-
PDA

عرض كامل الموضوع : فنانون الدول العربية يعيشون حياة بدائية


محمد نور
03/07/2005, 01:02
تبدأ الفضائية اللبنانية منتصف الشهر المقبل في بث برنامج جديد يحمل اسم «الوادي» وهو النسخة المعربة عن البرنامج العالمي الشهير «مزرعة المشاهير»، إذ يعزل أربعة عشر فناناً أو مشهوراً في عالمه في بيت يفتقر إلى آلة الحياة العصرية.
بما فيها من هاتف واتصالات، إلى كهرباء وغاز، ليتحوّل هؤلاء المشاهير إلى مزارعين أو إلى أناس يعيدون الاعتبار إلى الحياة البدائية، فسيحلبون الأبقار والماعز، وسينحرون الخراف ويسلخون جلدها وسيطبخون، ربما ماء وبحصاً ليملحوها، وليعيدوا الاعتبار إلى الحياة البسيطة.
«الوادي» سيصور في لبنان، وتحديداً في منطقة البترون الشمالية، والمشتركون الفنانون في البرنامج، سيصلون من تسع دول عربية، هي: السعودية، ومصر، والكويت، والأردن، والبحرين، ولبنان، وتونس، والمغرب و الإمارات. ومن مصادري الخاصة علمت أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إضافة الممثل السعودي فايز المالكي ( الذي دار خلاف بينه وبين مخرج معظم أعماله التلفزية وهي 12 مسلسلا بسبب توقف المالكي عن تصوير احد مسلسلات شهر رمضان للمشاركة في الوادي ) من المشاركين في البرنامج .
مخرج حفلات البرنامج، سيكون طوني قهوجي، أما الإشراف على الإنتاج فيعود إلى زياد كبي و سيعاونه في هذا البرنامج، كل من المخرجة جنان منضور، ومذيع نشرة الطقس سابقاً على الفضائية اللبنانية: ميشال سنان , أما المقدم فهو الشاعر المصري : أمير طعيمة .
من المبكر جداً، إطلاق أحكام على هذا البرنامج الأول من نوعه في العالم العربي، كما كان «ستار أكاديمي»، وكما هو الحال أيضاً مع برنامج «افتح قلبك» الذي يقدمه جورج قرداحي، إلا أن هذه التجربة تدعو المراقب إلى التساؤل عن جدواها، فما معنى أن يعيش فنانون و فنانات تحت سقف واحد، الإجابة هنا ستكون للكاميرا التي سترصد حركتهم طوال 24 ساعة.
هناك من قال إن جلب الأبقار والماعز هو من الحياة البدائية ؟ ومن قال أيضاً إن نحر الخراف تتمي إلى الحياة البدائية، ومن يقول إننا في حاجة لنشاهد الفنانين في ملابسهم المنتمية إلى آخر صرعات العصر، وكذلك ثياب سهرتهم، فهل سيتخلفون عن «اللوك» و الماكياج، والتلاعب الجراحي التجميلي ؟ وكيف يمكن لفنان أجرى أكثر من عملية جراحية على بدنه أن يسهم في حياة بدائية، وهو أصلاً لم يعد بدائياً، لأنه على ما يبدو يعيش على الحبوب الكيميائية التي تمده بالفيتامينات الكافية ليغني حيناً و ينشز أحياناً ؟
تفرش الأرض بالسجاد الأحمر في الخامس عشر من هذا الشهر وتسير عليه السيارات حاملة المشاهير بأبهى الحلل إلى الأستوديو حيث يودعون حياة الرفاهة و يتخلون عن بعض اكسسواراتهم لمصلحة التصالح مع الذات أولاً، والآخر ثانياً، وربما ليعتقوه من أغنياتهم الممجوجة حيناً والفارغة أحياناً.
تبث يوميات المشاهير يوميا ماعدا الجمعة في الساعة 19:45 بتوقيت السعودية 16:45 بتوقيت غرينتش و حفلة أسبوعية مباشرة حيث يقع استبعاد احد المشاركين يوم الجمعة في الساعة 21:30 بتوقيت السعودية 18:30 بتوقيت غرينتش .
كل المعلومات انتظروها قريبا عن الوادي .



بس ما في منتدى عن القنوات الفضائية ؟

محمد نور
07/07/2005, 00:06
مو عاجبكن الموضوع بالظاهر ؟

Kakabouda
07/07/2005, 01:44
مو عاجبكن الموضوع بالظاهر ؟عطيهم وقت ليشوفوه :wink:

zen
07/07/2005, 01:47
لك بما انو مشاركة فيه الملكة هيفا راح يكون بيجنن
بس بتعرفوا
ليش مافي حدا من سوريا
:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: