-
PDA

عرض كامل الموضوع : اسبوع موسيقي


صفحات : [1] 2 3

phoenixbird
14/04/2008, 12:46
مرحبا
رح نعمل اسبوع موسيقي كل اسبوع واحد منا بياخد فنان بيحبه وبيطلنا نبذة عنه واهم اعماله مع رجاء البحث باخوية اذا كان اله اعمال يحطلنا روابطها
وكتر الف خيره

لحتى نقدر نعمل شي مرتب

phoenixbird
14/04/2008, 13:27
ونبدا مع

مكادي نحاس

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
14/04/2008, 13:38
تجمع الاردنية مكادي نحاس اطراف الفن من عدة ابواب، فهي تغني وترسم وتنحت وتقف على خشبة المسرح ممثلة، ولها تجربة يتيمة في وضع كلمات ولحن لاغنية عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها بعنوان «هكذا تركني حلمي ورحل». ومنذ طفولتها تعلقت بالفنانة الكبيرة فيروز، كما يحلو لها ان تصفها خلال حديثها لـ «الشرق الاوسط»، وانسجمت مع صوتها بعد ان صنفها من سمعها في اداء الفيروزيات ضمن الدائرة التي صنعتها مسيرة الفنانة اللبنانية، فوجدت نفسها من دون ان تدري طفلة تقلد حركات فيروز وطريقتها في الغناء والمد الذي تعتمده في مساحة صوتها.

وتقف مكادي اليوم على المسرح مؤدية لاغاني فيروز بطريقتها الخاصة، كذلك يحلو لها ان تغني التراث العراقي الذي وضعت فيه مجموعتها الوحيدة «كان يا ما كان»، مؤكدة انها لو لم تختر بيروت اليوم مقرا لاقامتها لكان العراق، لولا ظروفها الراهنة، فهو الملاذ والمرتجى. واذ تجد مكادي في بيروت «مدينة مفتوحة على الاختبار والعلاقات العامة في الجانب الثقافي الى جانب ما تراه فيها من تنوع في هذا المجال، فهي تلمس في التراث العراقي ما يعبّر عن ميلها للنمط الحزين في اداء الاغنية وتوزيع لحنها اضافة الى التقارب الكبير بين هذا اللون وصوتها الذي اتصف بالشجن». وهي اذ تبين ضرورة ان يكون الفنان مرآة لتراث بلده في عالم الاغنية، تأسف لتواضع التجربة الاردنية في هذا المجال، وتشير الى تحضيرها حاليا عدة اغنيات تراثية من وطنها الام، وعلى رأسها ما اعجبت به منذ طفولتها من اغان يتداولها الشعب في المناسبات العامة. كما تحضر اليوم لاصدار كاسيت جديد يتضمن اعمالا قيد القراءة لكل من الفنانين خالد الهبر وشربل روحانا واسامة الخطيب وعصام الحاج علي وغيرهم. وهي تؤكد ان التأخير في اصدار الجديد، انما يعود الى ارادة انتاجية واسباب تنبثق عنها.

وكانت مكادي قد تعاملت مسبقاً مع خالد الهبر في اغنية «أمي» التي سجلتها وقدمتها عبر اذاعة «صوت الشعب» اللبنانية الى جانب عمل آخر للفنان اسامة الخطيب بعنوان «مهضوم كتير» من كلمات خالد الهبر.

ورأت مكادي في توصيف الاغنية الخفيفة «ان السطحية التي تطغى عليها، تكمن في تركيب الكلمات». وقد اشارت في هذا المجال الى «اغاني فيروز التي اعتبرتها عميقة في الجوانب العاطفية وان كانت بعيدة في اكثرها عن القصائد المحبوكة، ويضاف الى ذلك اعمال نفذها كثيرون وصنفت بـ «الخفيفة» منها اعمال سيد درويش ومحمد عبد الوهاب وزكي ناصيف والرحابنة. من هنا فإن ما يضع العمل الجيد في خانة النجاح الفني هو تكامله لحنا وكلاما وتوزيعا».

وفي حين يصار اليوم الى الحديث عن اعادة توزيع اغان كثيرة قدمها الرواد، فإن اهمية هذه العملية كما تقول مكادي «ترتبط بالابتعاد عن استنساخ الاغنية وتقليد المغني، فلا بد فعليا من تحول الاداء وفقا لشخصية المؤدي الجديد، وقد يقع الكثيرون في فخ التقليد الذي يشكل مرحلة انتقالية للبعض، الا ان الاستمرار فيه يضع الفنان في بؤرة لا يقوى على الخروج منها». وتشير الى انها استمعت الى اغنيات «ام كلثوم» التي لم تعن لها شيئا في مرحلة الطفولة، ولم تفهم اهميتها كفنانة الا بعدما تقدمت بالسن قليلا. وما تغير في شخصيتها الفنية هو وعيها وليس ذوقها، وتؤكد في هذا المجال «انها تستمع عنوة الى جميع الفنانين الجدد لاعتبارها ان اعمالهم قد تعلمها درسا اوسع مما تعلمته في المعهد الفني للموسيقى، فقد تدفعها مثلا لأن تهرب منها تماشيا مع ما يقال حول تمييز الجيد من السيئ».

واعتبرت مكادي «ان الظروف العامة والخاصة هي التي صنعت عمالقة الماضي، فقد توفرت لهم في عدة دول ظروف ساعدتهم على تأسيس مرحلة فنية وتاريخ طويل في هذا المجال، وهو ما تفتقده المرحلة الفنية الراهنة، وبالاضافة الى اهمية الاصرار لا بد وان تتوفر الفرص للتعبير عن الذات الفنية المستقلة بعيداً عن النمطية المطلوبة حاليا وذلك بغض النظر عن ضرورة تأثر اي فنان ناشىء بمن ابدع قبله كي لا يخرج الى هذا العالم من فراغ معرفي مقيت».

اما في الكلام عن الفرص التي يمكن ان تتوفر حاليا للفنان فقد تساءلت مكادي عن المكان الذي يتم البحث فيه والارادة والهدف من ذلك لكل صاعد، مرتئية انه «لا بد له من ان يوجد بنفسه تلك الظروف في ظل اصحاب القرار المسيطرين على هذا المجال. بما يحصنه ثقافياً واجتماعيا بعيداً عن السعي الى المصلحة وانما لأجل الهدف». وأكدت بالتالي انها «لو ارادت الغناء في المطاعم لأصبحت الآن نجمة بالمفهوم الحديث الا انها ابتعدت عن ولوج ما يتعارض وطبيعة شخصيتها الفنية على ابعد تقدير»، ولطالما اعتبرت ان «سيرها مع التيار سيسحبها بدل ان تطوعه لهدفها. ويتمحور هذا الطموح الذي تملكه في تقديم اعمال عبر «ريسيتال» وتحقيق الرسالة الفنية».

ورفضت مكادي ما قد يؤخذ على هذه الكلمات من كونها «فضفاضة» وكبيرة، ولا بد ان تضع كل فنان يصف نفسه بـ «الملتزم» في زاوية واحدة. ففي الماضي فرضت طبيعة المجتمع والتحولات الشعبية والسياسية حينها الغناء لاجل رسالة. اما اليوم فالواضح ان دور كل فنان ملتزم، ان يبين للملأ ان هناك نقطة من البياض وسط السواد الواسع على الساحة الفنية، اضافة الى ضرورة سعيهم الى توسيع دائرة تلك النقط البيضاء».

اما عما يمكن ان يثار حول شهرة نخبوية واخرى جماهيرية قالت مكادي: «إن فناني النخبة، كما يحلو للبعض تسميتهم، لا بد وان يصلوا بأي طريقة الى الجمهور الواسع، وقد يعمد بدوره الى الابتعاد عنهم واتخاذ موقف المحايد الذي يؤدي اما الى تقبلهم او رفضهم. ولا يمكن ان ينفصل الفنان عن ظروف مجتمعة، فكما يتناول الصحافي ظواهر من حياته اليومية، نحن لا نستطيع بدورنا ان نغني عن نوع من الطعام امام حرب كبيرة نعايش احداثها على سبيل المثال».

وتشير مكادي الى ان تأثر الفنان بالتغيرات الاجتماعية لا يختلف عما وصلت اليه الاغنية العاطفية، فقد تغير مضمونها، لأن الواقع السياسي والاجتماعي العام حوّل حياة الناس الى حالة من اللامبالاة والاهمال في المشاعر، ما وجد ترجمته اضافة الى كثير من القيم الاخلاقية التي بدلتها الحياة العامة في الكلمات المغناة والشكل المبتذل الذي تظهر عبره بعض الفنانات والفنانين، وهو ما نراه في الحياة العامة، فقد تحول الحب على سبيل المثال الى اغراءات مادية ممجوجة. ومن قال ان الضرير او سمين الجسم لا يستطيع الغناء؟ وهناك من مشاهير العالم من لم تمنعه عيناه عن ايصال صوته الى الجمهور.

وتنتقد مكادي المهرجانات التي تقام في عدة اماكن قائلة انها «اضحت احتكارا لانماط يدفع معظمها الى التقيؤ». مشيرة في هذا المجال الى «ان الجمهور ليس راغبا في هذا الواقع وانما هو الضغط النفسي والمادي والسياسي الذي يفرض نفسه على حياة الناس، يدفعهم نحو الشعور بالتخلف والسعي الى تقليد الغرب كطريقة للخلاص، ما يدفعه بالتالي الى القبول حتى بـ «نملة» تغني على المسرح من باب اضاعة الوقت».

تشدد مكادي من جانب آخر انها «لا تدعي ان جميع من يغني لا يملك الاهلية» وانما ترى ان «البعض وقع ضحية شركات الانتاج وما تتبعه 24 ساعة من دون فائدة كما دفع المشاهد في فخ يغزو عقله على عدة قنوات فضائية، اللهم الا اذا كان قوياً في رفض الواقع واطفاء جهاز التلفزيون». مضيفة «قد يكون الحل الاوحد في ان تعتمد شركات الانتاج مسؤولين على دراية بالموسيقى والشعر والثقافة من غير التجار الذين يتعاملون مع سلع فنية». وفي حين تعاملت في اغنياتها مع خالد الهبر وغيره من الفنانين، فهي تشير بالتالي الى اعجابها الكبير باعمال زياد الرحباني وخصوصا ما غنته فيروز، الا انها رغم ذلك ترى نفسها حالياً بعيدة عن امكانية التعامل معه «اذا ما سنحت الفرصة»، كما تقول، «لانها ترى في هذه الشخصية «كاريزما» تطغى على جميع ما عداه من تفصيلات في اي عمل فني، فغنت له اصوات ليست على المستوى المطلوب غير ان زياد استفاد على الرغم من ذلك من ايصال اغنياته، وهذا ما لا يشجعها حالياً في بداية طريقها على التعامل مع زياد الرحباني الذي تكن كل التقدير لانجازاته. وهي تشير الى رغبتها في اعتلاء السلم درجة درجة، وتكره ان تصل الى القمة وتسقط على رأسها كما يحصل مع المشاركين في برامج الهواة». وترى بالتالي في الفيديو كليب «واقعاً لا يمكن نكرانه بما يثبته من سرعة في وصول الاغنية والفنان معاً»، الا انها تشترط تقديمه بطريقة صحيحة من حيث الشكل والمضمون، «فما نستسيغه داخل جدران منازلنا لا يمكن ان يفرض على العيان. ويجب ان تصل الاغنية الى ايجاد حالة من السكينة والصفاء النفسي لدى المشاهد والمستمع، عوضاً عن توليد الحاجة الى الرقص».

ويذكر ان مكادي وهو اسم يعني «الحرية» باللغة الافريقية، قد شاركت اخيراً في عملين مسرحيين هما «الايادي السود» في عمل للفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر و«المكفوف» عن نصوص لجبران مع وليد خير الدين. وهي تتابع اليوم دروساً في المسرح كما نالت شهادة في الغناء الشرقي من الكونسرفاتوار اللبناني، ودرست قبل ذلك الادب الانجليزي في بلدها الاردن وفي سورية، وقدمت بصوتها مساهمات فنية عدة في مسرحيات مع احمد الزين في «الملف» ومع كريم دكروب في «ازرق يا زهر» (للاطفال) وغيرها من الاعمال، الى جانب احيائها للعديد من المهرجانات على مسارح هامة في الاردن ولبنان امام عديد من الفنانين ممن يحملون الخط نفسه.

phoenixbird
14/04/2008, 13:46
قالوا عنها باخوية :
اكيد عجبتني ولوووو

ما احلاها ما تعجبني
roaa



فنانة تستحق ان يوصى الاطباء مرضى الشقيقة بأن يستمعو لها
ارسلان

ايــــــــــــــــه !!!

فخامة

أي بزمتي بضاعة نضيفة

على كل حال ...هؤلاء لا يطلبون الظهور و الشهرة ..و إنما هم حملة رسالة ...و حتى تصل رسالتهم لا يابهون لوعورة الطريق

hashtnasht


هيك غنيات مالازم تندثر
ليندا

وياعمة بتجنن
butterfly

والله بيجنن صوتها
LAMOUSH

هي فعلاً الجوهرة الأردنية الأكثر بريقاً
EMAZIKA
.
بضاعة نضيفة ترى.. انا بحط هال الصبية بزمتي يا شباب
HUS

phoenixbird
14/04/2008, 14:00
اعماله في اخوية


مكادي نحاس اغاني مش متداولة كتير
بقلم :HUS
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// %AD%D8%A7%D8%B3

اغنية رائعة بصوت مكادي نحاس
بقلم EMAZIKA
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// %AD%D8%A7%D8%B3

صوت رائع مكادي نحاس
بقلمSYRIAMICA
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// %AD%D8%A7%D8%B3

phoenixbird
14/04/2008, 14:39
البوم مكادي نحاس
خلخال



////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////



1- العرزال (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


2- مرين (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


3- ليلة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



4- عمي يا بو الفانوس (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)






5- نتالي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



6- ويل الهوى (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



7- رحل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)




8- هيا على هيا (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)






(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


تم رفع الاغاني على روابط خارجية حتى نخلص من مشكلة المرفقات

phoenixbird
14/04/2008, 14:40
ارجو التثبيت

was616im
14/04/2008, 14:58
شي حلو كتير

بس الشغل بس ع الفنانين العرب ولا ممكن يكونو اجانب كمان؟؟

اذا اجانب طيب اللي عامل موضوع و جاهز عن شي فنان هاد بس بيحط الرابط و بيطون خلص الاسبوع تبعو :o

phoenixbird
14/04/2008, 15:05
لا حبيبي بتكتب هون الشي اللي بدك ياه

قال تخيل ماسك الرابط وحاطه هون اي شو هزلت ؟
ومن قلك اني خلصت ؟

was616im
14/04/2008, 15:11
لا لا طارق ما فهمتني

انو مثلا هلق خيو انا بحب ياني ... وفي موضوع طويل عريض عنو انا عاملو ... يعني اذا حبيت اني اعمل اسبوع عنو هون (من بعد اذنك) كيف رح يكون الوضع ؟؟ انو ارجع انسخ كل شي من اول و جديد ولا شلون ؟؟

phoenixbird
14/04/2008, 15:18
اي سيدي
بتحط رد انك حتكتب عن ياني وبتخبرنا مين ياني وشو عمل وشو اعماله واذا اله شي عنا بتحطلوا روابط للمواضيع والاعمال اللي مو موجودة او اللي شايفا كتير مميزة بتحطا هون بروابط خارجية لتخلص ازمة المرفقات
بس بعد اذنك بدك تستنى شوي لحتى خلي الاعضاء يفوتوا بالمود يعني لسا بدي حط فنانين 2 وبعدين بترك دفة القيادة

ويا هلا

Ahmatto
15/04/2008, 09:21
والله فكرة حلوة كتيرررر منو بتعرف عالمطربين كمان

بيني وبينكم هاي المطربة اول مرة بسمع فيها

شكرااااااا كتير:?

phoenixbird
15/04/2008, 13:05
مقطوعات صوتية لمكادي




أعدني (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



اهواك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



البحر (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



جي مالي والي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



اهو ده اللي صار (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



خالة شكو (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



انا لحبيبي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


شو هالايام (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


امي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


زغيرة كنت (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
18/04/2008, 12:53
ومن مكادي نحاس بنروح لصوت جديد وهو زياد سحاب

