أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الصبايا و الحرية في الاخوية ! موضوع للنقاش (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=64654)

بنت عز 12/11/2006 01:46

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : shosho cat (مشاركة 551109)
:o :o :o

الطريقه المطروح فيها الموضوع , وكان كتابة البنت وطرحها لافكارها لا بل وتصفحها للانترنت اشبه بجرائم الشرف يعطيك فكره ان الموضوع معد للنشر في منتدى خليجي وتستطيع ان تستشف ذالك من اللهجه المكتوب بها

اختي shosho cat انا خليجية واكلمك من بيت محافظ جدا جدا جدا

ما يسمح بالغلط ولا بريحته

مع ذلك عند كل وحدة منا البنات جهاز في غرفتها غير اننا اذا كان الوالد موجود في البيت نجلس كلنا حواليه باللابتوبز ونناقشه في المواضيع اللي نكتبها

وهو ابوي عنده منتدى يترجانا دايما نكتب فيه ونشارك

اوكي شبابنا دمهم حامي وغيورين بزيادة بس حرية الفكر مالها حدود

وعلى فكرة انا امي وابوي يقرون اشعاري وخواطري وقصصي القصيرة وما ينكرونها علي بالعكس يشجعوني

وفي يوم من الايام بتشوفون جانب منها ان شاء الله في هذا المنتدى

LaDyInReD 12/11/2006 01:52

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : وائل 76 (مشاركة 551551)
بعتقد انو الاسئلة موجهة للشباب حتى نعرف نظرتهم لهيك موضوع ومع ذلك ما شفت ولا مشاركة لشب هون

هلاء انا راح احكي عن وجهة نظري ببساطة شديدة
من خلال كام سؤال صغار جدا بيوضحوا الفكرة :

شو الفرق بين البنت يلي مشتركة بمنتديات على النت والبنت يلي بتروح الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو الفرق بين البنت يلي بتتعامل مع شباب وبتتحاور معهم على النت وبين البنت يلي بتشتغل وبتتعامل مع زملاء الها بالعمل و بتتحاور معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو الفرق بين البنت يلي عندها شلة اصدقاء شباب وبنات وبيضحكوا وبطقوا حنك مع بعض وبين البنت يلي عندها مجموعة اصدقاء بالجامعة او بالمدرسة او بالشغل بيضحكوا وبيطقوا حنك مع بعض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنهاية راح قول شغلة صغيرة انو لو بنريد نحافظ على الاخت او الزوجة او البنت بعتقد الاساس بالتربية الصح وبانو نعرفها الصح والخطأ وانو نعطيعها الحرية الكاملة ولكن بنكون جنبها حتى لو اخطأت نصوب خطأها ونساعدها
يلي وصلنا لهيك مرحلة هو الكبت والتفكير الغير سوي كل واحد بيعتقد انو كبت حرية البنت هو من اجل مصلحتها وليحافظ عليها مخطئ مليون بالمية لانو وقت ما تيجي فرصة لهاي البنت راح تستغلها بابشع صورة لتنتقم لحريتها و راح تنقلب لشي سيئ كتير ما راح الفظ الكلمة حتى ما اسيئ لاحد
لكن تصرفها هذا راح يكون انتقام من مجتمعها ومن اهلها لحريتها يلي سلبت لانو كلنا بشر وكلنا احرار والحرية فطرة مجبول عليها البشر

ارجو ان تقبلوا وجهة نظري
لكم كل الاحب والاحترام :D

يسلم تمك...:clap: :clap: :clap:

Odell 12/11/2006 04:48

ليه لاء...

معقول نحنا بعدنا هوون!!

مارح يكون اعتراضي انها تستعمل النت بحرية بالعكس

بس انها تحكي مع شباب او حتى بنات ما بتعرفهم :larg:

طبعا تحكي قصدي مسنجر او صوت او صوت و صورة

ماما منوشه 12/11/2006 05:09

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 550874)
موضوع للمناقشة ...................

الى اي مدى تتقبل ان تكون اختك-مرتك ان تشترك في المواضيع المطروحة في الاخوية والمنتديات الاخرى

هل تسمح لاختك ان تكتب بحرية هنا؟؟؟؟

هل تسمح لاختك ان تتصفح المواقع و الممتديات ؟

يعني شو يكون ردة فعلك اذا نشوف اختك تكتب هن الحب مثلا او عن الزواج أو عن السياسة في المنتديات

هل الاخوات هنا يكتبن بعلم اهلهم ؟؟؟ لو بالسر ؟؟

اكيد في اعضاء اخوة في المنتدى

اذا تسمح لاختك بالكتابة هل تعرف الاسم المستعار اللي اختك تستعمله في المنتدى؟!!!

هل انت مستعد للارتباط ببنت تكتب في المنتديات مو بس تتصفح ؟

هل تحترم الاراء اللي تكتبها المراة لو تعطيها نصائح و ارشادات للكتابة

يعني السؤال بالمختصر هل تسمح لاختك او شريكة حياتك التجول بحرية في الانترنيت ؟ لو بس تريدها تفتح البريد الالكتروني و تقوم ؟؟؟

الموضوع مطروح للنقاش الجاد مو الحاد !

و ياريت اراء الصبايا مو بس الشباب
:gem: :gem: :gem:

اولا حلو كتير الموضوع وتسلم ايديك
ثانيا بالنسبة لحرية البنت انها تفوت عالمنتديات وتحكي عراحتها وهيك شغلات مبظن انها مشكلة والدليل انو عنا بالاخوية ما شاء الله كتار كتير وما بظن كل هدول بيدخلو سرا وإلا تبقي مصيبة :o

بالنسبة بأه ألي انا عنحالي والحمد لله زوجي كتير بيوثق فيي وعارف انو انا بفوت عالاخوية وكمان اوقات كتير باخد برأيو ابل ما حط موضوع أو تعليق (وقت البيكون فاضي يعني اكيد لحتى ما وجعلو راسو) وهو كمان فات عالاخوية وتعرف علي الاعضاء وشاف موضوعاتي وما قل شي;-) ولا بتفتكر قال وانا ما سمعت:? :?
على كل الاحوال خلينا ننتظر الاجابات لنشوف
شكرا مرة تانية على الموضوع:D

ابومزيد 12/11/2006 05:22

متل ما قال السيد وائل يعني كأنو الموضوع موجه للشباب
بيجو البنات بينطو بيقولو رأيون لك السؤال النا
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــنا وين ما منروح بتلحقونا شو ما عملنا بتقلدونا لك عيفونا شي مرة نعبر عن اراءنا اتركولنا محل ندخن فيه ونحكي كلام رجال محاصرينا وين ما رحنا لك حتى بالنت بدكون تجو لعنا
مو قصة بنرضى او ما منرضى قصة بنحب او ما منحب

وائل 76 12/11/2006 05:24

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابومزيد (مشاركة 551737)
الـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــنا وين ما منروح بتلحقونا شو ما عملنا بتقلدونا لك عيفونا شي مرة نعبر عن اراءنا اتركولنا محل ندخن فيه ونحكي كلام رجال محاصرينا وين ما رحنا لك حتى بالنت بدكون تجو لعنا

ما تعصب نفسك ابو مزيد مو مستاهلة الشغلة كلها

صحتك عندنا بالدنيا

ماما منوشه 12/11/2006 06:19

اقتباس:

الـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــنا وين ما منروح بتلحقونا شو ما عملنا بتقلدونا لك عيفونا شي مرة نعبر عن اراءنا اتركولنا محل ندخن فيه ونحكي كلام رجال محاصرينا وين ما رحنا لك حتى بالنت بدكون تجو لعنا

