-
PDA

عرض كامل الموضوع : غربة = كربة

ماس
07/10/2007, 14:59
يقولون أن لكل شيء ضريبة حتى السعادة يدفع الإنسان ضريبتها من عمره وساعاته
أما عن ضريبة الغربة فهي باهظة الثمن وقت وجهد وإحباط ونقمة وفقدان للمشاعر موت بطيء لا أبالغ أبدا ولعل بعض اللحظات لا يجد الإنسان مفردات لتلك اللحظات
والأدهى من هذا وذاك تلك البلوى الرياء كم تكلفنا هذه الصفة البشعة التي أصبحت فيروس يفوق فيروس الإيدز خطورة وبشاعة
فالكل يرائي الزوج أمام زوجته والولد أمام أبويه والمواطن أمام وطنه حتى أنني أجزم أن أكثر أعمال الخير والفضيلة مستورة برداء بشع من الرياء فالكل يفعل هذا وذاك فقط من اجل أن يقال كذا وكذا ولولا التبجح والنفاق لما رأيت أحدا يفعل معروفا
أيها السادة لقد وصلنا إلى مستوى بشع حتى العامل يعمل بشكل جيد أحيانا حتى يقال أمام من يعمل عنده أنه ممتاز وليس من أجل أن يأكل لقمته بشرف وحلال
نزلنا إلى هاوية يصعب الصعود منها ومع هذا نطلب البركة ونترحم على أيام مضت كانت سعيدة ولن تعود؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

ارسلان
07/10/2007, 15:14
اخي العزيز انا معك في ما كتبته ونقلته من فصل تراجيدي لا بد له من النهاية

سيدي ولكن ليس دائما يحدث ما تقوله او ظاهر فهناك من الخير الكثير وتذكر قول الرسول الخير فيّ وفي امتي الى يوم القيامة

والانسان يطلع على النصف المليان

على الهامش هاد لو في نص مليان اصلا

ماس
07/10/2007, 17:43
ياسيدي ليش في كاسة أول:cry:

كل شى اوهام
08/10/2007, 22:32
كلامك صح ..كلوا مصلحا ..ماحدا بيهتم بحدا الا بمصلحه ...حتى السعاده بندفع ضريبه وهى دموعنا ..ئلبنا ..
وحتى الاحرف بندفع الضريبه حتى نكتب الكلمات ...كلوا شر والخير موجود بس وينوا ..؟؟!!

تسلم اناملك على هيدى الكلام الحلو

تئبل مرورى المتواضع...

وشم الجمال
08/10/2007, 22:42
سؤال كتير صغير : انت هيك انت مرائي؟؟؟ اذا انت اه انا لأ يعني مو كل اصابعك وحدة
انا معك انو صارت ظاهرة بس المهم لما نوصل لهالمرحلة ما نعيشها بكدر وألم لا طبعا لازم نتحدى ونواجه ونزود حالنا بشوية امل ورح ترجع الايام الحلوة ثق بربنا وما رح يخذلك
مودتي

ماس
09/10/2007, 00:38
:Dكلامك صح ..كلوا مصلحا ..ماحدا بيهتم بحدا الا بمصلحه ...حتى السعاده بندفع ضريبه وهى دموعنا ..ئلبنا ..
وحتى الاحرف بندفع الضريبه حتى نكتب الكلمات ...كلوا شر والخير موجود بس وينوا ..؟؟!!

تسلم اناملك على هيدى الكلام الحلو

تئبل مرورى المتواضع...
تسلمي يا ام الذوق

ماس
09/10/2007, 00:47
سؤال كتير صغير : انت هيك انت مرائي؟؟؟ اذا انت اه انا لأ يعني مو كل اصابعك وحدة
انا معك انو صارت ظاهرة بس المهم لما نوصل لهالمرحلة ما نعيشها بكدر وألم لا طبعا لازم نتحدى ونواجه ونزود حالنا بشوية امل ورح ترجع الايام الحلوة ثق بربنا وما رح يخذلك
مودتي
عزيزتي أنا لما كتبت هذا الكلام كنت في الغربة في الرياض وكتير أحيانا الواحد بيعيش حالة غلط موشرط إنو العالم المحيط يكون هيك فلو ماكان الموضوع تسبقه كلمة غربة كان ممكن أكون مبالغ ومرائي بس الموضوع كان خاص في الوسط الذي كنت عايش فيه وصدقيني أنا مومتشائم كل ما في الأمر إنو إرتحت بالمنتدى هون وفتحت قلبي والسلام :hart::hart::hart::hart:

وشم الجمال
09/10/2007, 08:54
عزيزتي أنا لما كتبت هذا الكلام كنت في الغربة في الرياض وكتير أحيانا الواحد بيعيش حالة غلط موشرط إنو العالم المحيط يكون هيك فلو ماكان الموضوع تسبقه كلمة غربة كان ممكن أكون مبالغ ومرائي بس الموضوع كان خاص في الوسط الذي كنت عايش فيه وصدقيني أنا مومتشائم كل ما في الأمر إنو إرتحت بالمنتدى هون وفتحت قلبي والسلام :hart::hart::hart::hart:

انا لم اتهمك ابدا واعرف مدى مرارة الغربة لا لاني جربتها ...ابدا ... ولكن كيف بالغربة وانت بين اهلك وخلانك ...اهناك اقسى منها؟؟؟انا اعلم ان غربتك صعبة وانها تقلب موازين الحياة خاصتك ... واعلم ايضا ان الموضوع ولو لم يسبق بالغربة ليس مبالغ به فانا اعيش في هذا العالم وارئ واسمع ولا اتكلم ...وبالنسبة للتشاؤم انا بعرف انك مو متشائم والدليل انو الواحد لما يطرح قضية غلط بيكون بدو حل يعني متفائل ولكني اميل الى ان اذكر بالتفاؤل في مثل هذه المواقف ... وجد كلنا ارتحنا بالمنتدى وفشينا غلنا وكان بيتنا الاول مو التاني ...
:D