أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   فلسفة و علم نفس (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=67)
-   -   ظاهرة غريبة!!.....هل تحدث معك؟؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=55156)

LaDyInReD 06/09/2006 16:59

ظاهرة غريبة!!.....هل تحدث معك؟؟

يا جماعة انا في احيان بصير شي قدامي او نقاش او حتى اي حدث تاني وبشعر اني صادفت من قبل نفس هاد الحدث(بجميع تفاصيله) ومرق عني شي مرة وشفته مع انه هاد الشي غلط!!
بصير معكو هيك اشي؟؟;-)
والا بطلع انا مجنونة؟؟!!:cry:

zorba3 11/09/2006 09:33

السلام عليكم
صديقتي الظاهرة يلي عم تحكي عليها بتصير معي كتير لدرجة انو آخر الشي من كثر ما اثارتلي فضولي واهتميت فيها صرت ادرب على اني كون جاهز لما تصير معي وببعض الاحيان صرت اثناء الموقف او الحديث يلي بحس انو صاير قبل هالمرة صرت كمل الاحداث بسرعة قبل ما تصير بثواني واما بالنسبة للتفسير فانا كمسلم برايي ويمكن التفسير ما يكون منطقي لكن متل ما حكيت هو تفسير بخصنا كمسلمين لانو احنا بنعرف انو ارواحنا كانت موجودة قبل ان يخلق الله الجسد بزمن طويل طيب هي الارواح شو كانت عم تساوي قبل ان يخلق الجسد ممكن تكون عم تحيا حياة طبيعية ولما هالاراوح دخلت على اجسادنا صار في نسيان للحياة السابقة يلي عاشتها الروح وذلك بسبب شهوات النفس ووضيق الجسد بالنسبة للروح وصرنا لما يصير قدامنا حادثة ما نشعر باننا نعرفها لانها قد تكون حادثة عاشتها الروح في ذلك العالم السابق وبعتقد الانسان لما يتجرد بشكل كامل عن شهوات النفس ممكن انو يعرف اشياء لا تخطر على بال بشر وبالنهاية هذه رايي الذي يحتمل الخطأ كما قد يحتمل الصواب وشكرا لسؤالك

UnitX 11/09/2006 10:57

و الله بصراحة أنا بتصير معي .. مو بس هاي الحالة و أحياناً بكون عم بغني أغنية بفتح عالتلفزيون
بلاقيها نفسها طالعة و عند نفس المقطع يللي عم بغنيه ..
على فكرة سمعت مرة إنه المخ البشري فيه كل شي حصل و كل شي رح يحصل في الدنيا
و لكن الإنسان صعب إنه يوصل لهذه المعلومات في مخه إلا بالصدف و هذه أحد الصدف و الله أعلم

Lady in Red 11/09/2006 12:26

هي الحالة إسمها (دي جافو) و سببها هو وصول المعلومات من (العين أو الأذن) إلى الدماغ قبل تحليل الدماغ لهذه المعلومات بفترة أطول من المعتاد...............و سببها إما عضوي (نقص تروية) أو نفسي إرهاق ، توتر).

معلوماتي من طبيب أعصاب لأن هذه الحالة كانت تحدث معي بشكل مستمر....

abosleman 11/09/2006 12:31

بتصير كتير
بس ليش وشو الاسباب ما سألت حالي
لاني لو سألت بحس اني سألت قبل هالمرة
كيف مابعرف بس هيك بصير احيانا معي
والغريب انو ممكن الشخص كون اول مرة بشوفو
وبلاقي انو الحديث حاكيه قبل مرة وبعرف شو بيحكي قبل ما يحكي

ابومزيد 11/09/2006 12:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : LaDyInReD (مشاركة 444425)
يا جماعة انا في احيان بصير شي قدامي او نقاش او حتى اي حدث تاني وبشعر اني صادفت من قبل نفس هاد الحدث(بجميع تفاصيله) ومرق عني شي مرة وشفته مع انه هاد الشي غلط!!
بصير معكو هيك اشي؟؟;-)

لا اتطمني مانك مجنونة
وبعيدا عن الارواح واما بعرف شو هناك تفسير علمي
انو الانسان بيوصل بمرحلة من النضوج العقلي انو وهو عم يتابع موقف او حدث بيكون وحسب تسلسل الاحداث متوقع انو هيك بدو يصير او هيك بدو يكون ردة فعل فلان هلى موقف معين
بقى بيخيللو العقل الباطني انو هو شاف هاد المشهد او النقاش او ردة الفعل تحياتي الك

Lotus 14/09/2006 23:28

بالفعل إيام بصير معي هيك شي... بحس مقطع من دآيئ (هيك بئدرا) بينعاد إدامي أو كلمة بؤلا بنقاش بحس كإني آيلتا أبل هيك بنفس الأعدة مع نفس الناس وبحس إنه اللي إدامي رح يحكي شي آله أبل... سامعته أنا أبل بنفس اللقطة!!!!!!! بأُصاب بإنفصام لحظي وعدم استيعاب للوضع... والله هاللقطة شايفتا أبل هيك!!!!!! شي بيحط العئل بالكف!!!!!!:shock: :shock: :?

~YAFA~ 14/09/2006 23:41

انا بتصير معي كتير

Toma+ 14/09/2006 23:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : LaDyInReD (مشاركة 444425)
بصير معكو هيك اشي؟؟;-)

شوفي هالرابط فيه شوية معلومات

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Reemi 15/09/2006 00:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Lady in Red (مشاركة 450992)
هي الحالة إسمها (دي جافو) و سببها هو وصول المعلومات من (العين أو الأذن) إلى الدماغ قبل تحليل الدماغ لهذه المعلومات بفترة أطول من المعتاد...............و سببها إما عضوي (نقص تروية) أو نفسي إرهاق ، توتر).

معلوماتي من طبيب أعصاب لأن هذه الحالة كانت تحدث معي بشكل مستمر....

شكرا ... الك... لانه بصير معي هيك انا.... رح اعمل بحث اكتر بهالحالة...
:D

bmi 15/09/2006 00:07

كمان بتصير معي

مو بس هيك

شغلات وحوادث من ايام الطفولة متخيلها وهلا عم تصير معي

Toma+ 15/09/2006 00:26

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : bmi (مشاركة 455513)
كمان بتصير معي

مو بس هيك

شغلات وحوادث من ايام الطفولة متخيلها وهلا عم تصير معي

انت ديجافو ما بيفيدك بدك شي اقوى

مو_انا 15/09/2006 17:21

لا اختي مانك مجنونة بتصير مع كل انسان:D

انا مرة سمعت انه الانسان وقت بيكون ببطن امه بيشوف كل مراحل حياته بادق التفاصيل والله اعلم

Abu Guzef 15/09/2006 22:06

لعما كنت مفكر حالي بس أنا بيصير معي هيك

LaDyInReD 16/09/2006 00:21

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : theblackdeath (مشاركة 456573)
لعما كنت مفكر حالي بس أنا بيصير معي هيك

ايه وانا كمان!
كنت استحي اسأل ناس بعرفهن!
فكرت حالي مجنونة! او مضروبة بعقلي :(

بس الحمدالله طلعت سليمة!! :o

------------
حتندم يا جميل

Tony 124 16/09/2006 00:25

معناتا كلكون مجانين ههههههههه

Abu Guzef 16/09/2006 00:33

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Tony 124 (مشاركة 456834)
معناتا كلكون مجانين ههههههههه

مهضوم .

Tony 124 16/09/2006 00:35

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : theblackdeath (مشاركة 456844)
مهضوم .

مو بس مجانين
و استيعابكون بطيء
هلاء لعرفت اني مهضوم :jakoush:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 01:38 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)