-
PDA

عرض كامل الموضوع : للعشاق فقط........

منشد2006
11/01/2008, 00:14
بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماعةأنا عندي فكرة وقناعة ومش راضية تتغير حابب أطرحها إلكو وإنت يا بتوافقوني وبترسخ هالقناعة يا إما بتخالفوني وبتريحوني
القصة هي الحب:
الحب بتعريفي وبنظرتي له هي علاقة بين ذكر وأنثى تتمثل في إرسال إشارات ربما كانت إشارات حقيقية مثل إشارة الجوال ولا حد يستغرب هاد ظن لا أكثر
ومن قناعاتي إنو الحب عمرو ما بيجي من طرف واحد وبس لازم عشان يتم الحب اللي عن صحيح لازم يتبادل الشخصين الشعور وطبعا حتسألوني طب كتيييييييير بنسمع بحب من طرف واحد وهاد تفسيرو بسيط أنو الطرف المحب ما حبش اللي قدامو بل هو حب جسد أو شيء آخر أصبح هادي مش عاطفة عندو بل هي غريزة ممكن بعد قضاءها ينتهي كل إشي سمو حب وهاد طبعا من البداية ما بكون إسمو حب

وطبعا زي ما قلت بأأكد على كلامي هاد إنو لازم عشان الحب يكون صحيح لازم يكون فيه طرفين يتبادلون التجاذبات وأشبهها بالمغناطيس عند قطبين الأول سالب والآخر موجب

طبعا هاد كلو رأي شخصي نااااااااااااتج عن تجااارب
وأنا تعمقت في التفكير بهالموضوع وشبه تأكدت إنو صح
بس يمكن الشاب عندهم رأي تاني

نسمع:

joys
11/01/2008, 02:34
يعني هاذا الشي الطبيعي لتعريف الحب
انه علاقة بين شب و صبيه بنجذبوا لبعض
وبعبرو عن مشاعرهم و احاسيسهم
تحت شعار اسمه الحب

هاذا اذا كان الحب موجود من الاساس;)

ومشكور خيو:D

pioneer
11/01/2008, 17:10
الحب مرض يسري من الالحاظ ويسلك طريقه في الالحاظ ثم ياخذ مستقره في القلوب هو في اول امره رعدة في المشاعر ودقات بين الواح الصدر وتلون على ملامح الوجه فاذا نما وترعرع فهو برق يستعر وميضه في الاحشاء وتتلظى الجوارح بناره من غير لهب ويشوى الفؤاد بجمره من غير جمر ثم اذا استقر وتمكن فهو نهش وفتك لسويداء القلب يجرحه بلا مدى ويمزعه بلا اسنان فهناك ينهمر دمه من العينين ويذوب الجسم بين بوتقة الحشا وزفرات الصدر ولا يجدي عند ذلك سوى ان تتضام الروح وتطفأ النار ببرد الوصال
ليس هناك حب من طرف واحد بل اعجاب من طرف واحد واقناع للنفس بانها عليلة مدنفة بحب من جهة واحدة
فالحب كما اسلفت انما هو اشارات من الطرفين ولها مستقبلات نوعية في القلوب .
تقبلوا مروري ولكم الشكر الجزيل.

yamos2
11/01/2008, 20:10
thanks for your contribution
:clap:

Mory
11/01/2008, 23:06
شوف يا سيدى أنا كاتبة موضوع فى قسم فلسفة وعلم نفس بعنوان " كيمياء الحب " هتلاقى فيه رأيى :oops::oops:

اسبيرانزا
12/01/2008, 15:35
صح الراى
بس اثبت على لهجة يا المصرى يا السورى

THE_unforgiven
12/01/2008, 16:55
كلامك سليم 100 % يا أخ منشد ... أدامك الله ذخرا للوطن ...

fatoom
12/01/2008, 22:23
وهاد تفسيرو بسيط أنو الطرف المحب ما حبش اللي قدامو بل هو حب جسد أو شيء آخر أصبح هادي مش عاطفة عندو بل هي غريزة ممكن بعد قضاءها ينتهي كل إشي سمو حب وهاد طبعا من البداية ما بكون إسمو حب

انا صراحة بخالفك بهالنقطة لانو مو ضرورة يكون حب جسد او شي حسي وبس
ممكن تعشق شخص اعجابا بأفكارو ومبادئو وعنجد بكوون حب حقيقي وصادق
ولو كان التاني ما ببادل الشعور ذاته

وانا برأيي انو الحب الناجح لازم يقووم على تبادل المشاعر بين الطرفين
ويكوون أساسو اساس صحيح مو بس نحب لمجرد الشكل والجسم
الي مع الزمن (بتّختخ) بل لازم نحب شخصية الانسان وذاته وأفكارو وقيمو ومبادئو الي
ما في شي بغيراا وهيك هالحب حيستمر معهاا
ولما نكوون عارفيين بعض كويس حتقل الخلافاات وتصيير إمكانية الاستمرار أكبر

تحياتي الك

pioneer
13/01/2008, 20:22
ممكن تعشق شخص اعجابا بأفكارو ومبادئو وعنجد بكوون حب حقيقي وصادق
ولو كان التاني ما ببادل الشعور ذاته

ل لازم نحب شخصية الانسان وذاته وأفكارو وقيمو ومبادئو الي
ما في شي بغيراا وهيك هالحب حيستمر معهاا
ولما نكوون عارفيين بعض كويس حتقل الخلافاات وتصيير إمكانية الاستمرار أكبر

تحياتي الك
انك تحب شخصية الانسان وذاتة وافكاره ومبادئو هو شرط للاستمرار بس ابدا مو شرط لولادة الحب
لانو الحب الحقيقي بيجي هيك بدون استئذان والظروف يا أما بتنميه أو بتقتله
طبعا نحنا كلنا بهالموضوع حكينا
بشكل عام وما اطرقنا للموضوع بوجهة نظر علمية او فلسفية والا لكان اختلف الحكي كتير
تقبلوا مروري ولكم الشكر الجزيل

DARK87GHOST
24/01/2008, 20:30
انا بصراحة بعد تجاربي الشخصية طبعاً

وصلت إلى أن الحب شيء غير منطقي ولا يخضع لقوانين المنطق ولا لأية قوانين أخرى

لأني كما رأيت في حياتي أن الحب ليس 1+1=2

بل الحب 1+1=1 و 1+1=0 و 1+1=2

فهنا نرى كثرة احتماليات الحب والتي تنتج حسب الظروف وحسب الأشخاص وحسب كل شيء ولا يوجد قانون يحدد كيف توجد فالمعادلة في ظروف معينة ومع اشخاص متغيرين تنتج جواباً وفي ظروف متغيرة ومع أشخاص معينين تنتج جواباً آخراً

فالحب لا يرتكز على شيء واحد وليس له أصل معين (ولو أني مقتنع بعض الشيء بأن أصل الحب هو غريزة جنسية في بداية الأمر، تئول إلى مشاعر وعواطف متنامية بين الفردين)

والحب كما الفلسفة وكما الكثير من الأشياء التي لا تخضع للعلم لا يمكن أن نحصرها بتعريف جامع شامل لأننا سنقتل معناها

وهذا هو معنى الحب الحقيقي وهنا يكمل جمال الحب وغموضه وتنوعه وهنا تكمن واقعية لاواقعيته : "في عدم إيجاد تعريف يجمعه ويفسره"

ولا حدا يسئلني شو يعني هالحكي :p

عطر سوريا
25/01/2008, 03:57
كلالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالام صحيح برأيي انا كمان

XerostomiA
25/01/2008, 13:44
بحب من طرف واحد وهاد تفسيرو بسيط أنو الطرف المحب ما حبش اللي قدامو بل هو حب جسد أو شيء آخر

كل قلب فشل في التربع على عرش قلب من أحبّ حُكم عليه بأنه [ عاشق للقشور ]

!

!

!

كومة ظلم يا سيدي ..
كومة ظلم ..
كومة ظلم ..

المصروايه
16/05/2008, 14:16
ثانكس بس عايزة اقوللك حاجه ازاي اشارات حقيقيه بلجوال ازاي يعنى:shock: