أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   سؤال للبنات ويمكن للشباب (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=78057)

zahir 29/08/2007 13:02

سؤال للبنات ويمكن للشباب

السلام عليكم
لوحظ في السنوات الاخيرة رجوع ظاهرة
الزواج المبكر للبنات

فما رايكم ؟؟؟
ارجوا منكم مشاركتنا برأيكم
حتى نعرف رايكم في الموضوع
وهذا الخاتم هدية مني اليكم

نتمى مشاركتكم

Odell 29/08/2007 13:05

يعني انو سن مبكر قصدك؟

تحت25 لما تحت 20 :?

ازا تحت 20 مرفوض وازا تحت 25 مرفوض بشدة وازا تحت 50 مرفوض جدا جدا جدا من ناحيتي

تحيات: عازف عن الزواج :D

cold vampire 29/08/2007 13:10

ما بعرف انا مو شايفه انه في زواج مبكر لانه الشب مو ملائي ياكل ليتزوج فمين بدها تاخد البنت ازا ما في شباب بدهم يتزوجوا
هاد الا ازا كان في علاقه حب والشب مأمن حالو والبنت ما بدها تتعلم وقتها ممكن يكون في زواج مبكر
انا هيك بشوف ( يا ريت ما حدن يعلق على رأيي لانه في اختراع اسمه حرية راي )
يسلمو زاهر عالموضوع :D

zahir 29/08/2007 13:12

اخي السن المبكر تحت العشرين:larg:

*Marwa* 29/08/2007 13:12

الزوج المبكر :x
مما لا شك به انها ظاهرة مقيتة وخاصة ان ليس هناك منطق ولا عقل (او حتى دين يشجع هذه الظاهرة) ..هناك اناس يستندون لاسباب واهية لهذا الزواج فالبعض يقول انها سترة للبنات!!! متناسيين ان سترة البنت الحقيقية هي اخلاقها وليس زوجها فحتى لو تزوجت وكانت اخلاقها "زفت" ستبقى "زفت" :lol:
وهناك من الاغبياء الذين يدعون التدين يقولون لك لا باس بالزواج المبكر ويستعينون بقصص للرسول ومريم العذراء عليهما السلام (وكيف ان مريم وعائشة كانوا صغيرات في السن) ولكن ما لا يفهمونه هؤلاء الحمقى ان الدين لم يامرنا بالزواج المبكر بل مسالة الزواج المبكر كانت عادة اتخذها الناس وسار بها قبل الاف السنين ولا الرسول ولا اي ديانة باركوا الزواج المبكر او امروا بالعمل به! فليحضروا حديث صحيح للرسول فيه حث على الزواج المبكر!!! لذلك تعليلاتهم مضحكة وغير منطقية!
انا بلا ادنى شك ضد الزواج المبكر (تحت جيل 19) ..وشكرا على طرح الموضوع :D

zahir 29/08/2007 13:15

هاي ريد روز مش رح علق على ردك وبدي اطلب منك طلب صغير انا اسمي زهير مش زاهر وبدي تناديني باسمي الحقيقي زهير ما احب اسم زاهر وشكرا:D

Abu ToNi 29/08/2007 13:16

يا سيدي ما بعرف يا انت عايش ببيئة مختلفة عني او بغير بلد

يعني نحن عندنا من فترة اتجوز ابن عمتي قالوا عنه " ليش مستعجل على الهم لسعته شب "

مع العلم انه عمره 34 سنة

amar84 29/08/2007 13:16

اقتباس:

السلام عليكم
لوحظ في السنوات الاخيرة رجوع ظاهرة
الزواج المبكر للبنات

فما رايكم ؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا الك زاهر موضوعك كتيييييييييير حلو ....

والي رجعه :D:D

cold vampire 29/08/2007 13:19

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : zahir (مشاركة 724878)
هاي ريد روز مش رح علق على ردك وبدي اطلب منك طلب صغير انا اسمي زهير مش زاهر وبدي تناديني باسمي الحقيقي زهير ما احب اسم زاهر وشكرا:D

لا مو القصد انو ماحدن يعلق على رايي بالمره بس بكل موضوع في حوار بفوت وبحط رايي وبلائي اعضاء بتمصخرو انو هاد راي هاد وما بعرف شو فازا بدك تعلق تعليق بناء ما عندي مشكله بس ازا في مصخره واستهزاء بالطرف الاخر فبلا منه التعليق
وخلص رح اناديك زهير واسفه لمشكله الخربطه بالاسماء بس انت هيك كاتبه zahir
زاهر مو ؟؟؟؟
شكرا زهير :D

zahir 29/08/2007 13:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : amar84 (مشاركة 724882)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا الك زاهر موضوعك كتيييييييييير حلو ....

والي رجعه :D:D

اخي ناديني باسمي زهير مش زاهر انا ما بحب هالاسم:shock:

وشم الجمال 29/08/2007 13:22

في الزمنات كان ممكن احكي اني مش ضد الزواج المبكر لانه البنات والشباب كان عندن وعي وقدرة على تحمل المسؤولية وكانوا خرج زواج حتى مفهوم الحب عندن كان اكتر قدسية اما هلأ وما بعمم ما بتوقع انه الزواج المبكر منيح لانه لا الشباب ولا البنات قادرين يتحملوا هيك مسؤولية يمكن لانهم ما اندعكوا بالدنيا منيح وبضل احكي اني ما بعمم بس هادي القاعدة بالنسبة الي على الاقل

cold vampire 29/08/2007 18:50

هههههههه زهير غير اسمك يلي باخويه انت هيك كاتبه zahirبنقرأ زاهر:lol:

البركان. 29/08/2007 18:54

................لا تعليق.............................

هي الصورة أحلى زاهر

بنوتة حلب 29/08/2007 19:11

انو اكيد لازم يخف الزواج المبكر لانو الكجتمع العربي واخييييرا صار يتطور فكريا

انو عم يلاقوا الطلاق كتران هالايام وسببة عدم الوصل فكريا بيت الشب والبنت الصغيره الي بيكون
عمرا بين ال 15 وال 19 سنة

وحتى الي عمرا 22سنة بعدا تحت جناج اهلا مو شايفة شي من الدنيا بتنعد صغيرة ومابتعرف شي بالحياه

ومتل ما بتعرفوا الي بتطلق عنا بيصير اهلا معون اكتئاب انو صات مستعملة ( وانا كذا مرا سمعتا وماحدا يناقشني بالهنقطة لانو هيك مجتمعنا بيفكر اذا مو نحنا جيل الشباب فا الختايرة والاهل هيك بيفكروا )

فا ماحدا عم يتورط ويجوز بنتوا خلي معلش بلا هالجازات الي بتسعد يعني
خلي البنت تتعلم تتثقف تشتغل كرمال تطلع ام مثقفة وحضارية على القليلة تعلم ولادا انو يكبو بالزباله ومايكبو وسخ الاكلات بالشارع او عالجيران

وهي النقطة لازم كلنا كبار وصغار ومين ماشفنا بالطريق نقلو عليها

انا من ناحيتي مين ماشفت ولد وحتى لو مابعرفوا بقلو يييييي ياعيب الشوووم ييالله ياشطور شيلا لشوف شلون الحبابين والشطار بيكبوها بالزباله او عى القليلة فوق كياس الزباله المكبوبين بزيق الرصيف

طلعنا برات الموضوع شوي بس مو مشكلة

شكرا لموضوعك وميرسي عالهديه :p

farbella 29/08/2007 19:30

انا ضد الزواج المبكر لان البنت بتكون لسا ما وعيت مزبوط على الدنيا وما عندها الوعي اللازم لتعرف تمشي حياتها
واجمالا انا ضد الزواج كلو
مشكور على الموضوع

جمانة شهاب 29/08/2007 19:44

الزاوج المبكر:sly:.. والله ازا البنت جاها نصيبها تتيسر ع بيت جوزها وتخلصنا:p
بالنسبة الي انا بفضل اني خلص دراستي بالاول بعدين فكر بالارتباط
بس انو مثلا عدي سن 25 لا
برأيي الزواج المبكر يعني تكون البنت اقل من 20 .. اما 20 و فوق عادي بالعكس انسب سن للزواج والانجاب كمان:lol:
بس هلأ ما عاد في قدرة على تحمل المسؤولية و انو الشب يفتح بيت .. لانو ببساطة ما في اشغال متل العالم والناس:jakoush:
فكيف هالزلمة بدو يأمن لقمة العيش:cry:
فبلا الزواج المبكر بلا خرابيط:frown:
يجمع لو كم قرش بعدين يفكر يتزوج :lol:

wwq 29/08/2007 19:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : red rose (مشاركة 724868)
ما بعرف انا مو شايفه انه في زواج مبكر لانه الشب مو ملائي ياكل ليتزوج فمين بدها تاخد البنت ازا ما في شباب بدهم يتزوجوا
:D

وانا كمان هيك شايف انو الزواج المبكر شبه انقرض

فايق ورايق 29/08/2007 19:54

زواج مبكر...يعني البنت تتزوج بدون ما تكفي دراستها....يعني جيل من النساء المتخلفات ....يعني انخفاض في المستوى الاجتماعي ...يعني موت نصف المجتمع ....يعني السلام عليكم ورحمة الله عالمجتمع

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 04:43 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)