أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   جرائم "شرف العائلة"... (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=102852)

Marooshe 21/06/2008 12:32

جرائم "شرف العائلة"...

اريد ان اطرح موضوع على حد كبير من الحساسية والاهمية
وللاسف الشديد ايضاً على حد كبير من التفشي في مجتمعنا العربي...

وهو...استمرار جرائم سلب الحق الأساسي للنساء في الحياة,
متذرعين بعذر المحافظة على ما يسمى"شرف العائلة"
الذي كانت وما زالت الجرائم المرتكبة تحت غطائه إهانةً لمجتمعنا وقيمه،
إهانة لنسائه ورجاله.

اعتقد انة عارٌ على كل إنسان يشعر بقليل من الإنسانية أولاً،
والانتماء لشعبه ومجتمعه ثانياً
أن يبقى ساكتاً صامتاً دون موقفٍ إزاء القتل المتعمد للنساء فقط لكونهن نساءً!

هذا رأيي في الموضوع... ويهمني جداً ان اسمع آرائكم بصددة...

بلاك 1 21/06/2008 12:52

انا برأي الجرائم كيف ماكانت وشو ماكانت منيحة عالأقلية بتخفف كثافة سكانية

ابو ريتا 21/06/2008 12:52

جريمة الشرف بالنسبة إلي تخلف ، مابعرف بس في كتيير مع جريمة الشرف وغسل العار الخ ... بس أنا بشوفو تخلف وببلادنا لازم يتحاكم المجرم متلو متل غيرو
عالهامش : كأنك بقلبي ، كنت عم شوف المواضيع وتذكرتك ، وعم أسأل حالي وينها مروى حنا إلها زمان مابينت

Marooshe 21/06/2008 12:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بلاك 1 (مشاركة 1032070)

:shock::shock::shock:
انت عم تحكي عنجد ولا عم تمزحي يعني؟!!!
بعدين شو صايرلك لحتى ناقمة على العالم بهطريقة الفظيعة هاي؟؟؟

Marooshe 21/06/2008 12:57

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابو ريتا (مشاركة 1032071)
جريمة الشرف بالنسبة إلي تخلف ، مابعرف بس في كتيير مع جريمة الشرف وغسل العار الخ ... بس أنا بشوفو تخلف وببلادنا لازم يتحاكم المجرم متلو متل غيرو
عالهامش : كأنك بقلبي ، كنت عم شوف المواضيع وتذكرتك ، وعم أسأل حالي وينها مروى حنا إلها زمان مابينت

وانا معاك...
بس انا بشوف انو المجرم مش بس لازم يتحاكم متلو متل غيرو...
لازم يتعاقب اكتر من غيرو...
لانو متل هيك جرائم اعذارها ومبرراتها اقبح منها...
مشكور على مرورك ابو ريتا...:D

VivaSyria 21/06/2008 12:59

أنا مارح حط رأيي باعتبار مبارح حطيت نفس الموضوع و أرشفو ياس باعتبار رح ينزل ملف كامل عالموضوع و مشان ما نشتت النقاش.. بكل الأحوال يامروه المجرم مجرم بشرف و لابدون شرف :D

بلاك 1 21/06/2008 13:02

لك لا عم امزح بس ان جيتي لحق مو كل مكان ولا كل جريمة شرف هي غير قانونية وغير انسانية يعني بصراحة في بنات عنجد بيستاهل اكتر من القتل بس أنا اكيد ضد انو الي يتخد هالاجراء اهل البنت وضد انو الاخوان واصحاب الدين هن الي يحدد عقاب البنت انا بقول انو لازم يعملو سجن للبنات الي عليهم قضايا اخلاقية وين ماكان

Marooshe 21/06/2008 13:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : VivaSyria (مشاركة 1032082)
أنا مارح حط رأيي باعتبار مبارح حطيت نفس الموضوع و أرشفو ياس باعتبار رح ينزل ملف كامل عالموضوع و مشان ما نشتت النقاش.. بكل الأحوال يامروه المجرم مجرم بشرف و لابدون شرف :D

بعرف راح ينزل ملف كامل عالموضوع... بس انا قلت ببلش... لانو ما حدا قلي استنى!!!:?

Marooshe 21/06/2008 13:16

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بلاك 1 (مشاركة 1032084)
لك لا عم امزح بس ان جيتي لحق مو كل مكان ولا كل جريمة شرف هي غير قانونية وغير انسانية يعني بصراحة في بنات عنجد بيستاهل اكتر من القتل بس أنا اكيد ضد انو الي يتخد هالاجراء اهل البنت وضد انو الاخوان واصحاب الدين هن الي يحدد عقاب البنت انا بقول انو لازم يعملو سجن للبنات الي عليهم قضايا اخلاقية وين ماكان

شو يعني قضايا اخلاقية؟؟؟ ومين بيقرر الي والك شو هيي حدود اخلاقياتنا؟؟؟
في واحد قبل فترة مش طويلة قتل اختو عشان بتدخن...
وفي كمان واحد قتل اختو مشان رفضت الزواج بواحد... ال شو...
مدامها رفضت معناها اكيد هيي بعلاقة تانية... يعني لازم نقتلها...
ومين هني البنات يلي بيستاهلو انو نقتلهن برايك؟؟؟
ممكن انت تقوليلي وحدة مفضوضة الغشاء... ممكن غيرك يقول وحدة بعلاقة حب... ممكن تالت يجي ويقول وحدة بتسهر باليل... الاشي كتير نسبي وبيختلف من واحد للتاني... وعلى هلحالة منصفي نحنا النسوان محلل هدر دمنا من مين ما كان...
عم تسمي جريمة القتل اجراءات وكانها توقيع شي معاملة!!!
وبتقولي انو انت ضد انو يلي ياخدو هيك "اجراءات" يكونو الاهل او جماعات دينية... لكان مين بدك ياخد هاي ال "اجراءات" انت مثلا؟؟؟ او البنت ذاتها؟؟؟ مين يعني؟؟؟
من هون افهم انك ضد الجرائم من الاساس ولا كيف وشو؟؟؟
وكيف انت ضد انو الاهل والاخوان واصحاب الدين يحددو عقوبة البنت... وبنفس الوقت انت مع انو يكون في حدا الي يحدد هاي العقوبة ويسجن البنت الي عندها نقاط حمرا بدفتر اخلاقياتها...
وهون بيرجع السؤال بيطرح نفسو... شو هيي الاخلاقيات؟؟؟
هل هيي اشي مشترك لكل الناس؟؟ او الها معنى بيختلف من واحد لواحد... واذا كانت هلقد مختلفة مين الو الحق يقررها ويحاكم عليها؟؟؟

بلاك 1 21/06/2008 13:33

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : marwa hanna (مشاركة 1032094)
شو يعني قضايا اخلاقية؟؟؟ ومين بيقرر الي والك شو هيي حدود اخلاقياتنا؟؟؟
في واحد قبل فترة مش طويلة قتل اختو عشان بتدخن...
وفي كمان واحد قتل اختو مشان رفضت الزواج بواحد... ال شو...
مدامها رفضت معناها اكيد هيي بعلاقة تانية... يعني لازم نقتلها...
ومين هني البنات يلي بيستاهلو انو نقتلهن برايك؟؟؟
ممكن انت تقوليلي وحدة مفضوضة الغشاء... ممكن غيرك يقول وحدة بعلاقة حب... ممكن تالت يجي ويقول وحدة بتسهر باليل... الاشي كتير نسبي وبيختلف من واحد للتاني... وعلى هلحالة منصفي نحنا النسوان محلل هدر دمنا من مين ما كان...
عم تسمي جريمة القتل اجراءات وكانها توقيع شي معاملة!!!
وبتقولي انو انت ضد انو يلي ياخدو هيك "اجراءات" يكونو الاهل او جماعات دينية... لكان مين بدك ياخد هاي ال "اجراءات" انت مثلا؟؟؟ او البنت ذاتها؟؟؟ مين يعني؟؟؟
من هون افهم انك ضد الجرائم من الاساس ولا كيف وشو؟؟؟
وكيف انت ضد انو الاهل والاخوان واصحاب الدين يحددو عقوبة البنت... وبنفس الوقت انت مع انو يكون في حدا الي يحدد هاي العقوبة ويسجن البنت الي عندها نقاط حمرا بدفتر اخلاقياتها...
وهون بيرجع السؤال بيطرح نفسو... شو هيي الاخلاقيات؟؟؟
هل هيي اشي مشترك لكل الناس؟؟ او الها معنى بيختلف من واحد لواحد... واذا كانت هلقد مختلفة مين الو الحق يقررها ويحاكم عليها؟؟؟

طولي بالك علي مالك عصبتي حرام انا بريئة والله
ياستي بالنسبة للأخلاقيات معروفة لكل الناس يعني احنا عم نحكي عن ناس بيفهم والي ماسكين المجتمع طبعا الاخلاقيات بالنسبة للناس السوية مو لواحد متعصب جدا وديني على اساس ومابيعرف مين هو الله
يعني قصدي عن البنات الي بيبيعو حالن لأكتر من شخص يعني انا مع انو البنت تكون ملك لحبيبها وحبيبها ملك الها بس مو انو كل ماعن على بالها تروح تنام مع شي واحد
بعدين بالنسبة لجريمة القتل هي جريمة شو ماكانت وهي عمل غير انساني بلا ما نحكي اجراء رغم انو كل الكلام بودي لبعضو بس متل مابيقول الله مابعرف بأني اية مدري الرسول اللي بيحكي انو "العين بالعين والسن بالسن يعني متل ماقتلك رح تقتل "
واخيرا انا ضد انو الأهل واصحاب الدين ان يحددوا عقوبة البنت لأنو رح يكونو منفعلين جدا يعني الأهل حيعتبروا القضية شرف ومابينغسل الا بالدم وكذلك اهل الدين بينما لما يكون جماعة حيادية لابتعرف البنت ولا بتعرف التعصب الديني بيكون حكمها عادل جدا اذا كان في مفهوم بالدنيا اسمو عدل

Marooshe 21/06/2008 13:41

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بلاك 1 (مشاركة 1032102)
طولي بالك علي مالك عصبتي حرام انا بريئة والله
ياستي بالنسبة للأخلاقيات معروفة لكل الناس يعني احنا عم نحكي عن ناس بيفهم والي ماسكين المجتمع طبعا الاخلاقيات بالنسبة للناس السوية مو لواحد متعصب جدا وديني على اساس ومابيعرف مين هو الله
يعني قصدي عن البنات الي بيبيعو حالن لأكتر من شخص يعني انا مع انو البنت تكون ملك لحبيبها وحبيبها ملك الها بس مو انو كل ماعن على بالها تروح تنام مع شي واحد
بعدين بالنسبة لجريمة القتل هي جريمة شو ماكانت وهي عمل غير انساني بلا ما نحكي اجراء رغم انو كل الكلام بودي لبعضو بس متل مابيقول الله مابعرف بأني اية مدري الرسول اللي بيحكي انو "العين بالعين والسن بالسن يعني متل ماقتلك رح تقتل "
واخيرا انا ضد انو الأهل واصحاب الدين ان يحددوا عقوبة البنت لأنو رح يكونو منفعلين جدا يعني الأهل حيعتبروا القضية شرف ومابينغسل الا بالدم وكذلك اهل الدين بينما لما يكون جماعة حيادية لابتعرف البنت ولا بتعرف التعصب الديني بيكون حكمها عادل جدا اذا كان في مفهوم بالدنيا اسمو عدل

انا لا معصبة ولا شي...
بس انا مصرة على انو الاخلاقيات هيي نوع من الحدود بيفرضها كل انسان على نفسو...
وابدا مش مقبول عندي انو يجي اي حدا ولو مين ما كان يفرض اخلاقياتو علي...
هلأ انا سالتك شو اخلاقياتك وانت اعطيتيني مثال عن انو البنت ما تكون لاكتر من شب...
بس تصوري انو في نسبة كتير كبيرة من البنات الي عم ينقتلو... عمينقتلو لاسباب ابسط من هيك بكتيييييير...
عم ينقتلو مشان سيكارة... ومشان حبو ... وحتى لو عملو علاقات جنسية... مين الو الحق انو يقتلهن ويسلبهن حياتهن؟؟؟

souriana 21/06/2008 13:47

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : بلاك 1 (مشاركة 1032070)

يعني بفهم من حكيك انو غالبية الصبايا هنن ........ مو ملاح وهالولاد هنن ولاد ..... حرام

بلاك 1 21/06/2008 14:00

لك لا تفهموني غلط ياشباب
اول شي سوريانا انا حكيت الجرائم كيف ما كانت ما حكيت انو الجرائم بحق الصبايا ونقطة عالسطر.:frown: لا تزعلني منك

بعدين عزيزتي مروة وانا متلك وأكتر شوي وبقلك انو مافي شي بيوقفني لما يكون في شخص بحبو وبدي ياه يعني مو شقفة ورقة مختوم عليها ومكتوب عليها عقد زواج هي الي بتربطني فيه بس القضية كبيرة نوعا ما يعني كل انسان متل ما انتي حكيتي الو اخلاقياتو وكل انسان عندو الشرف حسب الأخلاقيات الي شايفها يعني لما واحد بيقتل بنتو مشان سيجارة بيكون تفكيروا محدود جدا يعني بيقول انو اليوم قبلات ملتهبة من سيجارة وبكرة الله يعلم لمين القبلات الملتهبة تكون خلينا نخلص من هالبنت قبل ما تعملها
وبتعرفي انا ماسمعت بحياتي عن جرائم شرف قد ما عم بسمع هون انا حاليا عايشة بغزة والحياة هون كتير مغلقة يعني اذا البنت طلعت مع شوفير وكانت لحالها بالسيارة بتكون قصة كبيرة كتير بالنسبة لعيلتها لذلك الله يخليكي مروة لا تذكريني قلبي من الحمض لاوي

zerocold hacker 21/06/2008 14:12

مرحبا انا بس بدي قول انو هي الجرايم ما بتجوز يعني حتى الدين ما بيوافق عليها لانو الدين قال قبل ما تتثبت التهمة على اي بنت او شب لازم يكون في على الاقل اربع شهود واذا كانو ثلاثة ما بيتطبق الحد عليهون يعني شلون بدو يشوفون اربع اشخاص بنفس الوقت اذا ما كانو عملينها بنص الشارع وكلون موثوقين يعني مو حيالله واحد قال انا شفتون يعتبر شاهد وبعدين الدين اللي عم يتذرعوا فيو مرتكبي الجرايم ما قلون انو معليش انتو تساوو العقوبة وانما خلاها للقاضي يللي هوي لازم يطبقها

منشان هيك انا بلاقي انها من اصلها مالها قانونية ما دام القانون بيمشي على الشريعة الاسلامية وهاد خطا قانوني كبير ولازم يتعامل معها متلها متل اي جريمة تانية يعني ما بيصير يكون فيها اي تخفيف على القاتل بالحكم

Abu ToNi 21/06/2008 14:36

واحد وقد بيصل لهي المرحلة بيسال

هال تصرفات خلقت هاد الشعب

ام هاد الشعب خلق هي التصرفات

فعلا ضعنا بهي القصص والعلاقات الغريبة اللي بتعبر عنها .

بنفسجة 21/06/2008 15:01

يلعن ابو التخلف
وبس

جان علاء 21/06/2008 15:12

السلام عليكم
:deal: :deal: :deal:

اولا يا ريت تكون للمشاركات فائدة
ما تكون جدل وجدال وسرد كلام؟؟
:jakoush: :jakoush: :jakoush:

الجرائم بحق البنات مو جديدة يعني من الجاهلية كانت انطلاقتها يعني من 1400 سنة
كانو يدفنو البنت وهي حيا؟عشان ما تسببلهم العار والفقر!!!!
:cry: :shock: :? :pos: :x :cry:
اجا الاسلام ومنع هالشي واعطى للمرأة كرامتها وحقوقها وصان شرفها
واذا هي تنازلت عن كرامتها وباعت شرفها
شو يساو اهلها يصفقولها ولا يقولو هي حياتها وهي حرة!! ؟؟ !!

لا اكيد لا مو بس لا كمان نو وي
تكون هي حكمت على حالها بالموت
وعلى اهلها بالعار
والاهل مو ما يقدروا يحملوا هالعار
وينجبروا يقتلوها علشان يخففوا نقمة المجتمع
عليهم
وهون بيصير الحق على البنت مو على الاهل
هي اختارت الموت بس ما تختار مين يقتلها ولا كيف يقتلها؟؟ !! @@
:jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush:
والبنت الي تحافظ على سمعتها وسمعت اهلها ما في حدا بالعالم يقدر يغبر على كندرتها
؟؟؟@@@@@@@@@@@@!!

واقبلو تحياتي للجميع

:deal: @اميـــــــــــ بكلمتـــــي ـــــــــــــــر@:deal:

souriana 21/06/2008 15:17

يا امير بكلمتك انت افحمتنا ترى ها

بس الخط صغير شوي ياريت تكبرو اسا

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 22:44 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)