-
PDA

عرض كامل الموضوع : بطعم العدس

ارسلان
15/03/2008, 17:05
اليوم شغلت نفسي بوظيفة عهدت بها امي الي ألا وهي تنقية العدس
وما به من شوائب.. "حصى صغيرة وعيدان اصغر تدل على ان العدس الذي سنأكله من سيئات العالما عتدنا على الأمر

المهم أخذتُ الأمر على محمل إضفاء بعض الحداقة ليوم لا طعم له ولا لون, وهدية غير اعتيادية لامي في عيدها طبعا الى جانب الهدية المستمرة وهي جلي الاواني والصحون المهم اخذت الصينية منها ووضعتها أمامي
الغريب في الأمر أنني شعرت بمتعة الإنصات لأغنية من أغاني كوكب الشرق لا ادري إن كان الأمر متعلق بالعدس أم بالأجواء النفسية المصاحبة لمهمة التنقية

استلمت المهمة باندفاع جندي للقيام بأول المهام الموكلة إليه أو بحماس شمس في تبديد بعض الغيوم لتثبت كذب راصدي الأحوال الجوية الذين اقسموا لانتصار الغيوم

بكف يدي دفعت العدس إلى منتصف الصينية, التعامل طبعا بحذر فالعدس سريع التحرك من نصف إلى أخر داخل الصينية وسريع الاشتباك والاختلاط بعد جهد من فض الاشتباك بين الجيش النقي والجيش المشوب بالأعداء

الحياة مدرسة والعدس فصل من فصول المدرسة لا تتكابر عن الانحناء للتعلم فانحنيت لأكون في وضعيت المُخلّص و الحياة لا تخلو من انحناء فتنقية العدس تحتاج الى انحناء ومسح حذائك يحتاج الى انحناء

بإصبعي السبابة والوسطى بدأت العمل خارج ميدان الصينية تظن بأنك ستمسك بزمام الأمور بكلتا يديك اختلف الامر داخلها,. يجيرك الواقع على القتال بإصبعين اثنين فقط

على حواف تجمع العدس كنت أمشط المكان كأم تمشط شعر ابنتها من القمل لكن المثال غير دقيق فتفلاية الشعر أهون بكثير فالأمر يحتاج لصبر أيوبي الشبه

عليك ان تضبط تنهيداتك لكي لا يدفع النفس حبات العدس النقي اللاتي على مرمى من نفسك الى صفوف العدس المشوب بالعصي والعيدان الصغيرة فتعيد العذاب من جديد وينطبق عليك المثل القراني كالتي نقضت غزلها من بعد جهد

ولو كنت قاضي من قضاة سيزيف لحكمت عليه بتنقية العدس ثم خلطه من جديد اعتقد بأنها عقوبة تفوق حمل الحجارة لأعلى الجبل

في منتصف الربع ساعة الأولى من الانهماك في التدقيق والملاحظة والملاحقة ستشعر انك بلغت منتصف خريف عمرك قبل بلوغ نهاية الصينية
ستعاين هرمك عن صغر.. عن قرب ..ثم تعود الى سابق شبابك قبل أن يصبح الهرم ردائك الذي لن تنزعه سوا بموتك

صينية العدس مرآة مستقبلك الجسدي والنفسي والانفعالي

سيتراجع بصرك وكلما تراجع ستجحظ عينيك وكلما جحظت عينيك سيتدلى راسك وكلما تدلا سينحني ظهرك ومع مرور الوقت سيتقوس عمودك الفقري ويتيبس على شاكلته مالم يتقوس أكثر ,

ذاكرتك ستكون حبلى بالعيدان والحصى وأشباه العدس التي ستؤثر بلا شك في مذاق عمرك الذي ابتلعته وتشعر بمذاقه كلما تقدمت بك السن وكل يوم ستبتلعه ستشعر بمرارة تلسع حلق ذاكرتك

من يدري قد يؤدي بك الأمر إلى التقيؤ اذا تقدم بك التفكير ابعد من ذلك

ربما

لم استفق من شرودي إلا على صوت كثيف للنار فحسي العدسي تطور بعد الربع ساعة الأخيرة
إطلاق الرصاص لم يكن بيننا وبين الجيش الإسرائيلي فالصيف كما قال محللو الأخبار سيكون بارد جدا بعد شتاء ساخن قاني غزة منهمكة بوخز بعضها بعض وكل الإعلام يولول عليها والضفة والقدس والمواطن الضفاوي مغيب لأبعد الحدود بعيدا بعيدا
المهم
المشكلة بين عائلتين واعتقد إن كلمة مشكلة باتت فقيرة التوصيف فالنزاعات المسلحة بين عائلاتنا لا بد ان تكون على قدر المفاخرة فكل نزاع سيقيد في سجل العائلة ويدرس لابنائها بعد عمر طويل على انه ماثر من ماثرها المجيدة

تمنيت لو كان بيدي وضعهم جميعا مكان العدس بصراحة لن أتعذب كثيرا في تنقيتهم لأنني سأعتبرهم جميعا شوائب هؤلاء الذين ادمنو رائحة البارود وانطربو لفزع الاطفال وتفاخرو على العالمين بأجود صناعات وطرق الموت

عدت الى صينية العدس بعد انتهاء فضولي فوجدت الكارثة بان اخي الصغير لم يخلط العدس فحسب بل اوقع الصينية على الارض

مبتسم الى امي ذهبت

الغداء اليوم باذنجان وبطاطا

اسرعتُ الى سلة الخضروات احضرت البطاطا والباذنجان وامسكتُ السكينة
في غمرة التقشير
شرد ذهني في نصل السكينة ........

المتشائل
19/03/2008, 00:57
:lol: رااااااائع .... صراحة رائع
وكلمة رائع قليلة ... بالمناسبة ... أنا من اعداء العدس ... ولا تدعني امي ان اعرف اين تضع عدسات المنزل ... لانني وببساطة ساضعه للطيور المحببة إلى قلبي ...

بعد عمر يا ارسلان .. وصلت لقناعات ... وقناعات جديدة تغير القديمة ... والفكر .. مناخ تراكمي جدا ... امرنا لا يشبه العدس اطلاقا ... هي كما قلت انت في النهاية ... اصبحنا جميعنا مجرد شوائب عالقة في غبار التاريخ ... قد يكون الامر بذاك السوء ... وقد اكون انا فقط صاحب النظرة السوداوية ... ولكن ... لكن اقلب المكان هما وغما ونكدا ... ساكتفي هنا ... ولك تحيتي

ارسلان
19/03/2008, 09:28
:D

أخيرا انسان قِبل عزومتي على العدس بس يا خسارة طلع ما بحبو :pos:

بس رغم الصورة السوداوية في الاخير سيتم هضمه مع شوائبه المعدة الانسانية قادرة على هضم كل شيء باطل وحق خشب وحجارة كل شيء

تحية صباحية لوجهك الطيب

shymaa
19/03/2008, 10:10
الله حلوه اوى اوى ارسلان فعلا على فكره ده اللى بيحصل معايا لما امى تحكم عليا بالاشغال الشاقه العدسيه او الارزيه التنقيه دى اصعب حاجه والعدس بصراحه عاملين عليه اضراب بالبيت

مش بنحبه اطلاقا الى امى لانه بيفكرها بجدتى هههههههههههههه مش فاهمه ليه المفروض تفتكرها بحاجه ارقى من كده شويه

بس بجد الموضوع اكتر من رائع وفى بعد نفسى وسياسى رائيعين ايضا

ارسلان
19/03/2008, 10:43

الله يخليكي يارب ويحفظك
حلو جدا يعني حتى الاطعمة لها ذاكرة " ذاكرة العدس" ربي يخليلك الوالدة .. احيانا اختي بتكون ذاكرتنا متعلقة بأشياء تافهة جدا لا قيمة لها لكنها تكتسب قيمتها ووهجها في الذاكرة من الشخص الذي نتذكره بها
وكدة العدس اكتسب قيمته في ذاكرة السيدة والدتك من قيمة والدتها في نفسها
والله زاكي العدس مع الليمون غير شكل ....

شكرا لصفائك سيدتي

اللامنتمي
20/03/2008, 03:37
على جناح ٍ حزن ٍ وَ نصفِ بَقاء

أستدرجتني لـِ واقع ِ حقيقـة ٍ صارخـة

لا أملِكُ إلا عناق َ الهواء وَ معاودة َ الإنحناء

.

.

ذكرتني يا صَديقي بـِ الماغوط وَ بـِ بساطة حُلمه

ربيع الأحزان
20/03/2008, 16:15
ضاعت منى كل الكلمات
وتناثرت الحروف بعيدا جدا

اشتقت كثيرا ان اقرا

وها انت تشبع عطشى

شكرا على تلك الرحله الجميله

وعلى فكره

انا بمووووووووووووت فى العدس

سلمت اناملك

ارسلان
20/03/2008, 22:15
اللامنتمي

انحنائة الشمس
واجلال السنبلة لما تبقى ........
يشتاقك الفرح ياربيع
لك في كل ذاكرة بيت

ما اجملك

وشم الجمال
25/03/2008, 16:43
لا اعلم ما علي قوله في حضرة فيلسوف بحجم موتكـ
ارسلان.... كحبات العدس نحن تجمعنا حكاية وليمة ونفترق عند انتهائها....
ولكن يبقى لدينا شتات من أمل يزرعه دفء يشبه العدس في اصقاعنا...

دافئ رغم الصقيع يا انا ...دافئ رغم الصقيع

ارسلان
25/03/2008, 20:36
كم انا وحدك يا أنا

ثقي....... يا صلاتي المفضلة يا طعامي المفضل يامسكني المفضل