أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الزواج بدون حب (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=47260)

nisrine 22/07/2006 18:00

الزواج بدون حب

هل يمكن لزوجين تزوجا عن غير حب مسبق، بارادتهما أو حتى بدونها، أن ينعما بسعادة حقيقية؟ وما هو برأيكم السن المثالي للتفكير بالزواج؟

ماما منوشه 22/07/2006 18:15

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : nisrine
هل يمكن لزوجين تزوجا عن غير حب مسبق، بارادتهما أو حتى بدونها، أن ينعما بسعادة حقيقية؟ وما هو برأيكم السن المثالي للتفكير بالزواج؟

بالنسبة للسؤال الاول بقلك انو انا هيك تزوجت من دون ما اعرف زوجي قبل الخطبة والحمد لله لنا 6 شهور متزوجين وبعدنا بشهر العسل (الله أكبر بعيون الحساد)

وبالنسبة للسن المثالي للتفكير بالزواج انا شايفه انو ايا سن بعد الـ 21 لأن بعد 21 سنة بتكون الشخصية اكتملت عند البنت :)
شكرا نسرين على الموضع
:D :D :D

nisrine 22/07/2006 18:18

الله يحفظكم من العين مع متمنياتي لكم بدوام الحب و السعادة يا رب و مرسي على مرورك منوشتي

يمان Rooooonaldo 22/07/2006 18:19

اول شي...شكرا الك على هيك موضوع حلو بصراحة....
تانيا اكيد هادا الشي ممكن يكون وخصوصا
بوجود العلاقات الاجتماعية الموجودة
فمثلا عنا
الاهل بيروحو بيدورو على خطيبة....وبس يلاقو ويسالو عنهم وكل شي...
وبعدين ممكن انو يشوف الشب البنت يللي ممكن يصير قبول او لا وبيتجوزو بيجوز بعد فترة تعارف واكيد هي الفترة مو دائما بيصير فيها حب من الطرفين واحيانا بيكون احد الطرفين....
خايف ومتردد بس اخر شي بيكون جواز ناجح 100 %
وفي كمان قضصص بتكون غرام وحب وعشق وبتضل سنين وبس يتجوزو بيكتشفو الشغلات يللي مو منيحة عند بعض....
وبيفشلو هي الشغلة مالها علاقة

وانا برايي انو السن المناسسب للزواج هو ال 25 او 27 للشب والبت 18 او 19

وشكرا الك على موضوعك القيم :king:

فيروزة 22/07/2006 18:24

مو شرط الحب يكون قبل الزواج ممكن الحب يجي بعد الزواج
في كتير تزوجو عن حب وبعد الزواج كرهو بعض
يعني على حسب معاملتون مع بعض
السن المناسب للبنت من 20 _25 وللشب من 25 _30

أبو النور الحمصي 23/07/2006 14:42

اقتباس:

ممكن جداً إذا كانا واعيين و يقدران قدسية الرباط الذي جمعهما وهو الزواج
فالحب الحقيقي يأتي بالعشرة و التفاهم و ليس بدون العشرة لأن ذلك يكون إعجاباً قد يستمر بعد الزواج إن بني عليه تفاهم ووعي و قد يسقط من أول ضربة في حال كان أحد الزوجين أو كلاهما أرعناً لا يقدر معنى الحياة الزوجية

و شكراً نسرينو عالموضوع

:D :D :D :D

Kakabouda 23/07/2006 18:59

خديني أنا على سبيل المثال : متجوّز المخلوقة و لهلأ ما شفتها متل خلق والعالم ...بقا مو ظلم هاد :cry: :cry: :cry: :cry:
بعدين العمر المثالي للزواج بالنسبة الي : للشباب : 25/30 و الصبايا 20/25 و الله يوفّق للصفّق :D

