-
PDA

عرض كامل الموضوع : فلم ثقافي.

واحد غليظ
28/07/2005, 19:58
لك اه يا زمن....
بس بتعرف لك العيب مو من الزمن لك العيب مننا نحنا .... العيب من انفسنا نحن...
لك بتلاقي الواحد فينا ما شاء الله حافظ كل القيم الاخلاقية عن ظهر قلب... بس ياترى عمل شي منها قبل هيك...!!!
لك و يا ريت حتى بيعمل بشي قريب منها .... إالا ماشاء الله حولنا... ما من خلي شي من المتناقضات و منعملها..
لك ليش هيك يا بشر يا عالم... ليش اتغيرتو..... ليش هيك صار فينا..... لك الدنيا ما تغيرت و لا الزمن نحن اللى صرنا في الحضيض...!!!

تعى لأقرالك هالصفحة من يوميات شاب عربي....

ترن ترن ترن ... ألو مين ... لك يا ميت أهلين أبو شريك على راسي والله .... شو كل الصحة .. كلو تمام ....إيه الحمد الله....
شو ابو شريك شو اخبار الثقافة عندك.... شو عندك شي جديد.... حلو .... معناتها انت كفو اليوم.... شلون .. خلاص مشي الحال.... معناتها اليوم ابو شريك.....

بيب بيب بيب....(قال عم بيزمرلوو) ( طلع من البلكون) هلا هلا يالله نازل ابو شريك....
شو جبت النوت بوك.... تمام و انا جبتو....ياالله هات لشوف....
انسخلي كل شي الله يرضى عليك....

لانو الليلة صباحي....... هاهااهاها

( لك ربي يهديك انت و صاحبك... المهم بلا طوول سيرة. )
( رجع صاحبنا على بيتو... و بلش بالثقافة.... و هيك لحتى طلع الضو.. فاتت امة لعندو. )

لك كيفك يا امي شو الله يرضى عليك سهران لسة .....
ايه والله يا ماما كان عندي شغل .....
يييي لك الله يرضى عليك يارب من تحت العرش.... بدك شي يا مو..
لاء يسلمو ماما......... أوف كنا رحنا وطي..... الله ستر....
لك يا أمي ما صليت الصبح لسة انت مو....
ايه و الله يا امي لسة ما صليت يالله هه قايم.....

( و الله صا حبنا ما كذب خبر وقال و اتعوذ من الشطان و صلى... و قعد ما نفسة شو ... و قال )
لك اااااه (طلعت من قلبة متل النار من التنور ) لك شو عملت بحالي انا ...
لك شو ساويت .... لك ليش هيك عملت...... ( قال شو ضميرو وجعو..)
لك الله يلعن هيك ثقافة .... ( على أساس انو بتتسمى ثقافة ؟)
لك انو نفسى حدى يجاوبني على سؤالي.... انا صرت قد التور.... و كمان شوي لح ختير... (يعني رح يشيب)
و لسة قاعد هيك بلا زواج..... لك ليش ... ؟؟؟؟ ( و شي 45675453 علامة استفهام جمب السؤال )
( و قام بهديك اللحظة اتذكر صاحبا كلمة قالتو يا ها صبية شامية .)
قال شو اللى ما بيقدر يشيل ما بيلزموة....
( له له له اسمعو هالسمعة .. لك شو نحن عم نتجوز و لا بالبقالة ... ولا شو بالظبط)
يعني لو كانو ابهات البنات بيربو بناتهم صح ... و على خوف الله .... و على الكفاح كان من لقي هيك وحدة تحكي ....
ولاه حتى كان من لاقي شباب متل صاحبنا هادة ... بيحبو الثقافة ....
لك ليش راحت البركة من دنيتنا... ليش راحت المحبة .... ليش راح الاخلاص.... ليش وليش وليش .؟؟؟؟؟
و برحع وبقول لحالي ياولد.... طيب يعني هلاق الحل بالثقافة ..... ....
===== قال عم بيفكر..... لك ياحمار ما بدها تفكير....
لاء اكيد مو الحل بالثقافة.... ممكن ألهي حالي باي شي تاني بالقراءة ممكن بالعلم....
لك صح بالعلم ترقى الامم....
ااااااااااااااااااااااااا اه ميشان هيك نحن العلم العربي بالحضيض!!! من كتير الثقافة .....
لك ااااااااااااااااااه ( طلعت الاااااااه من صدرة مع حرقة .و سخونة بصدرة..!)
بس انا كمان شو اعمل انا كـشب شو في بأيدي اعمل ... لانو انا مو لوحدي المذنب.... لانو في شريكي بالجريمة...
ايه في شريك.... أنتِ نعم أنتِ يا سيدتي... وله عاملة حالك ماعندك خبر.....
انا مارح احكي و عد شو انت عاملة .... لانو انا و انت رجلينا بالفلقة.....
و انا مابد اعمل فيها الشب الفيلسوف انا بدي منك يا سيدتي ... حل .. انا بد ي حل ....شو ممكن انا و أنتِ نعمل حتى نطلع من هي الازمة .... وله انتِ كتير فرحانة بالوضع كما هوو علية ....
.
.
طيب شو رئيك لو من نحاول نرجع إلى قيم عاداتنا.... اللى اخدنها من الدين.....
يعني لو كل وحد فينا..... مسك كتاب و اتعرف على دينة اكتر شوي... بعد ثلاثين او حتى خمسين سنة....
ان شاء الله مارح يضطر ابني وله ابنك او حتى بنتك او بنتي .... انو يتابعو اخبار الثقافة ...الثقافة..!!!

-------------------------------------------------------------------------------------------
حسبي الله و نعم الوكيل على كل من غير في عادتنا و تقاليدنا.... على كل مين حاول انو يغير من هويتنا....

هادة يا أعزائي الكرام..... صفحة من يوميات شاب.... يمكن حكيتلكم ياها هيك بالعامي... و هيك حكيت دج... من غير بروتوكولات .... شو لانو انا كتير زعلت علية ...... و حبيت انو تشاركوني رئيكم ....

شو ممكن هادة الشب يعمل ...... أو حتى الصبية.... ؟
شو الحل برأئكم..... اللى ممكن الشب يعملة أو الصبية.... ؟

مع العلم انو شخصيات الحوار هادة وهمي... إلا انو برأي يمثل شريحة كبيرة من شبابنا...
مع تحياتي لكل من عطانا من وقتو لحتى يقراء ....
و هي بوسة للجميع.... ممممممممووووووووووووووه....
وسلام

الغلـيظــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ :P

أدونيس
04/09/2005, 16:53
مشكور حبيبي .على هالموضوع ..معك حق بكلش حكيتو....بس..
رح قلك الحل شو ....الحل بالرص وشي ضربة أو مرض قاتل يجيب أجلنا ....هيك منفهم ....متل ما بيفهم الكر ...الله يعزك ويعزنا...ولا تاخذنا كل مين من إيدو الله يزيدو.....
وشكرا حبيبي ..زغليظ :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :o