أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   منبــر أخويـــة الحــــــر (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=15)
-   -   الحلم العربي (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=112859)

stormsmaker 13/11/2008 02:23

الحلم العربي

برنامج حواري جديد
طرح على قناة المستقلة
البرنامج هو عبارة عن برنامج استفتائي
يتخيل هذا البرنامج أن الوحدة العربية
تحققت
و الان سوف يتم التصويت على الرئاسة
هذا التصويت وصفته المستقلة بأنه أول استفتاء
عربي نزيه لذلك قررت انزال التصويت لنشوف ارائكم
و نفتح موضوع نقاش

..AHMAD 13/11/2008 02:30

بالنسبة الي برفض رفض تام اي فكرة لوحدة اقليمية عربية .. بدن يتحدو العرب يتحدو بس لا يقربو صوب بلادي بالمرة

مع احترامي لكل العرب لكن ما بقدر اتخيل اني انا والسعودي والمصري والسوداني والاردني وال وال وال .. الخ نحمل هوية وحدة....

بس الي مستغربو كيف بشار الاسد مو نازل بالاستفتاء .. والله دكتاتوري الزلمة .. ويملك وسائل لعن رب هالشعب بما فيه الكفاية ليكون مؤهل لينزل بهالقائمة :lol:

هشام ابو شرار 13/11/2008 02:33

لازمنا كمان خيارات

stormsmaker 13/11/2008 02:36

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ..AHMAD (مشاركة 1159210)

بس الي مستغربو كيف بشار الاسد مو نازل بالاستفتاء .. والله دكتاتوري الزلمة .. ويملك وسائل لعن رب هالشعب بما فيه الكفاية ليكون مؤهل لينزل بهالقائمة :lol:

شكلك ناوي تعملي مشاكل
أنا ما دخلني بالأسماء يلي نازلي هاد الحكي من قناة المستقلي
بعدين كل الومجودين الله رحمون
بعدين أنا حيادي الموضوع فكرتوا منقولي

sandra 13/11/2008 02:37

وحدة مين ؟؟ العرب
اي اهلين والله
مارح تصير بعمرااا

هشام ابو شرار 13/11/2008 02:38

ايه روح خيي ولايهمك ادعس ولا مشاكل ولاشي خلي كل واحد يغني على ليلته...مشكور على الموضوع والله ديمقراطية

stormsmaker 13/11/2008 02:44

طيب يا شباب
بغض النظر عن امكانية الحدوث أو بالرغبي بالحدوث
يعني خلونا نفرض انو نحنا منفيق بكرا منلاقي انو صارت الوحدي يعني انفرضت علينا فرض و بغض النظر عن انو مستحيل او اي شي تاني
:D

..AHMAD 13/11/2008 02:44

اقتباس:

شكلك ناوي تعملي مشاكل
أنا ما دخلني بالأسماء يلي نازلي هاد الحكي من قناة المستقلي
بعدين كل الومجودين الله رحمون
لك انو مشاكل يا عمي .. انا بمشي الحيط الحيط وبقول يا ربي سترك ... والدليل عذلك مافي فرع امن تاركو يعتب عليي والله يخليلنا سيداتو :lol:
طيب بما انو الكل ميت .. بطالب انو ينوضع اسم حافظ الاسد معهن .. هاد كمان مرتحم متلهن

اقتباس:

هوي فكرة حلوة .. لكن مش معقولة ولا منطقية ... يوتوبيا العرب :lol:

..AHMAD 13/11/2008 02:46

اقتباس:

طيب يا شباب
بغض النظر عن امكانية الحدوث أو بالرغبي بالحدوث
يعني خلونا نفرض انو نحنا منفيق بكرا منلاقي انو صارت الوحدي يعني انفرضت علينا فرض و بغض النظر عن انو مستحيل او اي شي تاني

عهالفرضية هي .. بستمر متل ما أنا .. بعتبرها حكومة غير شرعية بالنسبة الي طالما انفرضت فرض ..
مش انو عمحطك بنطاق انو بدي عجز ربك اليوم .. لا ولكن .. ما عندي استعداد اقبل بأي شخص فيهن .
وطالما فاتحينلنا باب الديمقراطية .. كان يفترض انو يتم ترشيح الاسماء من الشعب :jakoush:

satoman 13/11/2008 03:31

وحدة :o لاكون عم احلم انا

jano. 13/11/2008 09:44

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : stormsmaker (مشاركة 1159219)
يعني خلونا نفرض انو نحنا منفيق بكرا منلاقي انو صارت الوحدي يعني انفرضت علينا فرض

قبل ما فيق ولاقي بلدي متّحد مع 21 بلد غريب، بفضّل إنّي فيق بكرا ولاقي الحكومة عنّا صارت متحدة مع الشعب، ولاقي الشعب متحد مع نفسو بالأهداف...

بس معلش رح أتخيّل أنّو صارت وحدة عربية (طبعاً رح تكون مفروضة فرض، محلاها تكون غير هيك يعني).

عأيام الوحدة مع مصر جابولنا عالضيعة مدرّس مصري، بوقتا كانت المدرسة عبارة عن غرفة صغيرة وبنفس الوقت مكان إقامة للمدرّس وطبعاً الأكل ع أهل الضيعة. وضيعتنا يمكن كانت -جغرافياً- أبعد ضيعة سوريّة عن مصر -مع ذلك المدرّس مصري!-. هالحكي سمعتو من أبي.

ومن وحي هالقصّة تخيّلت أنّو شخص صومالي صار زعيم ل 22 بلد عربي ومدري ليش اتخيّلت انّو كلّ
الصوماليين (متعلمين أو غير متعلمين) صاروا مدراء بلديات ومدراء شركات ومحافظين أو موظفين بالدول التانية، وإذا ضل حدا صومالي عاطل عن العمل فرح يصير كل سنتين تناوب بينو وبين رئيس المخفر الصومالي يلي بضيعتنا:lol:
واتخيّلت كمان أنّو السوري أو المغربي أو العراقي(مثلاً) إذا سافر عالصومال وركب بالباص فرح يكون ممنوع من الجلوس على المقاعد:o
وكمان اتخيّلت أنّو مواطنيّ 21 دولة صارو عرب درجة تانية (حالياً هالميّزة مقتصرة على بعض الدول فقط).
وقبل الفيقة بشوي شفت موقع الأخوية محجوب بـ 22 دولة:shock:

عذراً stormsmaker بس بجد غير هيك مافيني أتخيل الوحدة العربية.
تحياتي لك وشكراً عالموضوع:D

yass 13/11/2008 11:30

الموضوع شبيه بموضوع صار بالزمانات عن سوريا.. و يمكن ردي عليه رح يكون مشابه, إن لم نقل متطابق

بغض النظر عن أي امكانية عملية أو نظرية أو حتى منطقية لأي نوع من أنواع الوحدة العربية (نترك هالقصة على جنب). ماني شايف السؤال مكتمل. و السبب بسيط. السؤال عم يفترض دولة, و يقلك انت شو بدك رئيس انو واحد من هدول (و مجموعة اشخاص تحمل نهج مجموعة أشخاص آخرين).

أول شي شو نظام هالدولة؟ شو مؤسساتا؟ شو أسلوب التمثيل الشعبي فيها و مددو و كل شي.. شو آلية اختيار الرئيس؟ الادارة المحلية و الاقليمية كيف مخططة؟ و شو أسلوب الاختيار التمثيلي فيها؟ و هكذا مليون سؤال..

قصدي من هالكلام.. انو اذا بدك تبني دولة, آخر شي مهم مين رح يكون رئيسها... لأنو اذا دولة حقيقية فشخصية الرئيس و فكرو لا أهمية كبرى لها...

لكن للأسف فكرنا السياسي العروبي يجيب الشخص, و يبنيلو دولة ع قياسو و يدجّن شعب ع مراقو... و ليس العكس

تحياتي :D

sona78 13/11/2008 12:24

اول شي اكيد ما برشح ايا من هالاشخاص
تاني شي صراحة ما بامن بشي اسمو وحدة عربية كفكرة
يعني العرب بس لمجرد انون عرب يبنو دولة واحدة . تاسيس ايا دولة او اتحاد مجموعة من الدول ما بيقوم بس ع اساس انو نحنا كلنا اصل واحد هيدا كلام طوباوي هيك عمل بدو اسس سياسية واقتصادية بالاول ... وبيجي بعدها التفاعل الاجتماعي المشترك .. مو معقول تعمل وحدة بين مجتمع منغلق على نفسو متل السعودية مع مجتمع منفتح كلبنان لانو المجتمعين ما بيشتركو بايا شي .. هون بقصد تماما الحياة الاجتماعية ما الاختلاف الديني ..
لما بتاسس لبنيان حقيقي مشترك بين مجموعة دول عربية او غير عربية .. بيصير الرئيس تحصيل لهيك عمل مو اساسو .. فرد واحد ما رح يحقق شي شو ما كانت الافكار يلي حاملها ..
الاتحاد الاوروبي .... جامع دول مشتركة اقتصاديا سياسيا والحياة الاجتماعية بشكل من الاشكال متقاربة جدا .. بلا لغة واحدة وتاريخ مشترك وشو بيعرفني ...

stormsmaker 13/11/2008 14:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass (مشاركة 1159349)
الموضوع شبيه بموضوع صار بالزمانات عن سوريا.. و يمكن ردي عليه رح يكون مشابه, إن لم نقل متطابق

بغض النظر عن أي امكانية عملية أو نظرية أو حتى منطقية لأي نوع من أنواع الوحدة العربية (نترك هالقصة على جنب). ماني شايف السؤال مكتمل. و السبب بسيط. السؤال عم يفترض دولة, و يقلك انت شو بدك رئيس انو واحد من هدول (و مجموعة اشخاص تحمل نهج مجموعة أشخاص آخرين).

أول شي شو نظام هالدولة؟ شو مؤسساتا؟ شو أسلوب التمثيل الشعبي فيها و مددو و كل شي.. شو آلية اختيار الرئيس؟ الادارة المحلية و الاقليمية كيف مخططة؟ و شو أسلوب الاختيار التمثيلي فيها؟ و هكذا مليون سؤال..

قصدي من هالكلام.. انو اذا بدك تبني دولة, آخر شي مهم مين رح يكون رئيسها... لأنو اذا دولة حقيقية فشخصية الرئيس و فكرو لا أهمية كبرى لها...

لكن للأسف فكرنا السياسي العروبي يجيب الشخص, و يبنيلو دولة ع قياسو و يدجّن شعب ع مراقو... و ليس العكس

تحية:D
هلأ الشغلي مو هيك
هلأ الموضوع مو هدفو يحكي عن دولة الوحدي أو عن الاعجاز للوصول الها
بس السؤال انو من برأيك صاحب أفضل نهج أو أسلوب قيادي أو سياسي عربي يستطيع النهوض بالأمة في الظروف السيئة الحالية
و مختصر لأسئلتك اعتبر أنو كل شخصيي من هالشخصيات رح تمثل أسلوب الحكم المرتبط بها (مع انو برأيك انو مو الشخص بحدد الأسلوب يا أخي الشعب قرر الأسلوب و باقي ينتخب الرئيس )
و كمان أسلوب اخر للسؤال
اي من هذه التيارات تختاره (يعني لاحظوا انو كل شخص بيمثل تيار معين )
هل هو التيار القومي أم الديني أم المنتدب أم صاحب التجربة الديمقراطية الناجحة أم الملكي أم ........
بتمنى كون عرفت وصل الفكرة

stormsmaker 13/11/2008 14:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sona78 (مشاركة 1159406)
اول شي اكيد ما برشح ايا من هالاشخاص
تاني شي صراحة ما بامن بشي اسمو وحدة عربية كفكرة
يعني العرب بس لمجرد انون عرب يبنو دولة واحدة . تاسيس ايا دولة او اتحاد مجموعة من الدول ما بيقوم بس ع اساس انو نحنا كلنا اصل واحد هيدا كلام طوباوي هيك عمل بدو اسس سياسية واقتصادية بالاول ... وبيجي بعدها التفاعل الاجتماعي المشترك .. مو معقول تعمل وحدة بين مجتمع منغلق على نفسو متل السعودية مع مجتمع منفتح كلبنان لانو المجتمعين ما بيشتركو بايا شي .. هون بقصد تماما الحياة الاجتماعية ما الاختلاف الديني ..
لما بتاسس لبنيان حقيقي مشترك بين مجموعة دول عربية او غير عربية .. بيصير الرئيس تحصيل لهيك عمل مو اساسو .. فرد واحد ما رح يحقق شي شو ما كانت الافكار يلي حاملها ..
الاتحاد الاوروبي .... جامع دول مشتركة اقتصاديا سياسيا والحياة الاجتماعية بشكل من الاشكال متقاربة جدا .. بلا لغة واحدة وتاريخ مشترك وشو بيعرفني ...

تحية :D
هلأ كلامك لا غبار عليه كفكرة عامة عن الوحدة الشاملة
بس مفهوم الوحدة مفهوم يحمل أبعاد واسعة جدا
و الوحدة لم تعد متل أيام زمان نحنا ممكن نتحد و كل واحد ببلدوا يعني أبسط مفهوم للوحدي حاليا و أفضل وحدي برأيي هيي التضامن المنظم كخطوة أولى و برأيي انو الوحدة أمر غير خيالي لهل الدرجي يعني ممكن على المدى بعيد لأنو العالم يتجه نحو التكتلات و بالأخير اذا ما تكتلنا على بعض رح تصير كل دولي عربيي جزء من شي تكتل
و مشان موضوع الاستفتاء بالرد على المعلم ياس بينة فكرة التصويت
:D

yass 13/11/2008 15:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : stormsmaker (مشاركة 1159602)
هلأ الشغلي مو هيك
هلأ الموضوع مو هدفو يحكي عن دولة الوحدي أو عن الاعجاز للوصول الها
بس السؤال انو من برأيك صاحب أفضل نهج أو أسلوب قيادي أو سياسي عربي يستطيع النهوض بالأمة في الظروف السيئة الحالية
و مختصر لأسئلتك اعتبر أنو كل شخصيي من هالشخصيات رح تمثل أسلوب الحكم المرتبط بها (مع انو برأيك انو مو الشخص بحدد الأسلوب يا أخي الشعب قرر الأسلوب و باقي ينتخب الرئيس )
و كمان أسلوب اخر للسؤال
اي من هذه التيارات تختاره (يعني لاحظوا انو كل شخص بيمثل تيار معين )
هل هو التيار القومي أم الديني أم المنتدب أم صاحب التجربة الديمقراطية الناجحة أم الملكي أم ........
بتمنى كون عرفت وصل الفكرة

برضو مش هيك اخي الكريم

النهوض بأي بلد و أي شعب بدو عوامل ما تلاقي ولا واحد فيها شخصية القيادي أو نهجو أو اسلوبو.. النهج هو قناعة سياسية تتغير بتغير المعطيات.. لكن في شي اسمو ارادة ما بيتغير, و مافي قيادي بالدنيا, لو منزّل من السما تنزيل, يقدر ينهض بشعب اذا هالشعب ما بدو ينهض.

لذلك ظهور قيادي, خدمته الظروف ليكون على رأس تيار نهضوي (و التيار النهضوي مانو اتجاه سياسي,و ازا اختلطو فببشرك انو هالتيار النهضوي فاقد الصلاحية قريبا جدا) هو نتيجة لارادة نهضة لطليعة شعب.. و ليس العكس.

قصدي انو لحتى نصير شعب راقي, ما لازمنا عبد الناصر أو غيرو.. و لا حتى مية منهون... لازمنا ارادة ارتقاء عامة.. مش قيادي, ما لازمنا المسيح المخلّص أو امام الزمان المخفي.. لازمك شعب بدو شي.. و يعرف شو بدو, و لحتى الشعب يكون بدو شي, و يعرف شو بدو, لازم تعطيه فرصة يفكّر.. و تدعوه يفكر.. بل و تجبرو انو يفكر.. و هاي مهمة الطليعة الاجتماعية و ليست مهمة سياسية أو ايديولوجية

stormsmaker 13/11/2008 15:26

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass (مشاركة 1159625)
برضو مش هيك اخي الكريم

النهوض بأي بلد و أي شعب بدو عوامل ما تلاقي ولا واحد فيها شخصية القيادي أو نهجو أو اسلوبو.. النهج هو قناعة سياسية تتغير بتغير المعطيات.. لكن في شي اسمو ارادة ما بيتغير, و مافي قيادي بالدنيا, لو منزّل من السما تنزيل, يقدر ينهض بشعب اذا هالشعب ما بدو ينهض.

لذلك ظهور قيادي, خدمته الظروف ليكون على رأس تيار نهضوي (و التيار النهضوي مانو اتجاه سياسي,و ازا اختلطو فببشرك انو هالتيار النهضوي فاقد الصلاحية قريبا جدا) هو نتيجة لارادة نهضة لطليعة شعب.. و ليس العكس.

قصدي انو لحتى نصير شعب راقي, ما لازمنا عبد الناصر أو غيرو.. و لا حتى مية منهون... لازمنا ارادة ارتقاء عامة.. مش قيادي, ما لازمنا المسيح المخلّص أو امام الزمان المخفي.. لازمك شعب بدو شي.. و يعرف شو بدو, و لحتى الشعب يكون بدو شي, و يعرف شو بدو, لازم تعطيه فرصة يفكّر.. و تدعوه يفكر.. بل و تجبرو انو يفكر.. و هاي مهمة الطليعة الاجتماعية و ليست مهمة سياسية أو ايديولوجية

يا سيدي الكريم
جميع الحركات النهضوية يلي قامت ويلي بدها تقوم تحتاج الى قائد او موجه او يلي انتي سميتوا طليعة
طيب ماشي الفكرة وحدي
هالطليعة لازم يكون الا فكر و توجه بدا تعمل هيك و تشيل هيك و تحط هيك من تفضل انت

stormsmaker 13/11/2008 15:37

تشير النتائج الحالية الى:
يحتل حسن البنا المركز الأول
يحتل ميشيل عفلق المركز الثاني

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 00:36 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)