-
PDA

عرض كامل الموضوع : سلاف فواخرجي تنعى الدراما السورية!


mojarrada
09/11/2007, 16:45
نحن في زمن ينعى الأخلاقيات وأصبحت المادة به ربّ البشر. يتغنّى أصحاب النفوس الضعيفة وذوي المناصب برسائلهم الفنية المؤكدة على أنّ الفن يساهم برقيّ أرواحهم، بينما في الواقع المال هو الأبجدية التي يتعاملون بها.
ما حدث مع الفنانة سلاف فواخرجي والمخرج وائل رمضان والكاتبة ابتسام أديب بخصوص مسلسل "اسأل روحك" دليل انتهاك حرمة العمل الفني، والرغبة في الوصول للشهرة على حساب الآخر دون أدنى وجه حق فيه الكثير من الظلم وبعداً كبيراً عن الأشياء الروحية والأخلاقية الإنسانية والمتمثلة بحفظ الحقوق الأدبية والفنية لهؤلاء الأشخاص. صدقاً..سحقاً لزمنٍ تعلو به أصوات الغبن والكذب.

يجب أنْ تتحرك الجهات المختصة لردّ اعتبار أصحاب العمل الأصليين، وتحريك مياه الفساد الراكدة التي باتت بكل وقاحة تبث سمومها علناً.



-


للوقوف أكثر على التفاصيل... هُنا:





سلاف فواخرجي: تعرضت للتهديد من نجدت أنزور وشريكيه ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

"واعترف أن جيني إسبر غلبتني"
قالت الممثلة السورية سلاف فواخرجي إن " ثلاثة أشخاص ذوي نفوذ استباحوا حلمي وحلم والدتي الكاتبة ابتسام أديب وزوجي المخرج وائل رمضان في مسلسل اسأل روحك الذي كان يعتبر حلم حياته".
وأضافت فواخرجي في لقاء مع صحيفة "الوطن" المحلية أن "المخرج نجدت أنزور وشريكيه عماد ضحية ومفيد الرفاعي قاموا بإقصاء الكاتبة ابتسام أديب واستبدال وائل رمضان ومنعي من العمل في المسلسل", مشيرة إلى أن "العمل من فكرتنا أساسا وهو حلم عمرنا وكان أنزور أبدى إعجابه بالعمل وطلب من أمي استكماله بلهفة ووعود عريضة".
وعمل "اسأل روحك" هو مسلسل من حلقات منفصلة يتم إنتاجه عن طريق شركة "بانه" للإنتاج وهي لأنزور ولضحية بالإضافة إلى شريكهم اللبناني الرفاعي.
وتابعت فواخرجي أن " الإعلان عن العمل ألغى نجوم الدراما السورية المشاركين بالمسلسل من أسعد فضة إلى سامية الجزائري وأمل عرفة وعبد المنعم عمايري وسلاف فواخرجي لحساب ممثلة اسمها جيني اسبر التي أعترف أنها غلبتني".
وكشفت فواخرجي عن تعرضها وزوجها وأمها للتهديد إذا ما أثاروا هذا الأمر لدى السلطات أو في الإعلام, محذرة من أن أي أذى سيطولها أو عائلتها تحمل مسؤوليته لأنزور وشريكيه.
وقالت الممثلة السورية إنها " لجأت إلى وزير الثقافة ومن ثم إلى وزير الإعلام ولم أجد سوى الدعوة على الغداء والعشاء".
وأضافت أن " أنزور وشريكيه اختلقوا أكاذيب لا أساس لها لاعتراض وائل رمضان على اسم كاريس بشار فقط لأنها أساءت لنا جداً, ولكن نجدة أنزور صمم على تمثيلها في المسلسل", مشيرة إلى أن " كاريس بشار سوف تصور دوراً كتبته لي أمي وطبعته أنا على الكمبيوتر".
وختمت فواخرجي حديثها إن "ما يحدث انتهاك واستباحة من قبل أناس تهدد وتتوعد، يجب أن يكون هناك حقوق للفنان السوري وصيانة لأحلامه والهجرة تكون خياراً عندما يشعر الفنان أن حقوقه تنتهك وكرامته تداس بالأقدام، ولا أحد يقف معه".

سيريانيوز (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

re7ana
09/11/2007, 23:52
يسلمووووووووووا
انا بحب سلاف كتير
و مسلسل أسأل روحك حلو شفتلو كم حلقه فكرتوا حلوه كتير و جديده
:D

nirados
11/11/2007, 02:41
حرام أن يقع هذا الظلم
في زماننا هذا الذي أصبحت
فيه القوانين في مختلف الدول
المتقدمة سيدة الموقف

بصراحة الدراما السوريا
ستكون نكبة كبرى على مستوى
الحركة الفنية في الوطن العربي
خلال العقد القادم
و ذلك لما تعرفه من عشوائية
و سيطرة أشخاص دخلاء
همهم الوحيد الربح و استغلال
مجهود و إبداع الفنانين و المبدعين
الذين قدموا أعمال رائعة جدا

للأسف

منير:hart: