أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   السقيفة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=58)
-   -   أيهم وطنك ؟؟؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=102419)

wild_angel 16/06/2008 11:35

أيهم وطنك ؟؟؟

يقولون انك عندما تحارب لآجل الوطن فإنك ستحارب للممات .....

أردت ان اخذ رأيكم في موضوع وخاصة للمغتربين منذ الصغر ...

أيهم وطنك ؟؟؟؟ وستحارب حقا لمن ؟؟؟

الذي ولدت فيه وجواز سفرك منه ؟؟؟

أم الذي تربيت فيه ؟؟؟

بعد الرفاهية التي نعيش فيها في الغربة هل حقا سيأتي اليوم الذي نعود فيه الى بلدنا أم أنه مجرد مكان لنصيف فيه ونلقى أهلنا بضعت أشهر ثم نعود ... بعد ان عشنا أغلب حياتنا في الخارج هل سهل علينا حقا ان نعود لنبدأ في بلادنا من الصفر ؟؟؟

wild_angel 16/06/2008 12:00

الظاهر الإستبيان صعب لهل الدرجة ..... 6 دخلوا ولا اجابة وحدة ...

هدوء البحر 16/06/2008 12:02

عنجد ما عرفت شو اختار

a7la lolo 16/06/2008 12:16

ممكن مساعدة؟؟

ممكن تساعديني شوي انا محتارة لانو بالاستبيان موحود البلد يلي تربيت فيه ولا البلد يلي ولدت فيه

طيب انا ولدت بالكويت وتربيت بالكويت بس انا سورية واصلي سوري وجوازي سوري وبلدي الغالية سوريا

بس كمان بحب الكويت يعني قضيت عمري كلو ما هي مسقط راسي وبعز هالبلد بس مو قد ما بعز بلدي الغالية

فشلون ...شو بدي اختار ؟؟؟؟؟:cry:

wild_angel 16/06/2008 12:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : a7la lolo (مشاركة 1025686)
ممكن تساعديني شوي انا محتارة لانو بالاستبيان موحود البلد يلي تربيت فيه ولا البلد يلي ولدت فيه

طيب انا ولدت بالكويت وتربيت بالكويت بس انا سورية واصلي سوري وجوازي سوري وبلدي الغالية سوريا

بس كمان بحب الكويت يعني قضيت عمري كلو ما هي مسقط راسي وبعز هالبلد بس مو قد ما بعز بلدي الغالية

فشلون ...شو بدي اختار ؟؟؟؟؟:cry:

أنا بعز سوريا وولدت فيها بس تربيت من صغري في البحرين وبروح عسوريا بس بالصيف بس لما بتحقق الحقيقة وبيخيروني انا مابقدر اترك البحرين وبحسها كتير صعبة اني ارجع عسوريا وبالنسبة الي سوريا هي الغربة ولولا وجود اهلي فيها يمكن مازرتها حتى ..

يمكن هيك ساعدتك !!!! الوطن هو شو بقلبك ؟؟؟

ابو ريتا 16/06/2008 12:44

السؤال مانو سهل على الناس الي تربت براة بلادها ، بالنسبة إلي أنا ولدت وتربيت بمكان واحد الي هو بلدي سوريا ، بس بالنسبة للأشخاص الي ولدوا بسوريا وتربوا براة سوريا بيضل بدمهم الحس بالحب لوطنهم وهاد بيعتمد كتيير على الأهل .
في شخص بعرفو من لبنان ، خلق بلبنان بس تربى بالسويد وطول عمرو بالسويد وأول مرة نزل فيها عابلدو لبنان كانت بعد التحرير بالألفين ، وبيحب لبنان بشكل مو طبيعي وبيحكي لبنيني أحسن من اللبناني نفسو ، بينما في شب تاني من سوريا امو بولونية وابوه سوري من حلب ما كتير بيحكي عربي مظبوط وإذا بتسألو إذا بيحب يرجع عاسوريا أو إنو بيحن عابلدو فجوابو بالنفي وحجتو قال ماعندو صحاب بسوريا . بالنهاية حب الوطن شي وحب المكان الي تربيت فيه شي تاني .
أنا مثلا ولو اني بدي صغر المسافات ، من ضيعة صغيرة عالساحل السوري وخلقت هونيك ، بس تربيت بالشام وطول عمري بالشام ، وحاليا بالغربة ولما بيعترضني هيك سؤال فجوابي للتنين وطني هو ضيعتي الحبيبة والشام العزيزة علي كتيير ...... هاد الموضوع كتيير حلو لنقاش وبرأي لازم يتثبت مشان يكون باستطاعتنا نذكر الأشياء الي بتشدنا لحبنا لوطنا أو المكان الي عايشين فيه وتربينا فيه ... wild angel شكرا عالموضوع

Abu ToNi 16/06/2008 13:06

الوطن هوي المكان اللي بحس حالي بنتمي إله اكيد مانه متوارث جينيا وبالتالي بيبتع البلد اللي تربيت يعني انا بقولوا اصل عائلة الوالدة من لبنان شو معناها بحس انتمائي للبنان وانا ربيت بشوريا وعشت بسوريا ؟! اكيدلا الانتماء للوطن او الوطن اللي بنتمي له هوي المكان اللي بعيش فيه بشكل دائم

Government 16/06/2008 13:10

يالطيييييييييييييف شو صعب هالسؤال .. لك شو مشان ليش مصعبتيا يعني ؟؟
يعني مثلا هلأ ازا صار شي لقطر وشي لسوريا مع مين بوقف يعني انا هيك بالعقل مثلا

لقطر مثلا :o

حزير والك وليرة ..

وشم الجمال 16/06/2008 13:11

انا ولدت بالسعودية واصلي فلسطيني وتربيت بالاردن!!!!

بس بصدق مطلق انا الي انتمائي للاردن وما بقدر احكي عن الادرن اي شي بالرغم من......الا انو بيبقى الها علي حق انو استضافتني واعطتني حقوق المواطنة
بس بصراحة بحن لفلسطين وبموت بفلسطين وبحس بحنين كتير كبير لفلسطين بس لا ولدت فيها ولا تربيت فيها؟؟؟

بس اذا صار شي للاردن اكيد بكون معا وفلسطين صاير فيها البلاوي وما فيني كون معها!!!

was616im 16/06/2008 13:16

يعني اختيار صعب ... بعدين هيك موضوع شو حطو بالسقيفة؟؟ :?

انا رايي من راي ابو ريتا ... يعني الشغلة واضحة كتير ...

شخصيا ... سوريا و بس و الباقي خس .... بس ما بقلك اني ما بحب بولونيا او مالها اي معزة بقلبي ...

بس ك تصويت ما رح صوت لانو عن جد الخيار صعب...لانو لازم يكون في خيار تالت او التنين سوا ... يعني ممكن واحد يكون انتماؤو لبلدين .... اللي خلق فيه و اللي تربى فيه

وشم الجمال 16/06/2008 13:21

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : was616im (مشاركة 1025767)
بس ما بقلك اني ما بحب بولونيا او مالها اي معزة بقلبي ...

بولونيا والا بنات بولونيا؟؟؟;)

MadMax 16/06/2008 13:22

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Government (مشاركة 1025747)

لقطر مثلا ..

والله .....؟؟!!

طيب شو رأيك نصيغ السؤال بصيغة تعجبك أكتر
اذا كان في مباراة بين منتخب سوريا و منتخب قطر ....... مين بتشجع ..؟؟

و احلى سمايلي الك

Government 16/06/2008 13:22

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : was616im (مشاركة 1025767)
يعني اختيار صعب ... بعدين هيك موضوع شو حطو بالسقيفة؟؟ :?

انا رايي من راي ابو ريتا ... يعني الشغلة واضحة كتير ...

شخصيا ... سوريا و بس و الباقي خس .... بس ما بقلك اني ما بحب بولونيا او مالها اي معزة بقلبي ...

بس ك تصويت ما رح صوت لانو عن جد الخيار صعب...لانو لازم يكون في خيار تالت او التنين سوا ... يعني ممكن واحد يكون انتماؤو لبلدين .... اللي خلق فيه و اللي تربى فيه

كزاااااااااااب ولاك ..
بعرفك انا عبتموه .. انا متأكد تمام انو بتبيع بلدك وبتبيع البلد كلا من فوقة لتحتا .. ازا اجت وحدة بولنية هيك طولا كم شبر وتكون شقرا شوي وقالتلك تاعا حارب معنا ..
بقص ايدك ازا بتعود بتتزكر شو اسم بلدك حتى :p

Government 16/06/2008 13:23

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Madmax (مشاركة 1025778)
والله .....؟؟!!

طيب شو رأيك نصيغ السؤال بصيغة تعجبك أكتر
اذا كان في مباراة بين منتخب سوريا و منتخب قطر ....... مين بتشجع ..؟؟

و احلى سمايلي الك

قطر .. :o
والعب يالعنابي

ابو ريتا 16/06/2008 13:24

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 1025739)
الوطن هوي المكان اللي بحس حالي بنتمي إله اكيد مانه متوارث جينيا وبالتالي بيبتع البلد اللي تربيت يعني انا بقولوا اصل عائلة الوالدة من لبنان شو معناها بحس انتمائي للبنان وانا ربيت بشوريا وعشت بسوريا ؟! اكيدلا الانتماء للوطن او الوطن اللي بنتمي له هوي المكان اللي بعيش فيه بشكل دائم

أنا كنت عم وضح انو الأهل الهن تأثير كبير بتحديد هويتك بالنسبة للعايشين براة بلادهم العربية بشكل عام ، بالنسبة لسوريا أو لبنان أو البحرين فهي شغلة محلولة ، أبسط مثال إذا كان في مباراة بين سوريا والبحرين وطول عمرك عايش بالبحرين و متربي هونيك ، فمين بتشجع , وانت سوري الأصل ؟ ، وهاد موجه كمان لwild angel

Abu ToNi 16/06/2008 13:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابو ريتا (مشاركة 1025783)
أنا كنت عم وضح انو الأهل الهن تأثير كبير بتحديد هويتك بالنسبة للعايشين براة بلادهم العربية بشكل عام ، بالنسبة لسوريا أو لبنان أو البحرين فهي شغلة محلولة ، أبسط مثال إذا كان في مباراة بين سوريا والبحرين وطول عمرك عايش بالبحرين و متربي هونيك ، فمين بتشجع , وانت سوري الأصل ؟ ، وهاد موجه كمان لwild angel

هلق بشجع سوريا لو اني ربيت في سوريا وعايش بسوريا لكن حاليا بحسب تعابير الأخوية ( مطرحي ) هنيك

لكن اذا ولدت بالبحرين من والدين سوريين وكل رفقاتي من البحرين وعشت كل حياتي بالبحرين اكيد بدي شجع البحرين :? ما بعرف انا هيك بعتقد يعني القصة قصة اعتقاد ماني متأكد منها لكن انا هيك بتصور بده يصير .

wild_angel 16/06/2008 14:04

اقتباس:

بشجع صراحة ومن غير زعل ... البحرين ....

أنا عشت هون من صف الخامس الابتدائي وهلأ عمري 25 ومن هداك اليوم لهلأ نزلت عى الشام شي 5 مرات .. انا بحب سوريا كتير بس مابقدر اتحمل أقعد فيا أكتر من شهرين ..
الواقع انو الحياة هون مسهلة كتير وكل شي فيو رفاهية يعني انا وحدة بشتغل وطلعت من بيت أهلي ( عايشة لوحدي ) عندي سيارة والحمدالله راتبي عالي وبكفيني... حياتي هون واصدقائي هون أما العائلة الي بسوريا فصراحة في اشتياق بس مابحس انو في الرابط القوي الي بينا ...
وبالنسبة الي اني ارجع كمل حياتي بسوريا نهائيا هاد شي مستحيل .. تقعد تناطح كل حياتك ليصير عندك سيارة والراتب يادوب يكفي والحالة هونيك معقدة لتعملك معاملة صغيرة .. وهيك يعني ..
لك اي السفارة هون تبع سوريا طلعت روحي لتعطيني شقفة ورقة على لازم دفتر عيلة وبطيخ وأخر شي رجعت على الجهة البحرينية ونظرا للتسهيل مشولي الموضوع من غير الورقة ....

Abu ToNi 16/06/2008 14:06

اقتباس:

هلق بشجع سوريا لو اني ربيت في سوريا وعايش بسوريا لكن حاليا بحسب تعابير الأخوية ( مطرحي ) هنيك

لكن اذا ولدت بالبحرين من والدين سوريين وكل رفقاتي من البحرين وعشت كل حياتي بالبحرين اكيد بدي شجع البحرين :? ما بعرف انا هيك بعتقد يعني القصة قصة اعتقاد ماني متأكد منها لكن انا هيك بتصور بده يصير .

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 18:11 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)