أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   منبــر أخويـــة الحــــــر (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=15)
-   -   "اللعنة على النصارى" سبع مرات قبل بدء الصلاة! (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=1930)

keko 31/10/2004 01:31

"اللعنة على النصارى" سبع مرات قبل بدء الصلاة!

"اللعنة على النصارى" سبع مرات قبل بدء الصلاة!
تحت هذا العنوان جاء في الصفحة الأولى لجريدة الوطن الكويتية السبت 18 مايو 2002 الخبر التالي:
"على الرغم من تحذيرات وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد باقر الأسبوع الماضي في اجتماعه مع الأئمة والخطباء من الدعاء على النصارى واليهود في خطبة الجمعة، إلا ان هذه التحذيرات لم تجد صدى لدى عدد كبير من الأئمة الذي صب جام غضبه على اليهود والنصارى وواصل الدعاء عليهم وعلى من هاواهم وناصرهم.
وقا 4; أحد الأئمة ان القرآن يحثنا على الدعاء على اليهود والنصارى ونحن المصلين نكررها يوميا في صلواتنا، حيث ورد في سورة الفاتحة (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)، والمقصود بالمغضوب عليهم هم اليهود والضالين هم النصارى.
وفي أحد المساجد كرر خطيب المسجد اللعنة على النصارى سبع مرات قبل إقامة الصلاة، فيما دعا آخر بقوله «اللهم عليك باليهود ومن هاواهم وبالنصارى ومن ناصرهم وبالشيوعيين ومن شايعهم»."
الوطن الكويتية 18 مايو 2002

keko 31/10/2004 01:36

مسيحيتنا النبيلة تدعونا لأن نرد اللعنة بالبركة حسب وصية المعلم الأعظم: "باركوا لاعنيكم، أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم" (متى 5 : 44 ) .

يخطئ مَن يقذف بالحجارة إلى فوق إذا توقّع أنها ستسقط عليه وروداً، بل ستعود فتهوي عليه مهشمة رأسه الممتلئ بصدأ الحقد والكراهية والتعصب. عن أمثال هؤلاء تحدّث الكتاب المقدس وقال: "قد أحبّ اللعنة فأتته ولم يُسـرّ بالبركة فتباعدت عنه." ( مزمور 109 ك 17 ) وأيضاً: "ما يزرعه الإنسان إياه يحصد" (غلاطية 6: 7 )

philip 31/10/2004 01:49

يارب الله يسامحون ويوقع على كل لاعن لعنة 150 مرة :evil: :aah: :aah: :aah: :evil: :evil:

yass 31/10/2004 12:11

بدون تعليق!!!

dimozi 01/11/2004 13:36

اقتباس:

بدون تعليق!!!

شريك ........... ما بدها بدون تعليق ......يعني واحد عم يدعي على واحد ....... شو رح يستفيد اللي عم يدعي و شو عم ينضر اللي عم يندعا عليه .......... يعني كلو حكي وعلاك و طق حنك ......... هلاء انا اذا مسكت اي واحد و قعدت من الصبح للمسا عم ادعي عليه ....... شو بكون عم ساوي .......... بكون عم ضيع وقتي . :P

مهيك ..............

شيلونا من ها الاخبار بقا :jakoush: ........... لا بتحل و لا بتربط

الأستاذ 01/11/2004 17:27

يا سيدي مو بس بالكويت
يعني أنا بسورية مرة كنت راكب بالميكرو بالشام و عم اسمع خطبة الجمعة (بالراديو) اسمعت الشيخ يلي عم يؤم المصلين عم يدعي على اليهود ، رغم أنو في يهود بسورية
والله الموضوع غريب يعني أنا بفهم مثلاً الواحد يدعي على الأعداء ( اسرائيل أو أميركا مثلاً) بس مويلعن دينون و أهل دينون
طبعاً أنا مو مع فكرة الدعاوي كلها لأنو بالفعل فكرة مضحكة:
اليهود بدعو لالله أنو يؤذي الاسلام
و الاسلام بيدعو لالله أنو يؤذي اليهود
و الله هيك بيحتار مين بدو يؤذي (صورة بيانية طبعاً)

philip 02/11/2004 07:20

اقتباس:

اليهود بدعو لالله أنو يؤذي الاسلام
و الاسلام بيدعو لالله أنو يؤذي اليهود
والمسيحية بيدعوا للله انو يسامح الإتنين :oops:

Espaniol 02/11/2004 10:07

عادي جدا وهالشغلة معروفة وواضحة
هنن ابناء هذا العالم والهن رسالة متل ما بيخبرهم رئيس هذا العالم
والمسيح علمنا أنو "عن طريق هؤلاء نكتسب المجد والحياة الابدية" :) :gem:

الأخت هبة 02/11/2004 14:13

هلأ في شغلة أنو مو أي حدا الله بيسمع دعوتو .... أهم شي أنو يكون معو حق ويكون قلبو خالي من أي حقد وما يكون عم يدعي بالأذى يعني يدعي الله ياخدلو حقو وبس ... وبالنسبة للدعوة ع أهل الأديان التانية فهيدا شي مو مقبول ...يعني متل ما أنا ما بحب حدا يحكي شي ع ديانتي كمان ما لازم أنا أسمح لحالي أحكي ع ديانة غيري و اللي بيحكي يصطفل ذنبو ع جنبو ومتل ما قالت حنان .. المسيح علمنا أنو : " عن طريق هؤلاء نكتسب المجد والحياة الأبدية".....

Harfy 02/11/2004 20:53

تحية سورية متعصبة جدا" جدا" جدا"

أبل كل شي خلينا نفصل موضوع المسيحيي عن موضوع اليهود لأنو كل دين لحالو
و بالنسبة لي فياريت تحل لعنة من الله على اليهود لأنن محتلين و أعدأنا

و بدي أأول لكل مسلم محمدي عم بيسب على المسيحيين أنو تذكر دائما" قول نييك يلي بتأمن فيه :" من آذى ذميا فقد آذاني و من آذاني فقد خاصمته و من خاصمته كان الله خصمه يوم القيامة " و المقصود ب ذميا أي المسيحين صدوق الرسول العربي الصادق الأمين و يا ليت اتباعه من المسلمين المحمدين يعودون الى دينيه دين المحبة و التسامح و الأخوة الأنسانية و ليتذكروا قوله تعالى " و ما بعثت إلا رحمة للعالمين " صدق الله و العظيم

:D :D :D :D :D

keko 02/11/2004 23:10

اقتباس:

ليش خيو
هدول المحتلين أرضك هنن اسرائيليين مش يهود
بسورية في يهود سوريين وطنيين متلن متل المسيحيين والاسلام كمان

majd88 04/11/2004 15:41

يا جماعة من المعروف في الإسلام أن كل من لم يتبع دين الله (الإسلام) فهو كافر.
الموضوع ليس دينياً بقدر ماهو رفض لتقبل الآخر وأفكاره.
البعض يخطئ عندما يستثني اليهود من قائمة الأديان السماوية يحل الدعاء عليهم.
فاليهودية دين كسائر الأديان واسرائيل دولة عدوة ليست كسائر الدول بالنسبة لنا.
الدين لله والوطن للجميع. الجميع لازم يحطوا هالمواضيع وراء ظهورهم ويحتفظوا باعتفاداتهم الدينية لنفسهم. وليشارك الجميع في بناء هذا المجتمع الذي يعاني ما يعانيه من الطائفبة.

Abo rafik 05/11/2004 02:11

انو بس سؤال زغير ليش العدد 7 :confo: :confo: :confo:

HashtNasht 05/11/2004 02:25

اقتباس:

انو بس سؤال زغير ليش العدد 7
لأنو السبعة أحسن من الستة شريك 8)

علماً أنو الستة أحسن شي :?

الأستاذ 05/11/2004 18:07

اقتباس:

يا سيدي شو رأيك أنو في يهود بيسعو لإزالة اسرائيل من الوجود
يعني شي أساسي التمييز بين اليهودية كدين و الصهيونية كحركة عنصرية أنتجت قيام اسرائيل على أرض فلسطين

Abo rafik 05/11/2004 18:22

اقتباس:

اقتباس:

انو بس سؤال زغير ليش العدد 7

لأنو السبعة أحسن من الستة شريك

علماً أنو الستة أحسن شي
ملعوبة منك....وحلوة كتير.... :lol: :lol: :gem:

philip 06/11/2004 03:59

اقتباس:

يعني شي أساسي التمييز بين اليهودية كدين و الصهيونية كحركة عنصرية أنتجت قيام اسرائيل على أرض فلسطين
اي فعلا لازم يكون في تفريق بين اليهود وبين الصهاينة (((على فكرة عنا يهود بسوريا ))) :D :D

yass 06/11/2004 13:01

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : الأستاذ
اقتباس:

:D :D :D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 08:05 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)