أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   منبــر أخويـــة الحــــــر (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=15)
-   -   واشنطن تطالب بالافراج عن حسام ملحم ورفاقه .. (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=71932)

brave heart2 25/06/2007 04:57

واشنطن تطالب بالافراج عن حسام ملحم ورفاقه ..

واشنطن تطالب دمشق بالإفراج عن 7 نشطاء

واشنطن -ا ف ب:
انتقدت الولايات المتحدة سوريا في اعقاب حكم على سبعة نشطاء سوريين بالسجن من خمس الى سبع سنوات، وطالبت بالافراج الفوري عنهم· وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك إن ''الولايات المتحدة تدين الحكم القاسي ضد سبعة شبان ناشطين في المجتمع المدني ومعظمهم من الطلبة''· واضاف ان القضاء يأخذ على الشبان السبعة ''تأسيس تجمع شبابي ديموقراطي وسلمي'' ونشر بعض كتاباتهم على شبكة الانترنت· واوضح ماكورماك ان ''الاحكام الظالمة تعكس ازدراء النظام السوري بحقوق الانسان ومنها حرية التعبير والاجتماع· وتعكس ايضا نظاما قضائيا مجردا من القواعد الشرعية''·
وذكرت المنظمة الوطنية السورية لحقوق الانسان ان الشبان السبعة المحكوم عليهم وجهت اليهم تهمة ''تعريض سوريا الى أعمال عدائية''·
وقد اعتقلت المجموعة مطلع العام الحالي بعدما حاولت تشكيل هيئة للتشجيع على الديموقراطية والسلام· وصدرت الاتهامات في حقهم بموجب قوانين حالة الطوارئ المطبقة في سوريا منذ أربعة عقود·
واشار ماكورماك الى أن ''سجناء الرأي'' هؤلاء اعتقلوا منذ اشهر من دون ان يتمكنوا من الاتصال بمحامين او بعائلاتهم· ودعت الولايات المتحدة الى ''الافراج الفوري وغير المشروط عن السجناء السياسيين ومراعاة الالتزامات حيال القانون الدولي على صعيد حقوق الانسان''·

المصدر : صحيفة الاتحاد الاماراتية

يا دامي العينين والكفين
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل.

brave heart2 25/06/2007 05:05

رئيس فرع المخابرات الجوية: "هؤلاء الشباب أخطر من القاعدة لأنهم يضمّون كافة الطوائف

حكم القضاء السوري العادل بالسجن لمدة7 سنوات لكل من طارق الغوراني (تولد 1985، مساعد مهندس) وماهر ابراهيم إسبر (تولد 1980، صاحب محل) ولمدة 5 سنوات لكل من سام ملحم (تولد1985، طالب حقوق)، وعمر العبد الله (تولد 1985، طالب فلسفة) ودياب سرية (تولد1985، طالب) وأيهم صقر (تولد 1975، يعمل في صالون تجميل) وعلام فخور (تولد 1979، طالب في كلية الفنون الجميلة – قسم النحت).

لو كان الأمر يتعلّق بناشطين مخضرمين لكان الأمر أسهل، ولو كان الأمر يتعلّق بأشخاص ينتموا إلى تتنظيم إرهابي ما لطالبنا بعقوبات أشد وأقسى، لكنهم شباب علمانيون أغلبهم لا يتجاوز الـ 22 من العمر، يمثلون مختلف أطياف المجتمع السوري، وحلمهم فقط أن يساهموا في بث ثقافة ديموقراطية في مجتمعهم. فلم السجن إذاً؟ ولمن؟

إذا أخذنا بكلام رئيس الفرع المسؤول عن الاعتقال لأحد آباء الشباب المعتقلين والذي صرّح فيه بأن "هدول الشباب أخطر من القاعدة لأنن مثل ماقلت بيضموا كافة الطوائف،" بوسعنا أن نؤكّد عندها بأن حكم القضاء الجائر قد صدر ضد كل شباب سورية على مختلف أطيافهم وانتماءاتهم. الهدف هو ترويع جيل، بل أجيال، باتت ترفض الواقع الراهن وتبحث عن بديل. يحاول النظام من خلال هذه العقوبات أن يعيد عقارب الساعة إلى الوراء، إلى فترة الثمانينات التي كثر الحديث عنها هذه الأيام، لكن المستقبل آت، ومهما تشابهت الظروف، لا يمكن للزمن أن يعود إلى الوراء، بوسع النظام الإرتكاس إلى أساليبه القمعية ذاتها وإلى ماض ما انفتق يحنّ إليه، لكن شباب سورية ينظرون إلى الأمام يحدوهم أمل بمستقبل أفضل باتوا يدركون تماماً أنه لن يبنى إلاّ على رفات هذا النظام. زمن التضحيات آت. والبداية الجديدة قادمة لا محالة.

لن ننسى شبابنا....

يا دامي العينين والكفين
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل.

Danito 25/06/2007 09:27

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : brave heart2 (مشاركة 629688)
واشنطن تطالب دمشق بالإفراج عن 7 نشطاء

واشنطن -ا ف ب: انتقدت الولايات المتحدة سوريا في اعقاب حكم على سبعة نشطاء سوريين بالسجن من خمس الى سبع سنوات، وطالبت بالافراج الفوري عنهم· وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك إن ''الولايات المتحدة تدين الحكم القاسي ضد سبعة شبان ناشطين في المجتمع المدني ومعظمهم من الطلبة''· واضاف ان القضاء يأخذ على الشبان السبعة ''تأسيس تجمع شبابي ديموقراطي وسلمي'' ونشر بعض كتاباتهم على شبكة الانترنت· واوضح ماكورماك ان ''الاحكام الظالمة تعكس ازدراء النظام السوري بحقوق الانسان ومنها حرية التعبير والاجتماع· وتعكس ايضا نظاما قضائيا مجردا من القواعد الشرعية''·
وذكرت المنظمة الوطنية السورية لحقوق الانسان ان الشبان السبعة المحكوم عليهم وجهت اليهم تهمة ''تعريض سوريا الى أعمال عدائية''·
وقد اعتقلت المجموعة مطلع العام الحالي بعدما حاولت تشكيل هيئة للتشجيع على الديموقراطية والسلام· وصدرت الاتهامات في حقهم بموجب قوانين حالة الطوارئ المطبقة في سوريا منذ أربعة عقود·

واشار ماكورماك الى أن ''سجناء الرأي'' هؤلاء اعتقلوا منذ اشهر من دون ان يتمكنوا من الاتصال بمحامين او بعائلاتهم· ودعت الولايات المتحدة الى ''الافراج الفوري وغير المشروط عن السجناء السياسيين ومراعاة الالتزامات حيال القانون الدولي على صعيد حقوق الانسان''·

المصدر : صحيفة الاتحاد الاماراتية

يا دامي العينين والكفين
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل.

بس لو يعتقونا الأميركان و ما يعلقوا جماعة الحكومة على أي إنسان شريف لأنو الناس بتفكرهون مرتبطين بالأميركان و الحقيقة أنو الأميركان أحقر و هني أصلا بسفروا نا و بيسلموها للمخابرات منشان تعذبهم و يستخلصوا اعترافات منهم

على كل حال مافينا نقدم للشباب غير دمعة و خجل من عجزنا :cry:

Nirvana 25/06/2007 10:21

هزلت .. :hashish:

ظل جيفارا 25/06/2007 13:40

يا سيدي الكريم ......اقدم للشباب احترامي الشديد وخجلي من عجزي امام ما فعلوه ...
استغرب وحقي ان امارس فعل الغرابة ..ما علاقة الأميركان هل اصبحوا دعاة حرية .....
للأسف هو تشويه مدروس لصورة المعارضة السورية من فريد الغادري للعميل عبد الحليم خدام والكثيرين ممن يعملون لمصلحة النظام
اقتباس:

هزلت ..

brave heart2 25/06/2007 16:28

يا جماعة طبعا الكل بيعرف انو نقل الخبر لا يعبر عن وجهة نظري

فعلا ما دخل الادارة الاميريكية بقضاينا الداخلية العادلة

وانا بضم دموعي وخجلي امام عجزنا .................

تحيا منا لحسام والشباب السبعة

brave heart2 25/06/2007 16:38

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nirvana (مشاركة 629782)
هزلت .. :hashish:

وضح اكتر شو هي يلي هزلت ؟؟؟؟

فوضوي 25/06/2007 18:49

أنا مع الشباب المساجين بس بطلب من أميركا لا تتدخل

Nirvana 25/06/2007 19:38

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : brave heart2 (مشاركة 630099)
وضح اكتر شو هي يلي هزلت ؟؟؟؟

اللي هزلت هوي انو أمريكا تحملنا جميلة .. وتحكي بالحرية على لسانا وتبين بمظهر الحامي والحارس الامين على حسابنا ...
اللي هزلت هوي اللي صاير بأي حدا بيفتح تمو ليعارض أو يقول رأي ..
اللي هزلت انو شباب بأول طلعتهم تتصادر سنين من عمارهم لمجرد رغبتهم انو يكون الهم رأي في تحديد مصير وسير الوطن ..
اللي هزلت أنو الشعب ما يقدر يفتح تمو ويقول ليش سجنو الشباب .. وليش مو مسموحلنا نحكي ونعبر عن رأينا وعن اللي بدنا اياه بحكم انو الوطن ملك للشعب كلو ..
اللي هزلت أنو تجي أمريكا للمرة المليون لتحكي عن الحرية في حين نحنا كلنا عارفين انها بتسلب الحرية ونحنا نصدقها أو نضلنا ساكتين ..
اللي هزلت اشيا كتيرة .. وهاي بداية بس .. :hashish: بلا ما نكمل ..

