أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سفراء اخوية (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=34)
-   -   سانتياغو دي كومبوستيلا (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=4042)

yass 20/03/2005 13:32

سانتياغو دي كومبوستيلا

8 ملف مرفق .
عاصمة أقليم غاليثيا في أقصى الشمال الغربي الاسباني , تبعد عن المحيط الأطلسي حوالي 30كم, وعن الحدود الشمالية للبرتغال 150 كم.
سانتياغو مدينة صغيرة نسبيا ( عدد السكان حوالي الـ 80 ألف نسمة ) نسبة كبيرة جدا من هالسكان طلاب جامعيين..هالشي يعطي المدينة جو شبابي كتير حلو.
أكبر مميزات مدينة سانتياغو هي الكاتدرائية الكبيرة, بدأ العمل فيها في نهاية القرن العاشر, في قبو الكاتدرائية يوجد تابوت من الفضة يقال أنه للقديس يعقوب أحد حواريي السيد المسيح.
هذه الكاتدرائية تعتبر محج مهم للمسيحيين من جميع أنحاء العالم, ما راح أحكي كتير عن هالشي لأنو حابب أنزل موضوع خاص بـ ( طريق كومبوستيلا) والاحتفالات السنوية بيوم القديس يعقوب.
جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا من أقدم الجامعات الأوربية, تأسست عام 1496 , و الحلو فيها أنو الحرم الشمالي للجامعة( الكليات القديمة مثل الطب و الفلسفة و الكيمياء) فيه أبنية عمرها 400 سنة أو أكثر, بينما الحرم الجنوبي حيث تجد الاختصاصات الحديثة ( هندسات, معلوماتية) قمة بالحداثة.
أرفقت كذلك مجموعة صور, أتمنى أن تنال اعجابكم
تحياتي :D

ملاحظة : في الموضوع الأول, الرجاء رؤية الصور من الأسفل للأعلى ( تسلسل منطقي)

yass 20/03/2005 13:35

5 ملف مرفق .
كمان صور

عاشق من فلسطين 20/03/2005 14:06

مشكور أبو مارل .. والله شي حلو .. أيامك يا شريك .. :D :D

yass 20/03/2005 14:09

على عيني يا غالي
طبعا مافي داعي نحكي ونقول أنو شباب و صبايا اخوية عندون دعوة مفتوحة ما هيك :)
تحياتي :D :D

SABE 20/03/2005 14:15

شكراً أبو مارال ..
موضوع شيق ... و على فكرة الواجهة الرئيسية للكاتدرائية شغلة رهيبة العمارة تبعها ...
مشور مرة تاني :D

mhmary 20/03/2005 18:40

أيههههههههههه يا أخي أسبانيا غير شكل يا هيك الحضارة يا بلا بس دخلك هاي الساحة الكبيرة ما نفسا ألي منشوفا على التلفزيون وبيكون فيا حمام كتير وما بيخافو من العالم
شكرا كتير على الموضوع :) :) :)

yass 20/03/2005 22:02

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mhmary
أيههههههههههه يا أخي أسبانيا غير شكل يا هيك الحضارة يا بلا بس دخلك هاي الساحة الكبيرة ما نفسا ألي منشوفا على التلفزيون وبيكون فيا حمام كتير وما بيخافو من العالم

بظن أنو قصدك الـ plaza mayor بمدريد...
:D :D

mhmary 21/03/2005 06:22

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : yass
اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mhmary

بظن أنو قصدك الـ plaza mayor بمدريد...
:D :D

أيوا لأنو أنا كنت شوفا ونسيت وين محلا
بس يا زلمي كأني قريت برد سابق ألك أنو أهل الأخوية عندون دعوة لعندك لأنو أنا عجيتني أسبانيا كتير ها :wink:

yass 21/03/2005 13:18

اقتباس:

بس يا زلمي كأني قريت برد سابق ألك أنو أهل الأخوية عندون دعوة لعندك لأنو أنا عجيتني أسبانيا كتير ها
ميت أهلا و سهلا فيك :D :D :D

Fares 21/03/2005 14:09

أنا ناطر موضوع حج سانتياغو..
لأنو بعرف شوي عنه...
قصدي أنو قرأت كتاب من تأليف باولو كويلهو اسمو (حاج كومبوستيلا) وعم يوصف فيه رحلته الشخصير والتجارب يلي مرت عليه على طريق الحج - كومبوستيلا....

:D

yass 21/03/2005 14:18

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : fares
أنا ناطر موضوع حج سانتياغو..
لأنو بعرف شوي عنه...
قصدي أنو قرأت كتاب من تأليف باولو كويلهو اسمو (حاج كومبوستيلا) وعم يوصف فيه رحلته الشخصير والتجارب يلي مرت عليه على طريق الحج - كومبوستيلا....

:D

قريبا جدا...سمعت عن هالكتاب بس ما قريتو.
تحياتي :D

Kakabouda 22/03/2005 00:10

عن جد شي رائع مشكور يا غالي ..
تحياتي :D :D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 07:35 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)