-
PDA

عرض كامل الموضوع : صحيفة تكشف حقيقة الفتاة التي انتهكت حرمة القرآن فمسخت قردة

SIMON
24/07/2005, 16:27
على مدى الأسابيع القليلة الماضية كانت قصة الفتاة العمانية التي قيل إنها انتهكت حرمة القرآن الكريم برميه على الأرض بعد مشادة حادة مع والدتها فمسخها الله إلى شكل يبدو قريبا إلى القردة ..

تشغل مساحة واسعة من الراي العام لدرجة ان الاتصالات الى الصحيفة لم تنقطع والكل يريد معلومات عن الخبر الذي ساهم بائعو الصور المنسوخة ( فوتوكوبي ) في انتشاره كالنار في الهشيم.. ورما كان بث الخبر عر وسائل الإعلام وخاصة بعض الفضائيات ساهم في تفاعل الناس معه بل وتأكيد عدد كبير ممن هاتفنا على صحته .

وحين كنا نسالهم : هل رايتم ذلك على الشاشة بام عينكم ؟ كانوا يقولون : فلان حدثنا .. وعلان شاف الفتاة والام على التلفزيون..

كما تشاهدون من خلال الصور فان هذا الشكل الغريب لهذا المخلوق ما هو الا تمثال مصنوع من مادة السيليكون قامت الفنانة الاسترالية باتريسا بتصنيعه بعد ان استلهمت الفكرة من حيوان خلد الماء الذي يعيش في استراليا وبمساعدة الحاسوب وتقنية (D3) ومساعدة والدها الذي يمتهن التصوير تم تعديل بعض مواصفات الخلد الحقيقي ليظهر بهذا الشكل الغريب وهذا الحيوان السيلكوني يقع ضمن مجموعة من المنحوتات التي قامت الفنانة مع ثلاثة من الفنانين الاستراليين بالاشتراك به معهم في ( بينالي كوينجو) في كوريا السنة قبل الماضية كما عرضت الاعمال في معرض التصوير الفوتوغرافي المعاصر ضمن قرص مدمج الذاكرة CCP .

بعد جهد استمر لاكثر من اسبوع ومراسلة بعض الاصدقاء في الخارج توصلنا لعنوان باتريسا يكانيني والتي تقيم حاليا وبشكل مؤقت في مدينة ملبورن باستراليا وقد وجهنا لها الرسالة التالية :

هل شكل المسخ الذي كثرت الاشاعات حوله من تصميمك واذا كان كذلك فمن اخذه ونسج القصة ؟

المفاجاة كانت بعد يومين عندما وصلني ايميل من دانيال بالمير الاستاذ في مركز التصوير بالجامعة وصديق باتريسا ردا على ما ارسلناه لها يقول : ان الصورة المرفقة بالايميل وهو من تصميم باتريسا ويطلق عليه ( a) عمل بيئي تفاعلي جاء في اطار حملة مناهضة للاستنساخ الذي يتم بعيدا عن القواعد الاخلاقية.

وقد عملت خلال سنوات على تطوير هذا العمل بغرض تعريف الحياة وخلق شيء جديد لايجاد نوع من التلاقي بين الحيوانات والبشر حتى لا تنحصر علاقة الناس بالحيوان بمجرد الاعتناء فالحيوان (a ) هو قريب للخلد الظريف الذي يعيش في استراليا تم تصميمه على الورق ثم اعطي التصميم للحاسوب ليظهر بهذا الشكل.

ويعود بالميرا للموضوع بان تلميذته وصديقته فوجئت بالآلاف الايميلات تتدفق عليها لاستجلاء حقيقة الأمر وكانت الصاعقة عندما اكتشفت ان احد أعمالها الفنية تمت سرقته عبر الانترنت وتوظيفه بهذا الشكل وهي تتأسف لزج العمل في موضوع ديني خلق بلبلة كاذبة في البلدان العربية كما طلبت توضيح الصورة حتى الفن عملا انسانيا نبيلا وهي لا تعرف ما دواعي تناول الموضوع بهذا الشكل او من يقف وراء هذه الإشاعة.

خدعة وتضليل اعلامي لعبت العاطفة والسذاجة دورا مهما في تحويله لقضية راي عام واستحوذت على بؤرة الاهتمام ترى من المسؤول عن ذلك ؟ وهل يعتبر هذا مؤشرا خطرا لدور الشائعات في التاثير على مجتمعات باكملها؟ لقد تابعت حالة القلق والارتباك من قبل الناس ولهفتهم لتاكيد او نفي القصة او تقديم تبرير لما يحدث لكن الامر ظل يلقى رواجا ويغرق الناس في دوامة الوهم .

صحيفة سالب وموجب

معقووووووووووول :pos:

mayoya
24/07/2005, 18:01
:lol: :lol: :lol: :lol:
وعملولنا فيها أضيه وحكايه هون بالسعوديي وبالاخر تطلع هيكي :P :lol: :P عنجد شي بيضحك
يسلمو سيمون :)

Syria Man
24/07/2005, 18:58
وعملولنا فيها أضيه وحكايه هون بالسعوديي وبالاخر تطلع هيكي عنجد شي بيضحك
يسلمو سيمون

:lol: :lol: :lol:

SIMON
24/07/2005, 20:09
يسلمو سيمون

أهلا وسهلا فيك :D :D

Syria Man
24/07/2005, 22:31
أهلا وسهلا فيك

وأنا مو أهلا وسهلا
:cry:

SAM 1
24/07/2005, 22:40
معقووووووووووول

معقوووووووووول في عالم بتصدق هيك خرافات ؟؟؟؟؟؟

Syria Man
24/07/2005, 22:45
معقوووووووووول في عالم بتصدق هيك خرافات ؟؟؟؟؟؟

:confo: :confo: :confo: :confo:

نيقولا
25/07/2005, 00:14
والله عيب العالم صاروا بالقرن الواحد وعشرين بعد الميلاد ولسا في عالم بالواحد وعشرين قبل الميلاد
:( :( :( :( :( :(

yamen_h
25/07/2005, 00:42
لأ وشو كمان بيجطولك هالصورة ..وبيكتبو انو العلماء اليهود والكفارش قد قاموا بعملية استنساخ وهذه هي النتيجة ..

اي لعمى يضربون ما اغباهن ..
انا بقول انو السعوديين اغبى شعب بالعالم ..
:aah: :jakoush: :jakoush:

صحي نسيت قلك يسلمو سيمون .. :D :D

Kakabouda
25/07/2005, 02:05
يا أخحي الخيال الواسع شغلي :lol: :lol: :lol:

Syria Man
25/07/2005, 10:06
يا أخحي الخيال الواسع شغلي

:lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

SIMON
25/07/2005, 17:55
وأنا مو أهلا وسهلا

لك أنت الأهلا و السهلا..سوري منّك يا حبيب
:D :D :D
صحي نسيت قلك يسلمو سيمون ..

أهلا و سهلا يا باشا ..و شكراً على مروركم الجميع :D :D :D

أمير المحبين
25/07/2005, 20:14

عيب حبيبي انا من السعودية وماما من الأردن ما في اي شعب اغبي من شعب او ناس اغبي من ناس التعليم الصحيح يولد اذكياء
وشعوب متحضرة , بعدين لا تقول زي هيك حبيبي ولا بحطلك شطة في تمك :P

sweetbaby
25/07/2005, 20:57
يا أخحي الخيال الواسع شغلي :lol: :lol: :lol:
:lol: :lol: :lol: :lol:
شكرا سيمون :D :D :D

SIMON
26/07/2005, 02:00
شكرا سيمون

أهلا و سهلا

Varon
27/07/2005, 04:06

عيب حبيبي انا من السعودية وماما من الأردن ما في اي شعب اغبي من شعب او ناس اغبي من ناس التعليم الصحيح يولد اذكياء
وشعوب متحضرة , بعدين لا تقول زي هيك حبيبي ولا بحطلك شطة في تمك :P
طزل بالك......... :confo:

Varon
27/07/2005, 04:08
من كل عقلكون هاد حكي ابيتصدق؟؟؟

krimbow
27/07/2005, 19:41
وشعوب متحضرة , بعدين لا تقول زي هيك حبيبي ولا بحطلك شطة في تمك

انا برأيي تمسخو دودة بيكون احسن :lol: :lol:

أمير المحبين
27/07/2005, 20:33
انا برأيي تمسخو دودة بيكون احسن
اولا:
في مثل بيقول كل يرى الناس بعين طبعه :P
ثانيا:
هادى ستة فلفولات بدنا نفلفلك فيها منشان تتحسن الفاظك انا كنت مخبيها ليامن بس منشان هو شاطر وحلو كتير
بدي اطعميك ياهن ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
:angel: :angel: :angel: :angel: :angel: :angel: :angel:

Varon
27/07/2005, 20:42
انا برأيي تمسخو دودة بيكون احسن
اولا:
في مثل بيقول كل يرى الناس بعين طبعه :P
ثانيا:
هادى ستة فلفولات بدنا نفلفلك فيها منشان تتحسن الفاظك انا كنت مخبيها ليامن بس منشان هو شاطر وحلو كتير
بدي اطعميك ياهن ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
:angel: :angel: :angel: :angel: :angel: :angel: :angel:
الله ايوفقك انا ما دخلني... :cry: :cry:

krimbow
27/07/2005, 21:06
اولا:
في مثل بيقول كل يرى الناس بعين طبعه
ثانيا:

يعمى منيح يللي مرقلنا ياها هيك :shock:

كان شوي تانية رح يدقني مسطرتين :cry: :cry:

Kakabouda
28/07/2005, 02:30
اولا:
ثانيا:

كان شوي تانية رح يدقني مسطرتين :cry: :cry:الله ستر سكوت :lol: :lol:

Varon
28/07/2005, 03:43
[quote]
اولا:
ثانيا:

كان شوي تانية رح يدقني مسطرتين :cry: :cry:الله ستر سكوت :lol: :lol:[/quote
برياحة خلو ليروق بعدين اهجموا عليه... :o :o