أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   ملطوشات (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=118)
-   -   starbucks (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=94817)

leoprad 06/03/2008 02:00

starbucks

كم تسائلت عن معنى شعار مقهى ستاربكس فكنت اراه شعار غريب لايرمز الى شىء معين ولكني قلت بأن هذا غير معقول وخصوصاً بالنسبة لشركة كستاربكس فبعد البحث والتحري وجدت بأن صورة هذه المرأة الغريبة التي تظهر في الشعار ماهي الا الملكة استر , وياترى من هي الملكة استر وماسر وجودها على شعار ستاربكس؟

أستير هى هي حامية اليهود وهي بطلة السفر المسمى باسمها فى الكتاب المقدس. و

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

هو السفر السابع عشر من أسفار التوراه بحسب طبعة دار الكتاب المقدس. غير أنة يوضع بعد سفر يهوديت بحسب عقيدة الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية. وإستير كلمه هندية بمعنى "سيدة صغيرة" كما أنها أيضاً كلمه فارسية بمعنى "كوكب", غير أن إستير كان لها اسم آخر عبرانى هو "هدسة" ومعناه شجرة الآس ويعنى بها نبات الريحان العطر. وينطق بلغة أهل بلاد اليمن العرب "هدس". وأستير أو هدسة وصفها الكتاب بأنها فتاه يهودية يتيمه "لم يكن لها أب ولا أم.. وعند موت أبيها وأمها اتخذها مردخاي لنفسه ابنة" (إس2: 7) ويفهم من السفر أنها (إبنه أبيجائل) عم مردخاى (إس2: 15) وكون مردخاى بحسب وصف الكتاب له أنه (ابن يائير بن شمعى بن قيس رجل يمينى) (إس2: 5) وهو ابن عم استير, هذا يرجع أن مردخاى وإستير كانا من سبط بنيامين. وقد كان الاثنان أصلاً من مدينة أورشليم. فلما سبى مردخاى من أورشليم مع السبى الذى سبى منيكنيا ملك يهوذا الذى سباه نبوخذ نصر ملك بابل, أخذ مردخاى أبنة عمة معه الى مدينه (شوش) التى كانت عاصمة مملكة فارس. وكانت إستير "جميلة الصورة وحسنة المنظر" (إس2: 7) فلما طلب الملك أحشويرس أن يجمعوا لة كل الفتيات العذارى الحسنات المنظر ليختار من بينهم واحده تملك مكان "وشتى" الملكة السابقة التى احتقرت الملك ولم تطع امره. أخذت إستير إلى بيت الملك مع باقى الفتيات المختارات. وبالنظر لأنها حسنت فى عينى الملك ونالت نعمة من بين يدية, فقد انتخبت ضمن السبع الفتيات المختارات اللواتى نقلن إلى أحسن مكان فى بيت النساء. "ولما بلغت نوبة أستير لتمثل أمام الملك فى الشهر العاشر فى السنة السابعة لملكة, أحبها الملك أكثر من جميع العذارى. فوضع تاج الملك على رأسها وملكها مكان وشتى.

طبعاً كما هو معروف للجميع بأن مؤسس ستاربكس ومديرها التنفيذي هو
Howard Schultz وهو يهودي اباً عن جد ومن اليهود المتعصبين جداً لاسرائيل وتقدر تبرعاته بمئات الملايين للجيش الاسرائيلي حيث يتبنى هاورد الكثير من تكلفة تطوير الاسلحة الخاصة بالجيش الاسرائيلي علاوة على ان جميع خدمات ستاربكس تقدم مجاناً للجيش الاسرائيلي طوال العام , ومن المعروف عنه تعصبه الشديد لاسرائيل لدرجة انه دائماً يثير المشاكل مع رجال الاعمال اليهود لزيادة التبرعات لاسرائيل ودعمه الكامل والشامل لايصال هذه التبرعات بسلام لاسرائيل

ستار بكس
شركة يهودية رئيسها هو هوارد سولتز أحد أبرز اركان اللوبى اليهودى الامريكى

رأسمال الشركة : مليار و352 مليون دولار

لها أفرع فى العديد من دول العالم قدرت بنحو 13425 مقهى

فى أمريكا فقط النصف

الموقع الرسمى للشركة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

إذهب الى
about us

(من نحن) ثم the company الشركة ثم timeline and history تاريخ الشركة وتطورها

ستجد التالي 1971 Starbucks opens its first location in Seattle's Pike Place Market.

1982 Howard Schultz joins Starbucks as director of retail operations and marketing.

Starbucks begins providing coffee to fine restaurants and espresso bars.

1983 Schultz travels to Italy, where he's impressed with the popularity of espresso bars

in Milan. He sees the potential in Seattle to develop a similar coffee bar culture.

باختصار تبدأ قصة ستار بكس في سياتل في امريكا على يد هاورد شولتز الذي سافر

الى ايطاليا وهناك خطرت لديه فكرة فتح مقهى للقهوة في سياتل ثم تتابعت الفروع

عبر انحاء العالم لتصل إلى 7255 فرع .

باشق مجروح 06/03/2008 02:02

اي مو مشكلة أهم شي لزيزة أحلى شي فيها موكولاتي :oops:

leoprad 06/03/2008 02:10

مو مشكلة ؟؟
مو مشكلة انك بحق فنجان يمكن تكون عم تدفع حق رصاصة بيموت فيها ولد فلسطيني بغزة !!!

باشق مجروح 06/03/2008 02:14

ما ضروري هيك تنقاس الامور.
يعني ما بتخيل هالاشاعات الها اي أصل وواقع.
دايماً منسمع هيك شغلات.
والشركات الداعمة لاسرائيل أكيد ما رح تكشف وراقها بهالسهولة.
:D

leoprad 06/03/2008 02:32

يا اخي الشغلة ما بدها تفكير عميق
يعني هاي شغلة بتفتخر فيها الشركة انها عم تقدم معونات لاسرائيل
و كتير شركات بتعمل هيك منشال تتهرب او خليني قول تنزل ضرائبها
يعني هلق انت حياتك كلها واقفة على قهوة هالشركة ؟؟ ما عاد تقدر تلاقي غيرها ؟

leoprad 06/03/2008 02:40

و هاي شقفة من المقال

As you come across your local Starbucks sandwiched near your favorite
grocery store or in your office building, ask yourself how much of my $3.25
mocha is going towards the death of an innocent child, woman or man. You are
making the choice with your dollar and whether you know it or not, you are
making a statement and taking a stand.

SOURCES:
Associated Press; "Protesters turn to Starbucks to get attention" AP/ USA TODAY, June 29, 2001

أبو الفحم 06/03/2008 03:09

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leoprad (مشاركة 932569)
كم تسائلت عن معنى شعار مقهى ستاربكس فكنت اراه شعار غريب لايرمز الى شىء معين ولكني قلت بأن هذا غير معقول وخصوصاً بالنسبة لشركة كستاربكس فبعد البحث والتحري وجدت بأن صورة هذه المرأة الغريبة التي تظهر في الشعار ماهي الا الملكة استر , وياترى من هي الملكة استر وماسر وجودها على شعار ستاربكس؟
......

مشكور أخي على البحث ..
المشكلة أنه يوجد الكثير من المحلات وأصحاب الفبارك العالمية دخلت أسواقنا العربية وانتشرت بشكل مؤسف بدعوى النكهات المميزة أو الاصلية أو .... خلافه .
صدقني أن خلطة قهوة الحاج أبو زكي بالهال في وسط عمان منذ ما يزيد عن خمسين عاما ما زال أطيب
وان نكهة قهوة عمي أبو الوليد بالمستكة في غرفة الحراسة بمطلع درج كلية العمارة القديمة في جامعة حلب ما زال أحلى وأطيب
وان توليفةالقهوة بالقرنفل المحمصة يدويا بيد خالتي أم العبد في عمارة الروضة في ركن الدين بدمشق مازال أشهى واحلى وأطيب
في عمان كثرت أفرع ستاربكس وكنت أعلم أن مالكها صهيوني ( من صديق لي في كندا ) ولكني لا أعلم إن أصبحت الآن في دمشق أو حلب ؟ ؟ وإن أصبحت .. فيا أسفي.

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 932574)

لا يا صديقي باشق .هي حقا مشكلة وإن كانت نكهة الموكولاتي لذيذة

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leoprad (مشاركة 932595)
يا اخي الشغلة ما بدها تفكير عميق
يعني هاي شغلة بتفتخر فيها الشركة انها عم تقدم معونات لاسرائيل
و كتير شركات بتعمل هيك منشال تتهرب او خليني قول تنزل ضرائبها
يعني هلق انت حياتك كلها واقفة على قهوة هالشركة ؟؟ ما عاد تقدر تلاقي غيرها ؟

طبعا ممكن يلاقي نفس النكهة أو أطيب وبصناعة وطنية وباسم وطني .

Government 06/03/2008 06:26

اخي من جهتي انا ماكتير بقرب ع هالمحل الا بالمناسبات ..
بحسو تبع خواريف يازلمة .. بحق فنجان الفهوة عندو بتتعشى احلى عشى .
في ارخص منو

بعدين ما انفطمنا عليه دخيلك ;)

هي ع الشهوة (بلا معنى) بالشهر مرة انشقت حالا

عمرو الحسيني 06/03/2008 07:19

اقتباس:

هذا دليل واضح على حس الوطنية الطاغي عندك وغيرتك على الأمة واهتمامك بقضاياها

على كل حال بهنيك على الشركة الجديد ة اللي عقدتها مع اليهود والأمريكان وعقد الشركة اللي بيناتكون أنو كل طفل وكل شيخ وكل امرأة وكل مقاوم في فلسطين أو العراق فأنت شريك معهم في قتله

شوف كم واحد برقبتك بدك تقابل فيهون رب العالمين

خليك عم تشرب زهرمان الموكولاتي

DORA_ 06/03/2008 10:40

اقتباس:

اي فعلا مو مشكلة
خليك انت بالموكولاتي ....... طيبة مو ياحبووب ...؟ وخجلان كمان ياعين خالتك
مو على اساس انت محسوب على المقاومة ؟

عجبي على هيك جيل بدو يطلع

DORA_ 06/03/2008 10:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : GOVERMENT (مشاركة 932719)
اخي من جهتي انا ماكتير بقرب ع هالمحل الا بالمناسبات ..
بحسو تبع خواريف يازلمة .. بحق فنجان الفهوة عندو بتتعشى احلى عشى .
في ارخص منو

بعدين ما انفطمنا عليه دخيلك ;)

هي ع الشهوة (بلا معنى) بالشهر مرة انشقت حالا

وانت التاني هاد يلي طلع معك انو تبع خورفة ؟
الزلمة عم يقول يهود وفلسطين ودعم مصاري ........... الخ بتقوم بتقلو غالي وعلى الشهوة ومرة بالشهر ؟

خلونا نكبر شوي

والله شي غريب لك شبنا

شكرا صاحب الموضوع

Government 06/03/2008 17:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : DORA_ (مشاركة 932748)
الزلمة عم يقول يهود وفلسطين ودعم مصاري ........... الخ بتقوم بتقلو غالي وعلى الشهوة ومرة بالشهر ؟

خلونا نكبر شوي

والله شي غريب لك شبنا

شكرا صاحب الموضوع

مافي اي دليل بيثبت انو يهودي مثلا او صاحبو يهودي
او انو مصراتو عبتروح لاسرائلي مافي شي ملموس

باشق مجروح 06/03/2008 18:02

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : GOVERMENT (مشاركة 933006)

هادا حكينا
:larg:

التقرير الجوال 07/03/2008 00:54

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leoprad (مشاركة 932600)

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 933012)
هادا حكينا

:larg:

هاد حكينا.؟
و هاد حكينا .. افتح هالصفحه و حاول تقرأ شو فيها عسى و لعلّ تلاقي الدليل .

west_life_mario 07/03/2008 01:23

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : DORA_ (مشاركة 932748)

خلونا نكبر شوي

والله شي غريب لك شبنا

شكرا صاحب الموضوع

ياسيدي صحتين على البو ..بس انتو عبتحكو حكي.. خليك ابضاي و عميل شركة ادو و بعدا تبرع على كيفك و لمين ما بدك ..القصو انو نحنة منطلع عالشغلة من طرف واحد ..انا بتمنى اني اكون شخص بيحسن يقلب الموازين و لو كان بأيدي اكيد ما كنت قصرت لدعم المقاومة ببلدنا العربي فلسطين .. و هداك الوقت اطيب من العسل على فلبي لكل قرش بساهم فيو لدعم القضية الفلسطينية..بئا شدو الهمة يا شباب لأنو لساتنا بأول الطريق..و فرجونا الناس يللي بيحسنو يوقفو بالقول و بالفعل اكثر من القول جنب اخوانهم...مع تحياتي.

leoprad 07/03/2008 05:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : GOVERMENT (مشاركة 933006)

لك يا زلمة انا ما حبيت بهدلك بس وصلتك بهدلة من غيري هه
انو فوت و قرا شبنا فتحو لهل المخ الحلبي افتحو

سفينة البر 07/03/2008 20:34

ميرسي على المعلومات :D بس انو ازا ببيع اشياء لذيذة :sosweet:مافي مانع الواحد يزورو لأنو بهالزمن كل شي بكلف وما راح يلحق الزلمي يوصل المصاري على اسرائيل:lol:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 20:59 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)