brave heart2 25/06/2007 22:01

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nirvana (مشاركة 630281)
اللي هزلت هوي انو أمريكا تحملنا جميلة .. وتحكي بالحرية على لسانا وتبين بمظهر الحامي والحارس الامين على حسابنا ...
اللي هزلت انو شباب بأول طلعتهم تتصادر سنين من عمارهم لمجرد رغبتهم انو يكون الهم رأي في تحديد مصير وسير الوطن ..
اللي هزلت أنو الشعب ما يقدر يفتح تمو ويقول ليش سجنو الشباب .. وليش مو مسموحلنا نحكي ونعبر عن رأينا وعن اللي بدنا اياه بحكم انو الوطن ملك للشعب كلو ..
اللي هزلت أنو تجي أمريكا للمرة المليون لتحكي عن الحرية في حين نحنا كلنا عارفين انها بتسلب الحرية ونحنا نصدقها أو نضلنا ساكتين ..

لا تكمل خيوووووووووووو هزلت

Nirvana 25/06/2007 22:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : brave heart2 (مشاركة 630487)
لا تكمل خيوووووووووووو هزلت

خيتو .. انا ..

brave heart2 25/06/2007 23:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nirvana (مشاركة 630500)
خيتو .. انا ..

لاتواخذينا ;-):p.....ماعاد طسينا من كتر ما هزلت ........ولووووووووووووو

pleasurable 26/06/2007 00:01

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فوضوي (مشاركة 630205)
أنا مع الشباب المساجين بس بطلب من أميركا لا تتدخل

هاد الصواب

Danito 26/06/2007 17:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nirvana (مشاركة 630281)

أي عن جد صار بدا :hashish:
لأيمتى بس؟

brave heart2 27/06/2007 08:15

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Danito (مشاركة 631886)
لأيمتى بس؟

لايمتى ......... لحتى تفرج ...:larg::larg:

Nirvana 27/06/2007 08:41

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Danito (مشاركة 631886)
لأيمتى بس؟

لحتى ننفجر .. أو نموت ..
لانو نحنا اللي عم نعملو انو نخدر وجعنا وهمنا الوطني (باعتبار انو عنا هم وطني) ...
أما انو نتغير (وهالشي هو المسار الطبيعي للبشر الصاحيين بس) فما في أمل .. عالأقل عندي..

في مرحلة من المراحل كنت حاسة اني رح اقدر أعمل شي لتغيير العالم مو البلد بس .. شوف السذاجة بقا .. !!! ايه هلأ بحس انو ما بقدر غيّر موديل شعري .. !!!! :hashish:

Danito 27/06/2007 09:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Nirvana (مشاركة 633027)
لحتى ننفجر .. أو نموت ..
لانو نحنا اللي عم نعملو انو نخدر وجعنا وهمنا الوطني (باعتبار انو عنا هم وطني) ...
أما انو نتغير (وهالشي هو المسار الطبيعي للبشر الصاحيين بس) فما في أمل .. عالأقل عندي..

في مرحلة من المراحل كنت حاسة اني رح اقدر أعمل شي لتغيير العالم مو البلد بس .. شوف السذاجة بقا .. !!! ايه هلأ بحس انو ما بقدر غيّر موديل شعري .. !!!! :hashish:

خوفي من شي يوم يجي حتى هي ما عاد نقدر نعملها

بس أنا ما فقدت الأمل من التغيير .. يعني مو شخص واحد بيغير بس كل الزمان بيتغير و ما طار طائر ..

Nirvana 27/06/2007 09:35

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Danito (مشاركة 633045)
خوفي من شي يوم يجي حتى هي ما عاد نقدر نعملها

بس أنا ما فقدت الأمل من التغيير .. يعني مو شخص واحد بيغير بس كل الزمان بيتغير و ما طار طائر ..

للأسف أنا اللي عم حسو انو اي تغيير رح يصير رح يكون للأسوأ ... عم بشوف الصورة العامة في المنطقة ..
اذا البلد (وانا هون بقصد سوريا ) نفد من الفساد الداخلي ما رح ينفد من ايد ايران (لأنو عندي رأي خاص بهالموضوع) واذا نفد من ايد ايران ما رح ينفد من ايد إسرائيل واذا نفد من ايد اسرائيل ما رح ينفد من ايد أميركا .. .

ويا أسفي على غير دول لسا وضعها اسوا من وضع سوريا ..

والانسان في سوريا وفي المنطقة كل ما لو ما عم يسكت اكتر .. ليش بنستنى وليش منستنى الزمن ليغير .. ما حدا بيعمل هيك غير نحنا .. نحنا لازم نغير.

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 14:20 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)