صدقني اخي انا مريت على الموضوع قبل وما حطيت تعليق لأنو قلت لحالي هاد موضوع للشباب
بس لو كنت قوي النظر وبصيت على آخر سطر كتبو يسريويو رح تلاقيه كاتب هالكلمات
شكرا على قرأة كلماتي:ss:

Syrian__Angel 12/11/2006 07:55

انـــو كأني من فترة " مأفحمة " شخص بهالموضوع :humm:

اقتباس:

اي ومن بعد التعصيبة شو طلع معك ؟؟ بتحب ولا ما بتحب :p

صحي ... من فترة نزل موضوع للبنات - دبدوب وما دبدوب - .... الغريب بالقصة انو اغلب الردود كانت للشباب ...
يا تــــرى ليش ؟؟:wink1:

نيرفانا 12/11/2006 17:37

على فكرة.........الموضوع مهم كتير لأنو رح يبيّن الطريقة يللي بفكر فيها كل شب تجاه البنت يللي بتتواصل مع الناس عن طريق النت.........وصبايا إزا لاحظتو إنو مو كل شباب المنتدى حكو رأين;-)
وصاحب الموضوع ضرب على وتر حساس كتير لأنو أي شب بدو يبدي رأيو بعدم رضاه عن البنت يللي بتتصفح وبتشارك بالمنتديات بدا تتغير نظرة الصبايا في وتصير أي وحدة تتعامل معو بتحفظ:pos: وهي ردة فعل طبيعية لأي بنت ..........هلئ متل وائل مثلاً أنا بتعارض معو بكلمة وحدة آلها وهي إنو منعطيها الحرية بعد ما نربيها ع الصح!!!!!!!!!! لهلئ الناس بتتعامل مع البنت
بهالطريقة............أنا ما بئبل حدى يمنحني حريتي لأنها خلئانة معي .
وبالنسبة للنت فأنا ما بعمل شي بسرية لأنو ما مستاهلة الشغلة تتخبى والشغلة أقل من طبيعية ومتل ما آلو الصبايا اللي شاركو أبلي أكتر الأحيان بحكي للي معي بالبيت من أهلي بالمو اضيع يللي عم تنطرح وأكيد إزا تعرفت ع أي حدا عن طريق المنتدى فهاد شي كويس مو العكس.

وشكر لصاحب الموضوع:D

فيروزة 12/11/2006 17:49

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 550874)

:gem: :gem: :gem:

شو فيها إذا البنت شاركت بالمنتدى إذا كانت محترمة والأشخاص يلي حوليها بيحترموها
يعني الموضوع عادي
:?

vanina 12/11/2006 20:20

يعني ما بعرف شو المشكله .؟؟ او شو الغلط ؟؟؟
بالعكس الواحد بفوت بتعلم كتير اشياء ,, وبهالوقت ماضل شي اسمو بنت ولا شب وبنفس الوقت مابنكر عقليتنا هههههه يعني في منون يبشوفها غلط .. (خلينا واضحين ,,
بس انا بقول البنت المحترمة بتثبت وجودها وين ما كانت....
والمنتديات شي حلو ومفيد ...
suryoyo
شكرا
:lol:

suryoyo 12/11/2006 20:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : The morning (مشاركة 551543)
ليش يعني انت برأيك شو في شي غلط بالمنتديات و اذا في شي غلط من الشباب بيكون قصدك :shock: بما انو الرجال لازم يحمي اختو فمعناتها ما رح يحميها من مره حسب كلامك.. معناتها انك انت شو
بتقصد؟؟؟؟؟؟ انو الشباب اللي بتفوت ع المنتديات نيتها مانها نضيفه :?
سيبني من كل المنتديات لاني ما كتير بحب جوها و خليني هون بهاد المنتدى و خلينا نتناقش هون ليش اخي لازم ما يخليني فوت لهون و ناقش هون ؟؟ :?
انا نقاشي جاد و مانو حاد يعني حسب طلبك:lol:
:D

يا أخي..........

اخوية هي وحدة واحدة !

في موضوع اكيد الكل قرأه و كثيرين كتبه الردود و يتحدث عن اذا جا رفيقك يطلب اختك!

بعض الردود كان عادية

لكن قسم لا عبر بغضب
و رفضوا ممكن خواتهم يحبوا شخص آخر و كانوا كثر

يعني اللي ما يرضى اخته تحب شخص آخر او صديقه و يريد يزوج اخته بالطريقة التقليدية

اكيد يحط ضوابط عليها حتى في المنتديات

هذا هو الموضوع

و اكيد الشباب الحلوة في المنتديات نيتهم طيبة

لكن ما بعرف يجوز في شباب نيتهم مو طيبة!!!!!

و نقاشك جاد و حلو

و الموضوع صدقني شائك جدا

و الحرية هي حق للسباب و البنات

لكن كل اهل يربوا اولادهم و بناتهم بطريقة معينة

المهم .......... رايك عحبني

و نقاشك مانو حاد

سلام

suryoyo 12/11/2006 20:51

اقتباس:

:

اقتباس:

شو الفرق بين البنت يلي مشتركة بمنتديات على النت والبنت يلي بتروح الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو الفرق بين البنت يلي بتتعامل مع شباب وبتتحاور معهم على النت وبين البنت يلي بتشتغل وبتتعامل مع زملاء الها بالعمل و بتتحاور معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو الفرق بين البنت يلي عندها شلة اصدقاء شباب وبنات وبيضحكوا وبطقوا حنك مع بعض وبين البنت يلي عندها مجموعة اصدقاء بالجامعة او بالمدرسة او بالشغل بيضحكوا وبيطقوا حنك مع بعض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

.............................

كل واحد بيعتقد انو كبت حرية البنت هو من اجل مصلحتها وليحافظ عليها مخطئ مليون بالمية لانو وقت ما تيجي فرصة لهاي البنت راح تستغلها بابشع صورة لتنتقم لحريتها و راح تنقلب لشي سيئ كتير ما راح الفظ الكلمة حتى ما اسيئ لاحد
لكن تصرفها هذا راح يكون انتقام من مجتمعها ومن اهلها لحريتها يلي سلبت لانو كلنا بشر وكلنا احرار والحرية فطرة مجبول عليها البشر

ارجو ان تقبلوا وجهة نظري
لكم كل الاحب والاحترام :D

وجهة نظرك تبين انو شخصيتك متحررة و انت انسان عملي جدا

لان المرأة تشتغل و عدها راتب و مستقلة بذاتها

ورايك حلو و مفيد

و يا ريت اللي يقيد الحرية يستفيدوا من وجهة نظرك !

و اللي قلتو عن الكبت هو منطقي جدا

لان الانسان الكمبوت تحت اي ضغط يمكن يعمل كثير شغلات و الضحايا من الشباب و البنات على السواء.......

suryoyo 12/11/2006 21:10

اقتباس:

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : منوشه (مشاركة 551821)
صدقني اخي انا مريت على الموضوع قبل وما حطيت تعليق لأنو قلت لحالي هاد موضوع للشباب
بس لو كنت قوي النظر وبصيت على آخر سطر كتبو يسريويو رح تلاقيه كاتب هالكلمات
شكرا على قرأة كلماتي:ss:

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Syrian__Angel (مشاركة 551875)
انـــو كأني من فترة " مأفحمة " شخص بهالموضوع :humm:

اي ومن بعد التعصيبة شو طلع معك ؟؟ بتحب ولا ما بتحب :p

صحي ... من فترة نزل موضوع للبنات - دبدوب وما دبدوب - .... الغريب بالقصة انو اغلب الردود كانت للشباب ...
يا تــــرى ليش ؟؟:wink1:

اخواتي و اخواني

الموضوع موجه للشباب المتحرر و البنات المتحررة

و موجه للشباب المحافظ و البنات المتحرر

يعني الموضوع موجه للجميع جميع اعضاء الاخوية !!

انا بطرحي للموضوع تعرضت لموضع حساس و يمكن بعض الصبايا زعلوا مني!!:cry:
لكن النقطة ردت اشوف اراء المتحررين و اللي شفتهل الحمد لله

و أيضا اراء المحافظين

يعني اكيد في اعضاء يقيدوا اخواتهم على الشبكة

و كثير مهم اراء البنات المقيدات ........ يعني يريدون حرية اكثر لو راضين بالوضع

شكرا على مروركم الحلو حبايبي

و الكل يعبر عن رأيه بشفافية و بديمقراطية:lol: :D

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : vanina (مشاركة 552680)
يعني ما بعرف شو المشكله .؟؟ او شو الغلط ؟؟؟

بالعكس الواحد بفوت بتعلم كتير اشياء ,, وبهالوقت ماضل شي اسمو بنت ولا شب وبنفس الوقت مابنكر عقليتنا هههههه يعني في منون يبشوفها غلط .. (خلينا واضحين ,,
بس انا بقول البنت المحترمة بتثبت وجودها وين ما كانت....
والمنتديات شي حلو ومفيد ...
suryoyo
شكرا

:lol:

كلامك منطقي جدا و يدل على ثقافة عالية و متطورة !

شكرا Vanina على المرور:D :D :D

suryoyo 12/11/2006 21:56

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : نيرفانا (مشاركة 552455)
على فكرة.........الموضوع مهم كتير لأنو رح يبيّن الطريقة يللي بفكر فيها كل شب تجاه البنت يللي بتتواصل مع الناس عن طريق النت.........وصبايا إزا لاحظتو إنو مو كل شباب المنتدى حكو رأين;-)
وصاحب الموضوع ضرب على وتر حساس كتير لأنو أي شب بدو يبدي رأيو بعدم رضاه عن البنت يللي بتتصفح وبتشارك بالمنتديات بدا تتغير نظرة الصبايا في وتصير أي وحدة تتعامل معو بتحفظ:pos: وهي ردة فعل طبيعية لأي بنت .........

انتي جيت على مربط الفرس مثل ما تقول العرب! :D و ضربت على الوتر الحساس بلا اي انفعالية وهذا هو المطلوب:lol:

انا عن نفسي كشاب ما عندي مشكلة مع البنت اذا تقعد على النت و في المنتديات قد ما بدها !

المهم يكون الشب مقتنع بالمنتديات و بالحرية و مثله مثلها .............

وهذه التحفظ المبني على التخوف ما حلو بس مع ذلك هي كمان لازم تخاف على اخوها !! و يمكن اكثر شوي:gem:
اقتباس:

.هلئ متل وائل مثلاً أنا بتعارض معو بكلمة وحدة آلها وهي إنو منعطيها الحرية بعد ما نربيها ع الصح!!!!!!!!!! لهلئ الناس بتتعامل مع البنت
بهالطريقة............أنا ما بئبل حدى يمنحني حريتي لأنها خلئانة معي .
وبالنسبة للنت فأنا ما بعمل شي بسرية لأنو ما مستاهلة الشغلة تتخبى والشغلة أقل من طبيعية ومتل ما آلو الصبايا اللي شاركو أبلي أكتر الأحيان بحكي للي معي بالبيت من أهلي بالمو اضيع يللي عم تنطرح وأكيد إزا تعرفت ع أي حدا عن طريق المنتدى فهاد شي كويس مو العكس.

وشكر لصاحب الموضوع:D
موضوع الحرية شائك جدا جدا

و الحرية حق مقدس معطى من الله للبشر

لكن اي حرية؟؟؟؟؟؟ اكيد الحرية الملتزمة

الحرية التي تراعي الاخرين.........

يعني هلق اذا شخص تعدى على شخص آخر اكيد الناس رح تلوم اهله اكثر منه

لان الاهل مسؤلين على التربية الصحيحة قدام الله و قدام الناس

و البنت و الولد المربايين ما ينخاف عليهم

لان الحرية هي حق و واجب ايضا

انا مع الشاب و البنت لازم ياخذو حريتهم الكاملة في التعبير و لكن اي الحرية

الحرية الملتزمة الحرية بكل معانيها مو بس الحرية مثل انا ما بدي

و تجربتك على المنتديات حلوة و اتمنى الكل يعطي تحربته الشخصية في الاخوية

نيرفانا 13/11/2006 00:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : suryoyo (مشاركة 552774)
انتي جيت على مربط الفرس مثل ما تقول العرب! :D و ضربت على الوتر الحساس بلا اي انفعالية وهذا هو المطلوب:lol:

انا عن نفسي كشاب ما عندي مشكلة مع البنت اذا تقعد على النت و في المنتديات قد ما بدها !

المهم يكون الشب مقتنع بالمنتديات و بالحرية و مثله مثلها .............

وهذه التحفظ المبني على التخوف ما حلو بس مع ذلك هي كمان لازم تخاف على اخوها !! و يمكن اكثر شوي:gem:

موضوع الحرية شائك جدا جدا

و الحرية حق مقدس معطى من الله للبشر

لكن اي حرية؟؟؟؟؟؟ اكيد الحرية الملتزمة

الحرية التي تراعي الاخرين.........

يعني هلق اذا شخص تعدى على شخص آخر اكيد الناس رح تلوم اهله اكثر منه

لان الاهل مسؤلين على التربية الصحيحة قدام الله و قدام الناس

و البنت و الولد المربايين ما ينخاف عليهم

لان الحرية هي حق و واجب ايضا

انا مع الشاب و البنت لازم ياخذو حريتهم الكاملة في التعبير و لكن اي الحرية

الحرية الملتزمة الحرية بكل معانيها مو بس الحرية مثل انا ما بدي

و تجربتك على المنتديات حلوة و اتمنى الكل يعطي تحربته الشخصية في الاخوية

الإنسان من بداية الخليقة كان حر .......هاد أمر بديهي .....بس مشكلتي مع الناس يللي بئولو نحنا متحررين...كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحنا منعطي إختنا راحتها وحريتها باتخاذ قرارت بتخص حياتها ونحنا ما منعترض على لباس إختنا.........وين التحرر بالموضوع:shock: التحرر أساساً يعني إنك ما تدخل بهاد المخلوق يللي إسمو أنثى لمجرد إنها إختك أو زوجتك أو...........الخ........بمعنى إنو التحرر مو إنك تمنحها الحرية أو تسلبها ياها....التحرر إنو انت مالك علاقة بالموضوع من أصلو:jakoush: وحريتها شي بخصا وحدا ومانو سلعة أو هبة بناخدا ومنمحا لأي شخص

The morning 13/11/2006 01:03

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : نيرفانا (مشاركة 553027)

الإنسان من بداية الخليقة كان حر .......هاد أمر بديهي .....بس مشكلتي مع الناس يللي بئولو نحنا متحررين...كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحنا منعطي إختنا راحتها وحريتها باتخاذ قرارت بتخص حياتها ونحنا ما منعترض على لباس إختنا.........وين التحرر بالموضوع:shock: التحرر أساساً يعني إنك ما تدخل بهاد المخلوق يللي إسمو أنثى لمجرد إنها إختك أو زوجتك أو...........الخ........بمعنى إنو التحرر مو إنك تمنحها الحرية أو تسلبها ياها....التحرر إنو انت مالك علاقة بالموضوع من أصلو:jakoush: وحريتها شي بخصا وحدا ومانو سلعة أو هبة بناخدا ومنمحا لأي شخص

.....................:ok:
جمله وحده زياده:
الحقوق تأخذ ولا تعطى

نيرفانا 13/11/2006 01:06

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : The morning (مشاركة 553053)
.....................:ok:
جمله وحده زياده:
الحقوق تأخذ ولا تعطى

صدق اللي قال ..........البلاغة في الإيجاز:deal:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 06:10 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)