أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   لماذا يتزوج الرجل باخرى؟؟؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=102474)

habiba2008 19/06/2008 01:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : marwa hanna (مشاركة 1029062)
مدامها سيرة وانفتحت...
والمرا الي ما بتشبع جنس من جوزها شو بتسوي...
بتروح بتطلع مع غيرو...
ولا بتتزوج علية...
ولا بتاكل*** وبتضلها ساكتة طول عمرها...
ولا اصلا هيي ما عندها رغبات لحتى تشبعها؟؟؟

lak kafou alah ikhalilek halsan
birabek enek chouja3a ou hatiti esba3tek 3aljourh
elmara bedha tethamal leanou da3ifa ou mahma sarat fabenesba larejal hya nos chi men moumtalakatou la aktar

bes ma lazem nensa enou fi neswan byestahlou enou azwajhoun yetjawazou 3alihoun liasbab 3adida menha
enou elmara bes touled betsir metl elbounyan el3atik hata i3ifha zoujha kelha chouhoum ou tarahoulat rihet halib el atfal ou elbasal akid erejal bedou chi yerfa3 elma3nawyat mou thatmou 3el akher ou hachi byentebek kaman 3arejal elmara kaman bedha tchouf chi 3alih elkima mou mnelkaraj 3anoum

yass 19/06/2008 01:28

فقط كتصويب لبعض الاحصائيات الخاطئة... على مستوى كل الصنف البشري النسبة ما بين الذكور و الاناث هي 116 ذكر لكل 100 أنثى (هاي احصائية شاملة... بمجتمعات معينة تختلف النسبة حسب الهجرة و الحروب و الأوبئة .. الخ

suryoyo 19/06/2008 01:29

اقتباس:

ماذنب المرأة بأن يكون لديها فراغ عاطفي وتصاب بأمراض نفسية ؟!

ليش امراض نفسية .......... ؟؟؟؟؟؟؟

يعني ما اعرف من وين يطلع العلم ...

يعني المتزوجة اذا ما توفقت في الزواج ما رح تعاني من امراض نفسية ...

زين الزوجة الاولى اذا بعد 10 سنين زواج و تعب للرجل يجي يتزوج عليها ..... ما رح تعاني من مشاكل نفسية ؟؟؟؟؟؟؟؟

ما رح تظل الغصة في قلبها ..... طول العمر ؟

ما رح يحس الاطفال بالظلم لان امهم تحس بالظلم ؟؟؟

اللي رح يشوفون ابوهم بنصف عدد المرات اللي المفروض يشوفون الوالد فيها ؟؟؟

habiba2008 19/06/2008 01:33

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Reemi (مشاركة 1029074)
يا عالم يا هووو يا عالم ...الموضوع والزواج ما بس جنس ... :?

lak had akbar dalil 3ala enou chababna 3am i3anou men kabt jensi fadi3 ehkilhoun 3an korat lkadam rah ilakou sirfa ou ihawloulek elmawdo3 la jens la tloumihoun alah yel3an hik zaman ou hik thakafa
kel chi mawjoud laynami ethakafa eljensya ou wala chi 3am isa3ed la tatbikha chababna daye3in ma fihoun yetjawazou madyathou 0 ma3douma ou henen belakhir bachar

المحارب العتيق 19/06/2008 01:38

بما أنو نحكى بكذا نقطة ضمن الحوار ياريت تصير مواضيع خاصة فيهم أو نتعمق بنقاشهم
أولا نحكى كتير عن المساواة بين المرأة والرجل بهاد الموضوع . فياريت نتعمق بقصة المساواة ماناخد منها بس القشور أو نوقف عند يلي بيعجبنا بس ونعمل منو شعارات رنانة
تانيا بما أنو نحكى كمان عن المساواة بحرية الأختيار . معناها لازم نحكي عن حقوق المثليين بالأختيار
ثالثا بما أنو صار بعض الغمز لقصة الأديان . بعتقد لازم نحكي عن الزواج حسب المعتقد . كأن يتزوج الملحد الذي لايعترف بالرب وشرائعه من والدته وأخته مثلا

Reemi 19/06/2008 01:40

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : maged-syrian (مشاركة 1029130)
هنالك مجتمعات تكثر فيها نسبة الاناث الى الضعف واكثر مثل المجتمع الماليزي والالماني والروسي وو و الخ
ماذنب المرأة أن تعنس ولاتجد زوج ؟!

يعني هوي هالرجال بدو يروح يجبو بخاطر هالمرا الي ما تزوجت ويتزوجها كرمال ما "تعنس " وبيكون جبر بخاطر هيدي وكسر بخاطر ام ولادو ...

هاد اذا بدنا نعتبر تجاوزا انو والله جبرة خاطر وهوي الزلمي الحمش الي راح انقذ البشريه وشفق عهالبنت وتزوجها ؟

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : habiba2008 (مشاركة 1029141)

enou elmara bes touled betsir metl elbounyan el3atik hata i3ifha zoujha kelha chouhoum ou tarahoulat rihet halib el atfal ou elbasal akid erejal bedou chi yerfa3 elma3nawyat mou thatmou 3el akher ou hachi byentebek kaman 3arejal elmara kaman bedha tchouf chi 3alih elkima mou mnelkaraj 3anoum

اي بس هالولد ابنو كمان..واصلا لولاه ما كان صار الي صار :p... اكيد ما عم نقول انها تهمل حالها وتكون منفوشه ومنطوشه وهوي كمان نفس الشي ..[س السبب الي حضرتك شفتيه كمان ما شايفتو مبرر ابدا

وهامش:اذا بتتلطفي علينا وبترحمي عيونا الدباحه وبكتبي بالعربي بنكون ممنونينك :D

maged-syrian 19/06/2008 03:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass (مشاركة 1029142)
فقط كتصويب لبعض الاحصائيات الخاطئة... على مستوى كل الصنف البشري النسبة ما بين الذكور و الاناث هي 116 ذكر لكل 100 أنثى (هاي احصائية شاملة... بمجتمعات معينة تختلف النسبة حسب الهجرة و الحروب و الأوبئة .. الخ

الاحصائية اللي ذكرتها حضرتك موجودة بالصين فقط على مااظن بسبب سياسة تحديد النسل "ولد لكل عائلة"

maged-syrian 19/06/2008 03:25

بنرجع لموضوعنا

يتناول الغربيون موضوع تعدد الزوجات عند المسلمين وكأنه فرض من فروض الإسلام وليس كذلك بل الأصل الغالب عند المسلمين هي الزوجة الواحدة وعندما تتوفر للتعدد دواع وأسباب فقد اشترطت الشريعة الإسلامية لتحققه شرطين لازمين لابد من توفرهما رعاية لمصلحة الزواج العليا وتحقيقاً لمقصوده وهما

أولاً : القدرة على الإنفاق
ثانياً : توفير العدل بين الزوجات

هذا الكلام على مااظن لاغبار عليه ,,
والاتفاق قبل الزواج بين الطرفين بالنسبة لموضوع الزواج من أخرى يلعب دور كبير ,,

VivaSyria 19/06/2008 03:32

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : maged-syrian (مشاركة 1029257)
بنرجع لموضوعنا

يتناول الغربيون موضوع تعدد الزوجات عند المسلمين وكأنه فرض من فروض الإسلام وليس كذلك بل الأصل الغالب عند المسلمين هي الزوجة الواحدة وعندما تتوفر للتعدد دواع وأسباب فقد اشترطت الشريعة الإسلامية لتحققه شرطين لازمين لابد من توفرهما رعاية لمصلحة الزواج العليا وتحقيقاً لمقصوده وهما

أولاً : القدرة على الإنفاق
ثانياً : توفير العدل بين الزوجات

هذا الكلام على مااظن لاغبار عليه ,,
والاتفاق قبل الزواج بين الطرفين بالنسبة لموضوع الزواج من أخرى يلعب دور كبير ,,

يبدو انكن حتى القرأن بتقرو متل مابدكن... الأية يلي شرعت تعدد الزوجات بتقرو اولها و بتتعبو يمكن فمابتكملوها لأنو الأية بتكمل بنص واضح و صريح بعد قول ((عسى أن تعدلوا و لن تعدلو ))... بس بعيداً عن الدين عندي لإلك سؤال بضمير

بتقبل مرتك تتجوز عليك؟؟

maged-syrian 19/06/2008 03:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : VivaSyria (مشاركة 1029263)
بتقبل مرتك تتجوز عليك؟؟

الاخ مالك الحلبي جاوب على نفس هذا السؤال اللي انت سئلته بس حضرتك ماكلفت خاطرك وقريت الموضوع من البداية

يبدوا ان كل واحد متشبث بآرائه وانه هو على حق والباقي غلطان لهالسبب مارح اتعمق بهذا الموضوع اكتر من هيك لقناعتي بعدم جدوى النقاش في هكذا مواضيع ..

سلام

MadMax 19/06/2008 03:53

بصراحة و انا عم اقرا الردود بهالموضوع .... شفت أنو أغلب الآراء ما عم تنبنى على اساس المنطق و العلم ..أو حتى الأخلاق
الآراء عم تنبنى على اساس الانتماءات الفكرية بين ديني و لا ديني
و بعض المتدينين شايفين أنو انتقاد تعدد الزوجات .... هو انتقاد للاسلام :shock:

يعني بيقدر الواحد يخمّن فحوى الردود بمجرد قراءة اسماء كاتبينها

ببساطة
جماعة الشيخ لايص مع تعدد الزوجات
و جماعة سعدو ضد

VivaSyria 19/06/2008 03:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : maged-syrian (مشاركة 1029272)
الاخ مالك الحلبي جاوب على نفس هذا السؤال اللي انت سئلته بس حضرتك ماكلفت خاطرك وقريت الموضوع من البداية

يبدوا ان كل واحد متشبث بآرائه وانه هو على حق والباقي غلطان لهالسبب مارح اتعمق بهذا الموضوع اكتر من هيك لقناعتي بعدم جدوى النقاش في هكذا مواضيع ..

سلام

بعتذر ماكنت بعرف إنو الأخ مالك الحلبي ناطق باسمك و جوابو بيعني جوابك.. لأنو أنا سألتك لإلك مشان كمل هالنقاش..
و يبدو انك تركت الشق المتعلق بالقرأن بجوابي مع انو حاولت لونتلك ياه باللون الأحمر مشان تشوفو..

وأخر نقطه بدي قلك ياها انو انت يلي طلبت انو ترجع تفتح الموضوع بعنوان مشاركتك الأخيرة وكان منرجع لموضوعنا و رجعت بعدين اكتشفت عدم الجدوى من نقاش هالمواضيع.. يبدو لازم ترتب أفكارك شوي و تاخد وقتك قبل ماترد مشان ما تغالط حالك :D

maged-syrian 19/06/2008 05:39

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : VivaSyria (مشاركة 1029277)
بعتذر ماكنت بعرف إنو الأخ مالك الحلبي ناطق باسمك و جوابو بيعني جوابك.. لأنو أنا سألتك لإلك مشان كمل هالنقاش..
و يبدو انك تركت الشق المتعلق بالقرأن بجوابي مع انو حاولت لونتلك ياه باللون الأحمر مشان تشوفو..

وأخر نقطه بدي قلك ياها انو انت يلي طلبت انو ترجع تفتح الموضوع بعنوان مشاركتك الأخيرة وكان منرجع لموضوعنا و رجعت بعدين اكتشفت عدم الجدوى من نقاش هالمواضيع.. يبدو لازم ترتب أفكارك شوي و تاخد وقتك قبل ماترد مشان ما تغالط حالك

حئك علينا معلم غلطة مطبعية ,, التوبة ومابئا عيدا ,, ماكنت عرفان اني رح اعلق بلسانك

Roaa 19/06/2008 08:53

لما الشخص بيتجوز وهو مقتنع بالشخص الي حيشاركو بقيه حياتو .. بظن صعب انو يفكر بنهار انو يتجوز

بس لما بيتجوز لمجرد انو طبق العمر المثالي:lol:.. وانو رفقاتي وعيلتو يالله فرحنا فيك و شد الهمه ..

هون بحط كل امالو بالشريك المنتظر ..

على اساس انو الايام بتعرفنا ع بعض وبدنا نعيش قصه ولا كل القصص وروميو وجوليت..

فبينصدم انو الحياه مو بس تجوز .. ونام وجاب ولاد.. وقتها بحط الحق على شريكو انو فاشل

وما بينبسط معو ونكد وقرف ..

وببلش يدور عـ نكد جديد :lol:

Reemi 19/06/2008 09:30

اقتباس:

بعض المتدينين شايفين أنو انتقاد تعدد الزوجات .... هو انتقاد للاسلام
هون المشكله ... نحنا عم نطلب يعطونا اراء شخصيه بعيدا عن الدين ..بعيدا عن الله شو بدو منك ..انت انت كأنت شو بدك من حالك ...؟

Abu ToNi 19/06/2008 11:44

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Donald Duck (مشاركة 1029021)
اوكي غابي .. ما دام انت من اصحاب المطالبين بحقوق المرأة .. لابعد مدى ..

فليش ما بتبدا في حالك ..

يعني لما تتزوج .. خلي زوجتك تتزوج كمان واحد ..

مو لانو انت مو مليح .. بس .. للتأكيد على المساواة بين الرجل والمرأة ..

وبعده خبرنا شو بصير معك ..

ما بدي ارجع افتح القصة وبتعذر على الانقطاع عن الردود بنص الحوار لان بكون صار وقت الدرس فبفصل النت وبقوم بدرس

.

بأكل لك يا اخي دونالد او كنت متقبل انا فكرة تعدد الزوجات وبرضى اني اتزوج على زوجتي ( لا حظ انا اللي برضى ما هيي ) كنت صرت مجبر اني اعطيها حقها بالزواج من اكتر من شخص بس كيف بدي احلل لحالي الشي اللي بحرمه على غيري ما هاد هوي التمييز والفصل والتفضيل بين كائن وآخر ؟ ولا شو بتسميها انت ؟! سميها شو ما بدك بس سعدو يخليك لا تجيب لي سيرة العدل لأن اكيد مافي بالقصة عدل .

Donald Duck 19/06/2008 11:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 1029542)
ما بدي ارجع افتح القصة وبتعذر على الانقطاع عن الردود بنص الحوار لان بكون صار وقت الدرس فبفصل النت وبقوم بدرس

.

بأكل لك يا اخي دونالد او كنت متقبل انا فكرة تعدد الزوجات وبرضى اني اتزوج على زوجتي ( لا حظ انا اللي برضى ما هيي ) كنت صرت مجبر اني اعطيها حقها بالزواج من اكتر من شخص بس كيف بدي احلل لحالي الشي اللي بحرمه على غيري ما هاد هوي التمييز والفصل والتفضيل بين كائن وآخر ؟ ولا شو بتسميها انت ؟! سميها شو ما بدك بس سعدو يخليك لا تجيب لي سيرة العدل لأن اكيد مافي بالقصة عدل .

انا يا غابي ما ذكرت انو لازم يكون في زواج ثاني وبس ..

يعني بجوز يصير طلاق من اسباب معينة ..

وقسم منها بصير من الانجاب ..

يعني شو ذنب الرجل ما يشوف ابنة .. او شو ذنب المرأة ما تشوف ابنها ..

بس كل التعليقات الي كانت .. اخذت كلمتين من ردودي وبس ..

ماغنوم56 19/06/2008 11:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Reemi (مشاركة 1029412)
هون المشكله ... نحنا عم نطلب يعطونا اراء شخصيه بعيدا عن الدين ..بعيدا عن الله شو بدو منك ..انت انت كأنت شو بدك من حالك ...؟

ريمي انتي عم تطلبي رأي شخصي بعيد عن اي معتقد ....
طيب مين المؤهل هون ان يعطيكي رأي موضوعي ؟؟؟
مستند على تجربه شخصيه او دراسه علميه موثقه
و شلون الرأي بدو يكون رأي اذا ما استند ع خلفية
الأنسان الاجتماعيه والعقائديه والتربويه ؟؟؟؟
لأن اذا تجرد الأنسان من كل هدول اصبح رأي الجميع متل بعض
بعدين السؤال مو شو بدك من حالك
السؤال شو رأيك بالي بيتجوز امراءه تانيه
علميا هاد السؤال ناقص وباطل بكل الأحوال
لأن المفروض ينحط الظروف الي دفعت الرجل للزواج بأمراءه تانيه
مشان يكون الرد صحيح وعليه كل حاله الها تقيمها الأنساني

:D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 19:34 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)