أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الفســـــــــــــــاد (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=78)
-   -   هل ستفلت فئران السلطة و خفافيش المكاتب دون حساب ؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=8608)

أبو النسيم 08/07/2005 13:50

هل ستفلت فئران السلطة و خفافيش المكاتب دون حساب ؟

تخلصت القيادة القطرية السورية من بعض الحرامية و المختلسين العلنيين الذين انفضح أمرهم و انكشف سرهم علانية وعاى مرآى الناس و مسامعهم فمصطفى ميرو صاحب اليد النظيفة أثبت عكس هذه المقولة و فضيحة افلاس منشأة الديري الصناعية في حلب والكشف عن ملايين الليرات بل مازاد عن المليار ليرة التي وضعها للاستثمار باسمه في هذه المنشأة أظهر للناس والسلطة العفن المتأصل داخل هذه النظافة الوهمية.

و الدكتور غياث بركات الذي كان ينادي بمبدأ الشفافية حتى كاد أن يسمي نفسه شفاف راح يتكتم على سرقة شقيقه الأصغر المهندس حازم بركات مدير مشروع سد ميدانكي و من بعد المدير العام لشركة ريما الحكومية حازم الذي حزم 935 مليون ليرة سورية من أموال الدولة العامة وأودع السجن بعد ان انكشف أمره لكن شقيقه د. غياث صاحب مبدأ الشفافية راح يسعى بفعل السلطة التي توفرت له من خلال رئاسته لمكتبي التعليم العالي و التنظيم في القيادة السابقة بتزوير الوقائع و طمس الحقائق و التكتم عاى أمور خفية وراح ينسق و يدلهز و يخطط ويبرمج حتى استطاع بفعل فاعل أن يخرج حازم من السجن.

لكن رائحة العفن التي فاحت و انتشرت اقتلعت غياث من القيادة القطرية و السؤال الذي نود أن نسأله هنا

هل سيترك الحرامية و السراقون لينعموا بما سرقوه دون حساب او محاسبة؟

هل ستفلت فئران السلطة و خفافيش المكاتب دون مساءلة؟

ان الاعفاء من المنصب لا يكفي!

ان الابعاد عن الوظيفة لا يكفي!

لا بد من المحاسبة و لا بد من المساءلة ان كان هناك حقا توجه نحو الاصلاح

و أول خطوات الاصلاح هي المحاسبة و المساءلة

فبدون المساءلة لن يكون هناك اصلاح
و بدون المحاسبة لن يكون لنا فلاح!

كفانا شعارات

كفانا خطابات

كفانا صياح

s1_daoud 08/07/2005 13:54

اقتباس:

كفانا صياح
باالفعل

صياد الطيور 08/07/2005 14:02

أبو النسم مرحبا
والله يقويك .. مابتهدى على كل الجبهات
ياسيدي أنا معك بكل الي حكيتو ..وفعلاً لازم يكون في حساب للمختلسين والعابثين بالأموال العامة
يعني القيادة دائما بتتعامل من مبدأ خود الي سرقتو والله معك
طيب ليش ...معقول هو الخوف من انو اذا حاسبوه رح يقر عن ناس تانين لهم علاقة بالموضوع
ولا الخوف من تحرك مؤيدي هالشخص والصدامات الي رح تصير معهم ..مابعرف بس أكيد في حدا بعرف
أبو النسيم مهما اختلفنا بيجمعنا حب الوطن

أبو النسيم 08/07/2005 14:18

اقتباس:

على راسي يا صياد الطيور وأنا بشكر مرورك الجميل على الموضوع

اقتباس:

طيب ليش ...معقول هو الخوف من انو اذا حاسبوه رح يقر عن ناس تانين لهم علاقة بالموضوع
ولا الخوف من تحرك مؤيدي هالشخص والصدامات الي رح تصير معهم ..مابعرف بس أكيد في حدا بعرف
بكل الأنظمه الشموليه في سرقات وفي نهب والمنظمات الشعبيه أو الحكوميه بتكون مهمشه أو مختزله بشخص واحد
يعني لم بروح هذا الشخص بنقول أنو نقضى على الفسادبهل المنظمه

بس عنى وللأسف الشديد النظام كله فاسد

يعني متل ما بيقول المثل (يلي بيتو من قزاز ما بدو يرمي الناس بلحجاره)

وهذا رئي الشخصي

يعني كيف بدك حرامي يحاسب حرامي أيه مو زابطه

صياد الطيور 08/07/2005 14:25

موافق
اقتباس:

يعني كيف بدك حرامي يحاسب حرامي أيه مو زابطه

Tarek007 08/07/2005 15:07

اقتباس:

أبو النسم مرحبا
والله يقويك .. مابتهدى على كل الجبهات
ياسيدي أنا معك بكل الي حكيتو ..وفعلاً لازم يكون في حساب للمختلسين والعابثين بالأموال العامة
يعني القيادة دائما بتتعامل من مبدأ خود الي سرقتو والله معك

:hart: :hart:

حمصي 12/07/2005 00:58

e hada maodoo muhem, yesamo Abo naseem el galee, ana be raee hada aham maodoo fee khedme lel watan, el harame lazem an yolahak, ana asef ma bedde eteebkon be ketabte hay , bas ana maakooooooon,
yeslamo abo el naseem, kaman hay awal marra bshoof sayad tyor eygabe be hal shakel,
Ahla abo nasem. :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem:
اي هيدا موضوع مهم، يسلموا ابو النسيم الغالي، انا برأيي هاد اهم موضوع في خدمة الوطن، الحرامي لازم ان يلاحق ، انا اسف ما بدي اطيبكم بكتابتي هي ، بس انا معكم، يسلموا ابو النسيم، كمان هي اول مرة بشوف صياد الطيور باجابة بهالشكل، احلى ابو النسيم

أبو النسيم 12/07/2005 19:30

وينك يا شريكي صارلك زمان مابينت

شتقنالك يا زلمة :sosweet: :sosweet: :sosweet: :D :D :D

بتمنا نشفلك موضيع جديدة

ولا تقطعنا فجئه

حمصي 17/07/2005 07:26

Wallah ya Abo Naseem, ana btabee muadeeak kteer, ente o Tarek, o tabaan Krimbow el gale, bas ana endee hal meshkle el awesa hay el ketabe, bas an areeb bady roh a soria o eshtere laptop maa arabe, meshan eeder ektob bel arabe , ger hayk ana sayer waktee kteer dayee, la ano fe el otleh el sayfeye nehne be nos el kader nakom be nafs el amal el gerahe,o hayk m netkasam el aamal wel forsa al baher.
Bas ana mtabeekun kteer, .
ANA MENKOM, ANA MAAKOM, YADEE BE YADOKOM, RAYEE MEN RAYOKOM HATA EL NASER.
TAHYA SORIA. :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem:

ترجمة :
و الله يا ابو النسيم انا بتابع مواضيعك كتير ، انت و طارق ، و طبعا كريمبو الغالي ، بس انا عندي هالمشكلة العويصة هيي الكتابة ، بس انا قريبا بدي روح ع سوريا و اشتري لاب توب مع عربي ، مشان اقدر اكتب بالعربي ، غير هيك انا صاير وقتي كتير ضيق ، لأنو بالعطلة الصيفية نحنا بنص العادر نقوم بنفس العمل الجراحي ، و هيك منتقاسم الاعمال و الفرصة ع البحر ، بس انا متابعكم كتير
انا منكم ، و انا معكم ، يدي بيدكم ، رأيي من رأيكم حتى النصر
تحيا سوريا

أبو النسيم 17/07/2005 22:38

أهلا وسهلا فيك يا حمصي وأنا ناطر عودتك على سوريا بفارغ الصبر

وأنا مقدر ظروفك وضغط العمل عندك

اقتباس:

TAHYA SORIA
ويسقط النظام الفاشستي الدكتاتوري الطائفي الحاكم بسوريا :jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush:

Tarek007 17/07/2005 22:42

تحيا سوريا حرة

syriennnnnn 02/12/2007 19:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : أبو النسيم (مشاركة 87780)
أهلا وسهلا فيك يا حمصي وأنا ناطر عودتك على سوريا بفارغ الصبر

وأنا مقدر ظروفك وضغط العمل عندك

ويسقط النظام الفاشستي الدكتاتوري الطائفي الحاكم بسوريا :jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush:

yasskot al nedam al onssorry wa al damawy, yasskot nedam al mojremen:deal::deal::deal:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:30 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)