-
PDA

عرض كامل الموضوع : إرضاع الكبير .......

secular
04/01/2008, 15:00
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

Roaa
04/01/2008, 15:03
:lol:>>>>

MaTyA
04/01/2008, 15:16
انا سمعت عن ظاهرة " ارضاع الكبير " الموجودة بـ بعض المناطق الخليجية " على ما اذكر " ويمكن في السعودية بالتحديد!!

طبعاً انا استغربت من هالشغلة وقلت يمكن مجرد كلام...

بعدين انتشرت كتير القصة ، وهلأ صار مضمون بعض الرسوم الكاريكاتيرية حول هالموضوع

لذلك اقتنعت وصدقت انو في هيك تفكير يتنافى مع منطق العقل :frown:

منيح انو منعوها لهالظاهرة اللي بتدل على تفاهة تفكير المقتنعين فيها

( الكاريكاتير فكاهي وحلو اضافة الى انه وصف هالظاهرة بـ اسلوب كتير منيح ومفهوم )

شكراً

RAND2
04/01/2008, 15:40
لك ياحرام جارنا قد مانو طماع :oops: ماعاد لقى وحدة يتزوجا:shisha::shisha: صارو كلن اخواتو:cry:

secular
04/01/2008, 16:07

الألباني :ارضاع الرجل الكبير من ثدي الإمرأة الأجنبية يجوز لأن الحلمة السوداء
لا تثير الشهوة عند المص :o

أخرج مالك في الموطأ 2 : 605 بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي: (عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال: أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا - إلى أن قال -فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس

التتمة

الفتوى صحيحة و نزل فيها آيات ....و طبقتها أخوات عائشة ..
بعرف راح تقولو الشيخ مختل عقلياً و غير سوي .. بس يا ترى وقفت على هي :sly:

Roaa
04/01/2008, 17:20

الألباني :ارضاع الرجل الكبير من ثدي الإمرأة الأجنبية يجوز لأن الحلمة السوداء
لا تثير الشهوة عند المص :o

أخرج مالك في الموطأ 2 : 605 بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي: (عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال: أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا - إلى أن قال -فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس

التتمة

الفتوى صحيحة و نزل فيها آيات ....و طبقتها أخوات عائشة ..
بعرف راح تقولو الشيخ مختل عقلياً و غير سوي .. بس يا ترى وقفت على هي :sly:

شو دخل عالطاير بهاد ؟؟:shock:

عطر سوريا
04/01/2008, 20:19
قال مرة يا شباب واحد عايش وحيد وما عندو اخوة شباب وكلشي بدو ياه يصير
وبيوم من الايام امو حبلت وجابت صبي والمصيبة انو هالشب بدو يروح عسكري فشو عمل يا حزركون
راح لعند امو وهي نايمة ودهن السم على حلماتها التنتين
وفاق تاني يوم الصبح ولاقى ابو ميت لانو عم يرضع كمان :p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p
بس هون في سؤال محيرني معناها اذا انا رضعت من صدر ابني معناها ابني صار اخوي كمان بالرضاعة :o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o:o ولي مصيبة معناها

secular
04/01/2008, 21:20
شو دخل عالطاير بهاد ؟؟:shock:

منشان نقضي على المجاعة ...:o

أنا لقيت و انا عم فكر بهالمعضلة أننا يمكننا أن نقضي أيضاً على مشكلة الشذوذ الجنسي
عن النساء المسلمات بهذه الفتوى ..

كيف يا ترى :frown:

كي نقضي على الشذوذ .. ترضع الفتاة صديقتها في حالة الاختلاء بها :o

بتصير رفيقتك بنتك بالرضاعة :ss:

و هيك منقضي على هذا المرض :gem:

:larg:ما بنفع مفتي

طنش تعش
04/01/2008, 21:27
:larg:فيا رضاعة الشغلة...

*Marwa*
04/01/2008, 21:28
أساسا مين طبق هالفتوى الغبية يا "شاطر"....بلشت صدق انو عندك الشئسمو :lol: (هني قالوا مش انا :oops:)

حاج مسخرة ;)

secular
04/01/2008, 22:04
أساسا مين طبق هالفتوى الغبية يا "شاطر

كل من يشغل زوجاته بالدعارة وجدها حلاً ...

كان معو رفيقو و بدو زوجتو تجلس معاه - يعني لازم تصير محرمة عليه :?

كيف يا شاطرة :?

