أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   متجوّز يا حبيب...؟؟تعا لهون تعا....!!! (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=10295)

SIMON 09/08/2005 02:02

متجوّز يا حبيب...؟؟تعا لهون تعا....!!!

عشر علامات تدل على قرب انهيار زواجك!!
الحياة ليست إلا مجموعة من التصرفات والأقوال.. والسعادة الزوجية هي محصلة الانسجام المشترك في هذه التصرفات والأقوال. وبالمفهوم العكسي فإن انعدام الفهم والتفاهم والانسجام يؤدي إلى الشقاء الزوجي الذي ينتهي بتحطيم الزيجة.

والأمر اللافت للنظر أن هذا التدهور في العلاقة الزوجية يحدث بشكل درامي ومتسارع دون أن يحاول الطرفان أو أحدهما فرملة هذا الاندفاع، على الرغم من أن هناك مؤشرات وعلامات واضحة كانت تقول بصوت عال أن الزيجة في خطر. والأكثر غرابة أن هذه العلامات الواضحة تتمثل في مجموعة تصرفات أو أقوال يمكن تدارك آثارها المدمرة بقليل من الوعي والإرادة، وبشكل خاص من جانب الزوجة التي يجب أن تدرك بوصفها القائد الفعلي لسفينة الأسرة.. هذه العلامات بلغ عددها عشر علامات في دراسة لمجموعة من الاختصاصيين حاولوا فيها التعرف على أهم المؤشرات الدالة على اتجاه السفينة نحو الارتطام بالصخور ومنها:

1 ـ إحياء المشكلات والأحزان القديمة: فصحيح أن زوجك قد يكون نسي عيد ميلادك ذات مرة أو ألهاه لعب الطاولة أو الورق عن استقبالك من عودتك من السفر أو غير ذلك من الهفوات الكبيرة أو الصغيرة التي تنتج عنها مشاجرات وأحزان سابقة مازالت مترسبة في داخلك لاتريدين الصفح عنها. والمطلوب منك أن تتذكري أنك أيضاً قد ارتكبت بحقه هفوات أخرى.

فيجب الصفح عن كل ذلك حتى لايؤدي إلى تعكير صفو علاقتكما. ‏

2 ـ أما العلامة الثانية فهي السخرية من بعض تصرفاته أمام أصدقائه، وهي لعبة تلجأ إليها بعض الزوجات من حين لآخر رداً على شيء بدر منه قبل ذلك، لكن المطلوب منك أن تنتبهي فإذا كنت وجدت نفسك تفعلين ذلك بصورة متكررة فاعلمي أنك تسعين إلى رد فعل حتمي سيصدر قريباً. ‏

3 ـ الاستغراق في العمل: ألم تلاحظي أنك تقضين وقتاً وطويلاً في عملك وتهملين زوجك وبيتك؟. ‏

4 ـ الاستحواذ على حاجياتك: فالقاعدة الاساسية في السعادة الزوجية هي المشاركة في كل شيء. أما الآن فأنت لاتريدينه أن يقترب من حاجاتك هنا تأكدي من وصولك الى علامة عدم المشاركة في حاجياتك فلا بد من أن تكون قد سبقت حالة توقفت فيها المشاركة في العواطف بينكما. ‏

5 ـ أما المعاكسة فهي علامة أخرى. فإنك تعرفين الاشياء التي تضايقه فتفعلينها باستمرار فهو مثلاً يكره اللون الأحمر فإذا به لون جميع أو غالبية ملابسك وبالتالي تجدين نفسك مستمتعة بالمعاكسة؛ وهذا دافع نحو إنهاء وتعكير علاقتكما الزوجية. ‏

6 ـ عدم العناية بنفسك: فأحياناً قد يسمح الموقف بعدم العناية بنفسك وذلك في سبيل العناية بالمنزل وتحضير الطعام، أما أن يصبح ذلك هو القاعدة فلا تعود الزوجة تهتم بملابسها معه فهذه علامة غير طيبة. ‏

7 ـ و من العلامات أيضاً عدم الاهتمام به: لم تعد هناك أية أخبار تهمك من ناحيته وأنت نفسك لم تعودي تسألينه عن الكيفية التي قضى بها يومه وهو أيضاً لم يعد مهتماً بمعرفة أخبارك، هذه علامة بالغة الخطورة تعني أن كليكما فقد اهتمامه بالآخر. ‏

8 ـ وهناك من العلامات المهمة تحميله المسؤولية المالية: فالرجل ليس مجرد حقيبة نقود أو ساعي بريد، مهمته توصيل النقود إليك وبالتالي فلا داعي لإلقاء اللوم عليه كلما قلت النقود لديك. واعلمي أن عليك هنا مسؤولية أيضاً فالعلاقة الزوجية شركة فيها الأوقات الضيقة والاخرى الهنية. ‏

9 ـ العلامة قبل الأخيرة هي الحسرة على الحب الذي اختفى: إذا كانت العواطف بينكما بدأت في الشحوب أو حتى انطفأت فالأمر ليس مسؤوليته وحده فاعلمي جيداً أنها مسؤوليتك معه في اختفاء هذه العاطفة المهمة. والتي من شأنها استمرار العلاقة الزوجية الجيدة. ‏

10 ـ أما العلامة الأخيرة على قرب انهيار العلاقة الزوجية فهي حب السيطرة: فالرجل لايجب أن يعامل كطفل صغير يؤمر فيطيع أو يتراجع أمام نظرة ساحقة وهو يحب أن يسلّم قيادة العلاقة العائلية للزوجة لكنه يكره أساليب السيطرة والتحكم. ‏

ومع كل ذلك فيجب على الزوجة عدم اليأس أمام هذه العلامات فهي بمنزلة شيفرة سرية تكشف لك حقيقة عدم سعادتك الزوجية، والمطلوب منك اللجوء الى الصراحة مع شريكك حول كل ماذكرناه وعدم الانسياق وراء هذه العلاقات دون انتباه ووعي حتى تستمر العلاقة الزوجية والأسرية بكل محبة وود.

تشرين

شو رأيكون :confo:

ملك الهكرز 09/08/2005 02:06

:? :? :? :? :? :? :? :? :?

SIMON 09/08/2005 02:10

شو أبو الشباب متجوّز شي..؟؟؟؟ و ليش مستغرب...؟؟؟

Syria Man 09/08/2005 10:11

اقتباس:

شو أبو الشباب متجوّز شي..؟؟؟؟ و ليش مستغرب...؟؟؟
:confo: :confo: :confo:

hanone 09/08/2005 10:51

انا ما متجوزة :P

aboalzeik 09/08/2005 11:54

يا عالم رجاء لا تحطوا هيك مواضيع استفزازية
عم نقلكم الجواز ممنوع / بعدين هنو انت شو عم تعملي هون مو انتسبتي للجمعية
يلا لشوف تحركي عملي توعية لهالعالم قبل ما توقع الفاس بالراس و يتججوزا و تروح عليهم :cry:

hanone 09/08/2005 13:31

لك ما شفت ئلتلوت انا مني مجوزة

ولا بدي التجوز ال جواز ال :frown:

aboalzeik 09/08/2005 13:42

ما بيكفي لا زم كمان تساعدي العالم قبل ما يتورطوا
يعني على الاقل قوليلهم مخاطر الزواج / محاسن العزوبية / فوائد الحرية بدون الطرف الآخر
يلا لحد هلأ ما اثبتي ولائك للجمعية بشكل مطلق و هلأ اجى الوقت

أمين سر و نائب رئيس جمعية تضربوا انتوا و الجواز

aboalzeik 09/08/2005 13:42

ما بيكفي لا زم كمان تساعدي العالم قبل ما يتورطوا
يعني على الاقل قوليلهم مخاطر الزواج / محاسن العزوبية / فوائد الحرية بدون الطرف الآخر
يلا لحد هلأ ما اثبتي ولائك للجمعية بشكل مطلق و هلأ اجى الوقت
خصوصا عنا نقص بالاعضاء

أمين سر و نائب رئيس جمعية تضربوا انتوا و الجواز

Maher 4x4 09/08/2005 14:05

أنا عندي جواز ...... سفر بيمشي الحال 8)

XT2k 09/08/2005 16:15

انا زواجي منهار ومشي الحال في شي علامات لانو يتصلح؟ :shock: :shock: :shock:

silin 09/08/2005 16:32

:x :x :x :x :x :x :x

العضو الجديد زواجو منهار مين يساعدو :frown: :frown:

XT2k 09/08/2005 16:36

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : silin
:x :x :x :x :x :x :x

العضو الجديد زواجو منهار مين يساعدو :frown: :frown:

لا حياتي هادا انا العضو القديم انتبهي ع ال 2 باسمي....

وزواجي منهار :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

silin 09/08/2005 16:40

اااااااااه اي صح ما انتبهت

يا حرام زواجك منهار يا حنا ليش
مسكييييييين :( :( :( :(

XT2k 09/08/2005 16:42

اقتباس:

اااااااااه اي صح ما انتبهت

يا حرام زواجك منهار يا حنا ليش
مسكييييييين :( :( :( :(

بسببك.... :hart: :hart: :hart:
:cry: :cry: :cry: :cry:

silin 09/08/2005 16:51

بسببي ليش حدا الك ترقد ورايي ليك ليك :P :P :P :P

XT2k 09/08/2005 16:53

اقتباس:

بسببي ليش حدا الك ترقد ورايي ليك ليك :P :P :P :P

القلب مابيعرف وقت او مكان :hart: :hart: :hart: :hart:
وانا وقعت بدباديبك... :oops: :oops: :oops: :oops:

silin 09/08/2005 16:59

دباديبي ههههههههههه
يلا معلي خيرها بغيرها :cry: :cry: :cry: :cry:
انساني بابا مش قبلان شو بدي اعمل
اختار وحدي تانية :cry: :cry: :cry:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 05:09 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)