-
PDA

عرض كامل الموضوع : مخاطر ترك اجهزة الموبايل مفتوحة أثناء النوم

ماغنوم56
20/03/2008, 01:08
مخاطر عدم إغلاق الجوال أثناء النوم

ترك أجهزة الموبايل مفتوحة في غرف النوم يسبب الأرق، والإفراط في استخدامها يؤدي إلى تلف في الدماغ وضعف القلب.
حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الألماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك أجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري، وقال في لقاء معه في ميونيخ، أن إبقاء تلك الأجهزة أو أية أجهزة إرسال أو استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل إلى تدميـر جهـازالمنـاعـة في الجسم.
وأكد في تصريح صحفي أنه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل، الأولى 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري إلى مخاطر عديدة مشيرا إلى محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير، كما أن الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل أقوى من الأشعة السينية التي تخترق كافة أعضاء الجسم والمعروفة بأشعة " اكس " . أشار العالم الكيميائي الألماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ أن الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز. أشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان . وفسر طنين الاذن بأنه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية. وقال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطاني بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي .وحسب منظمة الصحة العالمية فأنه يوجد علي مستوي العالم حوالي لا 400 مليون تليفون محمول "موبايل" ويحتمل أن يصل هذا العدد إلي مليار.الي من واحد الي اربعة يغابايت واحدث ثوره في صناعة تقنية المعلومات انه تعرض لمرض سرطان العظام اثناء عمله في هذه الصناعة البالغة الدقة .واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير
المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة . وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل. واشار الي ان الاتحاد الاوروبي شرع في اجراء دراسة حول اثار الموبايل علي الصحة العامة نظرا لأن الشركات التي تنتج وتسوق المحمول لا تعطي أية بيانات عن تأثيراته عند استخدامه خلال فترات طويلة لأن هذه الدراسات لم تجر من قبل نظراً لحداثة استخدامه . غير انه قال انه عادة ما تتحول في جسم الإنسان بعض الخلايا العادية إلي خلايا سرطانية ولكن يقوم الجهاز المناعي في الجسم إذا كان سليماً بالتخلص منها وجد أنه عند تعرض خلايا المخ إلي الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلي 59% . واكد انه لم يستخدم الهاتف المحمول في حياته لمعرفته بمخاطره علي الانسان وقال انه يرفض استخدام اية اجهزة الكترونية في منزله مثل التلفزيون او الكمبيوتر او الانترنيت نظرا لخطورتها علي الصحة على المدى الطويل ودعا الي إبعاد الهاتف المحمول عن غرف النوم او اغلاقة بالكامل بعد الانتهاء من العمل لتقليل وقت التواجد معه في حيز مغلق لأن تأثيرات الإشعاع تزداد علي الشخص النائم وخاصة العين والنشاط الكهربي للمخ. وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .
ويحمل العالم الالماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية امضي 45 عاما من حياته في الاختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيره من الالمنيوم
ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الاشعاع في أي مكان مغلق مثل المكاتب وغرف والنوم.
وقال انه لم يتمكن من الزواج وتكوين اسرة له بسبب انشغاله الدائم بالاختراعات التي جلبت له مرض سرطان العظام . واشار ضاحكا " غير انني فخور بما انجزت لوطني المانيا و لهذا العالم وفخور ايضا بانني تعرفت علي الخلاِيا السرطانية في عظامي واوقفت نموها في منزلي بعيدا عن الاطباء والمستشفياتِِ.

ارجو تثبت الموضوع ولو لمدة اسبوع لفائدة الأعضاء

بنوتة حلب
20/03/2008, 01:52
يوللللللللللللللللللللللل للللي شو هالحكي
والله انا موبايلي بحطو جنبي علتخت
والله هوس مابعرف ليش هيك
بحس حالي ضايعه ازا ماكان جنبي

شو اعمل مابقدر خليع بعيد عني ولو بغرفتي بس بغير محل مسسسسسسستحييييييل
مرا خليتو التواليتة هههههه ونمت
ماقدرت انام الليل لانو مالي حاطتو جنبي
وقمت جبتو حطيتو علتخت لا قدرت انام
:lol:

ماغنوم56
20/03/2008, 02:02
حياتو خلية جنبك مو مشكله بس يكون مطفي
لأن حسب توضيح العالم فرايدلهايم فولنهورست
ان ضرر الموبيل هو و شغال مو مطفي

بنوتة حلب
20/03/2008, 02:26
:oاي بعرف قريت الموضوع منيح
ههههه بس انا كتير بيتصلو فيني وبيبعتولي ماسجات
ماشاء الله المحبين كتير
بقا لما بنام بخلية سايلنت وبس اصحي بشوف مين خبرني وبخبرون
ازا طفيت الموبايل بينشغل بال الكل هههههه
من اهلي وووووووو جر

waleeeeeedo
20/03/2008, 03:04
ماغنوم .... هالموضوع كتير مهم...

بشكرك عليه واني استفدت منو

leoprad
20/03/2008, 04:39
وشو الحل اذا الموبايل كل اليوم معك؟؟
حتى وقت النوم بيلزم تلفون ضروري منبه و ما الى هنالك ؟؟؟

alaacezar
20/03/2008, 07:31
معلومة جدا مفيدة
يسلمو.......:D

ماغنوم56
20/03/2008, 15:06
:oاي بعرف قريت الموضوع منيح
ههههه بس انا كتير بيتصلو فيني وبيبعتولي ماسجات
ماشاء الله المحبين كتير
بقا لما بنام بخلية سايلنت وبس اصحي بشوف مين خبرني وبخبرون
ازا طفيت الموبايل بينشغل بال الكل هههههه
من اهلي وووووووو جر

طيب في حل شغلي ميزة المسيو
واي اتصلات بتجيكي وانت مسكرة
الموبيل بينبعتلك فيهم رسائل
بس تشغلية
وعودي العالم على هل العادة
ما بعود بيقلقو عليكي اذا كان
تلفونك مسكر

صحتك بالدنيا

ماغنوم56
20/03/2008, 15:07
ماغنوم .... هالموضوع كتير مهم...

بشكرك عليه واني استفدت منو

شكرا ع مرورك وهدف طرح الموضوع
ان اكبر عدد ممكن من الأعضاء
يستفاد منو

fernanda bachchan kfoury
20/03/2008, 15:07
لك شو نطفيه؟؟؟
انا بحياتي ماطفّيتو للموبايل دايما مفتووح
لانو احسن وقت لاستعمال البوبايل بيكون بالليل ولااااااااااااااااااااااا ااو

ماغنوم56
20/03/2008, 15:11
وشو الحل اذا الموبايل كل اليوم معك؟؟
حتى وقت النوم بيلزم تلفون ضروري منبه و ما الى هنالك ؟؟؟

الحل خي ليوبار انك تخف من استعمال الموبايل
ماستطعت وتطفيه باليل حتى لو عمضض
مشان تخفف الضرر عنك
واذا ما قدرت بأمكانك تشيل السيم من الجهاز
باليل مشان تستعمل المنبه تبعو أو يأخي اشتريلك منبه ويرح راسك .
او تحط الموبايل بغرفة غير الغرفة الي بتنام فيها.

شكرا ع مرورك

ماغنوم56
20/03/2008, 15:13
معلومة جدا مفيدة
يسلمو.......:D

شكرا ع مرورك
ونشالله تعم الفايدة

ماغنوم56
20/03/2008, 15:14
لك شو نطفيه؟؟؟
انا بحياتي ماطفّيتو للموبايل دايما مفتووح
لانو احسن وقت لاستعمال البوبايل بيكون بالليل ولااااااااااااااااااااااا ااو

اممممممممممم
هي معضلة كمان في حل ما عندك تلفون ثابت
يعني ارضي ؟؟؟؟؟؟؟

fernanda bachchan kfoury
20/03/2008, 15:20
مبلا في ارضي بس الارضي وقت بيرن بالليل ولي بيجلطك
وبعدين هوي لكل الاسرة

fernanda bachchan kfoury
20/03/2008, 15:21
و ليش يعني
معضلة ؟

ماغنوم56
20/03/2008, 15:25
مبلا في ارضي بس الارضي وقت بيرن بالليل ولي بيجلطك
وبعدين هوي لكل الاسرة

اذا لكل الأسرة ما رح يمشي الحال

و ليش يعني
معضلة ؟

معضلة لأنك مضررة تستعمليه وخصوصا اذ كان الأستعمال لفترات طويلة
لأن هل الأستعمال حيضرك كتير

fernanda bachchan kfoury
20/03/2008, 15:37
معضلة لأنك مضررة تستعمليه وخصوصا اذ كان الأستعمال لفترات طويلة
لأن هل الأستعمال حيضرك كتير

لا لا مش لفترات كتيرة يعني كلو شي 10 مسجات و 10 دقايق حكي بالشتوية
بس بالصيفية بحكي كتييير يعني متل الحديد اتقلص بالحرارة واتبربر بالبرودة :o

ماغنوم56
20/03/2008, 15:47
لا لا مش لفترات كتيرة يعني كلو شي 10 مسجات و 10 دقايق حكي بالشتوية
بس بالصيفية بحكي كتييير يعني متل الحديد اتقلص بالحرارة واتبربر بالبرودة :o

مشكلتك ما الها غير حل واحد .

fernanda bachchan kfoury
20/03/2008, 15:50
شو الحل؟؟ دخيلك ومنكم نستفيد

ماغنوم56
20/03/2008, 15:56
شو الحل؟؟ دخيلك ومنكم نستفيد

طبعي من هل المقال شي ميت نسخه
ووزعيهم بكل مطرح تصل ايدك الو
مشان وين مارحتي
او شو ما سويتي تلاقيه بوجهك مشان يخليكي تخففي استعمال
الموبيل
واذا ما مشي الحال فا مافي حل غير ان نزوجك:p

fernanda bachchan kfoury
20/03/2008, 16:08
واذا ما مشي الحال فا مافي حل غير ان نزوجك////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
ولي دخيلك الا هي بنسخن ميت مرة حلااال

ماغنوم56
20/03/2008, 20:53
عفارم عليكي
مشان صحتك
مو مشان شي

راديا
20/03/2008, 22:12
لك القصة بتنشط بالليل يعني بالليل بتلاقي الكم الهائل من المسجات و زمان كان في مكالمات فيا غلاظة بس هلق بطلو يتغالظو عليي لانو ما برد حتى لو رئيس الجمهوريي بدو يحكيني لازم يمسجلي قبل و ياخد موعد تاقدر رد عليه ...
بس بالليل موبايلي مفتوح و حد راسي و جكر فيك يا ماغنوم ...

ماغنوم56
20/03/2008, 22:18
لك القصة بتنشط بالليل يعني بالليل بتلاقي الكم الهائل من المسجات و زمان كان في مكالمات فيا غلاظة بس هلق بطلو يتغالظو عليي لانو ما برد حتى لو رئيس الجمهوريي بدو يحكيني لازم يمسجلي قبل و ياخد موعد تاقدر رد عليه ...
بس بالليل موبايلي مفتوح و حد راسي و جكر فيك يا ماغنوم ...

