أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   متى يشعر الانسان انه عاجز (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=113157)

alhralhr 17/11/2008 22:24

متى يشعر الانسان انه عاجز

بعض الناس تعتبر العجز تشوه في البنية الخلقية للهيكل الجسماني للجسم ....وبعضهم الاخر تعتبر العجز حالة من حالات الفشل الذي يصل له الانسان نتيجة خسارته لهدف او مباراة او اي شيء كان يعتقد بانه سيغير مجرى تاريخه وحياته...وبعضهم يعتبر انا العجز هو عدم توفر امكانات معينة سواء مادية او معنوية لو توفرت بيده لحقق ما كان يصبو اليه...يعني بالنهاية العجز هو بداية الياس
الهدف من المقال :من ضمن الحالات الثلاثة التي ذكرتها والتي ممكن ان يتوافر في اي مجتمع العديد من الحالات الاخرى التي لم تخطر بالبال
اني اضع هذه الفكرة بين ايديكم واليكم سؤالي
انا اعتبر العجز مع توفر شروطه (مثل العجز الجسماني-او خسارة لهدف-اونقمة على ظروف)
هو اول ما يصيب يصيب العقل يعني بمعنى اوضح
لو اقتنع الانسان العاجز جسمانيا نتيجة التفكير السليم ان عجزه ليس نهاية الحياة وانما رسالته تنطلق مع تحديه للظروف التي اختارها الله له اتوقع ربما يكون اكثر نجاحا من الانسان السليم جسمانيا
وقاعدتي تنطبق على باقي الحالات التي ذكرتها(خسارة هدف-نقمة على ظرف)
اود من شركائي بالمنتدى ان التعليق على الفكرة التالية(هل يوجد عجز حقيقي ام هو صنيعة لتفكير ذهني خاطىء في مرحلة معينة)مشكورين سلفا

Damask Rose 17/11/2008 22:27

بالتاكيد العجز بيبدأ بالعقل..وهاد الشي الي ببرر شفاء حالات عديدة من الشلل والعجز الجسمي بقوة ارادتهم ويقناعتهم بانهم غير عاجزين:D...

homam85 17/11/2008 22:57

العجز فكرة سلبية تنتهي بمجرد الاقتناع بالعكس والعمل عليه والاهم البدء بالعمل بالرغم من كل المنغصات والحواجز
لأن مجرد القيام بالعمل وأثناء تأديته ينتفي العجززز

Odell 17/11/2008 23:04

طيب ولما كل مابدك تسوي اشي بجيك اشي اكبر منك بوقفك

وبحط سقف لطموحك

شو بتسوي؟ بدك تضل تقنع حالك انك قادر؟

mhsen77 18/11/2008 03:05

العجز

يشعر النسان انه عاجز عندما يفقد الارادة للتقدم
و يتملكه الكسل لدرجة ان كسله يمنعه من العمل وهو يدرك الطريق
وعندها يبدأ بإيجاد المبررات لكسله

حنين. 18/11/2008 03:31

اني اضع هذه الفكرة بين ايديكم واليكم سؤالي
انا اعتبر العجز مع توفر شروطه (مثل العجز الجسماني-او خسارة لهدف-اونقمة على ظروف)
هو اول ما يصيب يصيب العقل يعني بمعنى اوضح
لو اقتنع الانسان العاجز جسمانيا نتيجة التفكير السليم ان عجزه ليس نهاية الحياة وانما رسالته تنطلق مع تحديه للظروف التي اختارها الله له اتوقع ربما يكون اكثر نجاحا من الانسان السليم جسمانيا
وقاعدتي تنطبق على باقي الحالات التي ذكرتها(خسارة هدف-نقمة على ظرف)
اود من شركائي بالمنتدى ان التعليق على الفكرة التالية(هل يوجد عجز حقيقي ام هو صنيعة لتفكير ذهني خاطىء في مرحلة معينة)مشكورين سلفا[/quote]

العجز هو كما تفضلت صنيعة التفكير ةالاقتناعات الخاطئة التي مع تكرارها تسيطر على كيان الانسان وتشله عن التطور
برايي ان حصل وواجه الانسان صعوبات كبيرة امام هدفه لابد ام يختار احد امرين
اما التحدي والمواجهة ويسخر كل طاقاته في سبيل ذلك
او ان يغير طريقه ومخططاته يعوض بمشروعه بمشروع تكون ظروفه مناسبة لامكانياته المحدودة وبهدا يكون استسلم بحكمة واقتنع
شكرا:D

satoman 18/11/2008 03:37

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Odell (مشاركة 1163004)
طيب ولما كل مابدك تسوي اشي بجيك اشي اكبر منك بوقفك

وبحط سقف لطموحك

شو بتسوي؟ بدك تضل تقنع حالك انك قادر؟

يمكن هون الفكره بتبدأ

توم و جيري 18/11/2008 07:00

انا بشوف انو العجز ببلش من روح النسان نتيجة ضربة قاسية او امل بيتحول لسراب وبعدين ببلش يتوزع عالقلب والعقل...............

bki 18/11/2008 07:44

أنا برأيي إنو العجر هو حالة التسليم بأنو الشي اللي عم نفكر فيه أو علة الموضوع مستحيل التحقيق وبالتالي فقدان الأمل بتحقيقو

يعني بكلام ثاني العجز هو نفسو فقدان الأمل

ولا ييأس من روح الله إلا القوم الظالمون, ظالمون لمن؟؟؟؟ لأنفسهم لأنو سمحو لنفسهم إنو يقعوا بهالعجر

بلاك 1 18/11/2008 13:16

ولما يكون هالانسان قاعد مع الشخص اللي بحبو......
قلبو وعقلو عم يقولولو يقوم يحضن حبيبتو ويبوسها بنص المكان العام بس المشكلة انو هو ما عم يقدر يرد لاعلى قلبو ولا على عقلو ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأنو في قيود اجتماعية
هون بالضبط بيحس حالو عاجز
عاجز قدام قلبو وعقلو وقدام حبيبتو

homam85 18/11/2008 22:02

هو مجرد فكرة طالما مقتنع بها فالعجز موجود...وتختفي بمجرد عدم الاقتناع بها أو محاولة ذلك على الاقل...

Marooshe 19/11/2008 00:48

العجز هو عدم القدره على التصرف بوضع معين وبغض النظر عن نوع هاد العجز... يعني العاجز عاجز، اذا كان عجزو جسماني، نفسي، فكري او اجتماعي...

دلوعة سوريا 19/11/2008 01:19

انا بعتبر الانسان عاجز لما بيتوقف عن مسيرته في
تحقيق حلمه او هدفه بسبب ما يقابله من عوائق
او صعوبات او ظروف معاكسة...:D

هشام ابو شرار 19/11/2008 01:21

العجز هي لحظة تامل في الماضي بينما الحاضر يركض بين اقدامنا والمستقبل يبعد عنا خطوتين

saman 19/11/2008 01:22

أكون عاجزاً عندما أفقد حريتي .....

:D

غيديون 19/11/2008 14:41

لا يوجد ما يسمى بالعجز...
انما يوجد ما يسمى بفقدان الامل واليأس...
اما انا ...فلم ولن ...احس بالعجز ...طالما لدي عقل يفكر...
اما ان توقف عقلي...فلن احس بالعجز...لانني حينها سأفقد الاحساس!!!
:D

AHMED SHAMS 19/11/2008 15:30

أقولكم شو هو العجز من وجهة نظري العجز هو لما نجيب كل أفكارنا وطموحاتنا ونحطها بصندوق جدرانة هيه العادات والتقاليد والخوف وكلمة عيب ونبدأ نحقد ونسأل ليش أحنا مو نقدر نعمل ونسوي ونطلع كل أفكارنا والأشياء اللي بنحبها وبدنا نسويها من هالصندوق اللي مخوفنا ولما نقرب كتيييييييير من هاي الأفكار بنخاف نطلعها لأن مو عارفين شو هوي المفتاح اللي يفتح ألنا باب الصندوق وعارفين شو هوي المفتاح هالمفتاح بيكون كلمة ( أقدر أسوي وأنجح )

alhralhr 30/11/2008 01:20

العجز حسب المفهوم العام
هو عدم القدرة على تحقيق هدف .......والعاجز بالمفهوم الدارج هو الشخص الذي اختار ه الله لاختبار صبره ......بخلقه بمواصفات ناقصة.......او الشخص الذي اصبح يملك عاهة دائمة بسبب حادث او امر حل به

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:18 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)