أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   صـــحة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=27)
-   -   خبر سار للمدخنين (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=68884)

أسير التشرد 07/04/2007 18:29

خبر سار للمدخنين

تفصيل خصائص النيكوتين...

على الرغم من الدور الهام الذي تلعبه مادة النيكوتين في الإدمان على التدخين إلا أنها أثبتت قدرتها على تحسين الاستيعاب وتقوية الذاكرة. وهي مستعملة لعلاج المصابين بالنقص الادراكي، كما مرضى الزهايمر والباركنسن والفصام والنشاط المفرط.

واكتشف الباحثون في جامعة (Vrije Universiteit) بأمستردام تفاصيل هامة حول كيف تنظم مادة النيكوتين مزايا الإشارات التابعة للدوائر العصبية التي تسمح بتقوية الذاكرة. وتتضمن هذه المزايا كثافة "صلات الوصل" التي تتحادث من خلالها الأعصاب في ما بينها. وتركز البحث حول تفصيل المزايا الفسيوكهربائية للأعصاب في أجزاء من دماغ الفئران التي يتم معالجتها بالنيكوتين أو الأدوية التي تبطل مفعولها.

بالأحرى، جرى تحليل أعصاب القشرة ما قبل الأمامية، في دماغ الفئران، المتعلقة بالاستيعاب والذاكرة. علماً أن النيكوتين تحسن الاستيعاب عبر تنشيط مستقبلات (Acetilcolin). وبواسطة تنشيط هذه المستقبلات تؤثر النيكوتين على عملية تدعى (spike-timing-dependent potentiation) التي تهيمن على درجة كثافة الإشارات بين الأعصاب.

المصدر إيلاف

ameen 07/04/2007 19:30

لك دخيل عينك يا اسيرو

يا هيك المواضيع يا بلا

من طيبي انا بحبك

تحياتي باشا:D :D :D :D

handsome 07/04/2007 19:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أسير التشرد (مشاركة 596558)

واكتشف الباحثون في جامعة (Vrije Universiteit) بأمستردام

والله منيح الي ما حكو غير عن النيكوتين ..
يعني جامعات امستردام الواحد بياخد منون كل التفاصيل الدقيقة الي متعلقة بكلشي اسمو تدخين .هذا وهم لا يقتصرون فقط على السجائر العادية لا بل يقومون بالتركيز على النوع الخاص من السجائر الذي يكون من الأمام اعرض من الخلف وعلى الاغلب يتكون من مادة التاباك العادية المستخدمة في السجائر بالاضافة الي المادة الخضراء المعروفة بعدة اسماء منها الغراس او الحشيش او الماريوانا .. وهذا غير الكثير من الانواع الاخرة التي لا تحتاج ايضا الي سجائر ..

لذلك نطلب من الاخ اسير التشرد ان يقوم بالبحث عن الفوائد المنتظرة من هذه السجائر ..
و وفقك سعدو بسطله الكبير وجعلك من كبار المساطيل

توت توت توت 07/04/2007 21:02

اقتباس:

بالأحرى، جرى تحليل أعصاب القشرة ما قبل الأمامية، في دماغ الفئران، المتعلقة بالاستيعاب والذاكرة
مشان هيك مننصح كل الفيران والفارات المدخنين والمدخنات انو ما يبطلو تدخين :o ... و عطيني سحبة ابوس روحك انا .. :yahoo:

Reemi 07/04/2007 23:01

وانا عم قول الغالي ليش ذاكرتو قوية كتير (دقو ع الخشب انت واياه واياها:jakoush:)...وانو بيتذكر كل التفاصيل...وانا متل الهبله يا دوب ذاكرتي ع قدها ..:oops:.. معناها لاتوجه عند اول دكان اشتريلي كروز قبل الامتحانات :yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo:

Gazita 08/04/2007 02:05

:pos:
:frown: :frown:
:frown: :frown: :frown:

abosleman 08/04/2007 13:38

:بطلت بطل الدخان
:larg: :larg: :larg:

أسير التشرد 08/04/2007 19:57

وهلق نصيحة لكل طلاب البكالوريا واللي عند امتحانات ...عليكم بالتدخين والنيكوتين (لاصقة النيكوتين بتلزق ع الذراع الايسر منشان سرعة الوصول إلى القلب ومن القلب لباقي الاعضاء بسرعة)... منشان ما يصير عندكم نقص ادراكي وقت الامتحان وبتحضير ما قبل الامتحان...

Gazita 11/04/2007 20:35

كمان:frown: :pos:

أسير التشرد 12/04/2007 01:16

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gazita (مشاركة 596840)
كمان:frown: :pos:

:lol:... نصيحة مو هيك... غزلان..؟ بعدين التدخين بفيد للمرأة الحامل ازا بدها تولد بنات وبس...

abosleman 20/04/2007 14:38

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أسير التشرد (مشاركة 596558)
على الرغم من الدور الهام الذي تلعبه مادة النيكوتين في الإدمان على التدخين إلا أنها أثبتت قدرتها على تحسين الاستيعاب وتقوية الذاكرة

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : abosleman (مشاركة 596652)
:بطلت بطل الدخان
:larg: :larg: :larg:

أي لاء هيك مابيمشي الحال
خلص بطلت الدخان ومابقى بدي دخن
ما انا اساسا كنت بدخن لانسى
خلص بطلت ..شو بطلت .. نسيت ليش انا هون

خلص المهم مو مشكلة بعدين بشوفكن

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:39 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)