أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   حصاد المواقع (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=79)
-   -   المضحك المبكي عند الــ عرب (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=127550)

عطر سوريا 15/08/2009 15:57

المضحك المبكي عند الــ عرب

قدمت السلطات الإسرائيلية إغراءات عدة لباحثة سعودية تقيم في أوروبا بغية الاطلاع والاستفادة من أبحاثها في الكيمياء الحيوية.

وقالت الباحثة السعودية حياة سندي، وهي أول امرأة عربية تحصل على الدكتوراه في التقنية الحيوية من جامعة كامبردج، لصحيفة "الوطن" السعودية الاثنين 20-11-2006 إن "إسرائيل دعتها أربع مرات للمشاركة في مركز "وايزمان انستتيوت" في تل أبيب، غير أنها رفضت ذلك لإدراكها "خطورة تطبيع البحث العلمي".

وسندي من مواليد مكة، وأمضت ما يقرب من 13 عاما في بريطانيا حيث حصلت على درجة الدكتوراة في أدوات القياس الكهرومغناطيسية والصوتية من جامعة كامبردج العريقة.

واستطاعت أن تتوصل إلى عدد من الاختراعات العلمية الهامة جعلتها تتبوأ مكانة علمية عالمية رفيعة حيث دعتها أمريكا ضمن وفد ضم 15 من أفضل العلماء في العالم، لاستشراف اتجاهات ومستقبل العلوم.

كما دعتها جامعة بركلي بمدينة كاليفورنيا الأمريكية لتكون واحدة ضمن أبرز ثلاث عالمات، هن: كارل دار، رئيسة بحوث السرطان، والثانية كاثي سيلفر، أول رائدة فضاء، وكانت هي الثالثة.

وكانت الدكتورة سندي قد اخترعت مجسا للموجات الصوتية والمغناطيسية يمكنه تحديد الدواء المطلوب لجسم الإنسان، ويعرف ابتكارها اختصارا بـ"مارس
MARS". وتلقت بسبب ابتكارها هذا دعوة من وكالة ناسا التي قدمت لها عرضا مغريا للعمل معهم.

ولابتكارها تطبيقات متعددة في نواحي مختلفة للصناعات الدوائية، وفحوصات الجينات والحمض النووي
DNA الخاصة بالأمراض الوراثية، وكذلك المشاريع البحثية لحماية البيئة وقياس الغازات السامة، ويتميز ابتكارها بدقته العالية التى وصلت إلى تحقيق نسبة نجاح في معرفة الاستعداد الجيني للإصابة بالسكري تبلغ 99.1%، بعد أن كانت لا تتجاوز 25%
المبكي في الموضوع هو :
لم تدعها جامعة الملك سعود لارتفاع تكاليف بحوثها
ولا حتى جامعة الملك عبدالعزيز لعدم توفر قسم يختص ببحوثها
ولا حتى جامعة الملك فيصل لتخصصها بالعلوم النظرية
ولا حتى جامعة ام القرى لانهم ما جابو خبرها
فقط تلقت دعوة واحده

من وزارة التربية والتعليم لتعينها مراقبة على الطالبات في مدرسة قريبة من الجوف
يا أمة ضحكت من جهلها الامم

marochka 15/08/2009 20:54

وياما في متل هالقصة متايل، والمشكلة أنو الوضع من سيء لأسوأ. بيكفي نشوف الفضائيات العربية شو برامجا لنعرف أنو آخر هم العرب هو العلم

غيديون 15/08/2009 20:55

بس انا شفت للدكتورة حياة لقاء في نهاية 2008
حكت فيه عن انو السعودية في قيد تنفيد مشروع جامعة ومركز بحوث بالرياض
لاستقطاب العلماء السعوديين والعرب الموجودين بالخارج.... لغرض توفير فرص لالهن اكبر
من المتوفرة بالخارج.... والدكتورة حياة هي احد المشرفين عالموضوع الى جانب عدد اخر
من صفوة العلماء العرب...

:D:D

وردة حماة 15/08/2009 20:58

مو هي سياسة اسرائيل والغرب
وهو اخذ العقول والعلماء العرب اليهم
لنظل في تخلف وعدم تطور
وذلك يرضي مصلحة اسرائيل والغرب...

