-
PDA

عرض كامل الموضوع : خبر مضحك مبكي ...


keko
22/06/2004, 13:49
قالت صحف سعودية إن الشرطة الدينية في السعودية منعت تلميذات مدرسة من الهرب من الحريق لأنهن لم يكن يرتدين الحجاب.
واتهمت وســائل الإعلام السـعودية، في انتقاد نادر لأفراد شـرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكــر، المعروفين محليا بـ "المطوعين"، بأنهم أعاقوا محاولات إنقـاذ 15 فتـاة قتلن في الحريق يوم الاثنين الماضي. وكان حوالي 800 تلميذة في المدرسة الواقعة في مكة المكرمة، عندما اندلع الحريـق. واستنادا إلى صحيفة "الاقتصادية" اليومية، فإن رجال الإطفــاء اصطدموا مع "المطوعين" عندما حاولوا إبقاء التلميذات في المدرسة لأنهن لم يكن يرتدين الحجاب الذي تفرضه السلطات السعودية بصرامة.
وقال شاهد عيان إنه رأى ثلاثــة "مطوعين" يضربون الفتيات لمنعهن من مغادرة المدرسة التي تلتهمها النيران لأنهن لم يرتدين العباءة.
ونقلت صحيفة "سعودي جازيت" عن شهود عيان قولَهم إن أفراد "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" منعوا رجالا آخرين من مساعدة التلميذات وحذروهم من أن "مس الفتيات يعتبر ذنبا".
وقال أبو إحدى الفتيات إن بواب المدرســة رفض أن يفتح بوابات المدرسة كي يُخرج البنات بعيدا عن النيران. وقالت الصحيفة إن حياة العديد من الفتيات كان يمكن أن تُنقذ لو لم يتدخل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويمنعوهن من الخروج.
وقد أثارت هذه الأنباء غضب عائلات الضحايا. وكان مئـات التلميذات قد اصطدمن مع بعضهن البعض أثناء محاولات الفرار من الحريق. وكانت المدرسة مغلقة في تلك الأثناء، وهو إجراء عادي لضمان العزل الكامل بين الجنسين.
ومن الجدير بالذكر أن أفراد شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتمتعون بسلطات كبيرة ولهم رهبة بين المجتمع، وهم يجوبون الشوارع للتأكد من التزام الناس بالزي الإسلامي وضمان أداء الصلاة في أوقاتها، ووجود عزل تام بين النساء والرجال. ويتعرض كل من يعصي أوامر شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى الضرب أو السجن.


في الوقت الذي كانت عصي "المطوّعين" أو بالأحرى "المروّعين" تنهال على أجساد الفتيات تمنعهنّ من الهروب من الموت حرقاً، لربما كان هناك، في مجتمعٍ من المجتمعات المتحضرة، رجالٌ يقتحمون النيران، لا لإنقاذ فتيات أو أطفال، بل أيضاً لإنقاذ قطة أو كلب أو فأرٍ أليفٍ عزيزٍ على قلبِ طفلٍ أو طفلة.
جريمةٌ بشعة.. هذا أمرٌ لا شكّ فيه! ولكن الأمر الأكثر بشاعة هو أن يقفَ العالمُ أمام هذه الجريمة صامتاً مكتفياً فقط بنقلِ الخبر.

Hus
22/06/2004, 14:57
لا حول الله .......
اوووووووف

drhas
22/06/2004, 17:14
يعني ما بيعرف الواحد شو بدو يحكي :pos:

mhmary
22/06/2004, 17:53
يعني فغلا المضحك المبكي

NEDAL-S
22/06/2004, 18:47
وعجز اللسان عن الكلام عندما قرئت العين الخبر
فأين العدل وما مصير اهل الفتيات (شهداء الجهل والتعصب ) :?: :?: :?:

Joe
22/06/2004, 23:29
قد يتم القاء القبض على أهل الفتيات و جلدهم بسبب تربيتهم الغاشلة... انا ما شفت هيك بنات فاجرات بعمري!! قال بدون يطلعوا بلا حجاب .. و ليش؟؟؟ المدرسة عم تحترق فيهم!!

ملا سبب
:frown:




الله يرحمهم و ينجّي الباقين

Joe
23/06/2004, 01:05
هناك احتمال ان يكون الخبر ملفقا حسبما قال البعض

ممكن نعرف مدى ثقتك بالمصدر و من وين حصلت على الخبر أخ كيكو؟

شكرا الك

keko
23/06/2004, 11:31
16 مارس 2002 (بي بي سي أونلاين)

طبعا القصة قديمة من سنتين يعني بس مو المهم الزمان المهم انو الكلاب اللي عملوها لساتن فلتانين وما حدا بيقدر يوقف بوجهن
لانو هني عم يحتموا بتعاليم الدين

just4asm
25/06/2004, 15:54
وين راحت قاعدة ( دفع المضار خير من جلب المنافع )... ووين راح حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا ضرر ولا ضرار ) ...
الله يرحم هالمساكين .... :frown: