-
PDA

عرض كامل الموضوع : فرقة كلنا سوا السورية تتألق في الكويت

yamen_h
02/07/2005, 00:00
«كلنا سوا» السورية غنت للكويت «طلعت يا محلا نورها»

مجموعة من المواهب الفنية الشابة آمنوا بعروبتهم واحبوا وطنهم الكبير وحملوا رسالة السلام والحب والانسانية من قلب العروبة النابض بالحضارات والابداعات ليبلغوها الى العالم العصري على طريقتهم,,, فرقة «كلنا سوا السورية» الغنائية، كانت الكويت احدث محطاتها الغنائية حيث احيت ثالث امسيات مهرجان الموسيقى الدولي الثامن بست عشرة اغنية خفيفة تنوعت في كلماتها وألحانها وادائها، مستلهمة من خصوصيات التراث العربي المتباينة نبضا غنائيا انسانيا واحدا، حيث غنى الشباب السوريون من التراث السوري اغنية (ع المايا), في صوت جهوري وشموخ يعيد لأصالة الاغنية القديمة رونقها في ثوب عصري وغنوا للكويت من التراث المصري لسيد درويش اغنية «طلعت يا محلا نورها» باداء يحفظ لهذا اللون الغنائي خصوصيته ومعانيه واحاسيسه وان كان بحناجر شبابية في ايقاع سريع وبرفقة الات موسيقية عصرية.

ومن التراث الجزائري غنت الفرقة اغنية بعنوان «نجمة قطبية» وحينها كدنا نصدق بأنهم جزائريون، كما فعلوا بنا في اللون المصري مع اغنية سيد درويش المشهورة، وكان للتراث الاردني نصيب في امسية شباب «كلنا سوا» فغنوا «نزلت على البستان» وكان ختام الامسية من التراث الفلسطيني مع اغنية (وين ع رام الله)، التي ألهبوا بها مشاعر الحضور، واكدوا فيها على روح الوطنية والعروبة من فوق ارض الكويت النابضة بالوطنية والكفاح العربي.

وكان عقد الغناء في امسية «كلنا سوا السورية» قد نظم من حبات تلألأت بثوب عصري تمثل في الايقاع السريع على آلات موسيقية حديثة وبساطة في الاداء مع الاحتفاظ بروح الكلمات واصالتها وعبق الحانها ومقاماتها القديمة، اما الاغنيات الحديثة التي تنوعت بين الالبوم الاول والالبوم الاخير للفرقة فقد خاطبت في المستمعين الشباب روحهم وعقليتهم وثقافتهم وواقعهم، مثل اغنية (غدروني) التي كشفوا فيها عن الواقع المر لخريجي الجامعات، واغنية (سفينة نوح) التي حكوا فيها عن واقع الانسانية المعذبة، وغنى الشباب للفتاة اكثر من اغنية مثل (قاعد حدك) و(كل ما بشتقلك) و«يا حلوة يم القذلة» و«يللي عيونك».

«كلنا سوا» اسم على مسمى

رفعت فرقة «كلنا سوا السورية» شعار الوحدة العربية ونصب اعضاؤها الشباب سفراء لعصرنة التراث العربي وقالوا كلنا سوا.
نشأت الفرقة في العام 1995 وكان الهدف من انشائها هو اعادة صياغة الاغاني الفلكلورية السورية والعربية وتأديتها بأسلوب عصري لتركز على تطلعات واهتمامات جيل الشباب.
لاقت الفرقة شهرة كبيرة وشاركت في الكثير من الحفلات التي كان حضورها يزيد على 5 آلاف شخص, اصدرت الفرقة البومين غنائيين وشاركت في الكثير من المهرجانات والعروض الموسيقية في اميركا ودبي والاردن ولبنان والمغرب وحازت على جائزتين للسلام في العام 2004.
تتكون فرقة كلنا سوا السورية من اياد الريماوي وأيهم العاني عازفين على الغيتار، ورافل الحفار عازف على آلة «بيزغيتار» مغنو الفرقة بشار موسى وكيبورد حازم العاني ومروان نخلة, ورامز ناصر حمدي وترومبيت نزار عمران، مهندس الصوت خالد الوظائفي وادارة الفرقة ملهم الحسني وغياث العطار.

ابوالريض
03/07/2005, 23:02
بشر امك على الخبر

بس فراحان روح معاهم في جهنم :aah:

Kakabouda
04/07/2005, 10:36
من أحلا أغانيهم ( عالمايا و خاتم تنك و نزلن و سفينة نوح )

مشكور حبيب على المعلومي :D :D

sezar
04/07/2005, 20:26
عل الميا أحلى شيي :D :D :D

صياد الطيور
04/07/2005, 21:14
انا برأيي كل ما بشتقلك هي الأحلى

layla
05/07/2005, 00:40
سفينة نوح
هي احلى شي :D :D :D :D

yamen_h
05/07/2005, 08:49
بشر امك على الخبر

بس فراحان روح معاهم في جهنم :aah:
بس بدي ابشر امك قبل بلكي بتروح معي عجهنم ...واذا اختك كمان مافي مانع :o :o

yamen_h
05/07/2005, 08:55
من أحلا أغانيهم ( عالمايا و خاتم تنك و نزلن و سفينة نوح )

مشكور حبيب على المعلومي :D :D
مية السلامة حبيب

:D

yamen_h
05/07/2005, 08:59
عل الميا أحلى شيي :D :D :D
:gem: :gem: :gem: :D :D :D

yamen_h
05/07/2005, 09:13
انا برأيي كل ما بشتقلك هي الأحلى

شكرا على المرور حبيب ... :D

yamen_h
05/07/2005, 09:14
سفينة نوح
اي والله مزبوط ... :D

layla
05/07/2005, 21:49
سفينة نوح
اي والله مزبوط ... :D
:D :D :D :D

Ehabo
06/07/2005, 22:43
:sosweet: :sosweet: :sosweet: أغانيهم كلهم حلوة

Syria Man
06/07/2005, 22:51
أغانيهم كلهم حلوة

بس أغانيي أنا أحلى
:P :P :P

zen
08/07/2005, 15:16
نزلن على البستان يا عنيدي يا يابا
والله وحل شعرهن
احلى شي
والكل حلوين
:D :D :D :D :D

hanone
10/07/2005, 17:13
الفرقة كتير مهضومة ولي بميزون البساطة الكبيرة لي عندون موفقين :D :D :D :D

yamen_h
24/07/2005, 11:01
الفرقة كتير مهضومة ولي بميزون البساطة الكبيرة لي عندون موفقين :D :D :D :D
:D :D :gem: :gem:

العاشق مننا
20/01/2006, 14:47
فرقة كلنا سوا كتير فرقة مميزة وكل اغانيها حلوة بس كأن الفرقة صرلها مدة ما بتنزل شي جديد؟؟؟

ِAbu Alzooz
20/01/2006, 18:31
والله كتير حلوين بس غنية خاتم تنك أول غنية سمعتا إلون مشان هيك بحبها

السورية المشتاقة
20/01/2006, 22:46
ياااااااااااي ...اخيرا عملوا الكويتيتن شغلة حلوة واستضافوهن :gem:
ثانكس يامن :سوريا: