أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   السقيفة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=58)
-   -   شيوخ أخويــــــــــــة (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=128646)

أإأبو العبد 11/09/2009 21:29

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : سوا ربينا (مشاركة 1332355)
صحيح انو انا اعترض على اسم شيوخ الاخوية .. لازم ختيارية الاخوية ..:p لانو الشيوخ هني هدول جماعة اللحى ومدري كيف .. اما الختيارية تدل على الكبر والعتي وما ادراك ما العتي .. يا حيام ..:p

شو شريك خايف تروح عليك المشيخة حاشا وكلا وانا موجود انت بتضل شيخنا قدس سرك:p
اقتباس:

لك ابو نجبو وابو العبد انو عرفت ليش عملتو هالموضوع شكلو بدكو عرايس مش عارفين كيف ويكونو قراب من عمركن فانو يعني وهكزا .. اخ بس العزوبية شو بتعمل ..:lol::p
:angel:

سوا ربينا 11/09/2009 21:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد (مشاركة 1332357)
شو شريك خايف تروح عليك المشيخة حاشا وكلا وانا موجود انت بتضل شيخنا قدس سرك:p
:angel:

لا المشيخة بطلناها زمان لانو هيك يعني ما بتطعمي خبز .. في مشاريع اخرى تانية ..:larg:

ما عرفتك وانت ملاك..:lol:

sheldi 12/09/2009 18:27

m

شو شكلو الختايرة عما ينامو عبكير صحي نحنا ختايرة بس خلي قلوبكون شباب شه.

marochka 12/09/2009 18:34

مظبوط، أنا عم نام عبكير، يعني 10 بالكتير 11 بكون بسابع نومة، بس من وقت اللي كنت صغيرة وأنا هيك ما في شي جديد.

sheldi 12/09/2009 19:05

m

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : marochka (مشاركة 1332906)
مظبوط، أنا عم نام عبكير، يعني 10 بالكتير 11 بكون بسابع نومة، بس من وقت اللي كنت صغيرة وأنا هيك ما في شي جديد.

أنا بحيي ملك النوم والله يديم النعس عالكل

ابو نجبو 13/09/2009 18:43

خيو قلنالكن انو اللي عندو شي موضوع عانن على بالو يشلفو هون ..لاحدا ينتظر...شبكن نمتو ....

شمّتو فينا الولاد :p

zen 13/09/2009 19:43

:na3san::na3san::onetv:
كل الختيارية تأحط
أنا لساتني شب 24 و12 شهر الا كام يوم
ايواااااااااااااااااا

Sun Shine Art 13/09/2009 19:46

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : zen (مشاركة 1333561)
:na3san::na3san::onetv:
كل الختيارية تأحط
أنا لساتني شب 24 و12 شهر الا كام يوم
ايواااااااااااااااااا

ابن العم شو مفوتك لهون :jakoush: شيخ الشباب انت :larg:

أإأبو العبد 13/09/2009 20:34

الغوربي

صباح المسا لاحلى شيوخ اخوية ومية وردة

حابين نحكي اليوم عن موضوع كتير مهم

الا وهو الغربة
على قولة فارس ابن ابي كرم

الله يلعن بي الغربة شو سوت بحالي
مرة ومرمرلتي ألبي وسرئت مني الغالي
:cry:

اذا حابين تسمعوها

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

حابين نعرف شو الاسباب الي بتدفع الواحد انو يتغرب عن اهلو وناسو

حابين انو كل واحد تغرب يحكيلنا عن تجبرتو كيف بدت وهل قدر يتأقلم مع الوضع لجديد

وحتى الي ماتغرب يحكيلنا شو فكرتو عن الغربة

ويعطيكن العافية
:D

ارسلان 13/09/2009 22:24

وحتى الي ماتغرب يحكيلنا شو فكرتو عن الغربة...

" وان منكم الا واردها"
لا أعتقد ان أحدا قد فرّ من قدر الغربة او لم يتجرع من كأسها
والحنين جغرافية يبدأ حدوده من أول تسارع للقلب خارج الهواء الذي ألفه واعتادته خلايا جسده وانسجته
الغُربة شجرةٌ قد يكون الوطن أكثر المناطق صلاحية لزراعتها ونموها

بنفسجة 14/09/2009 00:30

انا اذا بدي اتغرب لسببين عمل او دراسة
والسبب التاني زواج:sosweet:
انا لسا ما اغتبرت ولاجربت الاغتراب
كل يلي اغتبرتون 15 يوم مرتين بلبنان سياحة :lol:
واسبوع سياحة بالبحرين:lol:
يعني ما لحقت اغترب
بس ياعمي حتى بهالكم يوم يلي طلعت فيا برا البلد رجعت عالبيت عم قول لابي اخ يابابا الغربة صعبة:shock:

أإأبو العبد 14/09/2009 02:05

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بنفسجة (مشاركة 1333704)
بس ياعمي حتى بهالكم يوم يلي طلعت فيا برا البلد رجعت عالبيت عم قول لابي اخ يابابا الغربة صعبة:shock:

تغربتي 15 يوم ومع العيلة عنجد عنجد اتعتيلي البي :7amwi:

:p

marochka 14/09/2009 14:27

أنا وقت تجوزت على لبنان فكرت حالي ما عم اتغرب، أنو المفروض الوضع كتير قريب من بعضو، يعني أصلاً كلا ساعة ساعة وشوي وبصير بنص الشام عند أهلي. بس تاري القصة مو هيك بالظبط، أول شي في بعد عن كل شي الواحد متعود عليه، يعني الرفقات والأهل وحتى الشوارع، وبعدين هون ما بتعرف كيف ماشي البلد، يعني في دولة وما في دولة، يعني بالشام صحيح كنا نضل ننق من الفساد والأمن (كسلطة طبعاً) بس أنو يا محلاهون قدام أنك كل يوم لازم تسمع الأخبار وتشوف كل زعيم شو مزاجو اليوم لتعرف شو ممكن يصير معك بس تطلع من البيت.

ابو نجبو 15/09/2009 16:19

والله يا أبو العبد جبتها عالجرح ......:cry:

يمكن انا من أول ماوعيت عالدنيا و مغهوم الغربة و شعورها عمبينمو جواتي ...
لذلك من أول فرصة الي ...غادرت ....

بس بيني وبينك ..لما تغرّبت ...اصبح عندي شعور حنيني غريب اتجاه البلد ....

من المعروف انو في كتير من الاشخاص الل بيتغرّبو ..وخاصة لبلد أجنبي متقدّم....بيصير ينظر لبلدو نظرة دونيّة ...حتّى في بشر بيرحلك سنتين زمان بيرجع غير نمط ....قرفان ...نقوزي....ومابيعرف كيف بدّو يرجع.....

أنا بالعكس ..كل ما روح و أزور بلاد تانية ...مع انو زرت بلاد كتيرة.. بتطرّف صرت ما بشوف أحلا و أجمل و أحسن من بلادنا .....

بالنسبة لالي صارت الغربة حاجة أكتر ما تكون حلم ......

Sun Shine Art 15/09/2009 20:01

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد (مشاركة 1333584)
صباح المسا لاحلى شيوخ اخوية ومية وردة

حابين نحكي اليوم عن موضوع كتير مهم

الا وهو الغربة
على قولة فارس ابن ابي كرم

الله يلعن بي الغربة شو سوت بحالي
مرة ومرمرلتي ألبي وسرئت مني الغالي
:cry:

اذا حابين تسمعوها

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

حابين نعرف شو الاسباب الي بتدفع الواحد انو يتغرب عن اهلو وناسو

حابين انو كل واحد تغرب يحكيلنا عن تجبرتو كيف بدت وهل قدر يتأقلم مع الوضع لجديد

وحتى الي ماتغرب يحكيلنا شو فكرتو عن الغربة

ويعطيكن العافية
:D

هلى انا نظرتي مختلفه عن اغلب الناس ..عن الغربه ...
انا الي بالغربه 6 سنين ...ولما اتغربت كانت لاسباب عائليه ...كنت احلم كتير بالسفر بس لما صار وصرت بالغربه خفت كتير وخاص مجتمع مختلف كليا عنا ...بس لما بلشت اتأقلم مع الوضع ...اختلفت نظرتي كليا ...انا ما بقلك اني ما بشتاق لبلدي وما بتمنى ارجعلها ..بس للاسف ..لما بشوف شو الي عم يصير بالبلد والي عم ترجع لورى ..بحس بالاسف والالم ....

اما الغربه عطتيني الالم والوحده الي كمان كنت حس فيون ببلدي وطورتني عمليا لابعد الحدود ولو كنت ببلدي ما كنت اطورت ولا اتقدمت بهل الشكل .وهدا الشي مافيني انكره ...الصراحه الغربه عطتيني عمليا الي ما عطاني بلدي ...وفكريا فتحتني كتير وعلمتني كيف اتقبل الاخر .....عائليا اكيد في شوق بس يمكن للذكريات مو اكتر ...

والصراحه انا ما بفكر ارجع ...اول سنه كنت اتمنى ارجع ..بس الوقت هلى لا ..الغربه ضافتلي كتير مفاهيم ع شخصيتي وعلمتني اشياء كتير كبيره .....

حلوه ومره ...متل هل الوطن الي هو حلو ومر .....

وهي الك :D

Nay 15/09/2009 20:14

أنا من كتر ما بحب البلد كرهتا.. حاسة حالي كرهتا كتير.. وما عاد في شي بيربطني فيها.. وحاسة انو زيمبابوي أقرب إلي من بلدي... حاسة انو ما فيني قدملها شي ولا هيي فيها تقدملي شي .. حتى الحلم بعييييد..
أنا رايحة.. وما عاد بدي شي.. حتى ذكرياتي ما بدي ياها..

قرصان الأدرياتيك 15/09/2009 21:29

الغربةُ مثل الفودكا كلاهما يفتكان في جسدي فتكَ النّسرِ بطريدته!

كنتُ في غربةٍ إبّانَ دراستي في لبنانَ، غربةٍ في لهجتي، وغربةٍ في مهجتي! كنتُ غريباً عن أجواءِ هذا البلد، عن جوّه السياسيّ، وعن جوّه الاجتماعيّ... إلخ! وما أن تآلفتُ "فكرياً" معه، بعد عامٍ أو عامين من الدراسة فيه، حتّى بدأت سلاسلُ الغربة تتفكّك عن أوصالي ولمّا تتمّ عتقي بكليّتي حتّى غادرتُه إلى بلدٍ أوروبيّ في صدرِه الغربيّ ينبضُ قلباً شرقيّا! مكثتُ فيه أربعة أعوام ونيّف وذقتُ الغربة كما لم أفعل في لبنان!

وبعدَ مضيّ هذه الأعوام... وبعدَ أن صقلتُ جهالتي، وقوّمتُ ما خلّفته العادات البالية في نفسي، ومنحتُ هذه النفس مكاناً فسيحاً تلهجُ فيه وتلهو، اقتطفتُه من حياتي الدنيا في عالمٍ غريقٍ بأسباب المادّة؛ دفعتني الظروف إلى العودة إلى بلدي. وما أن راحت الأيّامُ الأولى تعدو حتى اختنقتُ وقلتُ: غربةٌ في الوطن لأشدُّ كفراً من أيّة غربة! كنتُ غريباً عن بلدي وأبنائه في فكري وعاداتي ومهما فعلتُ إلا أنّني بقيتُ على هذه الحال قلباً واضطررتُ إلى أن أكون على غيرها قالباً!

وها قد عُدتُ لبنان وغربتي لمّا تزل على ذينك الحال!

هذا العالمُ بأسرِه لن يفكّ غربةَ نفسي عنه وعن أصحابِه!
:D.

بنفسجة 16/09/2009 00:10

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد (مشاركة 1333764)
تغربتي 15 يوم ومع العيلة عنجد عنجد اتعتيلي البي :7amwi:

:p

مسافرة لحالييييييييييييييييييييي يييييييييييي لحالي وحق ربي لحالي قال العيلة قال :lol::lol::lol:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 05:10 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)