يأتي هذا الحل ... مثل زواج المسيار أو زواج المتعة ..كلو بيغطي على الواقع المكشوف

مين طبق هالفتوى ؟؟
في مجانين كتار ...
اقرأي

جزائرى يأمر زوجته بإرضاع صديقه ليقضى رمضان معهما :sick:

LiOnHeArT.3LA2
04/01/2008, 22:16
تسااااااااااااااااااااااا ااااااااااالي

Ms. J.A
05/01/2008, 21:20
كل من يشغل زوجاته بالدعارة وجدها حلاً ...

كان معو رفيقو و بدو زوجتو تجلس معاه - يعني لازم تصير محرمة عليه :?

كيف يا شاطرة :?

يأتي هذا الحل ... مثل زواج المسيار أو زواج المتعة ..كلو بيغطي على الواقع المكشوف

مين طبق هالفتوى ؟؟
في مجانين كتار ...
اقرأي

جزائرى يأمر زوجته بإرضاع صديقه ليقضى رمضان معهما :sick:

كل هدول طبقوها
ولووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو و
:frown:

yamos2
10/01/2008, 12:14
stupid people....it is not happening in any other countries

W.E.G.A
10/01/2008, 14:25
والله القصة مسخرة بصراحة يعني
بس عندي سؤال انا معي بالشغل شي 20 بنت اش بدي الحق :o والله مصيبة :cry:

betty_palestine
10/01/2008, 14:32
اصلا هي الفتوى نفوها

*تعديل إداري :
مناقشة الموضوع دون .. التهجم على الأشخاص

Abu ToNi
10/01/2008, 16:34
تسجيل متابعة :D

*Marwa*
10/01/2008, 17:10
يعني دخلكو شو راح يفيد النقاش بهالموضوع المعّت هاد؟؟!!

انو فتوى غريبة عجيبة..وما في حاجة نتناقش فيها..واكيد ما في حاجة نتناقش بالاهداف ورا طرح سيكيولير هيك موضوع..لانو كلنا منعرف مبادئو وقيمو الجميلة :lol:..

بعدين باختصار المسلم لازم يحكّم عقلو وضميرو بكل فتوى..اما "الشيوخ" يال بيصدروا هيك فتاوى فما فينا نقولهن غير هالحديث الحلو كتير "أجرأكم على الفتوى أقربكم الى النار" :)

so فكوها سيرة ;)

:D

fady juventus
10/01/2008, 21:38
ظريفة هالفتوة ها :shisha:
بس المشكلة إنها منتشرة برات سوريا و خصوصي بالجزائر :frown:

Abu ToNi
12/01/2008, 22:08
انا رحت على موقع العربية وشفت لكم كم شغلة كمان

تسااااااااااالي

ولسه ياما ح نشوف في المستقبل ---- سمعتوا أخر الفتاوى المصرية ؟؟؟؟ ----- أن الجلوس أما التلفاز وبه مزيعة يعتبر خلوة غير شرعية ------ ودي أخر الفتاوى المصرية الحديثة

Abu ToNi
12/01/2008, 22:10
نكتة الاسبوع بما يخص بارضاع الكبير شوفوا هاد الرد الخطيييييييييير

انا من جهتي ما قدرت انسى الرد هاد وكلما بتذكره برجع بعقلي وبقول " فعلا اصل الانسان قرد "

شوفوا الرد هاد

- ملاحظة حبيب مروان
|
23/09/2007 م، 03:19 مساءً (السعودية) 12:19 مساءً (جرينتش)
على الزوج الانتباه أن يتم الارضاع بعد آذان المغرب وإلا تسبب بإفطار رفيقه الصائم. فقط للتنويه لا غير...

34 - ارضع بشرط عادي
|
23/09/2007 م، 03:31 مساءً (السعودية) 12:31 مساءً (جرينتش)
يستطيع الرضاعة بشرط ان لا يمسك الثدي او ينظر الى الحلمة.

ابو عمير السوري
12/01/2008, 22:18
الشغلة كلها مزحة وتسالي يمكن تكون مزحة بايخة بس بطل القصة هيك طلع معه وبدكم تاخدو على قد عقله شو بدنا نساوي قال ارضاع كبير قال :shock:

Abu ToNi
12/01/2008, 22:32
كام وحد منه عرفان فين فات ورد على قناة العربية

كفى حقدا على الإسلام |
23/09/2007 م، 03:50 مساءً (السعودية) 12:50 مساءً (جرينتش)
روح شوفلك مواقع ثانية تفرغ فيها حقد وغلك يا متخلف

غجبني الرد هاد بما فيه من بساطة

ما الغرابة فى هذا ابو احمد
|
23/09/2007 م، 03:50 مساءً (السعودية) 12:50 مساءً (جرينتش)
هذا من صحيح الحديث و السنة و ما الغرابة فى هذا

وهاد رد آخر بين معارض من جهة وموافق من جهة اخرى اقرو الرد بتفهو شو قصدي
63 - ديوث وغبي عجيييب
|
23/09/2007 م، 03:55 مساءً (السعودية) 12:55 مساءً (جرينتش)
أولا على أي أساس أخذ فتوى هذا المفتي؟؟ وهل هو فعلاً من أهل الإفتاء؟؟ ثانياً كيف سترضع صديقه؟؟ بأن تتكشف له؟؟ وهل يجوز ذلك؟؟ عموماً إذا كان موافقاً فأنا أيضاً أرغب بأن أرضع معهم :)

150 - الفتوى صحيحة كريم
|
23/09/2007 م، 05:25 مساءً (السعودية) 02:25 مساءً (جرينتش)
الفتو صحيحة ولن نخجل من الاسلام لنرض الغرب ومتفق عل صحتها والحديث ف اعل درجات الصحة وبشهادة الدكتور عبد المهدى استاذ علم الحديث وهو وسام شرف على صدر مدرسة الاسلام والحديث موحود فى صحيح مسلم وصحيح البخارى اصح كتاب بعد القران وهو دا القران وهى د السنة واللى مش عجبه يسيب الاسلام غير مأسوف عليه مش هنقى اللى يعجب الغرب ناخده واللى ميجبهكش نتنكر منه افيقوا يأمة الاسلام الغرب يريد تدمير امتنا التى قهرتهم طوال 14 عشر قرنا

saman
12/01/2008, 22:47
قال بيقولوا عيشة خانوم (مرت النبي)كانت تخلي أخواتها يرضعوا الرجال يلي بيجوا لعندها منشان تصير الخلوة شرعية ...عنجد !!!؟

ابو عمير السوري
12/01/2008, 23:04
قال بيقولوا عيشة خانوم (مرت النبي)كانت تخلي أخواتها يرضعوا الرجال يلي بيجوا لعندها منشان تصير الخلوة شرعية ...عنجد !!!؟
هادا الحكي من عندك ولا متشعبط وجايبو
وانت قاصد تسالي ولا عن جد
على كل تعاليم الاسلام التعلم وتفتيح المخ وهادا الموضوع تسالي ولكن لايجوز ان نصل لبيت نبينا والسيدة عائشة أسمى قدرا من تؤلف عليها القصص

Abu ToNi
12/01/2008, 23:06
تسالي مبني على آيات مثبتة وصحيحة

انا ما برضى لك اياها

اذا انت بترضاها انا ما برضاها :ohyeah:

saman
12/01/2008, 23:44
لا والله عنجد أن قريتها باكتر من مطرح وعلى هادا الشي اثبتوا الفتوى تبعيتهون !!!

y2002f
13/01/2008, 00:26
انا سمعت عن ظاهرة " ارضاع الكبير " الموجودة بـ بعض المناطق الخليجية " على ما اذكر " ويمكن في السعودية بالتحديد!!

حاول تكون متئكد من طرحك وهذي اصلا فتوى جايه من شيخ الازهر بمصر وتاكد ان جميع فتاويه لا تشكل لدى بلاد الحرمين اي قيمه ولا احد ياخذ بفتاوي الازهر في بلاد الحرمين وترفعو عن مثل هذي التفاهات كل شي تلزقونه في اهل الحرمين ودورو حولكم وطالعو في انفسكم في المرايه زين وانتو تعرفون انفسكم مين انتم ومين اللي تتكلمون او تكتبون عنهم ، اود ان اضيف ان بلاد الحرمين هم احفاد الصحابة والتابعين

ظل جيفارا
13/01/2008, 00:26
بصراحة صحي وصلني حكي عن توقيف العمل بالفتوى بس الكاريكاتير شغلة .
ومن الهبل ما قتل .
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

ظل جيفارا
13/01/2008, 00:29
ولكن لايجوز ان نصل لبيت نبينا والسيدة عائشة أسمى قدرا من تؤلف عليها القصص
يا صاحبي حضرتك كنت عايش بهيديك الفترة لحتى تنفي حدث وصاير
الشباب جايبين حكي لربما وجد في كتب ما فيك تنفي صحته بس فيك تقول انا ما بأمن بهيك
بكلا الحالتين كلمات متل لا يجوز لحنا ما بنستخدمها كل شيء يجوز إلا الإهانة لشخص بذاته .
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

y2002f
13/01/2008, 00:30
الى الاخ -- أخ لهلوب --

matya

حاول تكون متئكد من طرحك وهذي اصلا فتوى جايه من شيخ الازهر بمصر وتاكد ان جميع فتاويه لا تشكل لدى بلاد الحرمين اي قيمه ولا احد ياخذ بفتاوي الازهر في بلاد الحرمين وترفعو عن مثل هذي التفاهات كل شي تلزقونه في اهل الحرمين ودورو حولكم وطالعو في انفسكم في المرايه زين وانتو تعرفون انفسكم مين انتم ومين اللي تتكلمون او تكتبون عنهم ، اود ان اضيف ان بلاد الحرمين هم احفاد الصحابة والتابعين

maged-syrian
13/01/2008, 01:26

معلش خلي اسلوبك محترم شوي ... السيدة عائشة مو رفيقتك لتتكلم عنها بهالطريقة
ينبغي عليك ان تقول السيدة عائشة رضي الله عنها واذا مابدك تتكلم عنها بيكون افضل يااخي المسلم

maged-syrian
13/01/2008, 01:31
هالفتوى ابطلت بمصر من قبل الازهر ,,, وصاحب الفتوى اعفي من مهامه كرجل دين ,, وهاي الفتوى لم يتم تطبيقها الا بمصر على مااظن لأن حرمت بالدول الاسلامية ومن ضمنها السعودية ودول الخليج ... بس الاعلام ضخم القضية لصالح أطراف معادية معينة

Abu ToNi
14/01/2008, 00:06
معلش خلي اسلوبك محترم شوي ... السيدة عائشة مو رفيقتك لتتكلم عنها بهالطريقة
ينبغي عليك ان تقول السيدة عائشة رضي الله عنها واذا مابدك تتكلم عنها بيكون افضل يااخي المسلم
ليش حتى نعامل البشر وفق البطبقات ونحط اسماء توضيحية

ما كل المسلمين عبيد عن الله

maged-syrian
14/01/2008, 01:44
ليش حتى نعامل البشر وفق البطبقات ونحط اسماء توضيحية

ما كل المسلمين عبيد عن الله

ماحرد عليك باعتبار انك جاهل لاتفقه بهيك أمور ... النقاش معك عقيم

karim94
14/01/2008, 03:05
انا من جهتي ما قدرت انسى الرد هاد وكلما بتذكره برجع بعقلي وبقول " فعلا اصل الانسان قرد "

حمار يمكن بس قرد لا ما بظن ههههههه

karim94
14/01/2008, 03:18

إحترم نفسك يا أخ ,المرأة التي تتحدث عنها كانت زوجة رسولك صلى الله عليه و سلم!
, إذا كان المسلم يتحدث هكذا فما بال غير المسلم !

لا والله عنجد أن قريتها باكتر من مطرح وعلى هادا الشي اثبتوا الفتوى تبعيتهون !!!

الفتوى مبنية على حديث صحيح وهو حالة خاصة بتلك السيدة وهي ليست عاءشة رضي الله عنها وهذا نص الحديث

‏عَنْ ‏عَائِشَةَ ‏‏أَنَّ ‏‏سَالِمًا ‏‏مَوْلَى ‏أَبِي حُذَيْفَةَ ‏‏كَانَ مَعَ ‏‏أَبِي حُذَيْفَةَ ‏‏وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ تَعْنِي ابْنَةَ ‏ ‏سُهَيْلٍ ‏‏النَّبِيَّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏فَقَالَتْ : إِنَّ ‏‏سَالِمًا ‏‏قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا ، وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا ، وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ ‏‏أَبِي حُذَيْفَةَ ‏‏مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا ، فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ ، وَيَذْهَبْ الَّذِي فِي نَفْسِ ‏‏أَبِي حُذَيْفَةَ ‏ ، ‏فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ : إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ ‏‏ أَبِي حُذَيْفَةَ . رواه مسلم في صحيحه (1453)

لكل من يريد أن يسمع عن الفتوى و رد عالم الحديث أبي إسحق الحويني يدخل هذا الموضوع

butterfly
14/01/2008, 03:49
تم إغلاق الموضوع
:D