Kakabouda 23/07/2006 18:59

خديني أنا على سبيل المثال : متجوّز المخلوقة و لهلأ ما شفتها متل خلق والعالم ...بقا مو ظلم هاد :cry: :cry: :cry: :cry:
بعدين العمر المثالي للزواج بالنسبة الي : للشباب : 25/30 و الصبايا 20/25 و الله يوفّق للصفّق :D

lucky 23/07/2006 20:15

اقتباس:

أكيد مالحب مش كل شي بالحياة الزوجيه
بإرادتهن بيقدرو يحبه بعض
أما عن السن المثالي فهو ع حسب نضج الزوجين لكن المثالي بنظري 25->35 و البنت بتكون تصغره من 5 سنين إلى 10 سنين عشان يكون توازن

lucky 23/07/2006 20:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Kakabouda

كيف يعني متزوجها عبر الإنترنت؟؟؟؟؟

marioma alghzayala 24/07/2006 01:42

شي حلو الحب واحلى اذا الواحد حب واخذ عن حب ....:sosweet:
يعني مبارح تجوزت رفيقتي .....بعد علاقة حب 8 سنين ..اي كتييييير انبسطت وقت اللي شفتن مع بعض ...:cry: ......
بس مو ضروري يفشل الزواج اذا كان بلا حب لان ياما كوبلات اخدوا بعض وحبوا بعد الزواج ..بس على كلن الموضوع حلو .....:?
والعمر المثالي للزواج بالنسبة للبنت بعد العشرين والشب ..بس يأمن حالو ..بظن بسن ال28
منيح ....وشكرا لالك ...:D

gabo 24/07/2006 01:52

أول شي الحب اللي قبل الزواج بيجوز ما يستمو وبيجوز ينقلب ل احتقار وأحبانا واحد ما بحب وحدة وبيتجوزو وبعدين بيولد حبون من جديد:hart: :hart:

ماما منوشه 24/07/2006 01:53

اقتباس:

الله يحفظكم من العين مع متمنياتي لكم بدوام الحب و السعادة يا رب و مرسي على مرورك منوشتي

تسلمي نينو

حيفاويه 24/07/2006 01:55

اي طبعا ممكن يكون في حب قبل الزواج وفي كتير ناس حبوا بعض وتزوجوا
وبحس لازم يكون في حب عشان بعدين يحسوا بالسعاده انهم ادروا يحصلوا عبعض
اما بالنسبه للعمر فللبنت 22/23
اما الشب 25/26
ودمتم سالمين

saly 02/08/2006 10:39

:p ايه حبيبتي الحب ممكن يجي بعد الزواج ليش هلي عم يتزوجو كلن كانوا بحبو بعض

اكيد اذا كان التعامل فيو احترام للشخص التاني:king:

رح يكون في توافق;-)

ومشان السن

برأي البنت من 18

والشب من 26

او 27

هيك شي

hanny dagher 02/08/2006 10:56

يعني انا بدي اسالك سؤال هلأ شو استفدي من نكش الموضوع يعني
يعني عنجد ما قريت هالمواضيع اللي منزلا المشرف باول صفحة يعني ما سالتي حالك مثلا ليش هالمواضيع مسكرة شو الهدف منها

يعني فكرو يا جماعة اقرو حكي المشرفين قبل ما تكتبو رد قبل ما تكتبو موضوع ما فيكن يعني خلص المهم تعلقو يعني ما فيكن والله العظيم ما بتنقصو شقفة اذا خليتو المواضيع القديمة نايمة وبلا نكوشة

وما بتنقصو شقفتين اذا قريتو حكي المشرف وفهمتو شو الهدف منو

لك صايرين بتجننو ولو

silent_storm 02/08/2006 12:22

ايه ممكن يجي الحب بعد الزواج ... اصلن ما كل جدودنا كانوا يتجوزوا بهالطريقة ولو ما كان في حب
بعد الزواج نحن ما كنا هون عم نقروش :yahoo:
السن المناسب للزواج النساء 24/27
الرجال 26/29

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 17:23 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)