-
PDA

عرض كامل الموضوع : دمـشق عاصمه الثقافه - فعاليات موسـيقيــّه -


The morning
11/02/2008, 17:00
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


أحيت الفرقة السيمفونية السورية , و ضمن فعاليات دمشق عاصمه الثقافه 2008 , حفلة سريانيات بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان في دير ما أفرام في معرة صيدنايا، تحت عنوان أصالة لحن في الشعر المغنى، تضمنت الحفلة أمسية موسيقية غنائية، تقدم للتراث الطقسي السرياني بقالب فني يعتمد على الغناء الكورالي والغناء الفردي والتوزيع الموسيقي الأوركسترالي.
ضمّ برنامج الحفل الموسيقي مجموعة من الترانيم السريانية الكنسية التي نظمها آباء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في القرون الأولى للمسيحية، وتوارثناها عنهم لأيامنا هذه. قام بإحياء هذ الحفل بالإضافة إى قائد الأوركسترا السمفوني السوري كل من حمو رعلول وهو مرنم من جوقة مار أفرام السرياني البطركية، وجوقة طلاب كلية مار أفرام اللاهوتية في معرة صيدنايا، وشادي سروة وهو عازف من الفرقة السمفونية السورية، وعبير نعمة.
أما التوزيع الموسيقي للحفل فقد شارك فيه كل من إدوار طوركيان، شفيع بدر الدين، عصام رافع، كمال سكيكر.


المـصدر .. موقع الاحتفاليه ..

و في يتبع .. :D

The morning
11/02/2008, 17:05
تجليات - نوري اسكندر

نوري اسكندر مؤلف موسيقي سوري من مواليد حلب 1938 اشتهر من خلال عمله على أنه أكثر الموسيقيين السوريين اهتماماً بتوثيق الموسيقى السورية القديمة، وعلى الأخص السريانية التي تعود لمدرسة الرها (أورفة)، ومدرسة دير الزعفران. حيث قام بكتابتها وفقاً لنظام التدوين الموسيقي الحديث، له الكثير من الأعمال الهامة حيث يبدو فيها شغفه بتحقيق تداخل الأجناس والعلاقة بين المقامات الشرقية والغربية، من أعماله كونشرتو التشيللو مع أوركسترا الحجرة وحوار المحبة الذي كتبه عام 1995 والآهات (2003) ويا واهب الحب، مدخل إلى الصوفية (2007)، بالإضافة إلى أعمال الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات.
يحتوي برنامج الحفل على كونشرتو العود من عزف محمد عثمان مع أوركسترا الحجرة للوتريات بقيادة ميساك باغبادوريان، يعتب رهذ الكونشرتو عملاً موسيقياً سورياً معاصراً مبنياً على روح المقامات الشرقية ومستمداً من روح التراث الشعبي السوري بكافة أطياف وألوان الموسيقى السورية ضمن شكل السوناتا الغربي مع كتابة بوليفونية خاصة للمقام الشرقي.
ليس القصد من هذا العمل تقليد الموسيقى الكلاسيكية العالمية، بل القصد منه ابتكار موسيقى عربية سورية حديثة، بمفاهيم عربية وعالمية.


ايام العرض الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الجمعة 8 شباط 2008 في دار الأسد للثقافة والفنون (صالة الأوبرا).

و في يتبع .. :D

yamen_h
13/02/2008, 00:38
متابعين باهتمام ... شكرا الك ... :D

The morning
16/02/2008, 11:08
اوركسترا طرب ..
يقام و على مسرح الحمرا في 17 شباط 2008 اوركستر طرب بقياده ماجد سراي الدين تكرم محمد محسن و ذلك في تمام الساعه الثامنه مساءً و حتى العاشـره ..
:D

The morning
25/02/2008, 03:57
حفلة "رحلة سحر"
ستقدم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية واحداً من أهم موسيقيي ومؤلفي موسيقى الجاز العربية والذي تمكن من الوصول إلى الساحة الموسيقية العالمية، وهو الموسيقي التونسي أنور إبراهم، في مساء يومي 22 و 23 شباط 2008 الساعة الثامنة والنصف على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة و الفنون. سيكون هذا الحفل فرصةً خاصةً لذواقة الموسيقى السوريين لإضافة خبرة موسيقية جديدة إلى خبراتهم تتصف بالأصالة و الحداثة في الآن ذاته.

التقرير الجوال
25/02/2008, 04:08
Thank you for reporting thses interesting activities in Syria
waiting for more
:D

The morning
16/03/2008, 07:38
اوركـسترا الجـيش الـعربي ..

تنظم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 بالتعاون مع وزارة الدفاع وجمعية صدى حفلاً موسيقياً لفرقة الجيش العربي السوري في دار الأسد للثقافة والفنون، يتدرج هذا لحفل في إطار مشروع أوسع يحمل اسم "موسيقى على الطريق" يهدف لتوسيع قاعدة متذوقي الموسيقى من خلال إقامة حفلات لآلات النفخ والمارشات العسكرية في مختلف الأماكن في سوريا بالإضافة إلى والحدائق والساحات.
هـون (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) مشان تـفاصيل اكـتر