-
PDA

عرض كامل الموضوع : في اليمن: محكمة تطلق الطفلة ذات الـ 8 أعوام من زوجها ...

باشق مجروح
16/04/2008, 09:10
اشتكت من أن زوجها "يرغمها على ممارسة الجنس بعد ضربها"
محكمة يمنية تفسخ زواج طفلة ذات 8 أعوام من ثلاثيني عاشرها شهرين

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

أهل نجود زوجوها قبل أن تصل مرحلة البلوغ

صنعاء- رويترز

أمرت محكمة يمنية الثلاثاء 15-4-2008، بفسخ زواج طفلة في الثامنة من عمرها، لكونها لم تصل بعد إلى مرحلة البلوغ، رغم تزويجها منذ شهرين. كما أمرت المحكمة عائلة الطفلة بدفع ما يعادل نحو 250 دولارا كتعويض للزوج السابق، الذي يبلغ من العمر 30 عاما.

وقضت محكمة البدايات الغربية للعاصمة اليمنية صنعاء بتطليق الطفلة نجود محمد علي، وذلك بعد شكوى تقدمت بها نجود ضد والدها محمد علي الأهدل وزوجها السابق فائز علي ثامر.

وقالت محامية الطفلة والمدافعة عن حقوق الانسان شذى ناصر إن الفتاة القاصر نجود محمد ناصر، أقامت دعوى في إبريل، تطلب فيها الطلاق لأن زوجها يسيء معاملتها جسديا ويرغمها "على ممارسة الجنس معه بعد أن يضربها".
وقالت المحامية إن أحد الأشخاص الذين حضروا الجلسة تطوع بدفع التعويض لكنها لم تفسر لماذا حكمت المحكمة بالتعويض.

وذكرت تقارير نشرتها الصحف اليمنية أن زوج الطفلة كان يضربها ويهينها للحصول على حقوقه الزوجية، بينما كانت الطفلة تهرب منه من غرفة إلى أخرى. وطلبت نجود من أبوها وأمها وعمتها تطليقها من زوجها، إلا أنهم رفضوا بالقول: "اذا تريدي هذا روحي المحكمة واشتكي، نحن ما نتدخل". وبالفعل، ذهبت الطفلة إلى المحكمة، حيث سألها قاضي محكمة غرب الامانة محمد القاضي عما تريده، فقالت إنها ترغب بالحصول على الطلاق، واشتكت على والدها وزوجها. وبالفعل أمر القاضي المحكمة بتوقيف الأب والزوج، بعد الاستماع لشهادة الفتاة، التي اتهمت زوجها بالاعتداء الجنسي والبدني عليها. وأطلق سراح الأب في وقت لاحق لأسباب صحية.

وقالت الطفلة إن زوجها اعتاد أن يأتي بأفعال سيئة معها، وأنها لم تكن لديها فكرة عن معنى الزواج. وأضافت أنها كانت تعدو من حجرة لأخرى للهرب منه ولكنه في النهاية كان يتمكن من الامساك بها وضربها ومواصلة فعل ما يريد، مشيرة الى أنها عندما كانت تريد اللعب في الفناء، كان يضربها ويطلب منها الذهاب لحجرة النوم معه.

وبعد إصدار الحكم، قالت نجود بوجه باسم "أنا الآن فرحانة بالطلاق وأريد ان أذهب لأدرس". وأشارت الى انها كانت تدرس في الصف الثاني ابتدائي قبل الزواج.

واوضحت للصحافيين "انا قالوا لي اتزوج وأبقى في بيت أبي حتى أبلغ سن الـ 18 لكن أبي وأمي أجبراني على الزواج بعد مرور أسبوع من كتابة العقد". وأضافت "سأعيش في بيت خالي لكنني لست غاضبة من أبي لأنه لن ينفعني احد غيره وأنا سامحته".

وبدت الطفلة، التي ارتدت لباسا اسود مثل معظم بنات ونساء اليمن، غير مهتمة كثيرا حين كان القاضي يتلو شكواها بحضور والدها والزوج.

شهادة الوالد والزوج:

وقال والد البنت وهو عاطل عن العمل ولديه خمس بنات "زوّجتها يا سيدي القاضي برضاها من شدة الخوف عليها من أناس يريدون أن يأخذوا أولادي".

وفي مسعى لتبرير تزويج الطفلة قال الوالد "ان احد الأشخاص اختطف قبل عدة سنوات احدى فتياتي وهرب بها، واجبرت على تزويجها به, وفي وقت لاحق عاد واختطف اختها، وهي متزوجة ولديها اربعة اطفال وهرب بها وتمت ملاحقته وقبض عليه وهو الآن في السجن".

من جانبه قال الزوج "انا تزوجتها برضاها ورضا والدها واهلها" مضيفا ردا على سؤال وجهه إليه القاضي عما إذا واقعها جنسيا قال " نعم دخلت عليها واما الضرب لم أضربها". واضاف "أنا ليس لدي مانع من تلبية طلبها بالطلاق إذا كانت هذه رغبتها".

واوضحت المحامية شذى ناصر التي تطوعت للدفاع عن الطفلة ان هذه القضية "ليست الوحيدة في اليمن" واضافت "اعتقد ان هناك آلاف الحالات المشابهة من الزواج المبكر" مشيرة الى ان منظمات المجتمع المدني والمنظمات النسوية تطالب مجلس النواب بإصدار "قانون يحدد سن الزواج بـ18 سنة".

وألغى قرار المحكمة الزواج بدلا من منح الطلاق، حتى يمنع الزوج من السعي إلى اعادة الطفلة الى عصمته، وفقا لاقوال المحامية. علماً أن القضاء اليمني لا يستطيع تجريم الواقعة، لعدم وجود قانون يحمي الأطفال دون الـ15 من الزواج.

المصدر (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

باشق مجروح
16/04/2008, 09:12
علماً أن القضاء اليمني لا يستطيع تجريم الواقعة، لعدم وجود قانون يحمي الأطفال دون الـ15 من الزواج.

ما ضل أكتر من هيك تخلف بالعالم باعتقادي...

yass
16/04/2008, 09:55
وفي مسعى لتبرير تزويج الطفلة قال الوالد "ان احد الأشخاص اختطف قبل عدة سنوات احدى فتياتي وهرب بها، واجبرت على تزويجها به, وفي وقت لاحق عاد واختطف اختها، وهي متزوجة ولديها اربعة اطفال وهرب بها وتمت ملاحقته وقبض عليه وهو الآن في السجن". شو القصة؟ سايبة باليمن يعني الشغلة... الخطف على أبو جنب..

ع فكرة... شهوة المجامعة الجنسية مع أطفال لم يبلغو أو لم تظهر العلامات الجنسية الثانوية عليهم بعد هو مرض نفسي- جنسي: بيدوفيليا..

تحية

khalkhool
16/04/2008, 10:03
ما ضل أكتر من هيك تخلف بالعالم باعتقادي...
حبيب على شو مستغرب, هاد الموضوع سنّة وليس بدعة!!!
ومافي داعي اشرح أكتر من هيك, واضحة شو بقصد!

وشم الجمال
16/04/2008, 10:08
يعني بغض النظر عن كتير من المعلومات الواردة بالموضوع بس شي كتير يدعو للألم انو البنت تتزوج وهي مو واصلة لادنى مرحلة من النضوج..لا نضوج جسدي لا نضوج فكري ولا حتى بلوغ!!!!يعني بدنا وعي كتير كتير لنوصل...

وجد متل ما اسلف ياسين انو هاد عبارة عن مرض لانو ما في اي شي بيدل على انو انسان طبيعي لما يواقع طفلة بثمان سنين.....

وشم الجمال
16/04/2008, 10:11

انتو كل شي بدكو تطلعو من ظهر الاسلام!!!حاجتكو مسخرة...

الاسلام اوكي دعا للزواج المبكر بس بتخيل انو قبل هيك حط شروط ومن اهمها تكون البنت بالغة ...وكمان الزواج المبكر كان ايام الرسول لما بنت تتزوج وعمرها عشر سنين بتكون بعقل ونضج ومسؤولية بنت عمرها 25 سنة...

يعني ما تحاولوا تكيلوا الامور بغير مكيالها....

باشق مجروح
16/04/2008, 10:27
ع فكرة... شهوة المجامعة الجنسية مع أطفال لم يبلغو أو لم تظهر العلامات الجنسية الثانوية عليهم بعد هو مرض نفسي- جنسي: بيدوفيليا..

منتمنى يتحول لبيدوفوبيا

الأصل اسلامي بس قديم والو ظروفو يمكن.
انا ما بدي عود بالقصة للتاريخ القديم وزواج محمد من عائشة ذات الـ 9 اعوام.
لأني بعتقد انو لكل عصر قوانينو.
بس البشر مو راضية تفهم انو العصر تغير.
وخلينا بواقعنا الي فيو مآسي بتكفي وبتوفي.

وشم الجمال
16/04/2008, 10:30
منتمنى يتحول لبيدوفوبيا

الأصل اسلامي بس قديم والو ظروفو يمكن.
انا ما بدي عود بالقصة للتاريخ القديم وزواج محمد من عائشة ذات الـ 9 اعوام.
لأني بعتقد انو لكل عصر قوانينو.
بس البشر مو راضية تفهم انو العصر تغير.

وخلينا بواقعنا الي فيو مآسي بتكفي وبتوفي.

باشق كفيت ووفيت وقلتها لكل عصر متطلباتو وطبيعتو ونحنا حتى لو نرجع لعلم النفس والفلسفة رح نوصل لانو الشخصية الواحدة في تغير مستمر فكيف بدي احكي عن شخصية سيدتنا عائشة ام التسع سنين متل البنات هالايام؟؟؟؟يعني الاختلاف شاسع وكبير والزمن غير الزمن...ومشكور عالرد:D

بس عالهامش الاصل اسلامي بالزواج المبكر المبني عشروط متل ما اسلفت مو الزواج المستهتر الغبي يللي تكلمت عنو....ما لازم نخلط بين الامور

yass
16/04/2008, 10:32
رجاءا الخبر و الموضوع مالو علاقة بالدين... لذلك بترجاكون ما يتحوّل الى نقاش ديني

khalkhool
16/04/2008, 10:35
باشق كفيت ووفيت وقلتها لكل عصر متطلباتو وطبيعتو ونحنا حتى لو نرجع لعلم النفس والفلسفة رح نوصل لانو الشخصية الواحدة في تغير مستمر فكيف بدي احكي عن شخصية سيدتنا عائشة ام التسع سنين متل البنات هالايام؟؟؟؟يعني الاختلاف شاسع وكبير والزمن غير الزمن...ومشكور عالرد:D

بس عالهامش الاصل اسلامي بالزواج المبكر المبني عشروط متل ما اسلفت مو الزواج المستهتر الغبي يللي تكلمت عنو....ما لازم نخلط بين الامور
لكل عصر متطلباتو, منيح أنا معك, بس بحسب العقيدة الاسلامية, فالحديث والقرآن والسنة مناسبة لكل زمان ومكان مو؟؟؟
ولا أنا غلطان؟

وبالحديث عن تطور الشخصية, معنى حديثك انو الانسان بيتطور إلى الأمام, يعني المفروض أنو بنت عمرها 10سنين هلأ أوعى من بني عمرها 10 سنين من 1500 سنة, صح؟ طيب معناها انها (بنت اليوم) أقدر وأنسب للزواج من بنت بنفس المواصفات قبل 1500 سنة, صح ولا أنا غلطان؟!؟!؟
والدليل انو البنت قالت انها بدها ترجع عالمدرسة بس تاخود الطلاق, مزبوط؟؟

باشق مجروح
16/04/2008, 10:47
رجاءا الخبر و الموضوع مالو علاقة بالدين... لذلك بترجاكون ما يتحوّل الى نقاش ديني

بتمنى الالتزام .. والحديث عن اليمن والفتاة فقط.
وشكراً ياس.

khalkhool
16/04/2008, 11:18
بتمنى الالتزام .. والحديث عن اليمن والفتاة فقط.
وشكراً ياس.
يعني التعليقات كلها لازم تكون بداءرة الشجب والتنديد والاستنكار بجريمة الأهل تجاه بنتون!!!
والله موغريبة مؤتمرات القمة تبعنا مابيطلع منها غير شجب وتنديد واستنكار!! لأنننا منغمض عيوننا عن السبب الحقيقي ومنحولها لحالة خاصة بمكان وزمان معينين دون محاولة تحليلها تحليلا منطقيا!!
طبيعي لكن يكون عنا جرائم شرف, وزواج قبل البلوغ, وختان الإناث وهالبلاوي كلها!!

عنجد, شعب إذا ضُرب الحذاء به----------قال الحذاء بأي ذنب أُضرَبُ!!

تصبحون على وطن!

suryoyo
16/04/2008, 15:23
طبعا ... المسر بالموضوع القاضي طلع عنده ضمير و قدر يتخلص من القبليات و يحكم بالعدل

و المؤسف ما تعاقبوا الاهل و الزوج السابق العقاب اللازم

Alzubair
16/04/2008, 18:36
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخواننا ممكن تكون هذه القصة صحيحة وأنا لست مع هذا الزوج ولا مع الأب.
بس هذا لا يعني أن اليمانيين متخلفين هل تعلم يا من كتبت النص "إذا كنت تقصد الإساءة أنت أو غيرك " أن اليمانيين أسيادك وهم أصل الحضارة :jakoush:.

وتقبلو مروري

Abu ToNi
16/04/2008, 18:41
اذا في حدا لازم يتعاقب هوي الاهل المتخلفين

انا بشوفهم مجرمين بكل معنى الكلمة

باشق مجروح
16/04/2008, 19:04
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخواننا ممكن تكون هذه القصة صحيحة وأنا لست مع هذا الزوج ولا مع الأب.
بس هذا لا يعني أن اليمانيين متخلفين هل تعلم يا من كتبت النص "إذا كنت تقصد الإساءة أنت أو غيرك " أن اليمانيين أسيادك وهم أصل الحضارة :jakoush:.

وتقبلو مروري

ما حدا قصد الاساءة لشعب. نحنا منحكي خبر محدد.
وما حدا اصل الحضارة ولا حدا سيد حدا.
واهلا وسهلا.

اذا في حدا لازم يتعاقب هوي الاهل المتخلفين

انا بشوفهم مجرمين بكل معنى الكلمة

وأنا معك .. عدا عن انو المجتمع بدو اعادة تأهيل . كان لازم القانون يعاقب الاهل..

souriana
16/04/2008, 19:08
هل تعلم يا من كتبت النص "إذا كنت تقصد الإساءة أنت أو غيرك " أن اليمانيين أسيادك وهم أصل الحضارة ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

لا الصراحة عم تشر شرشرة الحضارة مبين من تعليقك

حلبي
16/04/2008, 20:02
لا حولا و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

أنا و على حسب وجهت نظري المسألة ليست أكثر من بيع و شراء و أتجار في البشر

و اللي بدو يقول أسلام و دين أصلا ما حدا عما يطبق الدين كما قال الله و رسوله

أصبحنا في هذا الزمن نأخذ من الدين ما يناسبنا و ما لا يناسبنا نرميه وراء ظهورنا

هؤلاء في اليمن يعلمون أن القاط مصنف لدى الأمم المتحدة أنه مخدر بالدرجة الخامسة على لأحة المخدرات

أذا من يستطيع أن يوقفهم بأسم الأسلام أو أي دين لتحريم المخدرات

أي تزويج هذا لطفلة ليست بالغة

تحميل الطفلة مالا طاقة لها به أليسى هذا دليل على مخالفة كتاب الله و سنة رسوله

الى من يشبه الحالة بحالة السيدة عائشة

هل كان النبي ( صلى الله عليه و سلم) يضرب زوجه لأي سبب هل يوجد حديث يثبت أن النبي ضرب أي واحدة من زوجاته

أين هؤلاء من الدين

تجارة ليسى أكثر و تخلص من المسؤلية

و السبب الرئيسي الفقر

باشق مجروح
16/04/2008, 20:10
أخ حلبي كنت بتمنى يكون ردك:

و السبب الرئيسي الفقر

فقط لكي لا نحول النقاش الى ديني ... هنا قسم الاخبار..
وشكراً.

حلبي
16/04/2008, 20:19
أخ حلبي كنت بتمنى يكون ردك:

فقط لكي لا نحول النقاش الى ديني ... هنا قسم الاخبار..

وشكراً.

أعتقد أخي باشق كلامي يبعد الموضوع عن الدين و يفتح النقاش الى السبب الحقيقي ألا و هو التجارة بالبشر و الفقر الذي يدفع الناس لي التخلي عن فلذات أكبادهم

و أنا أوافقك الرأي

M@hmoud
16/04/2008, 21:11
القاضي اللي فرقهون حكم بحكم الاسلام مو الشارع.......والقبلية هي سبب هالزواج وليس الدين

المهم انا علقت عالموضوع لانو القناة الالمانية بجلال قدرها تركت كل اخبار العالم ....وجابت هالخبر بالذات بنشرة الساعة تمانية

بقى اللي عم بيتفلسف ...يلف حكيو بورقة صندويشة فلافل

khalkhool
17/04/2008, 09:51
القاضي اللي فرقهون حكم بحكم الاسلام مو الشارع.......والقبلية هي سبب هالزواج وليس الدين

المهم انا علقت عالموضوع لانو القناة الالمانية بجلال قدرها تركت كل اخبار العالم ....وجابت هالخبر بالذات بنشرة الساعة تمانية

بقى اللي عم بيتفلسف ...يلف حكيو بورقة صندويشة فلافل
ساندويشة فلافل؟؟؟؟
سيدي, كل واحد على هوا مستوى تفكيرو!
الله يحميكون شو كفوين وقادرين عالمناقشة بعقل ومنطق!

يمان Rooooonaldo
17/04/2008, 10:25
عندي سؤال صغير بس .. لخليل :D

ستك وقت تجوزت جدك .. قديش كان عمرها .. ؟

ما لح نرجع كتير لورا .. بس ممكن تفهمني قديش كان عمرها ؟

حاول اسالها وشوف .. اسالها عن اللي اكبر منها .. عن امها .. قديش كان عمرها وقت اتجوزت ..

:D

Abu ToNi
17/04/2008, 11:20
لا حولا و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

أنا و على حسب وجهت نظري المسألة ليست أكثر من بيع و شراء و أتجار في البشر

و اللي بدو يقول أسلام و دين أصلا ما حدا عما يطبق الدين كما قال الله و رسوله

أصبحنا في هذا الزمن نأخذ من الدين ما يناسبنا و ما لا يناسبنا نرميه وراء ظهورنا

هؤلاء في اليمن يعلمون أن القاط مصنف لدى الأمم المتحدة أنه مخدر بالدرجة الخامسة على لأحة المخدرات

أذا من يستطيع أن يوقفهم بأسم الأسلام أو أي دين لتحريم المخدرات

أي تزويج هذا لطفلة ليست بالغة

تحميل الطفلة مالا طاقة لها به أليسى هذا دليل على مخالفة كتاب الله و سنة رسوله

الى من يشبه الحالة بحالة السيدة عائشة

هل كان النبي ( صلى الله عليه و سلم) يضرب زوجه لأي سبب هل يوجد حديث يثبت أن النبي ضرب أي واحدة من زوجاته

أين هؤلاء من الدين

و السبب الرئيسي الفقر
الأسئلة اللي حطيت لونهم بالأحمر كيف ما اجا التعليق عليهم وكيف ما كانت صيغة الجواب والرد بدها تكون مرتكزة على الدين بشكل قطعي ومباشر بس حبيت خبرك متل هي المشاركات هي اللي بتخلينا نوصل لتحقير الأديان ورموزها فسؤالك هاد انا مجبر يكون جوابي يوافق آرائك
بكل بساطة اذا خالفت بجزيئة صغيرة بكون عبحقر بالأديان وعبهين المقدسات فرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء عدم المشاركة باسئلة تعتبر " مفتاح " لباب اذا انفتح ما حدا بكون مبسوط لا انا ولا انت ولا المشرفين ولا بقية الاعضاء

بس حبيت انوه :D