أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   حوار الاديان (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   تقرير عن ما جاء بكنسية الكلدان بحلب ..... (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=11961)

Atramez_Zeton 07/09/2005 09:07

تقرير عن ما جاء بكنسية الكلدان بحلب .....

شباب و صبايا كلكون بتعرفو انو طلعت اشاعات عن العجيبة يلي صارت بحلب بكنسية الكلدان و انا بالصدفة كنت رايح على حلب فحبيت استغل الموضوع و شوف شو يلي صار او اعرف ازا فعلا يلي صار هو شيء صحيح او لا ....

و حابب وضح نقطة انا عم انقل الصورة يلي شفتها بعيوني و كان معي 3 شباب : واحد مسلم ملتزم 2 مؤمنين بوجود الله بس مافي التزام كبير و انا ....

دخلنا من باب الكنيسة و سالنا عن مكان وقوف التمثال .... من بعيد شاهدنا تمثالا خلف قضبان حديدية و بالجانب الايسر من الخارج توجد ايقونة للمسيح
اقتربنا اكثر ..شاهدنا مجموعة من الناس تصلي عند التمثال ...و اقتربنا اكثر ..ولقد كان يقف مراثبون لتنظيم الموقع حتى لا يتزاحم الناس ..
وجاء دورنا و لقربنا من التمثال اكثر ... ووقفت على بعد مترين منه .....كان الوضع عاديا جدا ..لا حركة ولا صوت ..لا شيء يثبت على وجود عجائب ....
اراد احد اصدقائي اتقاط صورة للموقع ولكن المشرف نببه بعد القيام بذكل بقوله "ممنوع" تصوير التمثال ...
سالناه لماذا اجاب ب ممنوع ...سالناه لماذا 3 مرات قال لانه ممنوع ...بدات التاس تنظر الينا نظرة غضب ..انسحب من يريد التصوير و زميلي المسلم معه بعيدا حتى لا يتسبب بالمشاكل و بقينا انا و الزميل الرابع نراقب التمثال ..اقتربت اكثر .. كل شيء غادي ..تمثال عادي ....لا شيء غريب ....

انسحبنا جميعا و خرجنا .... و بدانا بالنقاش ...لمذا لم يسمح لنا بالتصوير ؟؟؟؟؟
بالطبع لم نجد الجواب لان ما من مجيب .... لكننا نعتقد انهم قامو بذلك خوفا من محاولة التزوير ... كان يقوم احد بتصوير التمثال الجامد و يقول :" انظرو انه لا يتحرك ..ولا يقوم بشيء "

الان انت ايها القارء ستقول ان المعجزة لم تحصل ..لكني لم انقل كامل الصورة بعد ...

لنعد الى اليوم الذي حصلت فيه المعجزة .... كانت ليلة الخميس ..في اليوم التالي قام شيخ الجامع المقابل للكنيسة "جامع التوحيد" بخطبة الجمعة .... خطبة ملقتة للنظر بالقعل .... كان مجازها بان ما يقوم به المسيحيون هو "كفر " ....بالطبع احببت ان اسمع ما قاله بنفسي......لكني لم استطع ...

ماذا يعني تصرف شيخ الجامع ؟؟؟ يعني انا هنالك بالتاكيد شيء ما حصل بالكنيسة المقابلة للجامع ...... ولكن التعصب يعمي الجميع .....

انا لو لم اسمع عن قصة شيخ الجامع لقلت ان العجيبة لم تحصل لكن بعد ما سمعت مجاز خبطته ايقنت انها حصلت ....

انا وضعت امامك هذه الحقائق و نقلتها لك بصدق و انت احكم

ملاحظة : جميع من سالت بمدينة حلب قالو المعجزة حصلت .....

:D

Syria Man 07/09/2005 09:11

طوبى لمن آمن ولم يرى

a99101464 07/09/2005 11:05

انا اقول لك :
- لو كان صاحب المعجزة اياها قرأ آخر سورة في القرآن لما حدث شئ اطلاقا .
- يمنع التصوير وخصوصا عند حدوث المعجزة كي لا تكتشف الخدعة كما حصل مع الشيخ الشعراوي تماما في الجزائر على ما اذكر.
- و وجود خطبة المسجد ليعمل الناس عقولهم في الأمر ويأخذوا بالأسباب .
- لو على الدجل وتصديق بعض ضعاف الايمان من المسلمين به فأنا أنصحك بالقاهرة ففيها العيد من "المعجزات" المشابهة
عند سيدي فلان وسيدي علان
و حي الله حي الله :oops:
- وهتلاقي في كل مزار عندنا حكاية مش بس في مكان والا اثنين .
- علشان كده قلت لك خسارة كبيرة انك تكتشف بنفسك بسورة الناس ولا أعتقد فيها نص مخالف لكم في شئ .

ma7aba 07/09/2005 12:22

اقتباس:

- يمنع التصوير وخصوصا عند حدوث المعجزة كي لا تكتشف الخدعة كما حصل مع الشيخ الشعراوي تماما في الجزائر على ما اذكر.
ولكن المعجزة مصورة وبشكل حي وليس خدعة كما تدعي ومصورة مباشر بواسطة اجهزة خليوية وتستطيع فك الضغط لتكتشف انه ملف موبايل
وزمنه 9 ثواني بما يتوافق مع اجهزة النوكيا
وملف آخر بواسطة كميرا ديجيتال
اقتباس:

- لو على الدجل وتصديق بعض ضعاف الايمان من المسلمين به فأنا أنصحك بالقاهرة ففيها العيد من "المعجزات" المشابهة
عند سيدي فلان وسيدي علان
هذه ليست خدعة هنا الأمن منتشر والدولة لم تمنعها بل بالعكس قدمت كامل المساعدات ولعلمك الدولة بأنتظار الإعتراف الرسمي للفاتيكان بالمعجزة كي تقر بها
هل انت من سكان دمشق إن لم تكن سأعطيك عناوين لتذهب وترى بعينك وترى الأعترافات الرسمية بها
كفاكم مكابرة على نفسكم

Anonymous 07/09/2005 15:25

تعديل إداري
أنت بالنسبة لقراري انا الذي قد لا يعجبك ابدا أنت محروم من اي رد حتى تتعلم كيف ترد بأحترام
عندك اعتراض قدمه للإدارة
محبة

انت قلت : ( اقتربنا اكثر ..شاهدنا مجموعة من الناس تصلي عند التمثال ...و اقتربنا اكثر ..ولقد كان يقف مراثبون لتنظيم الموقع حتى لا يتزاحم الناس .. )

الحمد لله شهد شاهد من اهله ..... الم اقل لكم انكم عبدة اوثان .

ramrom 07/09/2005 16:18

طوبى لمن امن ولم يرى
:D :D

Anonymous 07/09/2005 16:42

وذهبت المعجزات ............

:jakoush: :jakoush:

Varon 07/09/2005 19:04

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ma7aba
اقتباس:

ولكن المعجزة مصورة وبشكل حي وليس خدعة كما تدعي ومصورة مباشر بواسطة اجهزة خليوية وتستطيع فك الضغط لتكتشف انه ملف موبايل
وزمنه 9 ثواني بما يتوافق مع اجهزة النوكيا
وملف آخر بواسطة كميرا ديجيتال
اقتباس:

عند سيدي فلان وسيدي علان
هذه ليست خدعة هنا الأمن منتشر والدولة لم تمنعها بل بالعكس قدمت كامل المساعدات ولعلمك الدولة بأنتظار الإعتراف الرسمي للفاتيكان بالمعجزة كي تقر بها
هل انت من سكان دمشق إن لم تكن سأعطيك عناوين لتذهب وترى بعينك وترى الأعترافات الرسمية بها
كفاكم مكابرة على نفسكم

اخي محبة حكيك صح وانا صار الفيديو عندي على الموبايل.... :D :D

Anonymous 07/09/2005 19:08

اقتباس:

اخي محبة حكيك صح وانا صار الفيديو عندي على الموبايل....
مبروك ........ بس انتم الان اصبحتم عبدة اوثان ( اقتربنا اكثر ..شاهدنا مجموعة من الناس تصلي عند التمثال ) والشيطان هو الذي صور لكم هذه الخرافة ليزيد سجودكم للصنم ........ هداكم الله اجمعين :hart:

Anonymous 07/09/2005 19:14

التاريخ يعود بنا الى الماضي :

سوف اسرد لك قصة عبدة الاوثان في قريش الذين تحولوا مع مر السنين من دين الله الاسلام موحدين له الى عبدة اوثان كما اصبح حالكم الان :

كان في اهل مكة قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام مجموعة من الصالحين العابدين الموحدين لله تعالى ( اي يتبعوا دين الله الاسلام ) مات هؤلاء الصالحون ....... فما كان من مريديهم ومحبيهم بجهلهم ان جعلوا لهم اصناما بأسمائهم تبركا بهم لاعتقادهم انهم بفعلهم ذلك يقربهم الى الله ......... مرت السنون وتوالت الاجيال فانتقلوا من عبادة الله تعالى لا شريك له الى عبادة الاوثان التي صنعها اجدادهم ( بقولهم هكذا وجدنا اباءنا واجدادنا ) .. الى ان بعث الله نبيه محمد مجددا ومذكرا .

قارن هذه القصة مع المسيحيون ....... بداتم بتعظيم عيسى ابن مريم حتى جعلتوه الاها وصنعتم له ولامه اوثانا ووضعتوها في كنائسكم والصليب على رقابكم ، وأصبحتم تركعون امام الاصنام التي صنعتموها وتصلوا لها .

انتم كنتم مسلمين موحدين لله ولكنكم غاليتم في دينكم وانحرفتم عن الطريق السوي وخرجتم من الاسلام الى الاشراك بالله وجعل له ولد ( الثالوث ) .

فنحن ليس هدفنا من النقاش مهاجمتكم وانما نريد ان نحثكم على التفكير ولا يهمنا جوابكم .... الذي يهمنا هو انتم انتم انتم

Syria Man 07/09/2005 19:18

اقتباس:

وذهبت المعجزات ............
:jakoush: :jakoush:
########## :jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush:

*** تعديل اداري ***
تم تعديل الرد لخروجه عن احكام و اعراف الكتابة
ممنوع التهكم الشخصي يا اخي
krimbow
*** تعديل اداري ***

blue eyes 07/09/2005 23:36

شكرا جورج ع النقل الكامل للي صار وانا متاكدة وبامن انها صارت معجزة الله يحمي الجميع...

ديدات 08/09/2005 02:16

اقتباس:

لنعد الى اليوم الذي حصلت فيه المعجزة .... كانت ليلة الخميس ..في اليوم التالي قام شيخ الجامع المقابل للكنيسة "جامع التوحيد" بخطبة الجمعة .... خطبة ملقتة للنظر بالقعل .... كان مجازها بان ما يقوم به المسيحيون هو "كفر " ....بالطبع احببت ان اسمع ما قاله بنفسي......لكني لم استطع ...
ماذا يعني تصرف شيخ الجامع ؟؟؟ يعني انا هنالك بالتاكيد شيء ما حصل بالكنيسة المقابلة للجامع ...... ولكن التعصب يعمي الجميع .....
انا لو لم اسمع عن قصة شيخ الجامع لقلت ان العجيبة لم تحصل لكن بعد ما سمعت مجاز خبطته ايقنت انها حصلت ....

كلام الشيخ يا أستاذ كان يدورحول عبادة التمثال والصلاة له،
وعن الضجة الإعلامية المكذوبة التي استعين لنشرها بالخدع التصويرية الحديثة،
وعن الإستخفاف بالعقل....

سلامي

ma7aba 11/09/2005 23:42

اقتباس:

وعن الضجة الإعلامية المكذوبة التي استعين لنشرها بالخدع التصويرية الحديثة،
والأمن السوري يدعم الموضوع ويحمي الزوار وتصوير الموباسيل المباشر يصبح بالنسبة لكم خدعة روح حبيبي الا تعلم ان مدة التصوير بالموبايل 9 ثوان شاهد الفلم الأول

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 05:40 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)