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
18/04/2008, 13:00
بعد “عيون البقر” (2004)، يستعد زياد سحّاب لإصدار أسطوانته الثانية “رح نبقى نغني” قبل نهاية العام. يتضمن العمل 12 أغنية من تلحين هذا الفنان الشاب الذي يعد من رموز جيل جديد يشق طريقاً جديداً في مسار الموسيقى العربية المعاصرة. وقد كتب سحاب بعض أغنيات الأسطوانة، وانتقى بعضها الآخر من قصائد للشاعر المصري أحمد فؤاد نجم وآخرين.
بدأ مشوار زياد مع التلحين باكراً، فتجربته استقت الأصالة من عائلة موسيقية تمرّد في بداياته على تقاليدها الكلاسيكي. بقي “ابناً ضالاً” لسنوات قبل أن يعود ليتصالح معها باحثاً عن المعادلة الصعبة بين الموروث وتجربته الخاصة.
أبصر زياد سحاب النور في منزل يحتل فيه العود موقع الصدارة، وترعرع وسط مكتبة ملأى بكتب عن تاريخ الموسيقى العربية لوالده فيكتور وعمه الياس، وتسجيلات نادرة لحفلات سيد درويش والشيخ سلامة حجازي. على الجدران، كانت صور عبد الوهاب تتجاور مع صور الفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب، العم الثالث في هذه العائلة الموسيقية بامتياز. هكذا بدأت علاقة زياد بالموسيقى.
تلقى دروساً منزلية مبكرة في العزف، واحتل المركز الأول في مسابقة “نجوم المستقبل” (1994)، قبل أن يقف على خشبة دار الأوبرا المصرية، عازفاً في ذكرى عبد الحليم حافظ. وفي عام 1997، انطلق في الغناء والتلحين مع الشعر الأندلسي وبعض الأغاني من تأليفه. وتلاحقت حفلاته التي استقطبت الطلاب الجامعيين، فإذا بهم نواة جمهوره. ولم تلبث أن تبنّته جماعة «شمس»، فتتالت حفلاته في “مسرح بيروت”.
مراهقاً لم يكن يسكن زياد سوى هاجس واحد: التحرّر من وصاية «العائلة» ومن صورة «الطفل المعجزة». غادر المنزل في السابعة عشرة لتحقيق نفسه في الحياة وفي الفن. لم يكن سهلاً عليه أن يتقبّل الوراثة الفنية عند ذلك المنعطف من حياته، لكنّه سيعود متصالحاً معها بعدما حقق اسماً مستقلاً وأثبت وجوده بنفسه،
لكن الموسيقي الشاب لم يحتمل رحيل خاله الإعلامي سمير كامل (2001). فهجّ من جديد... هذه المرة يمّم شطر مصر، متسلحاً بوعد من الملحن كمال الطويل بأن بتولّى تدريبه هناك. وعلاقة زياد بمصر بدأت مذ حمله الشاعر صلاح جاهين على ركبتيه في بيت العائلة وهو في الرابعة. خلال الإقامة في مصر وبعد الانتساب الى الأوبرا عازفاً، توطدت علاقته بشعر فؤاد حداد والأبنودي ونجم وبيرم التونسي... وأصبح من الزوار المثابرين لمكتبة عم «مدبولي». وقسّم وقته بين الأوبرا وأكاديمية الفنون التي تسجّل فيها نهاراً وتفرّغ ليلاً لتلحين قصائد كبار شعراء العامية المصرية.
يعد ثمانية أشهر عاد “الابن الضال” مجدداً الى الكنف العائلي، وقد نضجت تجربته واكتملت أدواته. هاجسه الأوّل بات البحث عن أشكال وقوالب فنية جديدة... عن أفكار ولغة موسيقية لمحاكاة المرحلة. بالنسبة الى زياد، الكلمة لا تقلّ أهمية عن اللحن. ولا يهم إن كانت تتناول قضايا اجتماعية أو سياسية أو رومانسية: “أنا منحاز للعمل الجيد، والأغنية المضغوطة المكثفة هي التي تناسب العصر” على حد تعبير زياد الذي يعتبر أن “الفصحى لم تعد تعبّر عنا وهذا ليس لعيب فيها... لكن البساطة البريئة من أي استسهال هي الشكل المطلوب”.
ويرفض زياد سحّاب نظرية “جمهور النخبة” من أساسها: “سيد درويش وعبد الوهاب وفيلمون وهبة غنّوا لمختلف الشرائح الاجتماعية وغنّوا عنها”... لهذا السبب ربما تطالعنا أغنية شوشو «شحادين يا بلدنا» في معظم حفلاته. ويرفض الفنان الشاب تصنيفه في خانة “التسييس”، فانتماؤه اليساري لا يجعل منه فنان اليسار. إنّه فنان فقط. لكن هذه حكاية أخرى...