ردوش ليش جكر فيني حياتو انا شو مسوليك
لا تجاكريني.... هي واحدة
واحدة تانية برضى البي وربي عليكي
بلاها هي حد راسك
بعدين بتكنطكي:sick:

leoprad
21/03/2008, 04:49
الحل خي ليوبار انك تخف من استعمال الموبايل
ماستطعت وتطفيه باليل حتى لو عمضض
مشان تخفف الضرر عنك
واذا ما قدرت بأمكانك تشيل السيم من الجهاز
باليل مشان تستعمل المنبه تبعو أو يأخي اشتريلك منبه ويرح راسك .
او تحط الموبايل بغرفة غير الغرفة الي بتنام فيها.

شكرا ع مرورك
رح حط الموبايل بغرفة اخواتي :o
شكرا مجددا خيو

ماغنوم56
21/03/2008, 05:18
رح حط الموبايل بغرفة اخواتي :o
شكرا مجددا خيو

الك انا غلطان خلي الموبيل تحت مخدتك :adal:

ال غرفة اخوتي ال:jakoush:

العمى منيح الي مانو نواوي
كنت نسفت فية الحاره:p

leoprad
21/03/2008, 05:54
الك انا غلطان خلي الموبيل تحت مخدتك :adal:

ال غرفة اخوتي ال:jakoush:

العمى منيح الي مانو نواوي
كنت نسفت فية الحاره:p
الجامعة بالاول
ضحكك شوي
كان عندي سوني ايريكسون k 750i
خدم معي شي 4 سنين بس بنهاياتو صار يطفي الجهاز على البرد و انا كتير بيلزملي الموبايل لانو الشباب بيفيقوني بالتلفون بيضللو يدقولي لفيق
كل ما انساه بشي محل يبرد و يعلق و يطفي
و بعد معناة مريرة وجدت مكان حطو فيه يضل دافي (تحت المخدة ) صحيح اني كزا مرة افيق ادور علي لاني بكون سافقو بايدي مطيرو بس صدقني بهالكم يوم اللي حطيتو تحت المخدة كنت احس بوجع راس غبي الصبح
و من وقتها ماعاد قربتو مني كتير حتى اشتريت سماعة بلوتوث بس ما عم استخدمها
و اخيرا نصيحة للجميع :اثبتت الدراسات انو لما تحكو بالموبايل احكو عل الاذن اليسار لانو بهيك بيكون الضرر اقل على الدماغ و اذا بيكون في سماعات بيكون افضل
و انتبهو على الدعايات تبع الموبايل المحترمة و انتبهو على اي اذن بيحكو
طولت عليكن لا تواخذونا

ماغنوم56
21/03/2008, 17:44
شكرا ع اضافة المعلومات
ليو

راديا
21/03/2008, 17:48
ماغنوم شو زنبي ازا سمعي و احساسي تقيل ؟ما بحس ع شي الا ازا زلزلني طبعا هيدي خلقة رب العالمين بس شو فيي اعمل غير تحت راصي؟؟؟

ماغنوم56
22/03/2008, 15:56
ماغنوم شو زنبي ازا سمعي و احساسي تقيل ؟ما بحس ع شي الا ازا زلزلني طبعا هيدي خلقة رب العالمين بس شو فيي اعمل غير تحت راصي؟؟؟

حياتو راديا
انا تأخرت بالرد عليكي لأني كنت عم جبلك
استنثاء بوضع الموبيل تحت مخدتك
وبعتبار ان الحكومة اولويتها مصلحة المواطن
فا وافقولك بسرعة الريح على اسثناء مخالفتك
لقواعد الصحة العامه

Nassima
01/05/2008, 22:22
الله يعطيك الصحه على النصيحه

ماغنوم56
02/05/2008, 00:14
مشكورة يا نسيمه
ع دعوتك الغالية

ناصرشكري
02/05/2008, 00:44
الموبايل الجوال ..انا بعمل بنصيحتك من زمان لانه فعلا الموجات تؤثر على الخلايا الحيه للانسان وخاصه منطقة الرأس . شكرا ماغنوم:D

ماغنوم56
02/05/2008, 01:17
شكرا ع مرورك ناصر
وفائدة دائمة
بتمناها الك