أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   سياسة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=39)
-   -   مؤيد؟معارض؟ (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=94984)

was616im 12/03/2008 00:24

اقتباس:

لا و الله ما شفتو.. بس على اعتبار الحكي من همام حوت أكيد ما راح يعجبني
هلق بغض النظر اذا بيعجبك او لاء بس في شغلة حلوة بهالمقطع مشان شغلة قراءة النتائج العملية اذا الشعب مبسوط او لاء :D

yass 12/03/2008 00:25

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : was616im (مشاركة 937726)
هلق بغض النظر اذا بيعجبك او لاء بس في شغلة حلوة بهالمقطع مشان شغلة قراءة النتائج العملية اذا الشعب مبسوط او لاء :D

مع انو مالو علاقة كتير بحكيي.. قصدي مو علاقة مباشرة.. بس احكيلنا ياها هون خيو:lol:

was616im 12/03/2008 00:58

خيو هادا محافظ جديد شريف بدو يحاسب المقصرين و كذا و اللذي منو ف بيكون مرة بمخفر شرطة ( طبعا هو متنكر) و بيفوت العسكري و معو زلمي ختيار مهرر عايف ربو عم يبيع دخان مهرب
بيطلع عالرزلمي الختيار استاذ رئيس المخفر (اللي هو كردي عربيتو ضعيفة) بمادة العربي.... و وقت بيفوت الزلمي بيخبي كروز الدخان مع المحافظ مشان ينفد حالو من التهمة ...
المهم وقت بيكشف حالو المحافظ و بدو يحاسبن بيدو بيناتن الحديث التالي:
الاستاذ:يا سيادة المحافظ حلفتك بالله العظيم ..ما بتعرف ليش استاذ مدرسة متقاعد قضى 35 سنة من عمرو عم يربي اجيال بهالبلد هي عم يبيع دخان مهرب؟؟
المحافظ:لا ما بعرف ( بكل بساطة طبعا عم يجاوب :lol: )
هون بيفلت الاستاذ بالحكي و بتكون خاتمة المسرحية:
الاستاذ: قال انت كنت تدري فتلك مصيبة...وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم..( عكس المتل :p ) شايفين شقد عظيمة مصيبتنا ببلدنا يا جماعة ... واحد من اكبر روس البلد..ما بيعرف ليش استاذ مدرسة متقاعد عم يبيع دخان تهريب...35 سنة من عمري قضيتها ماسك هالطبشورة و واقف على هالسبورة و عم بيعلم هالاجيال و بيخدم هالوطن ... 35 سنة و بعدها رموني متل الكلب عالتقاعد...عم يعطوني 2850 ليرة كل شهر ... ابني مشلول بالبيت بدو دوا كل شهر بـ 3000 ليرة...اش اعمل فيه...كتبي اللي هنن علي اغلى من ولادي بسطتن عالرصيف و بعتن ...بيتي بعتو ..فرش بيتي بعتو...لبسي بعتو...اترك ابني يموت قدام عيوني وما اعمل شي؟؟ولا انزل ابيع بناتي سيدي؟؟؟.... لا ... بعت كرامتي...و صرت بياع دخان تهريب...
بس النكتة اللي بتضحك بهالبلد انو كروز دخان واحد بس بايد استاذ لغة عربية متقاعد الحكومة كلها شافتو...بس بواخر الدخان يللي عم تدخل على هالبلد بضو النهار قدام عيون الحكومة كلها...سبحان الله كيف ما عم يشوفوها ما بعرف يا سيدي ..... والله يا سيدي ما عم بحكي الا من حرقة قلبي على هالبلد....هالموظف اللي عم تعطوه اربع خمس الاف ليرة كل شهر و عندو ولدين او تلاتة و عم يمد ايدو ليرتشي ليطعميهن او يداويهن هادا الله ما بيحاسبو ...........اش عم تعطينا حكومتنا حتى تحاسبنا ... نحنا لازم نحاسب الحكومة مو الحكومة تحاسبنا... انتبه سيدي ها..انا ما عم برر الرشوة لاء...الرشوة حرام...وما عم برر التهريب لاء...التهريب كمان حرام....بس اللي عم تعملوا فينا حكومتنا حرام اكتر من الرشوة وحرام اكتر من التهريب ... بدكن تحاسبو...كلياتنا مع الحساب ...بس قبل ما تطالعو عصاية الحساب على هالشعب...شبعونا لقمة الاكل يا سيدي ..شبعو الشعب ...بعد ما بتشبعوا الشعب..اللي بيسرق او بيرتشي او بيهرب...اقطعوا ايدو اقطعوا راسو ... خوزقوه....بس شبعونا ابوس ايديكن قبل ما تحاسبونا........

المسرحية قديمة صرلها اكتر من عشر سنين بيجوز و اسمها ليلة القبض على بكري....:D

بنفسجة 13/03/2008 15:38

صوتت للاختيار الثاني
انا مش معترضة على شخص الرئيس وبعتبر انو عم يحاول يعمل شي مهم
انما اعتراضي على كثير من تصرفات النظام القائم وخاصة المخابراتي منو

ayhamm26 14/03/2008 03:00

عندي بس تعقيب صغير على الخيار الثالث اللي حطو صاحب الموضوع واللي هو مؤيد للرئيس لكن ضد النظام شلون يعني؟؟؟ شو الفرق بين الرئيس والنظام ؟؟؟؟؟ وبنظام شمولي متل اللي بسوريا الرئيس عندو صلاحيات مطلقة يعني بيعمل اللي بدو ياه فشلون هو ما الو علاقة بالنظام؟ وعلى فرض انو ما بيعرف باللي عم يصير متل ما بيقول البعض طيب هدا اقوى سبب لتنحيه لانو عاجز عن السيطرة على الدولة وممارسة صلاحياتو

ذكرتني هالشغلة لما تم تصفية محمود الزعبي باواخر التسعينات طلعت المخابرات اشاعة انو حافظ الاسد عرف بالصدفة هه فساد الزعبي لما راح زيارة على مصر وقلو مبارك انو ابن الزعبي عامل مشاريع بمصر :lol:

أبو الفحم 14/03/2008 04:25

تسجيل دخول
وتصويت إن سمحتم لي إخوتي

leoprad 14/03/2008 04:44

انا مع الرئيس قلبا و قالبا و ضد الفساد

was616im 14/03/2008 04:59

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ayhamm26 (مشاركة 939406)
عندي بس تعقيب صغير على الخيار الثالث اللي حطو صاحب الموضوع واللي هو مؤيد للرئيس لكن ضد النظام شلون يعني؟؟؟ شو الفرق بين الرئيس والنظام ؟؟؟؟؟ وبنظام شمولي متل اللي بسوريا الرئيس عندو صلاحيات مطلقة يعني بيعمل اللي بدو ياه فشلون هو ما الو علاقة بالنظام؟ وعلى فرض انو ما بيعرف باللي عم يصير متل ما بيقول البعض طيب هدا اقوى سبب لتنحيه لانو عاجز عن السيطرة على الدولة وممارسة صلاحياتو

ذكرتني هالشغلة لما تم تصفية محمود الزعبي باواخر التسعينات طلعت المخابرات اشاعة انو حافظ الاسد عرف بالصدفة هه فساد الزعبي لما راح زيارة على مصر وقلو مبارك انو ابن الزعبي عامل مشاريع بمصر :lol:

معلم..انا ما قلت انو الرئيس مو على علم بالشي اللي عم يصير و الفساد...بس الشغلة مو مصباح علاء الدين السحري بيطلعلك المارد و بيقلك شبيك لبيك....كل شي باتدريج و خطوة بخطوة
اقتباس:

كاتب النص الأصلي : leoprad (مشاركة 939482)
انا مع الرئيس قلبا و قالبا و ضد الفساد

:D

بنفسجة 14/03/2008 22:15

نتيجة التصويت ملفتة للنظر بمنتدى متل اخوية

LiOnHeArT.3LA2 14/03/2008 23:05

اقتباس:

نتيجة التصويت ملفتة للنظر بمنتدى متل اخوية
انو بنفسجة بتعرفي انتي انو اخوية ما كلياتو معارضة ولا كلياتو موالاة

بس اللي استغربتو اكتر

انو ما في ولا واحد معارض للرئيس بشكل شخصي

مع انو في عالم بيكرهوه كتير وفاتو عالموضوع

بس ما بعرف ,, بما انك بتكرهو هالقد ليش خايف تحط رأيك او صوتك

حلبي 14/03/2008 23:11

28 بني أدم صوتو كلون على بعضون

أشي الحكاية

was616im 14/03/2008 23:47

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : تائه فـــ النور ــــي (مشاركة 940104)
انو بنفسجة بتعرفي انتي انو اخوية ما كلياتو معارضة ولا كلياتو موالاة

بس اللي استغربتو اكتر

انو ما في ولا واحد معارض للرئيس بشكل شخصي

مع انو في عالم بيكرهوه كتير وفاتو عالموضوع

بس ما بعرف ,, بما انك بتكرهو هالقد ليش خايف تحط رأيك او صوتك

القصة ابسط من هيك....انو اللي موالي للحزب والحكم ما بتوقع انو يكون معارض لشخص الرئيس ... فلذلك ما في حدا معارض لشخص الرئيس فقط...بدو يكون ضد الرئيس والحكم كلو على بعضو

منشد2006 15/03/2008 02:02

والله أنا بحب الرئيس الدكتور بشار الأسد لأنو بصراحة من ولاية حسيت في تغير في الإستراتيجية السورية بس حاشيتو مش غاد غاد لأنهم بيضلو حسب أصلهم شو كانو

منشد2006 15/03/2008 02:06

أوووو معقول المعارضة بسوريا 40% إشششش أنا إلي بعرفو إنو غالب الشعب بيحب الدكتور بشار شو عدا ما بدا؟
!!!!

ayhamm26 15/03/2008 10:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : منشد2006 (مشاركة 940258)
أوووو معقول المعارضة بسوريا 40% إشششش أنا إلي بعرفو إنو غالب الشعب بيحب الدكتور بشار شو عدا ما بدا؟
!!!!

اي هدول يا معلم هال 40 بالمية اكيد خونة عملاء انبطاحيين زئبقيين بيقبضوا من خدام والحريري وجنبلاط ليش ما بتعرف انو 99.99 بالمية مع الدكتور الخالد من هلق بشار الاسد متل ما كانوا من قبل مع ابو

ما بعرف يعني مين اللي قلك انو الشعب كلو بحبو لبشار الاسد؟؟؟

ayhamm26 15/03/2008 10:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : was616im (مشاركة 939500)
معلم..انا ما قلت انو الرئيس مو على علم بالشي اللي عم يصير و الفساد...بس الشغلة مو مصباح علاء الدين السحري بيطلعلك المارد و بيقلك شبيك لبيك....كل شي باتدريج و خطوة بخطوة

:D

اي فعلا بالتدريج.............. صرلو 8 سنين بالحكم وكل شي لورا ,الفساد عم يزيد ,الرشوة عم تزيد ,الوضع الاقتصادي على العنين , الناس بدها بس تطفش لبرا حتى السياسة الخارجية تم تخريب كل المكتسبات اللي تمت بعهد ابو

ولسا بتقلي بالتدريج اي صح يمكن لازم نستنى حافظ التاني ليجي بعد شي 30 سنة هداك اللي رح يتحقق على ايدو كل شي

Donald Duck 15/03/2008 12:27

بس سؤال بسيط يعني ..

مع انو ما في الي حق اتدخل تضامنا مع بنفسجة ..

طب الطبقة الفقيرة "والمعدومة" .. ويلي معروف انو سوريا في منها كثير من هالطبقة ...

ويلي ما في عندهم نت وغيروا ليعبروا عن رايهم ..

شو هي نسبة الاستفتاء عندهم .. وكمان ما ننسى انهم قسم من الشعب !!!

Nihal Atsiz 15/03/2008 14:19

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : منشد2006 (مشاركة 940258)
!!!!

ممكن تخبرنا عن هالتغييرات المنيحة اللي حسيت فيها يا استاذ؟
بعدين هال40% هن اللي حاطين روحهن على كفهن و عم يحكوا اللي جواتهن, طبعا في ناس كتير خايفة و ما تسترجي تشترك بهيك موضوع.

ملاحظة اشرافية
تم تعديل الرد. الرجاء عدم تشخيص الحوار.

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:24 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)