عدد الأربعاء ١٨ تشرين الأول ٢٠٠٦

phoenixbird
18/04/2008, 13:21
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// %A7%D8%A8

موضوع عن زياد سحاب باخوية مع البوم رح نبقى نغني

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
موضوع اخر عن زياد سحاب مع مجموعة اغاني اخرى

phoenixbird
18/04/2008, 13:39
اعمال زياد سحاب

1- البوم عيون البقر
زياد سحاب في "عيون البقر"

مخزون ثريّ وتأثر باللحن المصري والعربيّ


كثيرا ما عرفناه يحاول التجربة تلو الاخرى، غناء وتأليفا، تارة منفردا وتارة اخرى في اطار فرقة “شحادين يا بلدنا”. انه زياد سحاب في البومه الاول “عيون البقر” على العود واحمد الخطيب على الرق. يطل من خلال ثلاث عشرة مقطوعة موسيقية اختار لها كلمات من دفتر الشاعر المصري الراحل صلاح جاهين وبعض الكتابات التي حاول سحاب التعبير من خلالها عن حالات معينة مثل “جيت تحبّك” و“قمت نسيت” (غناء: ياسمينا فايد) و“الوضع الاقليمي” و“رسالة الى الامين العام” فضلا عن “كل اللي راحوا” كلمات انور ياسين الاسير المحرر. اما ما اختاره سحاب من اشعار جاهين فهي: “عطشان يا صبايا”، “اتنين”، “عيون البقر”، “ما تضيعنيش”، “كلام الليل كده”، “سلم التطور”، “يا بو قلب وحيد” و”فيلسوف”. تبدو تجربة زياد سحاب في “عيون البقر” كأغنية من ضمن البوم كامل غنية تنم عن مخزون موسيقي وتأثر واضح بالجمل اللحنية المصرية والعربية. وحسناً فعل سحاب حينما ابعد التوزيع الموسيقي عن عمله وترك العود والرق “يغنيان” معه، حيث ترك للأذن فسحة وسط الضجيج السائد من التمتع باللحن والتمتع بالكلمة والعزف. العزف على الوتر والرق والعزف على معاني الكلمات المنتقاة والتي تحمل في طياتها الف معنى. “عيون البقر” و“كلام الليل كده” و“اتنين” و“يا بو قلب وحيد” وغيرها، نماذج صارت آذاننا تدركها لدى اول لمسة ريشة تداعب عوده الذي لم يعد طريا، بل قويا ذا خبرة سمعية متراكمة ترجمها الحانا وغناء يعود بالزمن الى جماله واصالته وحميميته.

من النهار

phoenixbird
18/04/2008, 14:18
في مشكل برفع الاغاني بكمملون المسا
وسيم حضر حالك بعدي

Government
18/04/2008, 14:25
بصير نزل ولا لسه ماخلص دورك ؟

phoenixbird
18/04/2008, 14:26
عيون البقر (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
يا بوقلب وحيد (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
ما تضيعنيش (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
فيلسوف (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
كل اللي راحوا (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
كلام اللي كده (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
قمت نسيت (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
عطشان يا صبيا (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
سلم التطور (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
رسالة إلى الأمين العام (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
جيت تحبك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
الوضع الاقليمي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
اثنين (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

commrade

phoenixbird
18/04/2008, 14:33
بصير نزل ولا لسه ماخلص دورك ؟
مين اللي بدك تنزله ؟

phoenixbird
18/04/2008, 14:33
جاري رفع البوم رح نبقى نغني

phoenixbird
18/04/2008, 18:58
ما انا بحب الرواق
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

فات الهوى

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
18/04/2008, 19:04
بلدي
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
18/04/2008, 20:10
عيونك

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

كذا كتاب
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

لما حكا
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
18/04/2008, 20:11
غريب
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

phoenixbird
18/04/2008, 20:57
كل ما

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


الوضع الاقليمي
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

phoenixbird
18/04/2008, 21:12
وهيك بنخلص من زياد سحاب وبتمنى من ماد ماكس تحويل الروابط


وسيم استلم دفة القيادة

الك

was616im
19/04/2008, 12:23
وهيك بنخلص من زياد سحاب وبتمنى من ماد ماكس تحويل الروابط


وسيم استلم دفة القيادة

الك
ايواااا لكن انا اللي بدي اشتغل هلق ....

طيب اعطيني وقت للمسا لحتى فكر عن مين بدي احكي بالضبط ... شيت ببالي كذا فكرة

was616im
19/04/2008, 12:50
حابب بلش ب الهام مدفعي

لمحة عنه كـ مقدمة
إلهام المدفعي مغن و عازف غيتار عراقي يستخدم الدمج بين عزف االغيتار الغربي و الأغنية الفلكلورية العراقية .
في الخمسينيات من القرن العشرين كان يدرس في مدرسة نجيب باشا الابتدائية في الأعظمية وكان هاويآ للموسيقى ومتميزآ على بقية الصبية في تلك المدرسة في درس الموسيقى والنشيد.


ولد إلهام المدفعي في بداية الاربعينات من القرن الماضي في بغداد، وقد بداء نشاطة على الالة الغيتار منذ الثانية عشرة من عمره، وهو من الأوائل الذين قاموا بعمل فرقة موسيقية في العراق عرفت باسم الاعاصير. انتقل بعدها إلى انكلترا لدراسة الهندسه. لعب إلهام هناك مع فرقة موسيقية في البيت البغدادي، عاد إلهام إلى بغداد عام 1967 وقام بتشكل فرقته الموسيقية حيث كان يدمج بين عزف الغيتار الغربي و الأغنية الفلكلورية العراقية .
بعد ذلك غادر العراق في 1979 وجال العالم مع اسلوب الموسيقى الذي ابتكره. عادت إلى العراق في 1991 وقام بتأسيس فرقته الموسيقية التي عرفت باسمه (إلهام) .غادر إلهام العراق عام 1994 اي بعد اربع سنوات التحدي التي عاشها فيها، وذلك بعد ان اشتهرت اغانية بين ملايين العراقيين في المنفى فضلا عن ملايين العرب خصوصا في لبنان وفي عمان.
بعد النجاح الكبير الذي حققة من خلال قرص قيثارة الذي انتجه، قرر إالهام العودة من الولايات المتحدة والعيش في عمان قرب محبيه وسامعيه. يعيش حاليا في عمان بالأردن بعد حصوله على الجنسية الأردنية وابنه محمد يعمل مذيعا في احدى الأذاعات الأردنية




في موضوع عنو لـ Bl@ck و هي الرابط هوووووون (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)




ومشان مشكلة المرفقات رح حمل اغنيتين الو هلق ع روابط خارجية و طبعا كل الاغاني رح تكون بصيغة ام بي ثري :D





خطار (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



مالي شغل بالسوق (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)




يتبع مساءا ....

phoenixbird
19/04/2008, 12:54
غراندايز قصدي وسيم

انطلق

W.E.G.A
19/04/2008, 13:45
تسجيل متابعة



:D

was616im
19/04/2008, 15:26
منكمل مع شوية اغاني

فوق النخل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
طبعا هي الاغنية من التراث الحلبي بس غناها الهام بطريقة حلوة



وين يا قلبي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

ناصرشكري
19/04/2008, 18:23
شكرا اغاني رائعه وخاصه الهام مدفعي مشكور:D

was616im
19/04/2008, 18:26
شلونك حبيبي شلونك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) ... اغنية هادية و رايقة و ظريفة ...


هي البنية ... (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


مغربية .... (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

was616im
20/04/2008, 07:37
محمد بويا محمد... (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

معسل.... (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

لا ليلة ولا يوم (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


كذاب .... (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

was616im
20/04/2008, 07:55
بعد ما خلص من الهام رح حط اغاني لـ جوليا بطرس :larg:


كونو ما في ولا موضوع الها هون باخوية ....

was616im
20/04/2008, 14:12
منكمل مع شوية اغاني لـ الهام مدفعي


بغداد (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



انا بلياك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


شل شل عليي الرمان (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

was616im
21/04/2008, 10:09
بدكن تعذروني هلق هندي امتحان ما رح احسن نزل شي اليوم او بكرا ...

بعد بكرا بعوض مو مشكلة

phoenixbird
21/04/2008, 21:34
شكرا لتثبيت الموضوع

was616im
23/04/2008, 11:04
و هي خلصنا فحص وهلق منرجع للاسبوع الموسيقي ... :yahoo:

was616im
23/04/2008, 11:23
منكمل مع شوية اغاني لـ الهام مدفعي


بغداد (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



انا بلياك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


شل شل عليي الرمان (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)




بعتذر ... هون صار في خطا مطبعي ... الغنية الاخيرة هي التفاح ..... و ليس شل شل عليي الرمان

وهي الرابط هون التفــــاح (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


بعتذر عن الخطا مجداا :D

was616im
23/04/2008, 11:24
و منكمل مع الهام مدفعي ...

بو نونة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

عيد يا محبوبي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

الله عليك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


أشقر بشامة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


في غنية حطيت رابط غلط الها وهي شل شل عليي الرمان

و هي الرابط الصحيح

شل شل عليي الرمان (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

:D

was616im
23/04/2008, 11:31
قطرات المطــــر (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


البنت الشلبية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)... حفلة

جوبي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)1

جوبي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)2


و هيك منكون خالصين مع باقة من اجمل اغاني الهام مدفعي

:mimo:

المسا اذا ما طلعت شي مشوار
رح بلش ب اغاني لـ

جوليـــا بطـــرس

phoenixbird
23/04/2008, 13:00
شكرا وسيم على الهام المدفعي ولو ما خبترنا معلومات شوي عنه

والقيادة بعدا الك بجوليا

..AHMAD
23/04/2008, 13:07
(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)شل شل عليي الرمان (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

يا سيدي هي الغنية بس اسمعها .... بحس حالي صرت بالجنة دايركت :cry:

المسا اذا ما طلعت شي مشوار
رح بلش ب اغاني لـ

جوليـــا بطـــرس


اذا طلعت شي مشوار بدي شلّك :jakoush: جوليا اهم:p

***

كتير حلو الموضوع ........ مية وردة شباب :D

was616im
25/04/2008, 20:18
ابو الميد رجعتلك ... و رح بلش بجوليا هلق شوية تانية بس لحمل شوية اغاني الها و دور ع شوية معلومات عنها ولو انها مشهورة و غنية عن التعريف بس مو حلوة يعني لازم نبحبش شوية عن اصلها و فصلها و نشوف اذا بنت عالم وناس ... هي جواز مو لعبة :?... ولي خبصنا :shock:... خلص حاجتي لعي ... :jakoush:

was616im
25/04/2008, 20:27
يعني بعد البحبشة و النكوشة ما طلع معي غير هيك

جوليا بطرس (1 نيسان 1968 ) مغنية لبنانية من مواليد بيروت درست في مدارس راهبات الوردية حيث غنت هناك في جوقة المدرسة. في عمر السابعة عشرة غنت أول اغنية لها باللغة العربية وكانت بعنوان غابت شمس الحق وقد لاقت تلك الأغنية نجاحا واسعا في ذلك الوقت، من حينها غنت الكثير من الأغاني الوطنية حيث أصبح لها بعدها قاعدة جماهيرية واسعة ليس في لبنان فقط وأنما امتدت لتشمل كافة أقطار العالم العربي. عرفت بأغانيها الوطنية في عقد الثمانينات والتسعينات.
جاءت معظم أغانيها في ظل مرحلة كانت تتسم بطابع العنف في منطقة الشرق الاوسط، ولذلك كان لها صدى واسع بين الثوار والمقاومين خاصة في فلسطين ولبنان. في عام 1996 تزوجت من الياس ابو صعب نائب رئيس الجامعة الامريكية في دبي، وفي عام 1997 أنجبت أول طفل لها وسمته سامر. حازت جوليا على تكريمات وجوائز تقديرية على مستويات رسمية في تونس الأردن سوريا قطر الإمارات وطبعا نالت وسام الأرز في لبنان من رئيس الجمهورية لمساهمتها الفعالة في المقاومة من خلال صوتها. وبعد الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان في تموز/2006 رأت الفنانة جوليا أنه من واجبها ان تساهم بتعويض اضرار الحرب فأنشات مشروع (احبائي)وهو عبارة عن مجموعة من الحفلات التي احيتها في كل من لبنان,الامارات العربية المتحدة,قطر وسورية وشدت باغاني حب الوطن والحبيب وعاد ريع هذه الحفلات بالاضافة إلى بيع السي دي إلى عوائل الشهداء الذين سقطوا في هذه الحرب.
بعد سنة من المشروع عقدت جوليا مؤتمرا صحفيا اعلنت من خلاله عن المبلغ الذي جمعته وهو 3ملايين دولار تبرعت فيها لشهداء المقاومةاللبنانية وشهداء الجيش اللبناني في احداث مخيم نهر البارد.

was616im
25/04/2008, 20:41
رح بلش بمجموعة اغاني وطنية الها بس انو في منهن حفلات


غابت شمس الحق (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


خوفي ع ولادي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


نحنا الثورة و الغضب (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


نشيد الحرية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


وين الملايين (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


يا شعبي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)


ثوار الارض (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)





يتبع...

was616im
26/04/2008, 10:14
بعد الاغاني الوطنية مننتلقل للاغاني العادية الها و رح بلش باكتر غنية بحبها الها وهي

شي غريب (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

البحر الهادي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

و بيمرق ايام (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

على ذوقك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

جيتو والتقينا (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

حكاية عتب (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

يا قصص (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)