أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الغرب نقل علم الجنس من العرب (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=96262)

براجماتيه 23/03/2008 13:31

الغرب نقل علم الجنس من العرب

قالت الدكتوره فوزيه الدريع المتخصصه في الثقافه الجنسيه ومقدمة برنامج سيرة الحب أن الثقافه الجنسيه أصلها عربي كبقية العلوم الأخرى مثل الجبر والكيمياء مشيره الى أن مجلس الشيوخ البريطاني منع عام 1856 ترجمة كتاب عربي عن الجنس حيث عثر جنود فرنسيون في الجزائر على كتاب اسمه (الروض العطر في نزهة الخاطر )ودهشوا للصور والارشادات الجنسيه الموجوده فيه وتمت ترجمة الكتاب في فرنسا وعندما أخذ الكتاب الى بريطانيا لترجمته عام 1865 قال مجلس الشيوخ أن الثقافه الجنسيه عند العرب متطوره ولا نتحملها ولم ينشر الكتاب الا عام 1900 وظهر للعامه 1930 وهذا يؤكد ان علم الجنس جاء من عند العرب مثل العلوم الأخرى وتعتقد الدريع ان الجنس عباده لأن التكاثر يتم بالجنس وليس بالكلام.وان الاسلام من اكثر الديانات التي تحدثت عن الجنس وافضل من تكلم فيه و أعطى اسسا للحياة الجنسيه
ويثير برنامج سيرة الحب الذي تقدمه الدكتوره فوزيه الدريع على قناة الراي الكويتيه جدلا واسعا لإثارته قضايا جنسيه بتفصيلات دقيقه وعلى الهواء مباشره وكانت تعرضت إحدى حلقات برنامجها حول حجم و مقاس العضو الذكري لإنتقادات في الصحف الكويتيه.......

باشق مجروح 23/03/2008 13:48

يا عيني..
ما في حضارات بهالعالم غير الحضارة العربية يعني !!!.
كل الحضارات استفادت من بعضها وتطورت وشكلت حضارة انسانية ..
أما قصة انو الغرب اخد الثقاقة الجنسية من العرب يعني تخينة شوي بدها اعراب ..
لو موجودة الحضارة الجنسية عند العرب ومتطورة لدرجة التصدير للعالم أكيد بيكون الها مخلفات للعصر الحالي مو بتكون نسفت نسف.
برأيي اكتر الحضارات الي حكت عن الجنس وافادت العالم هي الحضارة اليونانية..
والدكتورة كتير متحمسة شكلها للعرب وقصة انو العرب هم محتكري الحضارة العالمية.

ابو ريتا 23/03/2008 13:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 947178)
يا عيني..
أما قصة انو الغرب اخد الثقاقة الجنسية من العرب يعني تخينة شوي بدها اعراب ..
لو موجودة الحضارة الجنسية عند العرب ومتطورة لدرجة التصدير للعالم أكيد بيكون الها مخلفات للعصر الحالي مو بتكون نسفت نسف.
برأيي اكتر الحضارات الي حكت عن الجنس وافادت العالم هي الحضارة اليونانية..
والدكتورة كتير متحمسة شكلها للعرب وقصة انو العرب هم محتكري الحضارة العالمية.

هاد الحكي مظبوط وكلنا منعرف انو العرب اخدوا العلم من الاغريق بعدين اوربا اخدت هاد العلم واشتغلت عليه :larg:

براجماتيه 23/03/2008 14:03

الأخ باشق وابو ريتا برايكم لو ماذكرت كلمة العرب بهالموضوع برأيكم راح تتغير ردودكم 180 درجه ؟؟؟؟؟؟؟؟
خلص علقوا عالموضوع وتجاهلوا كلمة العرب وكأنها مو موجوده!

bboobb 23/03/2008 14:09

هلأهالشغلة مو غريزة عند الانسان يعني مو المفروض انو لحالو يعرف العمى الشغلة طلع بدها كاتالوج وارشادات تعا لهون روح لهنيك ممنوع الوقوف ياأخي والله العلم شغلة كبيرة :larg:

ابو ريتا 23/03/2008 14:11

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : براجماتيه (مشاركة 947193)
الأخ باشق وابو ريتا برايكم لو ماذكرت كلمة العرب بهالموضوع برأيكم راح تتغير ردودكم 180 درجه ؟؟؟؟؟؟؟؟

بصراحة يا أنسة رحنا عطينا ملاحظة صغيرة انو رحنا العرب اخدنا العلم من الاغريق والتاريخ شاهد على هاد الشي وبالنتيجة مو كل شي بيتعلق بالحضارة اصلو من العرب . :D

Donald Duck 23/03/2008 14:13

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : براجماتيه;947164[SIZE=3
ويثير برنامج سيرة الحب الذي تقدمه الدكتوره فوزيه الدريع على قناة الراي الكويتيه جدلا واسعا لإثارته قضايا جنسيه بتفصيلات دقيقه وعلى الهواء مباشره وكانت تعرضت إحدى حلقات برنامجها حول حجم و مقاس العضو الذكري لإنتقادات في الصحف الكويتيه.......[/size]

هذا اكبر دليل انهم العرب .. علماء في علم الجنس .. :o

bboobb 23/03/2008 14:33

تعقيبا على الاخ العضو الزميل اللي فوقي بطة دونالد انا هيك كمان بشوف انو العرب اصل هي الشغلة لانو بيحكو فيها بامور دقيقة للغاية ماسبقهون فيها حدا لأنو ماحدا فاضي يحكي فيها يمكن لانو في شغلات اهم بالعالم يمكن هنن اطلعو لفوق وشافو القمر فاخترعو مركبة توصل لهلقمر ويمكن لحنا اطلعنا لتحت فاخترعونا الفياغرا يعني عالحالتين ههن اللي عم يخترعو ولا كمان للفياغرا اصلها من عنا والزلمة مقتبس الفكرة وبس شوفونا بهالتاريخ

M@hmoud 23/03/2008 21:14

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابو ريتا (مشاركة 947183)
هاد الحكي مظبوط وكلنا منعرف انو العرب اخدوا العلم من الاغريق بعدين اوربا اخدت هاد العلم واشتغلت عليه :larg:

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 947178)

.

يا شباب ....انتو عم بتخلطو شغلتين ببعضها

أولا...الحضارة الاسلامية هي المقصودة بحضارتنا ...لانو العرب اصلا ما عندون حضارة قبل الاسلام
وبعد الاسلام ماكانو كل العلماء اصلا من العرب
تانيا...الحضارة الاسلامية لم تأخذ العلم من الاغريق واليونان بكل الفروع...أخدت بس بالفلسفة وعلم النفس والعمارة
ام بقية العلوم تطورت من الاساس بالعهد الاسلامي واولها الرياضيات والطب وعلوم الفلك والعمارة والاقتصاد...الخ

ولذلك لا يمكن تجاوز تطور اي علم بأوربا بدون ما يكون لهالحضارة يد فيه اصلا

بعدين ليش لاحظت من ردودكو ...رفض للصفة العربية...انتوا كنني مانكو عرب...:o

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Donald Duck (مشاركة 947206)
هذا اكبر دليل انهم العرب .. علماء في علم الجنس .. :o

علم الجنس برأي اخدو من الهند والصين....بس العرب طبقوا عمليا بشكل اكبر:clap::clap:

تحياتي

باشق مجروح 23/03/2008 21:24

أنا ما قلت انو الحضارة العربية مأخوذة أو غير هيك الي قلتو واضح..
أبو ريتا الو رأي مستقل أنا ما تبنيتو.
أنا رأيي كان:

اقتباس:

من الحماقة انو نقول عن اي حضارة بانها أصل أو اساس والباقي فروع..
كل عصر ازدهرت فيه حضارة معينة أغنت البشرية بمجالات محددة.
واذا عم نحكي لساتنا بعلم الجنس أنا بأكدلك انو الحضارات الاخرى قدمت كتير شي مهم أكتر من الحضارة العربية والحضارة الاسلامية التي كانت عاجزة عن تقديم المفيد في هذا المجال..
الجنس متخلف بالعالم العربي و الاسلامي وما في أي دلائل على انو اجدادنا كانو سباقين يخزي العين عنهون بالتوعية والتثقيف الجنسي ويا ريت نرجع للحضارة اليونانية ونشوف رسوم للأوضاع الجنسية ورسوم للأجساد بطريقة بارعة لذلك أنا لحد هلأ بقول انو الاغريق اثروا الانسانية من هالناحية.
اما العرب فبعيدين عن هالمجال تماماً الان وفي الماضي...

Abu ToNi 23/03/2008 21:30

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : براجماتيه (مشاركة 947193)

لو ما كان في كلمة عرب للموضع ما كان بالأصل في موضوع

الموضوع فقط لارضاء النفس واعادة احياء للفكرة المعفنة تبع العرب هم كل شي هم البداية والأساس

M@hmoud 23/03/2008 21:46

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 947530)
لو ما كان في كلمة عرب للموضع ما كان بالأصل في موضوع

الموضوع فقط لارضاء النفس واعادة احياء للفكرة المعفنة تبع العرب هم كل شي هم البداية والأساس

:yahoo::yahoo:
العرب هون والباقي كرتون

M@hmoud 23/03/2008 21:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 947526)
أنا رأيي كان:

واذا عم نحكي لساتنا بعلم الجنس أنا بأكدلك انو الحضارات الاخرى قدمت كتير شي مهم أكتر من الحضارة العربية والحضارة الاسلامية التي كانت عاجزة عن تقديم المفيد في هذا المجال..
الجنس متخلف بالعالم العربي و الاسلامي وما في أي دلائل على انو اجدادنا كانو سباقين يخزي العين عنهون بالتوعية والتثقيف الجنسي ويا ريت نرجع للحضارة اليونانية ونشوف رسوم للأوضاع الجنسية ورسوم للأجساد بطريقة بارعة لذلك أنا لحد هلأ بقول انو الاغريق اثروا الانسانية من هالناحية.
[/b]

اي صحيح...العرب كانو دايما متحفظين فيما يخص علم الجنس....لاسباب كثيرة ..اولها العادات والتقاليد والحياء
مع انو القاعدة تقول...لا حياء في الدين...ومع هيك بتلاقي كتب خجولة جدا في نقاش هالعلم الهام جدا للحياة اليومية

انا يا اخي بس اقتبست كلامك بس ما عنيت انو بتأيد رأي التاني...والك :D

Abu ToNi 23/03/2008 21:51

اقتباس:

لا حياء في الدين
شو جابها لهون هي الجملة ؟؟!!

على قولتك اتذكرت هي
العرب بس والباقي كله خس

تسالي

باشق مجروح 23/03/2008 21:57

اقتباس:

اي صحيح...العرب كانو دايما متحفظين فيما يخص علم الجنس....لاسباب كثيرة ..اولها العادات والتقاليد والحياء
مع انو القاعدة تقول...لا حياء في الدين...ومع هيك بتلاقي كتب خجولة جدا في نقاش هالعلم الهام جدا للحياة اليومية
خجولة !!
قول مقرفة وبتشعرك قديش الكتب الاسلامية تعاملت بسطحية مع هيك قضية.
وبتتكلم عن الجنس بشكل مثير للاشمئزاز.
بما انا عم نحكي عن العرب وعقدة السيادة التي بعانون منها والادعاء باحتكار الحضارة خلينا ما نتحول عن مسار الموضوع.

ِAbu Alzooz 24/03/2008 05:05

زهر اللوز و حمرت الشمس تحت الاكادنيا

براجماتيه 24/03/2008 09:25

شكرا لكل من شارك بالموضوع وبدي أسألكم جميعا سؤال؟
لو أتينا برجل أوروبي ورجل عربي أو خلني أقول واحد منكم ياللي شاركتوا بهالموضوع , برأيكم من سيكون الأكثر قدره وتمكن بالجنس من الآخر ؟؟؟؟؟؟؟؟
ياليت تجاوبوا
وبعد ماتجاوبوا يالييييييييييت ماتتنكروا لعروبتكم!

براجماتيه 24/03/2008 09:35

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : باشق مجروح (مشاركة 947526)
أنا رأيي كان:

[/b]

الظاهر إنت البعيد عن هالمجال تمامااااااا
وياليت ماتحكم على باقي العرب مثلك؟
تحياتي

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:47 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)