أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   أخبار العلوم و التكنولوجيا (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=70)
-   -   ما بعد الانترنت (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=82980)

Syrian Gay 12/10/2007 06:21

ما بعد الانترنت

إليكم آخر المعلومات حول أحدث تجسيد للإنترنت الجديد.. إنها النسخة الثانية من شبكة الانترنت الدولية والمعروفة باسم internet2 وهي أسرع 10 مرات من شبكة الإنترنت العادية حيث يخطط الخبراء في مجال الكمبيوتر والشبكات بإنشاء شبكة انترنت أسرع 300 مرة مقارنة بسرعة جهاز المودم الحالي وذلك بالتدريج.

ويعتبر internet2 مشروع طموح يهدف إلى تطوير شبكات الكمبيوتر وذلك لنقل المعلومات والبيانات والتطبيقات بسرعة عالية، حيث تعمل عشرات الجامعات على تطويره بالإشتراك مع الحكومة الأميركية.

في الوقت الحالي، فإن internet2 تتميز بسرعة تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية الواحدة فقط وهذا يجعلها أسرع بآلاف المرات من سرعة شبكة الانترنت الحالية.
ومع ارسال البيانات باستخدام 10 ألوان مختلفة أو أطوال موجية ضوئية مختلفة باستخدام الكابلات فإن هذا يعزز من قدرة الشبكة الى 100 جيجابايت في الثانية الواحدة. فعلى سبيل المثال فإنه من الممكن ارسال نسخة عالية الجودة من فيلم "ماتريكس" الشهير عبر internet2 في بضع ثوان فقط بدلاً من نصف دقيقة باستخدام الانترنت العادي.

لقد قطعت شبكة Internet2 شوطًا كبيرًا في أواخر آب/أغسطس الماضي مما حدا بالباحثين الى بأن يسمحوا لمستخدمي الشبكة باختطاف 10 جيجابايت من أجل القيام بتطبيقات محددة بحيث لا تبطئ من عمليات الانترنت اليومية والعادية.
ويمكن الآن الحصول على 10 جيجابايت من الإتصال لكل كمبيوتر حيث أننا بحاجة الى التأكد من أن هذه الأنواع من التطبيقات المطلوبة يمكن أن تنجز في نفس الوقت الذي يتم فيها انجاز التطبيقات العادية.

إن شبكة internet2 بحاجة الى توسع أكبر في المستقبل من خلال إضافة بعض الأدوات الخاصة لذلك، ومن الممكن تعزيز سعة الشبكة الجديدة في المستقبل بأربعة أضعاف سعتها الحالية لتصل الى 400 جيجابايت وهذا الأمر سيبدأ من 12 – 18 شهرًا.

ومن المؤكد حسبما يرى المختصون من أن هذه الشبكة الجديدة هي أكثر أمنًا وسرعة وملائمة لمتطلبات قطاع الأعمال والتدريس حيث تأمين المزيد من الحماية والأمن المعلوماتي لها يجعلها شبكة ناجحة بكل المقاييس.

ويجدر بالذكر بان internet2 ليست منفصلة عن الانترنت العادي ولن تكون بديلاً عنها في أي حال من الأحول حيث تعتبر شبكة الانترنت العادية العمود الفقري الذي يستند عليه internet2 .

منقول من إيلاف

Government 12/10/2007 15:31

شي حلو كتير ..
بس انو الانترنت اللي بالوقت الحالي ممتاز وعين الله عليه ..
يعني من جهتي لو نزل هالشي بفضل اضل على ما انا علبه اريج

sadooka 12/10/2007 15:45

معقول 10 غيغا بايت بالثانية :?
طيب اذا الواحد هاردة شي 80 غيغا بيتعبا بالكامل بظرف 8 دقائق .... لعما اذا صعي :shock:

Syrian Gay 12/10/2007 19:04

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : GOVERMENT (مشاركة 784272)
شي حلو كتير ..
بس انو الانترنت اللي بالوقت الحالي ممتاز وعين الله عليه ..
يعني من جهتي لو نزل هالشي بفضل اضل على ما انا علبه اريج

اريح :shock:
اي انا متأكد انو اذا نزل رح تكون اول المشتركين
:pos:

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sadooka (مشاركة 784292)
معقول 10 غيغا بايت بالثانية :?
طيب اذا الواحد هاردة شي 80 غيغا بيتعبا بالكامل بظرف 8 دقائق .... لعما اذا صعي :shock:

لا وحياتك بظرف 8 ثواني مو 8 دقائق :p
بس لا تنسى انو لوقتا بيكون الهاردات الـ80 صغيرة .. وبعدين حدا ضربك عقلبك وقاللك نزل عل الجهاز .. تفرج تلفزيون عل النت وخلص
:pos:

Italy 88 13/10/2007 22:50

بدنا عشر سنين ليصل لعنا هلعاختراع

lord tartous 13/10/2007 23:06

والله اذا هالحكي صحيح يا اخي .......... رح اعمل العمايل

Syrian Gay 13/10/2007 23:39

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Italy 88 (مشاركة 785659)
بدنا عشر سنين ليصل لعنا هلعاختراع

اي مزبوط حكيك :cry:

انا بس عم وصل هالخبر .. وعم بحلم فيه لهل الخبر

:D

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : lord tartous (مشاركة 785681)
والله اذا هالحكي صحيح يا اخي .......... رح اعمل العمايل

كلنا رح نعمل العمايل .. بس مو لبين ما يصير :cry:

:D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:05 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)