بالمجال العلمي لا من قريب ولا من بعيد.

جاء في بداية فلمه ما يلي : "يعتاد الإنسان منذ نشأته على أن العالم المادي الذي يعيش فيه هو كل شيء ويكبر على ما اعتاد عليه ويبني حياته كلها وفق نظرته هذه" !!!!
وهذا كلام خاطئ لأن الإنسان في كل الحضارات تقريباً ينشأ ويكبر ضمن جو ديني يعلمه أن العالم المادي ليس كل شيء وأن هناك عالم أو عوالم أخرى أكثر أهمية وأن هناك آلهة وأرواح و أشباح و مخلوقات لا مادية لا حصر لها كالملائكة والجن والتنين والغول والسحرة والمشعوذين ...الخ

ويشبه هارون الحلم بالحياة التي هي حلم سنستيقظ منه ! ثم يقفز ليستنتج أن المحرك الحقيقي للمادة هي الروح والخ من هذا الكلام الذي لا علاقة له بالعلم ونتائجه.

يعني هذا الكلام ممكن أن ينطلي على من ليس له خلفية علمية أو من يرغب بتأكيد قناعاته ولكنه للأسف كلام لا مصداقية له لأن صاحبه يحاول أن يستمد شرعية خطابه من العلوم عن طريق تحريف نتائجها وتأويلها بمزاجية تفقده المصداقية.

فلو توصل العلماء إلى ما توصل إليه الأخ هارون لكانوا صاروا جميعاً مؤمنين مسلمين !

إذن أترك لكل شخص قناعاته و معتقداته فمن يريد يبحث عن الحقيقة المطلقة سيراها جلية أمامه لو إستخدم عقله.
فإما أن يسلم بتشديد السين
وإما أن يظل يفكر إلى ما لا نهاية
و الإثنان واحد

ابومزيد 17/09/2006 11:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أبو يارا (مشاركة 456792)
إذن أترك لكل شخص قناعاته و معتقداته فمن يريد يبحث عن الحقيقة المطلقة سيراها جلية أمامه لو إستخدم عقله.
فإما أن يسلم بتشديد السين
وإما أن يظل يفكر إلى ما لا نهاية
و الإثنان واحد

قصدك تشديد اللام :?

krakish 17/09/2006 11:22

يا جماعةهاي الحزازير ممنوعة

يعني لو سمحتوا

بتمنى ما يكون متل هيك حزازير

بالمنتدى

وبطلب من الادارة انو تهتم بهيك شي

لانو هيدي الحزازير الي بتجيب سرية الدين والصحابة والرسول والله مننوعة وحرااام

فرجاءا انو تهتمو بهيك شي

تحياتي

كراكيش

أبو يارا 17/09/2006 19:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابومزيد (مشاركة 458297)
قصدك تشديد اللام :?

صحيح و شكرا لك

doda 18/09/2006 21:26

لا تعليق!

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : صياد الطيور (مشاركة 405089)
يا زلمة غير الله ما بيعرف هالحزورة ..

كمان هي صعبة

اولا عايزة اقولك حاجة مهمة جدا !
لما تحط حزورة بدي اياك تفرق بين الإلاه و الله "الله" لفظ جلالة ما بيجوز نحط معه اي فرق ولا نقارنه بشيء ابدا مع اني شفت شو اللي انت كاتبه بأول الحزورة

asdfghjkl 22/09/2006 20:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : doda (مشاركة 459806)
اولا عايزة اقولك حاجة مهمة جدا !
لما تحط حزورة بدي اياك تفرق بين الإلاه و الله "الله" لفظ جلالة ما بيجوز نحط معه اي فرق ولا نقارنه بشيء ابدا مع اني شفت شو اللي انت كاتبه بأول الحزورة

حكى بدري

BLaCK SCoRpiON 01/10/2006 04:13

هلق ما عرفت شو جواب الحزورة غبت اسبوعين ولهلق ما طلع الجواب :pos:

زوربا 03/09/2007 21:08

الجواب أنو ما في فرق

god dremer 03/09/2007 21:15

حزورة غريبة وممكن تساوي العاقل مجنون ........... اي شو هالفن يا......ماعرفتك

muthanna 007 06/09/2007 21:00

قصدك مش حزورة غريبة بل هي حزورة غبية وما الها معنى واصلا النقاش بهيك موضوع حراااااااااااام وانتوا قاعدين بتتحزروا من كل عقلكم ((((((((((((( الله لايبلينا............. ياااااااااااااارب))))))))))))

والله يعين اللي كتبها من اللي رح يصير فيه!!!!!!!!!!!

ameersyria 13/01/2008 08:20

يلي كتب هالحزورة لازم كتبها بقسم الفساد مو هون
بس الغريبة انه بتكتشف قديش في ناس اغبيا جاوبو عليها بغباء اكبر من غباء يلي حزرها
انا اول يوم بشترك بهالمنتدى وللاسف اول شيء بلااقيني فيه شوية ولدنة وقليلين طعمة واغبياء ما لقو غير الله يعملو منه لعبة وتسلاية
واكيد الحق مو عليكن الحق على المشرفين يلي سمحو بهيك مسخرة

العما في عيونكن العما ................. قرود

ameersyria 13/01/2008 08:21

يلي كتب هالحزورة لازم كتبها بقسم الفساد مو هون
بس الغريبة انه بتكتشف قديش في ناس اغبيا جاوبو عليها بغباء اكبر من غباء يلي حزرها
انا اول يوم بشترك بهالمنتدى وللاسف اول شيء بلااقيني فيه شوية ولدنة وقليلين طعمة واغبياء ما لقو غير الله يعملو منه لعبة وتسلاية
واكيد الحق مو عليكن الحق على المشرفين يلي سمحو بهيك مسخرة

العما في عيونكن العما .........:sosweet:........ قرود

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 01:32 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)