-
PDA

عرض كامل الموضوع : نادي العراة


Rena
09/09/2007, 21:12
نادي العراة
((مسؤول عربي يخطب في ساحة عامة )
أيها الأخوة المواطنون
أيتها الجماهير الحاشدة الصامتة في كل مكان على هذه الأرض العربية الطاهرة المعطاء ...
دعونا الآن من منطلقاتنا السياسية , ومسلماتنا الفكرية , ومناقبنا , وقيمنا , ومبادئنا , و أخلاقنا التي باتت معروفة للجميع , ولنلق نظرة خاطفة على ما كنا فيه , وما نحن عليه الآن من نِعَم , ومباهج ومسرات . لأن نضال الشعوب , والأحزاب , والأنظمة , و المنظمات , وكل الفعاليات الأخرى , هو في المحصلة من أجل الإنسان , وسعادته , ورفاهيته
بادئ ذي بدء : أين كنا نسكن ونقيم ؟ في البيوت الطينية , أو الخيام المرقعة , رجالاً ونساءً وأطفالاً تحت سقف واحد مع البهائم والعقارب والأفاعي وغيرها من الحشرات والهوام . أو في الخرائب والمقابر العامة , تحت الحر والقر , وكل عوامل الطبيعة الغادرة الهوجاء والمعروفة من الجميع . أما الآن :
فهناك قصور , وفيلات , وشقق فاخرة , ومصاعد كهربائية , وأبواب أتوماتيكية , وأجهزة إنذار الكترونية , وستالايت , وفيديو كليب , ومطابخ أميركية , وبرادات , وغسالات , وجلايات , وخلاطات , وأفران غاز , وميكروويف , وكلها من الميلامين أو الستانليس ستيل الذي لا يعرف الصدأ .

وورق جدران , وسجاد عجمي , وبورسلان , ورخام إيطالي , وكريستال تشيكي , وبانيوهات ملونة , وبرانس حريرية , وشحاطات شاموا , ومثبتات شعر , وبخاخات عطر للمناطق الحميمة من الجسم , كالإبطين والعانة , وأحواض سباحة , وكراسي هزازة , ونظارات شمسية , وزيوت واقية , وميزان آلي لمراقبة الوزن .
وهناك غرف استقبال , وغرف مائدة , وبار منزلي , وغرفة جلوس , وغرفة مكتب , وغرفة خادمة
ما غرف النوم , فحدث ولا حرج , فهي باتساع ملعب كرة قدم , وكل الأسرة والمفارش من الاسفنج , أو الصوف المعقم , أو الريش الطبيعي , ووسائد مطرزة , ومراوح صينية , ومكاحل عاج , وحلي , ومجوهرات , ولآلئ نادرة , وأرقى الإكسسوارات , مبعثرة في كل مكان
أما غرف الأطفال فهي كالمتاحف تماماً : حفاضات عصرية بكل الأشكال والألوان , تمتص البلل وتمنع الرطوبة . ثم بالونات ملونة , وقطارات كهربائية , وفنادق كرتونية , وأعياد ميلاد شهرية وأسبوعية , وشموع وهدايا , ودمى ناطقة , أو باسمة , أو مقهقهة ....
أما الثياب , للرجال والنساء والأطفال , فكلها من أرقى أنواع الحرير والكشمير والموهير , بما فيها بناطيل الجينز والفيزون . أما أحذية وحقائب السهرة , فمعظمها من جلود التماسيح والأفاعي , وغيرها من الزواحف والقوارض النادرة .
ثم ماذا كنا نأكل من قبل ؟ خضيض اللبن , والبرغل المسلوق على مدار العام , وكعكاً كالحجر , وحساء العظام في الأعياد .أما الآن :
فهناك , بفتيك , سكالوب , همبرغر , شاتوبريان , كوردون بلو , فروج مسحب , شيش طاووق , سمك مدخن , ضفادع , كبد الإوز , بط بالنبيذ , وعصافير مشوية أو مقلية حسب الطلب , وكلها مع الفطر والخضار وفرق الدبكة والفنون الشعبية
ثم هناك ..... على مدى البصر .... حقائب سمسونايت , سيجار , بايب , معاطف جلدية , وتلفونات لا سلكية وخليوية , وتلكس , وفاكس , وأقلام ذهبية لتوقيع الأوتوغرافات , إذا كان المعني مطرباً , أو منظِّراً سابقاً . وساعات سويسرية , وعقارب فوسفورية في غاية الدقة , للتأكيد على أهمية الزمن بالنسبة للعرب .
كما صار عندنا بورصة , وأسواق مالية , ومضاربات بالأسهم , وفنادق سياحية , وأدب سياحي , وفكر سياحي , وأحزاب , وعقائد سياحية .ومزارع بلاستيكية , ومداجن عصرية تنتج جميع أنواع الفاكهة والخضروات , والصيصان على مدار السنة , والقرون والأجيال .
ومعارض رسم , ومعارض أزياء , ومايوهات , وسيارات بورش , ومرسيدس , وكاديلاك , ورولز رويس , وفيراري , وشبح , وكلها عازلة للرؤية ومصفحة ضد الرصاص والدموع .
ثم من كان يعرف , ماذا تعني كلمة ((مصيف)) أو ((منتجع )) أو في أي فصل تكون ؟
كل ما نعرفه في الصيف : غبار , ورمد , و ذباب ....
وفي الشتاء : وحل , وبرد , و سعال , ودخان ....
أما الآن : فالشتاء في الماربايا , وجزر الهاواي . والصيف على الشواطئ اللازوردية , وفي كان ونيس , وسويسرا
أما أعياد الميلاد , ورأس السنة , والسهر حتى الصباح في المرابع الليلية , وعلى موائد القمار , وشراء الهدايا , وعمليات التجميل الهامة مثل تقويم الأسنان , والأسنان , والأنف , و شد ((جلدة)) الوجه , وتكبير الثدي , وتنحيف الورك والمؤخرة , فلا تتم إلا في أميركا وباريس ولندن وغيرها من عواصم القرار في العالم .
وكل هذا أيها الأخوة , لم يأت من فراغ , بل هو ثمن كفاحنا المستمر , ونضالنا الشرس , ضد الفقر والجهل والمرض والجوع والتخلف .
عابر سبيل : بل ثمن فلسطين !!



محمد الماغوط .

بنفسجة
09/09/2007, 23:10
شر البلية مايضحك :lol: