-
PDA

عرض كامل الموضوع : بلاسيدو دومينغو يلهب مشاعر الآلاف في مرسى أرابيا


roclan
28/02/2008, 19:08
أحيا أسطورة الأوبرا العالمي، التينور بلاسيدو دومينغو، مساء الثلاثاء حفلاً أوبرالياً ضخماً تم إقامته للمرة الأولى في دولة قطر، وشهد الحفل جمهور غفير بلغ حوالي 3500 شخص من محبي فن الأوبرا، بينهم عدد من الشخصيات البارزة بالمنطقة .
وقد استقطب هذا الحدث الضخم، والذي بدأت فعالياته في الساعة الثامنة والنصف مساءًا إهتمام عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية المحلية والإقليمية والدولية، كان من بينها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، وصحيفة التايمز اللندنية.
وقد رافق "بلاسيدو دومينغو" في إحياء هذا الحفل الكبير السوبرانو الذائعة الصيت: "آيلين بيريز" والمايسترو الشهير "يوجين كوهن" قائداً لفرقة بادن-بادن الألمانية الشهيرة للأوركسترا الفيلهارمونية.
وقال "بلاسيدو " خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول: "نريد أن نجعل الناس سعداء، نريدهم أن ينسوا كل مشاكل العالم عندما يستمعون إلينا".
وفي معرض وصفه للحفل الكبير والذي يعتبر باكورة الحفلات والعروض التي تنوي قطر استضافتها في المستقبل القريب، قال السيد خليل الشولي، العضو المنتدب والرئيس في الشركة المتحدة للتنمية: "إن التزامنا الحقيقي بالثقافة هو جزء لا يتجزأ من رسالة الشركة المتحدة للتنمية وأهدافها، إننا فخورون جداً بحضور السيد دومينغو لإحياء أول حفل تستضيفه جزيرة اللؤلؤة-قطر وهي في طور التحول إلى مركز هام من المراكز الثقافية الرائدة في المنطقة".
والجدير بالذكر أن رعاة الحفل إستخدموا مسرحاً متنقلاً جلبوه إلى الدوحة من أجل الحفل والذي ضم مدرجاً مغطى أعد بشكل خاص لهذا الغرض.
لا شك، أن المغني العالمي قد أبدع في هذه الليلة الأسطورية مقدماً مقطوعات متنوعة من أشهر العروض العالمية متنقلاً من الأوبرا "سارسويلا" الكلاسيكية الأمريكية اللاتينية الإسبانية ، ومنها "تونايت"، من مقطوعة "وست سايد ستوري" للملحن الموسيقي العالمي ليونارد بيرنشتين، وأيضاً أوبريت "جيا نيللا نوتي دينسا" من أوبرا "فوتيلو" للموسيقار فيردي، فوقف له الجمهور ،لأكثر من مرة، مصفقاً في تحية إعجاب وتقدير لفنه الراقي.
وبعد انتهاء الحفل نظمت المتحدة للضيافة، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة المتحدة للتنمية، حفل كوكتيل راق على شرف التينور الكبير وفرقته.