أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   بتحب ســـــــــوريا؟؟؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=76795)

blue-ocean 17/08/2007 01:54

بتحب ســـــــــوريا؟؟؟

الصراحة انا كتير بنقهر وقت بتسمع اللبناني بيقول لبنان ولبنان ولبنان ولبنان ولبنان ولبنان

ونفس الشي الاردن ومصر

بس الشي الغريب انو نحن عنا قليلين كتير اللي متبنين بلدهم

قليلين اللي بتحسهم بحبوا بلدهم ب قلب ورب

قليلين اللي بتحمسوا ليعرفوا تاريخ بلادهم

وليقدسوا اثار اجدادهم

لك ع الاقلية ما يكبوا بالشارع وع الاقلية ما يتضحكوا وقت تقلن انو ليه عم تكبوا بالشارع

لا والابشع من هيك انن (وخاصة المغتربين ) بيضلوا ساعة عم يعلكواااااااااا ع نضافة برا

واخر شي بيجوا بكبوا بالشارع عنا وشو الحجة انو ما في سلات

وانو هنيك كل 5 متار في سلة

مرة رحنا ع تدمر و طبعا اخدنا معنا دليل سياحي

طبعا كنا نحن مهتمين كتير

ف كان عم يحكي وهوه مبسوط كتير انو نحن عم نسمع ومحروق قلبوا

قلنا ه البلد بدوا مين يحبها

قلنا انو نحن معظم العالم اللي بيجوا بتلاقيهم مو مهتمين

والرحلات اللي بتنظمها المدارس بينزلوا ه الولاد بياكلو اكلاتن وبيزتزها وبيرجعوا

فعلا شي بيحرق القلب..........

وما عدا هيك

وهادا ما عدا كل الشباب اللي همها الوحيد انو تطلع برا سوريا

انا بعرف انو حب سوريا موجود بقلب كل سوري

بس ما بصير هيك

لازم نحب سوريا اكتر

لاوم نعتز انو نحن سوريين لازم نرفع اسم سوريا لفوق

SAD_EMO 17/08/2007 02:10

مع اني مو سورية

بس كتييييييييييييييييييييييير بحبها لسوريا:hart:

وبقول يا ريتني سورية:sick: بس طبعا انا كتييير بفتحر بأني فلسطينة:yahoo:

بس فعلا نيالكوم انكوم سوريين وبقلكون فعلن لازم انو نحب الوطن اهم شي بحياة الانسان سواء سوري او مو سوري

blue-ocean
شكرا كتير على طرح الموضوع
وما بعتقد انو في حدا ما بحبا لسوريا:sosweet:

يااااااااااااااالله شو نفسي زورها لسوريا فعلا لأنها كتييييييييير حلوة وشعبها طيوب وحباب كتيييييييير

ادعيلي ليوم آجي:cry:

volanis 17/08/2007 02:19

مرحبا بلو اكيد كل سوري بيحب سوريا و كل مصري بيحب مصر و كل واحد بيحب بلدو و لاتصدقي اي واحد بيكره بلدو و اذا سافرتي و عشتي برا سوريا رح تعرفي اديه روحك معلئة بسوريا و بتتذكري كل لحظة حلوة من اول حب لاول صداقة لاخر اكلة من اكلات سوريا و بتئولي انو لكل بدو يطلع برا سوريا طيب مو كمان الاردنيين و الفلسطينيين و المصريين و السوريين مغتربين يعني مو بس نحنا منفكر بلسفر يمكن مو بس لنحسن وضعنا المادي يمكن لان منئدر نطور و واحدنا بيحس انو الو ئيمة العيب مو بيبلدنا العيب بلمسؤولين يلي ما بيعطو لكل واحد حئو و وئت يلي بيتخرج من الجامعة بيعد بيبت اهلو
و بلنسبة لموضوع الزبالة و رميها بلشارع هادا موضوع اخلاء و حضارة و ادب و ذوء مو موضوع كره بلبلد روحي مثلا عمان وشوفي الزباله و القاهرة مئلب نفايات بلشوارع ماعدا الاسكندرية
وللعلم بلو السوريين برا سوريا نغضوب عليهون بلاخص من العرب لانو بيعرفو انو السوري مو ئليل و بتلائي السوري مشغول كيف بدو يظبط كم لغلان و كيف بدو يخوذ....... علان و و و و و و منشان هيك بتلائي ئليل ليحكي عن بلدو لان بيعرف انو ماحدا بيسمع منو لان العرب غيورين حسودين من سوريا بس ليش و لله ما بعرف مع انو لا عنا نفط ولا غاز و لا الشعب غني ........ بس يمكن لانو بناتنا حلوين و شبابنا حلوين ههههههههههه و لله يمكن من هيك الغيرة
بئا بس تسافري برا سوريا بتشعري بلشي يلي حكيتو

blue-ocean 17/08/2007 02:47

شكرا ع ردودكم.....

وع فكرة انا شب.............

طيب السؤال؟؟؟؟

ليش كل ما واحد بيطلع ليدرس ببطلع يرجع

او ببطل يساعد باي شي بلده......

اللي بحب بلدو بحاول يساعدو بشتى الطرق ومهما كانت الظروف مهما كانت الظروف مهما كانت الظروف

blue-ocean 17/08/2007 02:50

وانشالله بتجي skull_lover

ع سوريا

وانا اكيد انو رح تنبسطي ورح تستمتعي

سوريا وفلسطين من اقدس البلاد واطهرها واجملها طبيعة

volanis 17/08/2007 02:53

بلو كيف بدك تساعد بلدك اذا المسؤولين عنا شي بدو يظبط ابن ستو و ابن جدو و اين خالتو بمنصب و اذا صارت الوظيفة بدا مية واسطة انا يلي بعرفو انو اكتر من واحد حاولو يساعدو البلد بس للاسف بتكون في 100 عقبة بوجهون مو متل بئية البلاد بتلائي كل التسهيلات موجودة للمغتربين
لاتنسى بلدنا مملوكة لكم واحد بس و مابدون حدا يستلم اي شي اقتصادي او طبي او هندسي متل مثلا مجمع يلبغا يلي صرلو 35 سنة على حالو و عرضو المغتربين بي اوربا انو يكملو المشروع بس لبسون ئصص و بلاوي و مابدي فوتك فيا
انا من ناحيتي عملت يلي عليي و جبت معي سياح لسوريا و اكتر من هيك مافيي اعمل

blue-ocean 17/08/2007 03:00

مشكوووووور ع ردودك.......

اخي

بس لو معظم المغتربين عملوا بجد بس ع اظهار صورة سوريا الحضارية

و حتى جابو سياح ع سوريا

لكانت سوريا من اولى البلدان السياحية بالعالم

لانو الشعب السوريا ماشاء الله منتشر بشتى اصقاع الارض و بكمية كبيرة

blue-ocean 17/08/2007 03:01

وانا مني رح اشكرك ع عملك الايجابي

شكرا كتير,........

volanis 17/08/2007 03:02

حبيب ئلبي موضوعك كتير عجبني و منشان هيك برد على اسئلتك بسرعة و غير هيك رجلي مكسورة و مالي غير لنت تسلى فيه
قبلاتي

Willi 17/08/2007 03:08

اقتباس:

ليش كل ما واحد بيطلع ليدرس ببطلع يرجع
شو بدو يرجع يعمل!!

BL@CK 17/08/2007 11:42

اقتباس:

قليلين اللي بتحسهم بحبوا بلدهم ب قلب ورب

قليلين اللي بتحمسوا ليعرفوا تاريخ بلادهم
اللي بدور عـ ربو بلاقيه .. إذا انت ما شفت فما معناه هالشي أنو قليلين ..

اقتباس:

وهادا ما عدا كل الشباب اللي همها الوحيد انو تطلع برا سوريا

طبعاً ..

انت بتخدم سوريا أكتر و أنت برا ..

ممكن بالمستقبل ترجع تفيدا بخبرتك اللي كسبتا ..

أكيد نحنا بحاجة للاستفادة من تجارب غيرنا .. عالأخص انو تجربتا بالية و متخلفة و بدا حديث و تطوير :lol:

:D

blue-ocean 17/08/2007 15:44

شكرا اخي bl@ack

بس انت اكدتلي الش اللي قلتوا

بس جاوبني كم مواطن سوري مغترب وكم مهاجر من اصل سوري في بالعالم؟؟؟؟

وكم واحد عمل شي منيح لبلده؟؟ ولو ابسط شي ؟؟

جان بن جاك الروسوي 17/08/2007 19:21

انا بشوف بالعكس من كلامك

السوريين مرتبطين بارضن ارتباط مو طبيعي

بس طريقة التعبير عن البقية هيي اللي بتختلف

انا مثلا بحاول طلع كل مساويء بلدي لانو بدي ياها تكون كاملة

انا اذا علقت على اي خطأ هاد ما لاني بكرها لا لاني بحبها

وبتوقع انو في كتيرين وكتيرين متلي

بدنا سوريا تكون جنة تكون مستقلة وتكون الها شأن لهيك ما منحكي ومنلعي بسبب وبدون سبب عن الارض

لانها بقلوبنا ورحتضل:clap:

عاشقةعمرودياب 17/08/2007 19:30

سوريا يا حبيبتي
هلق سوريا بتنحب وانا جد بحبها وما في متلها بالدني بس بتحس انو في بعض العالم بسوريا هن بيكرهوك فيها

BL@CK 17/08/2007 19:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : blue-ocean (مشاركة 707454)
شكرا اخي bl@ack

بس انت اكدتلي الش اللي قلتوا

بس جاوبني كم مواطن سوري مغترب وكم مهاجر من اصل سوري في بالعالم؟؟؟؟

وكم واحد عمل شي منيح لبلده؟؟ ولو ابسط شي ؟؟

انا قلت في حال تحسّنت أوضاعنا .. و عيش يا كديش .. :lol:

handsome 17/08/2007 20:13

وقت الواحد بدو يعرف شو سوريا .. وشو موقع سوريا بقلب كل واحد سوري . لازم يسال المغتربين..
كل العالم الي قاعدي بالبلد بتوقل اي منعرف شو يعني غربي .. او بيقولو طب اذا هالقد الغربي صعبي ليش ما بترجع عالبلد؟

هلق التنين ما معون حق .. انا مع اني بحب سوريا .. بس هادا ما يعني اذا صحلي ظبط مستقبلي شوي ارفض هالشي لاني ماني مستغني عن بلدي ..
سوريا بقلب كل واحج منا .. بس انو ما ضروري نكون ماشين بالطريق ونقول انو سوريا احسن بلد وهي الجن عالارض ومن هالحكي .. لانو هالشي ما بينطبق غير عالسورية ..
يعني انا اديش صرت فاتلت بلدان ( انون ما كتير كتار بس ماشي الحال ) كل واحد منون الو ميزاتو . بس ولا واحد متل سوريا.. سوريا بتضل غير . بتضل بالقلب بشي الحلو تبعا وبالشي البشع ..
هلق لسبب من الاسباب سوريا ما عما تقدر تقدملنا الي نحنا بدنا اياه منا .. من دراسة لشغل لاستقلال لحرية الخ ... مشان هيك في كتير عالم عما تطلع منا .. بس ما يعني انو هالعالم ما بتحب سوريا

اخر مرا نزلت عسوريا . اجيت من المطار عكراجات البولمان بالشام .. وكانت شي الساعة اربعة بالليل .. وكان الكراج تلت ارباع فاضي .. وكان في عيلي عراقية ..رجال ومرا وولدين صغار وولد حاملتو امو .. كانت الام عما تشرب كولاي من التنكي .. خلصت شربا قبل ما تتطلع عالبولمان وبدا تكل التنكي . راحت هيك عالرصيف وحطتا عالارض..
طب انو يا بنت الله .. بس اتطلعي لفوق 50 سم كان في زبالي .. ليش حطيتية عالارض .. يعني المخلوقة كبتا عالارض مشان ما ترفع ايدا وتحطة بالزبالي ... طب انو شو هالاكل الخ*** هاد .. بس انو ما حكيت شي لاني ما بعرف شو وضع العراقية ومن هالقصص .. بس شلت التنكي وحطيتا بالزبالي .
يعني لو اني مساوي نفس الشي بشي بلد اجنبي ( بغض النظر وين من موزامبيق للدول الارويبية ) وحدي شافني عما اعمل هيك بيقلي شو جاي عبلدنا وبدك توسخا ؟؟؟
بس خيتو نحنا غير هيك .. يعني انا ان كنت بسوريا ولا براتا .. اذا معي شي شغلة للكب بقية معي لحتى لاقي شي زبالي ( للمعلومات باليابان مافي سلات زبالي بالطريق .. والارض ما بيلتقة علية لا ورقة وولا شي ) وكمان بسوريا ماشالله عنا زبالين بتنكفي قارة كاملة .. بس خيو شعب جحش ما بيفهمم .. وهاي الشغلة الي بيقولو عنا حضارا . ما بتصير بكبسة زر
يعني متل وقت بيجيك شو واحد سعودي بيقلك نحنا متحضرين كتير لانو عنا ناطحات سحاب واسواق كبيري ؟؟ بس خود عاد حاول فهم هيك بغل انو الحضارة بحياتا ما كانت بالبنايات .
بس خيو صدقني انو السورين وين ما راحو بتضل سوريا حصرا بقلبون وكتير كمان ...
انا لما بحكي مع شي حدي اجنبي عن سوريا ما بكذب عليه بشي ؟ بحكي الواقع .. بحكي كيف العالم الطف شعب بالدني كلى .. وبحكي انو الموضفين والمسؤلين ما خرجون غير ينربطو بالحظاير
بس انو شو بيطلع بأيدنا نعمل .. هاي هيي بلدنا ونحنا منحبا لانا هيك . اذا تغيرت بجوز نبطل نحبا

يلعن ديبي شو بنبحت اوقات .. خيو ملخص الموضوع ..
انا سوري اه يا نيالي ...
مع انو فيا كتير شغلات ناقصة بس بالقلب اكتر من كاملة .
ميرسي عالموضوع
:D

بنوتة حلب 17/08/2007 20:43

بشرفي موضوعك خيلة وكنت عم فكر نزل مشاركة شي من هالحكي

فعلا كلامك كلو صح وسليم
عنا السوريين بحبو بلدون اكيد بس مو على كل شغلة سوريا وسوريا

بس انا من النوع الي بقول سوريا وسوريا وخاصة حلب ( الي بموت فيها )

انا متغربة من 18 سنة بس ولا يوم ما حسيت حالي مبسوطة بس اول ما بنزل عاسوريا بتغير كلي وبنبسسسسط
مع انو امبارح وصلت عابلغاريا ( لانو كنت بسوريا ) بس زعلانة كتييييييير وعم نق ببابا انو بدي انزل بعد اسبوع عاحلب
المهم مو موضوعنا هاد

في نقطة قلتا انو الاولاد الي بيروحو عالرحل وبيكبو وسخ اكلاتون ؟

الحق مو على الاولاد الحق على الاهل وعلى المشرفين الي رايحين معون

مو بيقولو المدرسة تربية وتعليم وبيعلمون بالكتب على نظافة بلدون
اشوف ماعم بيطبقوا ويعيطوا عليهون ان كان اولادون او الاولاد الي عم يشرفوا عليهون

بعدين السوريين نظاف بي بيوتون وسخين برا
ليش لحتى مانخلي شارع بيتنا نظيف او على الاقل نخلى البناية نظيفة ( البنايات الي مافيها اصنصير بتبقى اوسخ )

هو كمان في حق عالدولة انو مو حاطة حاويات زباله قدام كل بناية يعني يستوردو من برا الحاويات الي الها غطا ويحطو قدام كل بناية حاوية وياخدو زاوية من الرصيف يحفرو ويعملو زاوية للحاوية كرمال ما تعيق السيارات

انا سمعت في بدولة اوروبية يمكن اسبانيا او ايطاليا الله اعلم انو نزلو حاويات زباله تجربة على المدينة كل ما واحد كب زبالة بقلبا بتقلو شكرا لتعاونكم

هي لو نزلوها عنا كان اولاد الحارات كلللللللللها انبسطت عليها وكان كل شوي نزلو كيس وسخ
او راحو نظفو حارتون من كياس الوسخ بس كرمال يسمعو كلمة شكرا لتعاونكم

يعني شغلة بسيطة كتييير
انا بعمري ما كبيت بالارض شي الا اذا كنت مضطرة كتييير يعني دبق او شي ومافي حاوية جنبي بكبو فوق كياس الزباله مو بايا مكان

على كلن الي عودة تانيه

وشكرررررا لموضوعك وحبك لبلدك

على راااااااااااسي ابن بلدي:lol::lol::lol: :D

Willi 17/08/2007 21:05

انو الله يسامحك لك وسيم.
ذكرتني, مرة كنت ماشي بالشارع. على يمكن اجزاء ثانية. كان نزل كيس زبالة (كلو قشور جبس) فوق راسي.
بس حظي حلو نزل ورايي :lol:

وقتها شو عصبت وانحمقت من هالشعب البهيم.
كبو الكيس من بلكون البيت.
وعاد ملحفين البلكون كلو. (حاطين متل اغطية حواليه)
يعني زتو كيس الزبالة من فوقو وحتى بدون ما يتطلعو عالشارع.
بحياتنا ما رح نصير عالم

والاحلا لسى. الطريق بهديك الحارة.
كان كلو كياس زبالة.
وفي حاوية باخر الشارع.
الحاوية فاضية. وكياس الزبالة عالارض حواليها

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 00:43 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)