-
PDA

عرض كامل الموضوع : يحدث في بلادنا!!

*Marwa*
29/10/2007, 19:44
يحدث في بلادنا

* ضبـط إيـقاع :
تعلّمتْ أختي العزف على الكمان، وتعلّمتُ أنا العزف على العود . كانت أمّي تعزف على الرِّق بمهارة، وكان أبي طبالاً مرموقاً .
توسّلت إلينا المعارضة أن ننضم إلى صفوفها، حيث أن مواهبنا ضرورية جداً لمواكبة الرّقص على الحبال .
وفي الوقت نفسه توسلت إلينا الحكومة أن ننضم إلى صفوفها، حيث أن مواهبنا ضرورية جداً لمواكبة القانون .
ولا نزال في حيرة شديدة..
ما أشد حيرة أصحاب المواهب في هذا البلد المحب للفن !
* مجاملـة :
دعاني صديقي إلى العشاء، امس، وقدّم لي طبقاً فارغاً .
ولمّا كانت الأصول في بلادنا تقضي بردِّ الدعوة، فإنني دعوته إلى الغداء عندنا، هذا اليوم، دون أن يكون في نيّتي أن أقدّم له طبقاً فارغاً كما فعل..ذلك لأن تراثنا العائلي لا يسمح لنا باقتناء الأطباق !
لم أدر ماذا أصنع..كان الموقف محرجاً جداً..ولكي أحفظ ماء وجهي، استقبلت صديقي عند الباب بابتسامة عريضة، وصافحته بحرارة..ثم طردته فوراً .
أغلقت الباب وراءه، ثم ازدردتُ، بشهيّة، حلاوة ابتسامتي، ورحت ألعق من أصابعي حرارة المصافحة !
* ما نتعلّمه من الدنيا :
في إحصاء السكان الماضي كانت أسرتنا تتكوّن من عشرة أشخاص .
وفي الإحصاء الأخير قامت الدولة بحذف الصِّفر من العشرة !
أنا الواحد المتبقّي سأعدم بعد يومين، أمّا الصفر المحذوف فقد أُعدموا لأنهم، قبل القبض عليَّ، لم يُبلّغوا السلطة بأني خائن .
حتى الآن أستطيع القول انَّ العمر لم يذهب دون فائدة..لقد تعلّمت من الدنيا أنَّ الصفر في بلادنا يُساوي تسعة .
ولا ريب عندي في أن الناس، بعد إعدامي، سيتعلّمون من الدنيا أنَّ العشرة في بلادنا تساوي صفراً .

*احمد مطر* جريدة القبس -الخميس -5-2-1998

mams_civil
29/10/2007, 20:02
للأسف كل كلمة صحيحه
شكرا لكي وتقبلي تحياتي:D

*Marwa*
29/10/2007, 20:06
للأسف كل كلمة صحيحه
شكرا لكي وتقبلي تحياتي:D
صحيح كلمات احمد مطر واشعاره في الصميم ومعظمها كانت في هجاء وكشف الانظمة الظالمة! ولذلك حياته من منفى الى منفى ولذلك هو الان في لندن..شكرا لمرورك :D

تشي
30/10/2007, 15:31
في بلادنا...........
تعلمنا التطبيل و التزمير والتهويل لأصحاب المكارم ولذوي الفضل على هذا البلد:o:o:o
لم نتعلم شيئا سوا ذلك:shock::shock::shock:

ما أشطرنا في القاء قصائد المديح والاسراع لنول رضى أصحاب المكارم والفضائل:adal::adal::adal:
شكرا لك!!

*Marwa*
30/10/2007, 20:12
في بلادنا...........
تعلمنا التطبيل و التزمير والتهويل لأصحاب المكارم ولذوي الفضل على هذا البلد:o:o:o

ما أشطرنا في القاء قصائد المديح والاسراع لنول رضى أصحاب المكارم والفضائل:adal::adal::adal:
شكرا لك!!

شكرا لمرورك:D

x52
30/10/2007, 20:32
شكرا لمرورك:D
يسلمو ايديكي

وهذا ما يسمى الحقيقة المرة:pos:

*Marwa*
30/10/2007, 20:34
يسلمو ايديكي

وهذا ما يسمى الحقيقة المرة:pos:
للاسف هذا ما يحدث في البلاد العربية :sick:

:D لك

hamodi222
07/12/2007, 04:39
غرررررررررررررررريييييييي يييييب

عمارالعميري
07/12/2007, 04:53
:Dفي بلادنا...........

شكرا لك!!

شكررررررررررررا لكل من طبل وزمر والاقى في طريقي الورد واستحسن القصائد امامي هذى شعبي من اكون انا كماتكونو يولا عليكم :ss::ss::ss::ss::ss::ss:

*Marwa*
07/12/2007, 13:21
غرررررررررررررررريييييييي يييييب

ليه غريب؟!!:?

:D
:Dشكررررررررررررا لكل من طبل وزمر والاقى في طريقي الورد واستحسن القصائد امامي هذى شعبي من اكون انا كماتكونو يولا عليكم :ss::ss::ss::ss::ss::ss:
اهلين!..:?

بردو :D

LiOnHeArT.3LA2
31/12/2007, 16:09
ولمّا كانت الأصول في بلادنا تقضي بردِّ الدعوة، فإنني دعوته إلى الغداء عندنا، هذا اليوم، دون أن يكون في نيّتي أن أقدّم له طبقاً فارغاً كما فعل..ذلك لأن تراثنا العائلي لا يسمح لنا باقتناء الأطباق !
لم أدر ماذا أصنع..كان الموقف محرجاً جداً..ولكي أحفظ ماء وجهي، استقبلت صديقي عند الباب بابتسامة عريضة، وصافحته بحرارة..ثم طردته فوراً .
أغلقت الباب وراءه، ثم ازدردتُ، بشهيّة، حلاوة ابتسامتي، ورحت ألعق من أصابعي حرارة المصافحة !

شي فخااااااااااااااامة مشكورة مروى عالنقل الرائع:)

*Marwa*
31/12/2007, 16:13

شي فخااااااااااااااامة مشكورة مروى عالنقل الرائع:)

أهلا ليون هارت يسلمو :D

bboobb
31/12/2007, 17:39
يعني شو امنفهم من الموضوع يعنب مانسلم على حدا اذا سلم علينا

Mory
02/01/2008, 21:41
شاطرة يا مروة
حلوة الكلام :clap::clap:

*Marwa*
02/01/2008, 21:44
يعني شو امنفهم من الموضوع يعنب مانسلم على حدا اذا سلم علينا

انتي هيك فهمت :?