-
PDA

عرض كامل الموضوع : الفيلم السوري "خيط الحياة" يعرض في أنحاء العالم ويحصد جوائز عديدة


lord tartous
05/10/2007, 16:41
شارك فيلم الكرتون السوري "خيط الحياة" للمخرجة السورية رزام حجازي في العديد من المهرجانات ونال العديد من الجوائز منها جائزة ذهبية في مهرجان القاهرة السينمائي للأطفال. كما حصل "خيط الحياة" على جائزة لجنة التحكيم الدولية للأطفال وحصلت مخرجة الفيلم رزام حجازي على جائزة تقدير خاصة على الإخراج من مهرجان ميامي في أميركا.وسيشارك فيلم "خيط الحياة" بعد فترة في مهرجان "بي.اف.اي" في انجلترا.وفيلم "خيط الحياة" من إنتاج شركة "تايجر برودكشن" بالتعاون مع المؤسسة السورية العامة للسينما ويحكي عن الطفل علاء الذي يعثر على خيط سحري ينقله الى المستقبل عندما يجذبه.
وعن الفيلم قالت المخرجة، بحسب وكالة "رويترز"، إنها حرصت في وضع فكرة الفيلم على ابتكار قصة تحظى بقبول دولي على أن تكون جذورها راسخة في الثقافة العربية.
وأضافت " عملنا بيئة الفيلم هي أي طفل سوري أو عربي بيحس ان هذه ضيعته.. هذا السوق في مدينته.... فهو عندما يرى هذا الشيء يحس بأن هذا الطفل يشبه رفيقه بالحارة.. هذه الاماكن شايفينها فيتماهى في الفيلم وقصته وشخصياته أكثر".
وشارك في انتاج الفيلم أكثر من 100 رسام سوري.من جهته قال مناع حجازي، المدير التنفيذي لشركة "تايجر بروداكشن" وشقيق المخرجة، إنه بفضل التعاون مع المؤسسة السورية العامة للسينما تم إنتاج الفيلم بأقل كلفة من التي يمكن أن تنتج في الخارج، كما أن هذا التعاون أتاح لصناعه الاستفادة من حوافز ومزايا أدت الى تقليص كلفة الانتاج.ويأمل كل من رزام ومناع حجازي أن يحفز نجاح "خيط الحياة" سينمائيين سوريين آخرين على الاستفادة من الموارد المتاحة لتدعيم صناعة السينما في سوريا

القدر الخفى
07/10/2007, 08:42
دوختونى--------واخرتها معكو!!!!!!!!!!!!!!!!!

ميشيل1985
01/11/2008, 20:54
مشكووووووووووووور يا حبيب

ميشيل1985
02/11/2008, 23:09
مشكووووووووووور يا حبيب