-
PDA

عرض كامل الموضوع : روائع الأغاني الألحان بس للأسف ماحدى بيعرفا

antar3
01/03/2008, 12:07
في كتير أغاني رائعة بس منسية و حدا بيسمعلا وهالأيام الناس عمتلحق الأغاني الهشك بشك و اللي حابب يسمع هيك أغاني رح منلبي طلبو

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ارسلان
01/03/2008, 18:30
روائع الأغاني........... الألحان

يبقى اللحن ركن كي يستوي ايمانك بالاغنية عليك ا تؤدي بقية الاركان بغيه سينهدم البنيان

antar3
01/03/2008, 23:07
يا حبيبي اللحن هو الأساس , كم من أغاني فيروز و الرحبانيين كلماتها بسيطة بس كسرت الدنيا و اللي موجود على الرابط كلماته رائعة كمان:D:p

ورده فلسطين
02/03/2008, 01:51
الروابط ما عم تفتح خيا:?

antar3
02/03/2008, 12:49
إليك الرابط :D

antar3
02/03/2008, 13:22
و هي كمان

ارسلان
02/03/2008, 13:31
أشكرك سيدي

ومع ذلك لكل قاعدة شواز طبعا ربما تجد امانيات صوتية او امكانيات لحنية
تنوب وتعوض منقوص الكلمات

وبشكرك لرفع الملفات

antar3
02/03/2008, 13:47
هلأ ليش لكل مطرب غنية مميزة أو تنتين و الباقي مو منيح لأ نو الغنية المميزة بسبب اللحن الجيد و مع ذلك أنا الأغاني اللي حاططها كلماتها أكثر من رائعة:D

ارسلان
02/03/2008, 13:55
هلا انت مصر على ان اللحن المميز وحده هو الذي يرقى بالغنية

انا لا اعتقد انه يستطيع وحده السمو بها
حتى في هذه الايام

تدخلت معايير جديدة لا تلغي الاركان التي وضعتها وانما تتساوا معها في الاهمية
لديك الان الفيديو كليبات شكل الفيديو ونظافته واحترامه للمشاهد
والراحة البصرية التي يقدمها له تلعب دور في نجاح الاغنية

وخذ لديك مثالين

فيديو كليب قولي احبك لكاظم
وفيديو كليب جنات

antar3
02/03/2008, 14:08
وهذا الرابط

antar3
02/03/2008, 14:15
أول شي أنا الفيديو كليبات ما بتفرج عليها لأنو شي بزيغ النظر و بوجع الراس
و تاني شي اللحن له الدور الكبير و أعطيك مثال كتير مطربين و مطربات ما انشهروا إلا لما لحن لهم ملحنين عمالقة أمثال بليغ حمدي و قبل ما يلحن لهم غنوا كتير بس أغانيهم كانت تعبانة

ارسلان
02/03/2008, 14:22
اللحن صحيح له دور كبير الا انه ليس الدور الاهم او الطاغي الذي يدفع لنجاح الاغنية
فرغم انني وضعت معايير معينة لنجاح الاعنية
فيبقى الامر معلق على ميول ورغبة المتلقي
قد يتجه صوب اغنية يعجبه لحنها فقط رغم ان صوت المؤدي صوت عادي
قد يشدو طربا مع كلمات اغنية يون لحنها عادي ايضا
وهكذا

بالتالي في الاساس اللحن الصوت الكلمات لبنات في بناء الغنية
ولا اعتقد ان هناك الكثيرين من مَن يرغبون بسكن بيوت ليس بها اعمدة مكتملة

antar3
04/03/2008, 00:47
يا أخ ارسلان المختصين بيوصفوا الموسيقى بأنها غذاء الروح و اللحن هو الموسيقى و إذا كان جميل أنت بتسمعلو بإستمتاع و أنت ممكن تسمع لأغنية أجنبية ماتفهم منها ولا كلمة لكن الموسيقى لغة عالمية بتذوقها كل واحد :D

antar3
04/03/2008, 00:55
قصري بعد المسافة لا تطول و ارحمي قلب يعذبه الحنين

تعرف عيوني عيونك اش تقول أصدق الأقوال مصرها العيون

antar3
04/03/2008, 01:04
قصري بعد المسافة لا تطول و ارحمي قلب يعذبه الحنين

تعرف عيوني عيونك اش تقول أصدق الأقوال مصدرها العيون

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

ارسلان
04/03/2008, 10:54
صباح الخير

هلق في عنا اغنية في حفل توزيع جوائز اتفق القائمين على الحفل ان الاغنية فقيرة الصوت والكلمات الا انها جميلة اللحن
من الطبيعة الاخوة سوف يمنحو الاغنية جائزة كأفضل موسيقا او تلحين ولن يمنحوها جائزة أفض أغنية في المسابقة

بالتالي هنا الجائزة استحقتها الاغنية لجودة اللحن وليس لان اللحن جعلها الاغنية الافضل في المسابقة

بالنسبة لغذاء الروح أي شيء يسبه جوع روحك هو غذاء المناظر الطبيعية غذاء الغناءغذاء الموسيقا غذاء قرائة قصيدة او رواية غذاء

يعني انا لا انكر دور اللحن في الاغنية
هو قد يمنعها من السقوط الا انه لا يقوم بها مقام الثلاث اركان الاساسية الاخرى

antar3
04/03/2008, 13:17
مقادير يا قلب العنا

antar3
04/03/2008, 13:28
صباح الخير

أنا ما عم أحكي عن التقييم الفني و اللغوي للأغنية , أنا عم أحكي عن سبب نجاح أي أغنية جماهيرياً , يعني أضربلك مثال أغنية( دورها و عطيني شحطة) كلماتها عن الحشيش و الحشاشين و رغم ذلك نجحت نجاح باهر و أغاني أحمد عدوية و أغنية الشاب خالد ( ددي وا) ما حدا بيفهم منها و لا كلمة بس نجحت و انتشرت

antar3
04/03/2008, 13:31
من شوفتك بعد التعب روحي من أول تبتدي

ارسلان
04/03/2008, 15:20
صباح الخير

أنا ما عم أحكي عن التقييم الفني و اللغوي للأغنية , أنا عم أحكي عن سبب نجاح أي أغنية جماهيرياً , يعني أضربلك مثال أغنية( دورها و عطيني شحطة) كلماتها عن الحشيش و الحشاشين و رغم ذلك نجحت نجاح باهر و أغاني أحمد عدوية و أغنية الشاب خالد ( ددي وا) ما حدا بيفهم منها و لا كلمة بس نجحت و انتشرت

مساء الخير

لو قارنا امثلتك باغنية لماجدة الرومي او هبة قواص او جاهدة وهبة ستجدهااغنيات متوازنة الاركان وفق راي

يعني الكلمة اللحن الصوت لو سألتك ان تقيم لي الاغنية حسب رأيك ستقول

ستقول هذه الاغنية ناجحة جدا

لكن بالنسبة للاغاني التي وضعتها انت كامثلة فيما لو عرضتها على اي انسان سيقول

لحنها جميل

لا حظ لن يقول الاغنية جميلة

بالمعنى العام

:D

antar3
05/03/2008, 12:15
مسا الخير

أنا على كل حال بحترم رأيك كتير و أنت وجهة نظرك صحيحة بس أنا إلي رأيي الخاص و كل واحد بينظر للموضوع من زاويته لأني أنا بالأساس موسيقي و عازف آلة موسيقة وبعرف الطرب و النغم و الكلمات الجميلة الي درستا بالموشحات و التراث الموسيقي العربي :oops:

ارسلان
05/03/2008, 15:32
مساء النور

وانا ايضا فخور جدا بنقاشك وصبرك واحترم وجهة نظرك لابعد الحدود
بجدد شكري لحضرتك و
بما ان حضرتك موسيقي
وانا متذوق مبتدء للموسيقا فياريت تلبي طلبي وتسمعنا شي من ذوقك الراقي

تحياتي لحضرتك

W.E.G.A
05/03/2008, 16:11
مابحب الخليجي يخخخخخخخخخخ

الله يسامحك

بس شكرا :D

antar3
07/03/2008, 06:28
يا حبيبي الفن ماله جنسية :D

antar3
07/03/2008, 06:35
على عيني يا أرسلان خود هالأغنية ما بعرف إذا بتعرفا و لا لأ :D

antar3
07/03/2008, 06:39
و هي إسبانية كمان يا أخ أرسلان :D

ارسلان
07/03/2008, 07:17
صباح الخير

كما عهدت ذوقك الراقي ...... راقي اخي

ويجا

الفن غذاء بنكهات مختلفة لا غِنى للمجتمع عن الغذاء
لكنه قد يفضل نكهة او مذاق على اخر

مشاعر
07/03/2008, 19:22

ياليل دانة يا لدانة لدانة ... ياليل دانة يا لدانة لدانة ... ياليل دانة يا لدانة لدانة
تصدق وإلا أحلف لك عجزت بلساني أوصف لك

أشكرك لإختيارك الراقي للصوت الشجي المداح :sosweet:

:D antar3 (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) :D

antar3
07/03/2008, 21:22
شكراً إلك على ذوقك و أرجو تكون بقية الأغاني عجبتك

:Dمشاعر:D

antar3
07/03/2008, 21:23
صباح النور يا أرسلان بشكرك على كلماتك اللطيفة:oops:

ارسلان
07/03/2008, 22:00
ربي يحفظك اخي

ومسائك كما تشتهي رفيقا للحن للحن السماء
مسكيّ الرائحة

antar3
09/03/2008, 21:33
مسا الخير أرسلان

بدي أسألك سؤال , الروابط عالمنتدى ما عمتفتح معي , هل هي مشكلة عالمة و لا خاصة بحسابي ؟