سوا ربينا 15/08/2009 21:02

اي لو مني ومنها بروح ع ناسا .. :?

memo dark death 15/08/2009 23:49

والله شي ببكي في كتيرررر علماء عرب زي هيك واسرائيل اكيد بتستتغل هيك شي لانو بعرفو قيمة العلم والعلماء

A moment of peace 16/08/2009 06:57

اقتباس:

من وزارة التربية والتعليم لتعينها مراقبة على الطالبات في مدرسة قريبة من الجوف

أعتقد أن هذا الكلام قبل ان تحصل على الماجستير والدكتوراة ..
ماعلينا
وضع الدول العربية مزري جداا
أنا لاأطالبهم أن نكون مثل الغرب بالإهتمام بالتعليم منذ الصغر ..بل على الأقل الإهتمام بعقولنا اللتي احجبنا عنها بعض الدول من أجل أن تهتم بها دولنا العربية ..حقيقة لاأعرف مالمشكلة
ربما هناك أسباب تدعوهم لذلك :jakoush: مع ان من المفترض أن لايوجد شيء ضد الإختراعات ..كل الذي أدعوه بعضا من الشفافية .
وبالنسبة للسعودية جزء من تبرعاتك للبنان ومصر والأردن وباقي الدول العربية
ادعمي بها المخترعة الـ د/حياة سندي لإنشاء معمل وبحوث على حسب طلبها ..
وغيرها مثل :مهند أبو دية ومشاعل الشميمري وغيرهم الكثير
:deal:أن أطلب المزيد اعلم أنه سوف يتم انشاء بعض مما تريده حياة سندي ووقفتك مع مهند أبو دية ..لكن نطمع بالمزيد من التحسينات ..وأول الغيث قطرة و سنصبر لانه باتت هناك تحسينات تشكرون عليها ..هذا الكلام موجه ايضا لجميع الدول العربية
نحن شعبا لاينقصنا ذكاء ..بل تميزنا بدولنا العربية وهذا بالنسبة لي ممتاز وتحد لنا ..
الى الأمام ايها المفكرون العرب ..واعانكم الله .:hart::hart:

DARKNESS 16/08/2009 08:23

اقتباس:

مو هي سياسة اسرائيل والغرب
وهو اخذ العقول والعلماء العرب اليهم
لنظل في تخلف وعدم تطور
وذلك يرضي مصلحة اسرائيل والغرب..
هاي موسياسة اسرائيل و الغرب هاي سياسة البلاد العربية نفسها لأنو العالم وقت ما بيشوف اهتمام بإنجازاتو ببلدو بدو يهج و يطلع منها
و انا بحييهن كلن و بشجعن كمان عالهجرة لأن ما في أمل من هيك بلاد و اصحى بشي يوم يفكرو بالرجعة لأنو ما في شي بيستاهل

جلنارالغالية 16/08/2009 13:44

في الحقيقة هذا مبكي محزن ويبعث حقا على النحيب انو شو زنبها لهالطالبة تحتى يتم تهميشا بهالشكل شو زنبا انها سعودية وعقلها سابق زمانها شو بدي قول الله يفتح عليها

ورده بغداد 16/08/2009 16:11

يا أمة ضحكت من جهلها الامم

shadow81 17/08/2009 05:39

سلام يا مجد الامة

عطر سوريا 17/08/2009 16:49

هلا بالكل نورتو
بالنسبة ئلي انا ما عندي تعليق لانو انتو ما شاء الله كفيتو ووفيتو عني وزيااادة
مشكووووووورين على مشااااركتكم الحلوة
اخوتي
:D:D:D

A moment of peace 17/08/2009 17:00

اقتباس:

في الحقيقة هذا مبكي محزن ويبعث حقا على النحيب انو شو زنبها لهالطالبة تحتى يتم تهميشا بهالشكل شو زنبا انها سعودية وعقلها سابق زمانها شو بدي قول الله يفتح عليها

????????:shock:

أعتقد ان المشكلة تعاني منها المجتمعات العربية ككل..
وابحثي عن أسباب ظاهرة هجرة العقول العربية .

تحياتي:D

عطر سوريا 17/08/2009 17:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : A moment of peace (مشاركة 1318883)
????????:shock:

أعتقد ان المشكلة تعاني منها المجتمعات العربية ككل..
وابحثي عن أسباب ظاهرة هجرة العقول العربية .

تحياتي:D

هاد شيئ صحيح
:D:D:D

عطر المغرب 24/08/2009 16:08

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : marochka (مشاركة 1317878)
وياما في متل هالقصة متايل، والمشكلة أنو الوضع من سيء لأسوأ. بيكفي نشوف الفضائيات العربية شو برامجا لنعرف أنو آخر هم العرب هو العلم

ليش لسا في قنوات عربية
انا فكرت العرب وقنواتهم انقرضو

marochka 24/08/2009 16:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر المغرب (مشاركة 1322381)
ليش لسا في قنوات عربية
انا فكرت العرب وقنواتهم انقرضو

بالعكس كل يوم بيفرخو شي عشر محطات دينية وعشر محطات أغاني، وعشر محطات ألعاب ورسايل

عطر المغرب 26/08/2009 16:38

بس فيكي تقليلي اي قنوات بيحضروها الناس اكتر

marochka 26/08/2009 17:37

ما بعرف، هيك الشغلة بدا إحصائيات، أما أنواع القنوات الموجودة فبتبين بشوية شقلبة على التلفزيون، بس بجميع الأحوال ما فينا نعمم.

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:32 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)