أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   على الطــــــاير (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=12)
-   -   اهذا هـــــو الحــــب (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=49738)

HITLER ALARAB 09/08/2006 00:12

اهذا هـــــو الحــــب

اهذا هـــــو الحــــب
إلى كل محب لفتاة.. إلى كل عاشق لصبيّة.. إلى كل ذائب في هوى فاتنة.. إلى كل متيّم في كلمات امرأة.. إلى كل هؤلاء.. أهذا هو الحب؟!
قد كنت أتصوّر- وصححوا لي التصور إن كنت مخطئًا- أن حالة الحب التي يعيشها المحبون من الفتيان والفتيات إنما تنشأ عنها حالة من الصفاء والسلام النفسي والاستمتاع بنظرة متفائلة للحياة وللمستقبل, ويتولد من التفاعل بها قوة دافعة من النشاط المستمر والعمل الدءوب والسعي في الأرض وعمارة الدنيا؛ للوصول إلى إتمام حالة الحب وتتويجها بالارتقاء إلى قمة الحب, ألا وهي تحقيق الزواج.
هذا على الأقل ما كنت أتصوره.. ولكن ويا للعجب, فالحب لغالب الفتيان ما هو إلا حالة من اللعب والهزل، وفرصة لتضييع الوقت والتفاخر بعلامات الرجولة بأن هذه التي استعصت على الجميع صارت فتاته, بينما هو للقليل من الشباب حالة جادة من مقدمات اختيار الزوجة زوجة المستقبل, ولكن للأسف على غير مقياس دقيق أو ثوابت معروفة, اللهم إلا مجرد الإعجاب والحب والهيام المبني على الجمال جمال المظهر, أو على صفة واحدة لا يرى الشاب غيرها ويغفل الكثير من الصفات, فلا مقياس ثابت ولا تصور للمرأة والزوجة الصالحة للزواج ينبني على أصول واضحة صحيحة.

وعلى مستوى العلاقة الثنائية بين المحب وحبيبته فالحب ما هو إلا مستخلص مركز وخليط من كل من التفاعلات النفسية الشديدة التي تبدأ بموجات متعاقبة من النكد, والتشاؤم, وفقدان الأمل, وضيق النفس, وحالات الاكتئاب المستمر, وهذا لا ينفي وجود أوقات تنتشي فيها المشاعر بحالة من السرور المفاجئ والعنيف, ولكنها تمرّ كسحابة صيف ثم لا تلبث أن تنقشع, ومن بعدها تبدأ سلاسل النكد الوراثية في العمل عند المحبوبة أو الحبيب, وتتنوع مظاهره من أول الشك في كل كلمة ونظرة والتفاتة.. إلى آخره, ولكن المحبين سيرون رأيًا آخر, إنهم يرون في هذا التوصيف لحالة الحب ظلمًا وتعديًا وتجاوزًا شديدًا.
أيها المحب، أنت بالتأكيد -وأطالبك هنا بالإنصاف والعدل- لا تنكر معي أن النساء من أعجب خلق الله تعالى في سرعة التقلب من حالة نفسية إلى النقيض, وفي ذات الوقت مع سرعة التقلّب هناك شدة في هذا التقلب والانقلاب, فهم -عدا القليل النادر- ينتقلون من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار في عواطفهن ومشاعرهن, فبينما هم في لحظة يغرقونك بالتصريحات التي تؤكد أنك سبب سعادتها ومصدر بهجتها, وأنها من دونك تهون قيمتها.. إلى غير ذلك من كلمات الحب والهيام التي تتسبب لك في هذا الشعور بالنشوة والسرور, إذا بها والحال كذلك تتذكر لك موقفًا أو كلمة أو نظرة أو همسة، أو حتى من غير أي شيء مما سبق, بل من باب التأكد من صدق مشاعرك فقط واستدرار المزيد من عطفك وحنانك ومحبتك, تنقلب المرأة الحنون إلى صورة عابسة غاضبة تكشر عن أنيابها وتطلق العنان لغضبها, وتقف أنت مذهولاً.. كيف يمكن حدوث هذا؟! كيف يحدث مثل هذا الانقلاب العكسي التام في لا شيء؟! في ثوان معدودة؟!
وبينما أنت في خضم الدهشة والذهول تنطلق القذائف وتندفع الطلقات آمرة وناهية, غاضبة وساخطة, تخبرك بجريمتك العظمى التي اقترفت, والكارثة القاصمة التي نزلت بساحتك بناءً على ما اقترفت يداك. وتدخل أنت في محاولات مستميتة لإزالة أسباب الشقاء والنكد والاعتذار عما لا تعلمه مما ارتكبته, فكان سببًا في انفجار هذه الأزمة الدولية, وينفتح باب من الجدال والنقاش يجعل المستمع يشعر كأن الحوار يدور حول مسألة نزع أسلحة الدمار الشامل من دول الشرق الأوسط, وتغرق أنت عزيزي الشاب في أطراف هذا النقاش وتفاصيله حتى تنجح في محاولاتك للخروج من هذا المأزق الدولي والوضع المتفجر.
ولكن وأنت في طريقك للخروج, لا أريدك أن تظن أن هذا المشهد لن يتكرر, بل الطبيعي أنك بعد أن تكون قد بذلت أقصى الجهد في الخلوص من سحابة الغضب أن يتكرر هذا المشهد بعد أيام وليال على الأكثر.
المعنى المطلوب من خلال كلامنا ليس حالة التقلّب لدى من تحب وكيفية التعامل معها, ولكن انعكاس هذه الحالة عليك أيها الشاب الذي ظننت أنك بتكوين علاقة مع فتاة بصورة غير شرعية لا ترضي رب العالمين جل وعلا, ولا أعني بذلك ارتكاب الكبائر بل علاقة حب صافية -كما يقولون-, لا تظن أنك بذلك تحصل على لذة عظيمة ونعيم دائم مستقر, كلا بل هذه السعادة المتوهمة لن تعدو لحظات ما تلبث أن تزول, لكن انعكاسات هذه العلاقة على طريقة التفكير ونوعية الاهتمامات بل وطرق حل المشكلات عند شباب الأمة ورجال الغد المرجو هي في حقيقتها انعكاسات في غاية الخطورة, إن الانشغال الشديد بتفاصيل الكلمات والنظرات, والاستمرار في جو المعاتبات التي لا تنتهي وتتجدد دائمًا, كل هذا يؤدي بلا شك إلى أن يتربى الشاب على طريقة الجدل العقيم في حل المشكلات, ثم يتعود من قبل ذلك على التعامل مع صغائر الأمور بتضخيم شديد, والنظر إلى السفاسف على أنها كليات مسائل لا بد من بحثها واستقصائها والرد عليها, والاستدلال على البراءة من الذنب فيها.

حيفاويه 09/08/2006 01:49

:cry: :cry: :cry: :cry: والله هون محل النكت والفرفشه
والله محلها مو هون :cry:

(((الجنرال أبوجعفرالورد))) 09/08/2006 02:25

تخيل أنو أنا رح أقراء كل يلي كتبتوووووووووووووووو

بعدين مو هون محلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووو

بس موضوزع حلوووووو ونصيحتي ألك .....

أنا حالي ما حبيبت لحتى حب الحب

HITLER ALARAB 11/08/2006 00:48

حبيبي علوش والله فهمان أنو أغلب المواضيع يلي عما حطها مو بمكانها بس أنا مالي فاضي لحتى أفرزهون لمحلون أولا وتانيا مشكور على المرور أنت وأخي أبو جعفر الحزين إلى الأبد بع تحطيم العروس وأصبحت رمادا

حيفاويه 11/08/2006 02:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : HITLER ALARAB
حبيبي علوش والله فهمان أنو أغلب المواضيع يلي عما حطها مو بمكانها بس أنا مالي فاضي لحتى أفرزهون لمحلون أولا وتانيا مشكور على المرور أنت وأخي أبو جعفر الحزين إلى الأبد بع تحطيم العروس وأصبحت رمادا

انا بنت :cry: :cry: :cry:

HITLER ALARAB 13/08/2006 00:51

;-) بنت لما صبي عل الحالتين أنا مالي فاضي أفرز المواضيع لمكانها بعدين شو أسمها هي لاحيني على الدعسة مشان المواضيع حركشة لما شووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووو

(((الجنرال أبوجعفرالورد))) 13/08/2006 19:36

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

شو لك هتلر ... معك حق بعد ما انكسرت العروس أنا أبوجعفرالحزين

علوش فكرك صبي . خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

حطي شوية مكياج مشان يقدر يميز .............

طنش تعش 13/08/2006 19:40

اقتباس:

تخيل أنو أنا رح أقراء كل يلي كتبتوووووووووووووووو

بعدين مو هون محلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووو ووووووووووووووووووووووووووووو
عجبتني منك هي يااب جعفر يعني تخيلني انا كمان عم اقرا كل هاد....

(((الجنرال أبوجعفرالورد))) 13/08/2006 19:45

هلا ... هلا .. هلا ومية هلا .... . هلا وكل هلا تقول للهلا هلا

أحلى طنش والله ....... يستر جرايد يا رجل ..........ز

طنش تعش 13/08/2006 19:49

هأ هأ اي والله يستر جرايد .........اب جعفر الحبيب شفتك بخير صار لازم سنفر شيت هلق عزفولنا تررن تبعون المنطقة الصناعية مشان البيب بيب نروح نستلما......
استلم عني...

(((الجنرال أبوجعفرالورد))) 13/08/2006 19:56

الله والقلب داعيلك............. موفق يا غالي لعيونك ولا يهمك .......

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 13:26 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)