-
PDA

عرض كامل الموضوع : "معاريف" تدافع عن السحاق في "حين ميسرة" سمية وغادة في ملحق جنسي بصحيفة "إسرائيلية"


عطر سوريا
27/01/2008, 19:56
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

(////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)
يبدو أن أصداء الانتقادات حول فيلم "حين ميسرة" المصري قد تجاوزت حدود الوطن العربي، وانتقلت إلى "إسرائيل". إذ نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرا مطولا عن الفيلم، ثم وضعته في زاوية "جنس sexy" على موقعها على شبكة الإنترنت.
فقد نشرت الصحيفة صورة تجمع بين الممثلة سمية الخشاب والممثلة غادة عبد الرازق في أثناء تمثيل مشهد السحاق، كما تم نقل الموضوع بعد ساعات من نشره إلى زاوية "sexy" بعد أن كان يتصدر الصفحة الأولى بالجريدة إلى جوار الأخبار الفنية والسياسية.
ودافعت الصحيفة الإسرائيلية عن الفيلم. وقالت إن مشهد السحاق الذي استمر فيه مدة 10 ثوان فقط قد أثار العديد من المشكلات في الأوساط المصرية.
وزعم مراسل الشؤون العربية بالصحيفة "جاكي حوجي" أن الإسلاميين المتطرفين -على حد قوله- ركزوا هجومهم على هذا المشهد القصير للسحاق.
وانتقد الصحفي الإسرائيلي اتهام البعض "لإسرائيل" بالتسبب في طرح الموضوع في السينما المصرية، وذلك في إشارة للدكتور عبد الصبور شاهين الأستاذ بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، عندما سئل "ماذا لو كان هناك فيلم يروج للعري والإباحية والشذوذ؟ فأجاب بأنه لم يشاهد الفيلم، ولكن لو كان هناك فيلم بهذه الطريقة، فهو يروج للفساد الذي تريد أن تنشره الصهيونية بين العرب".
ونقل مراسل معاريف عن الشيخ علوي أمين أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر قوله "وضع مشاهد سحاق في السينما جريمة، ومشاهدتها جريمة أيضا".
وادعى المراسل الإسرائيلي زاعما أن الفيلم يعرض الصورة "الحقيقية" لمصر، وخاصة العاصمة القاهرة المليئة بالأحياء العشوائية الفقيرة التي تنتشر فيها البلطجة والبطالة والدعارة.
يُذكر أن هناك اهتماما إسرائيليا دائما بالأفلام المصرية، وقد تزايد بعد ظهور فيلم "السفارة في العمارة" للنجم عادل إمام. كما دأبت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي على عرض أحد الأفلام المصرية عصر الجمعة من كل أسبوع.
وقد شكا كثير من الفنانين المصريين من أن التلفزيون الإسرائيلي يفعل ذلك دون أن يحصل الموزع أو المنتج المصري على حقوق البث المادية؛ لأن هناك إدراكا بأن الموزع المصري لن يرضى ببيعها لهم، فيقومون ببثها مباشرة، ما يعد سطوا علنيا على الإبداع العربي.

ابو ريتا
27/01/2008, 21:23
شوف الموضوع حساس شوي ، لأنو بالنسبة للسحاق بمجتمعنا هدا شي أظنو مرفوض طبعا السبب الأول هو الدين وبعدين عاداتنا تقاليدنا بعيد عن هدا الشي ، الشغلة التانية مواكبة الغرب بالثقافة والفن من الناحية الفكرية والمادية ، بنقاط كتير بتتعارض مع افكارنا و قيمنا ، الموضوع حلو للنقاش وبتمنى من كل الزوار يعطوا رأيهم بهيك مادة (فيلم).


:p:p

عطر سوريا
27/01/2008, 21:33
شوف الموضوع حساس شوي ، لأنو بالنسبة للسحاق بمجتمعنا هدا شي أظنو مرفوض طبعا السبب الأول هو الدين وبعدين عاداتنا تقاليدنا بعيد عن هدا الشي ، الشغلة التانية مواكبة الغرب بالثقافة والفن من الناحية الفكرية والمادية ، بنقاط كتير بتتعارض مع افكارنا و قيمنا ، الموضوع حلو للنقاش وبتمنى من كل الزوار يعطوا رأيهم بهيك مادة (فيلم).




:p:p


هلا بيك يا غالي منوووووووور الموضوع يا غالي
واحلىىىىى ابو ريتا والله
:D:D

sweetyjojo
28/01/2008, 12:01
يعني بكل بساطة بتقدر تقول


عم يسلطوا الاضواء على الجوانب المظلمة عنا


هاد هو الواقع والهدف من نشر هيك مقالة


طول عمري بقول اعلامهم قوي كتير


بس المشكلة انو الفلم تناول الموضوع متله متل غيره


يعني مشكلة متلها متل غيرها ليش مكبرين الموضوع كل هلقد


برايك افضل لو بقيوا يطلعوا مشاهد اباحية تانية بين رجل وامراة


يعني كلو متل بعضوا ولازم توعية الجيل من هالمشاكل


لذلك لا يعملوها قضية الامة هلا ويتركوا هالفلم بحاله بقا

عطر سوريا
31/01/2008, 17:25
يا ستي هالفلم عم يعالج ظاهرة اجتماعية منتشرة

msalehh
23/02/2008, 08:47
يا ستي هالفلم عم يعالج ظاهرة اجتماعية منتشرة

صحيح هي الشغلة ظاهرة اجتماعية
الخليط انفلت من الايد
والله يستر من الجايات

AZAZI ZMANH
04/03/2008, 05:10
ما اقول الا الله يستر علينا من هالصهاينه وافعالهم الشينه


تقبل مروري

عطر المغرب
07/03/2008, 17:44
مرسي الك عطرسوريا على الموضوع
والله يسترنا من الي جاي

aaahmed
07/03/2008, 18:03
يعني بالنسبة للموضوع بنشكر جرأة الطرح وبقمل أنو السحاق مش كتير منتشر عم أحكي على منطقتي مشان الدقة "حلب الشهباء" بس بالمدينة الجامعية منتشر كتير ومشان حلب بقول أنو البنت الحلبية ما عندها هالميول لأنها تفتقد حنان الأب "هيك العادة عنا" ومشان هيك بأكد عدم وجودها بحلب

halaseh
31/08/2008, 20:16
يعني بالنسبة للموضوع بنشكر جرأة الطرح وبقمل أنو السحاق مش كتير منتشر عم أحكي على منطقتي مشان الدقة "حلب الشهباء" بس بالمدينة الجامعية منتشر كتير ومشان حلب بقول أنو البنت الحلبية ما عندها هالميول لأنها تفتقد حنان الأب "هيك العادة عنا" ومشان هيك بأكد عدم وجودها بحلب يعني كل واحد بدور على الي بدو ايا

reham farok
03/09/2008, 01:24
انا مش عارفه اقول ايه لان الموضوع بقى مش مشكله النشر فى جرنان او مجله المشكله فين الدين وفين المله خلاص بقينا كفار ايه الى بيحصل انا عايزه افهم:D

ziad rahbani
03/09/2008, 15:22
well...... even though I object such thing about lesbians or gays are fact in our lives and we should acccept them.

shooshooo
23/10/2008, 03:02
لله الأمر من قبل ومن بعد:?

عطر سوريا
14/11/2008, 19:59
شكرا لكل الاخوة يلي مرو على الموضوع وحطو لمساتهون