أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الفســـــــــــــــاد (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=78)
-   -   مصرع مواطن تحت التعذيب في فرع فلسطين (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=76130)

brave heart2 10/08/2007 16:27

مصرع مواطن تحت التعذيب في فرع فلسطين

اللجنة السورية لحقوق الإنسان-مصرع مواطن تحت التعذيب في فرع فلسطين

أفاد مصدر مطلع في بلدة أريحا بمحافظة إدلب أن جثة الشاب عبد المعز سالم ابن المهندس محمد بشير سالم سلمت لذويه ودفن بإشراف المخابرات العسكرية في 4/7/2007 دون أن يسمح للأسرة بمعاينة الجثة.
وكان الشاب عبد المعز سالم - حسب المعلومات التي نقلها المصدر- قد اختفى من بلدة أريحا قبل سنتين وأشيع أنه سافر إلى العراق لكن تبين فيما بعد أنه كان معتقلاً في فرع فلسطين للتحقيق العسكري (الفرع 235). ولقد رفضت المخابرات العسكرية أن يدفن عبد المعز في مقابر البلدة وقاموا بدفنه في أرض تابعة لوالده، ولقد أحضروا جثته في كيس أسود ومنعوا أفراد أسرته من مشاهدة فقيدهم أو معاينة جثته، ونقل المصدر أنه مضى شهور على وفاة عبد المعز تحت وطأة التعذيب الشديد، ومن المؤكد أنه كان يحتفظ بجثمانه في ثلاجة الموتى.
إن اللجنة السورية لحقوق الإنسان إذ تدين بأقوى التعابير إخفاء المواطنين وتعريضهم للتعذيب الشديد المفضي إلى الموت لتطالب السلطات السورية بفتح تحقيق حول عملية اعتقال وإخفاء المواطن عبد المعز سالم وتعذيبه حتى الموت. وتطالب اللجنة بأن تلتزم السلطات السورية بمنع التعذيب وتحريمه تلبية لبنود الدستور السوري والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومعاقبة المسؤولين عن ممارسته آمرين ومنفذين.
وتتوجه إلى منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني المحلية والعالمية لاستنكار هذه الحادثة والسعي لحث السلطات السورية للتحقيق في هذه الحادثة المؤلمة ومعاقبة المسؤولين عن التعذيب المفضي إلى الموت.

اللجنة السورية لحقوق الإنسان
7/8/2007

yass 16/08/2007 02:05

لا بد للكابوس أن ينتهي

sweetbaby 16/08/2007 02:57

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass (مشاركة 705654)
لا بد للكابوس أن ينتهي

ايمت لك ياس
بس يخلصو الشباب من بلدنا:cry:

yass 16/08/2007 03:00

اقتباس:

ايمت لك ياس
بس يخلصو الشباب من بلدنا

كل زيتونة ستنجب طفلا و محال أن ينتهي الزيتون

حرية شبابنا قريبة والتاريخ سيعطيهم مكانتهم كأبطال كما يستحقون

الحريةلشباب الأخوية

sweetbaby 16/08/2007 03:02

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass (مشاركة 705741)
كل زيتونة ستنجب طفلا و محال أن ينتهي الزيتون

حرية شبابنا قريبة والتاريخ سيعطيهم مكانتهم كأبطال كما يستحقون

الحريةلشباب الأخوية

مافيني غير قول انشالله:cry:

الحرية لشباب الاخوية

COSTA 09/11/2007 17:13

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : محمد بشير سالم (مشاركة 812022)
ما دمتم تؤمنون بالديمقراطية و الحرية فلماذا تم مسح الرد على المقال و بمقدورنا ان ننوه لذلك بمواقع عديدة و لقد نوهنا و لم يحذف الا في هذا المنتدى الحر كما تتدعون و اليكم نشره مرة اخرى :_________________________________________________ لقد أوردتم في موقعكم بان ولدي مات تحت التعذيب في فرع فلسطين و لم يسمح لنا بدفنه في المقابر النظامية بإدلب و أنه دفن بكيس اسود و لم يسمح لنا بالكشف على جثته .و إنني إذ يؤلمني هذا القول الوارد . أرد بالأسف أنه بعد أن ضلل ولدي إلى حيث لم نكن نفهم و لم يمر علينا مثل هذا الأمر و استخدم في غدر بلده و غسلنا يدنا منه .. أعلمكم أن كل ما جاء في مقالكم المذكور ليس صحيحا و لو تتركونا بحالنا لكان أفضل . ألم يكتفي هؤلاء بجعل ولدنا يسير بطريق لا نحن و لا منطقتنا تقبل أن تسير عليه , و من منا يقبل أن يحدث تفجير في سوريا على يد أبنائنا .. إننا ننكر فعله و فعل من دفعه مع عواطفنا و محبتنا له و نقول لكم : إننا دفناه في أرضنا تكريما له و حبا به و لم نستلم جثته بكيس اسود كما يدعي كاتب الكلمات بل استلمناه بشرشف ابيض , و عندما دفن لم يكن بحوذتنا أمام مكتب دفن الموتى أوراقا ثبوتية و نحن الإسلام عاداتنا هي إكرام الميت دفنه فكرمناه و كرمنا عواطفنا حتى يكون أمامنا دائما .. اتركونا بحالنا رجاء والعبوا بغير هذا الملعب و نخص بالذكر كاتب الكلمات و من أعطاه المعلومات الزائفة التي هي عارية عن الصحة بكل كلمة وردت في المقال المذكور في هذا الموقع و سواه

شوف لقلك شغلة
نحنا ما عننا اثبات انك انت محمد بشير سالم متل ما عم تدعي .....
وانا ماني عم قول انك كاذب او صادق بس بامكان اي انسان ينتحل شخصية ويسجل باي اسم على النت
هلأ حط الاثبات انك انت فعلا محمد بشير سالم و وقتها منحكي
ومشان الخصوصية وحتى كون متساهل معك فيك تبعت الاثبات على شخصية برسالة خاصة لعندي من بروفايلي .... وبضمنلك السرية التامة على هاد الشي ....
اما اذا كان مو انت محمد بشير سالم فانا مطضر اني اتخذ الاجراء القانوني يللي عننا هون بالمنتدى بحقك ...
واهلا وسهلا فيك :D

سوريانا 04/01/2008 05:21

يعني الموضوع محطوط فتيشة
وتصعيد على الفاضي
بعدين قبل ما تفلسفو على الزلمة مين ماكان يكون
مخابرات -مواطن- الله- شوماكان
طلعو على حالكم والكلام للكل وخاصة الفهيم صاحب الموضوع
انتو شباب سوريا
انتو يلي بدكم تعمرو هالبلد
انتو يلي شربتو وتعمدتو من مية الشام
لك منشان الله انتو يلي اهلكم
سقو هالارض دم وعرق وتعب
وندروكم لسوريا
مفكرين هيك الشغلة
لعبة ولا خشخيشة تلعبو فيها
لك يلي عم تعملوه بدى ياه اميريكا واسرائيل
بدها تتدمرنا داخليا
شيلكم من التدخل الخارجي
انتو عرفانين شو عم تعملو
انتو عم تضرو بلدكم
بعدين البلد مو رفيقكم
يعني زعلت منا تعمللها بلوك
او تحذفها وتقعد تفلسف على سماها
يعني عم تلعبو بحالكم بمستقبلكم
وكل واحد بهالامة بيعرف شغلتو
يعني السياسيين الي عنا بيعرفو
شو شغلتهم مو ناطرينكم تعلموهم

اصحو اصحو
منشان الله اصحو هي سوريا
لــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــك هي ســــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــوريا
هي بلدنـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ا

حاجة مسخرة وتطاول
يعني شو بدكم
لوين بدكم توصلو
هيك وبهالطريقة بتازمو القصة
وبتوقعو بالغلط
البداية كلها غلط
وانتو اعتنقتوها ومشيتو فيها

يلا حضرة المشرف حزيف الرد
وانتو سمعو وطنشو
اليوم النصيحة بجمل
والشاطر يلي بيتعلم من العالم مو من كيسو
بعرف انكم عم تقولو بقلبكم شو هادا مفلسف كتير
اي انا مفلسف
بس بحب بلدي بحلوها بمرها يلي عم توصفوه بحب بلدي
وايميلي موجود وانا مابرد حدا
وسلام
ان شاء الله يحسو بشي او مايكون كلامي على الفاضي

khanfur 05/01/2008 14:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : سوريانا (مشاركة 863429)
وكل واحد بهالامة بيعرف شغلتو
يعني السياسيين الي عنا بيعرفو
شو شغلتهم مو ناطرينكم تعلموهم

نعم نحن شغلتنا نهتف بالروح بالدم ونبوس الايدين لنحصل فيزا وننهان بلبنان لنشتغل عمال باطون. شغلتنا ننتسب لحزب البعث من شان نلاقي وظيفة حتى زبال بالبلدية.
والسياسيين عنا شغلتون يقتلو شبابنا بالمعتقلات وايسدو تم كل واحد بيفتح تمو لانو الحكي ممنوع.
يا خيي حرام عليك و الله اللي مات مواطن سوري و اللي انزتو بالسجن لانو كتبو باخوية مانون اسرائيليين كل ما في الامر انو دلو ع الغلط ولا حتى هدا ممنوع؟
يعني ماني عرفان شو لازم ايساوي المواطن اكتر من هيك؟

phoenixbird 05/01/2008 18:24

والله لو بدي غيب 100 سنة وارجع متل ما هيي عوجا

BL@CK 05/01/2008 18:36

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : شبل بانياس الاسد (مشاركة 864898)
انتو الي عم تحكو على سوريا شروي وغروي حاجتكون حكي فاضي
السياسيين ببلدنا عارفين شو عم يعملوا وتاني شي انت لو بتعرف شو هوي حزب البعث ودستور حزب البعث ومبادئ الحزب كنت مابتحكي بهي الطريقة بس للاسف على التخلف

مؤيد جدا ً

فعلاً عارفين شو عم يعملوا , بس لمصلحتون يا حبيب .. مش لمصلحة البلد ..

و فعلا ً أدبيات الحزب ما هيك بتقول .. يعني لو بيلتزمو بأدبيات الحزب يمكن كان صار بلدنا بلد ..

ayhamm26 05/01/2008 19:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : شبل بانياس الاسد (مشاركة 864898)
اول شي بشكر سوريانا على الشفافية بالرد
وتاني شي يا اخوان التخلف والجهل.... انتو الي عم تحكو على سوريا شروي وغروي حاجتكون حكي فاضي
السياسيين ببلدنا عارفين شو عم يعملوا وتاني شي انت لو بتعرف شو هوي حزب البعث ودستور حزب البعث ومبادئ الحزب كنت مابتحكي بهي الطريقة بس للاسف على التخلف
لك مافي بلد في العالم بحب الشعب العربي وشعبو بالاخص متل سوريا
و اذا في غلط من قبل بعض الافراد وقاعدين عم يرتكبوا اخطاء لازم يكون في ردع الهن من قبل الدولة و السلطة
بعدين روحوا شوفوا شو عم بيصير بالعراق وبفلسطين وابوغريب ابوها للديمقارطية تبعكون وجوانتانامو ام الديمقراطيع تبعكن ......لك فيقوا بقى

اولا شو هي بانياس الاسد مدينة جديدة بسوريا؟؟ لاتكون من اخر منجزات الحركة التصحيحية

تانيا نحني كلنا منعرف حزب البعث كتير منيح اكتر من قائدك الخالد نفسو وبهالمناسبة فيك تقلي شو دخل حافظ الاسد وشلتو ب حزب البعث؟؟ انت بتعرف مين اللي اسس الحزب وحط مبادئو وناضل مشانها قبل ما يجي الاسد على ضهر الدبابة ويرمين برا كلن ويستخدم البعث ومبادئو ورقة توت لتغطية عورة النظام الطائفية
ميشيل عفلق صلاح الدين البيطار اكرم الحوراني منيف الرزاز وغيرن كتيرين طبعا انت اكيد هدول مو سمعان فين لانو سوريا كل شي فيها صار برايكن اسد ب اسد المكان والزمان وكل شي

بعدين ارجوك بلا هالديماغوجية المخابراتية اللي ملينا منها شوفو العراق شو صار في العراق ما خربو الا الديكتاتورية الصدامية قبل الاحتلال الامريكي و الي هي على فكرة اخت الديكتاتورية الاسدية تبعنا

شبل بانياس الاسد 05/01/2008 21:27

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : BL@CK (مشاركة 864973)
مؤيد جدا ً

فعلاً عارفين شو عم يعملوا , بس لمصلحتون يا حبيب .. مش لمصلحة البلد ..

و فعلا ً أدبيات الحزب ما هيك بتقول .. يعني لو بيلتزمو بأدبيات الحزب يمكن كان صار بلدنا بلد ..

هلق يا أخي الكريم انا معك بهي انو في بعض الناس عم تستخدم مناصبها لمصلحتها الشخصية ..بس مافينا انلوم الكل على كلن شكرا لردك للطيف وتقبل مروري

Willi 05/01/2008 21:30

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : شبل بانياس الاسد (مشاركة 865174)
هلق يا أخي الكريم انا معك بهي انو في بعض الناس عم تستخدم مناصبها لمصلحتها الشخصية ..بس مافينا انلوم الكل على كلن شكرا لردك للطيف وتقبل مروري

والله يا صاحبي, كلو اضرب من بعضو.

شبل بانياس الاسد 05/01/2008 21:36

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ayhamm26 (مشاركة 865008)
اولا شو هي بانياس الاسد مدينة جديدة بسوريا؟؟ لاتكون من اخر منجزات الحركة التصحيحية

تانيا نحني كلنا منعرف حزب البعث كتير منيح اكتر من قائدك الخالد نفسو وبهالمناسبة فيك تقلي شو دخل حافظ الاسد وشلتو ب حزب البعث؟؟ انت بتعرف مين اللي اسس الحزب وحط مبادئو وناضل مشانها قبل ما يجي الاسد على ضهر الدبابة ويرمين برا كلن ويستخدم البعث ومبادئو ورقة توت لتغطية عورة النظام الطائفية
ميشيل عفلق صلاح الدين البيطار اكرم الحوراني منيف الرزاز وغيرن كتيرين طبعا انت اكيد هدول مو سمعان فين لانو سوريا كل شي فيها صار برايكن اسد ب اسد المكان والزمان وكل شي

بعدين ارجوك بلا هالديماغوجية المخابراتية اللي ملينا منها شوفو العراق شو صار في العراق ما خربو الا الديكتاتورية الصدامية قبل الاحتلال الامريكي و الي هي على فكرة اخت الديكتاتورية الاسدية تبعنا

اول شي ببدا بسلام عليك يا عزيزيayhamm26 وتاني شي
شبل بانياس الاسد مانها مدينة جديدة هاد اسم انا اخترعتو على كلن اذا مانك حابب هاد الاسم مافي مشكل ماتحبو لانو والله مارح فيني غيرو ..وبأكدلك هاد مانو من منجزات الحركة التصحيحية
وتاني شي هدون الحكيت عنهن انا اكيد سامع عنهن
وتالت شي بقلك خليك مروق ولا تعصب لانو حكيك بيدل على انك معصب بقى الله يخليك روق لانو مابتسو العصبية:deal:

radwano1987 05/01/2008 21:55

شو بنساويلو يعني

لولا مو عامل شي ما كان الله جازاه بهالطريقة :o

فاوست 06/01/2008 01:32

اقتباس:

روحوا شوفوا شو عم بيصير بالعراق وبفلسطين وابوغريب
هل سمعت بالرجل الذي أطعموه فاراً ميتاً
اكيد لم تسمع به
ياسيدي هذا الرجل سوري وهل تعرف أين في سجن سوري من منجزات الحركة التصحيحية هو سجن تدمر الأسد

يا رفيق سجن تدمر وصدنايا ومراكز التحقيق أسوأ بألف مليون مرة من سجن أبوغريب أو غوانتنامو
صدقني السوري يتمنى أن يسجن في أبو غريب مئة سنة على ان يسجن في سجون الأسد لشهر واحد

عفكرة قصة إطعام السجين لفأر ميتة صحيحة
اقرأ أن أردت

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ayhamm26 06/01/2008 03:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : شبل بانياس الاسد (مشاركة 865179)
اول شي ببدا بسلام عليك يا عزيزيayhamm26 وتاني شي
شبل بانياس الاسد مانها مدينة جديدة هاد اسم انا اخترعتو على كلن اذا مانك حابب هاد الاسم مافي مشكل ماتحبو لانو والله مارح فيني غيرو ..وبأكدلك هاد مانو من منجزات الحركة التصحيحية
وتاني شي هدون الحكيت عنهن انا اكيد سامع عنهن
وتالت شي بقلك خليك مروق ولا تعصب لانو حكيك بيدل على انك معصب بقى الله يخليك روق لانو مابتسو العصبية:deal:

اي اهلين يا حبيب انا ما اعترضت على اسمك هي مو شغلتي بس حبيت قلك انو انا بعرف انو في مدينة جميلة بسوريا اسمها بانياس مو بانياس الاسد وفي بلد اسمو سوريا من 4 الاف سنة مو سوريا الاسد الاسد زائل وسوريا والارض والشعب باقي الى حين قيام الساعة

بظن اللي بيقرا ردك الاول اللي اتهمت الاخرين بانن اخوان التعصب والجهل بيعرف مين فينا اللي معصب ماهيك يا رفيق

سوريانا 06/01/2008 03:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : phoenixbird (مشاركة 864963)
والله لو بدي غيب 100 سنة وارجع متل ما هيي عوجا

والله معك حق ياغالي

عوجا
وكل واحد بيفكر حالو شغلة كبيرة وبدو يعمل حالو فهيم
على كل حال انا رضيان بوضعي والحمد لله
لا بقرب على حدا ولا حدا بيقرب صوبي

بس انا حبيت وصل للشباب انهم غلطانين

وياريت من كل واحد بدو يرد عليهم ويفهمهم الصح
مايرد لانو اكتر من هيك بيورطونا معهم
:frown::frown::frown:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 02:24 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)