-
PDA

عرض كامل الموضوع : عتبات حلم ..


كحلووون
13/05/2008, 15:16
_لا تحزني يا طفلتي ورق المقابر فالموتى يسمعون ويعرفون.. لاتحزني ذاك العقال سيبكي ان رآك تصرخين ..لا تحزني , فرقعة الدار لا تزال قائمة نستطيع ان نبني لنا بيتا آخرا .. يكون أجمل من هذا الذي راح .. هاتي دموعك كفكفيها في معصمي ..


-لا تكذبي يا جدتي ..فالأطفال أيضا يدركون لا شيئ راح يعود وان أتى ما يشبهه فلن يكون بحلاوة الذي رحل .. أنسيتي صور أبنائك المحفورة في الجدار .. لا أظنك قد فعلتي..


(رحلت بعينيها محاولة الفرار)


-كان جدار البيت هرما ..


_جدتي .. أتدرين؟؟ "الليل في عينيك يفضحه الصباح ..


- لم أعد أرى منذ مدة !


- _ إذن وكيف رأيتي دموع العقال .. واتكائ عتبات القبور على أصواتنا !!؟؟!!


- _ هي حكم يا جدتي ..


- فلتسمعي حكمي إذن ..أنا قد أذبت ربيع العمر يا جدة ووعدت كل ملامحي بأني سأثأر لها سأعيدها ..سأنبش القبر الذي أخفاها وسأحملها معي حيث تحكمنا الجريمة.. لن نكون بعد أبرياء ولا ضحايا !! علمني لون الدم يا جدة أن لا أغفو تحت عصاه والظلمة تهترئ على كاهلي الصغيرين فيكبرا وتكبر معهم أمنياتي بالاقتحام .. صراخ أمي تلك اللحظة بقدر ما يقتلني يحييني ..بقدر ما يحرقني يشفيني لأني أرى فيه المدى الذي يحملني لعرس الوطن وكفه تهتز عائدة حيث الصبا فوق النهد يتلعثم .. ولا قبعات ترفع حينها .. كل يعيد "عقاله" فوق رأسه ولا يخش أن ينتمي يوما لأرضه !! انا من صنعت ثورات لأجلي أفلا أصوغ من إحساسي ثورة تزت آهاتي معا .. وتركض لحيث طريق لوز وسكر .. ؟!


- هيــــــــي يا صغيرة !! قد حرموا أ، نقتات الحلم أسكننونا تلك الخيمة كي نلم خيباتنا في صدرها ونصمت .... أفلا تفيقي قبل أن يقع الحمام ويلعنك الظلام ؟؟!!


- لا يا جدتي .. لن أهرب كما فعلت عيونك .. سأحفر في كل رصيف أني قد مررت من هنا وأني واعدت الحزن كي ترقص يوما فوق جثتي فرحة !

ولدت لأكون جزء من الحقيقة .. فقط لتكتمل الرواية !
_ كم تشبهين أباك .. في ردهة قوله سكبت كل خرقي .. علمني أن الثوب الذي أرتديه لا يشبه الا "فلسطيـــن" .. كم تحملين حسه .. لكن أين هو .. لقد رحل أخذته السماء ولم تلق أحلامه ظلا في أي طريق .. لا أريد أن تشربي الآهات .. عيشي كما يعيشون .. لا توقظي الخيالات في مقلتيك
لانها لن تعيش يوما ولن تموت !!
_ هلا تنظرين في عيني يا جدة !! الخروبة السمراء إن قطعت تظل جذورها أم تختفي؟؟
_ لكننا لسنا أشجارا ..
_طبعا فنحن نحمل ما يجعل من أعوادنا أقوى من احتراق أخشاب الخروب .. نحن فينا ما إن سقيناه سيكبر سيحلق .. لن يحده علو السماء .. فينا يا جدتي عقيدة .. ذكرى وطن ..
_ أستذوب جثتي قبل هذا
ام أن الوعد الذي تنطقين سيحتفل بي ؟؟
_ما زال ثوبك لا يشبه الا فلسطين يا جدتي
فستعيشين وستطرق بابك يوما أخبار البلاد .. وسأعيد ترميم بيتنا في "رنتيا" ..
_إذن سيكون مفتاح الدار عهدة بين يديك .. ..
_وسأفتح بابه يوما بإذن الله يا جدة .. ..